تعبت من الشغل - الصفحة 29 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 10-10-2016, 08:23 PM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  
رد: تعبت من الشغل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
لا بس قال الاكتئاب مو جديد عندك واضح انه قديم و مزمن لانو ماتعالج بشكل جدي
و قال كلام مافهمته كله بس منه انو عندى قلق كبير و انو جزء من شخصيتى وراثي
وقالى نفس كلامك عن الدوا انو لو تركته راح ارجع اسوا من الان و قال راح انتكس انتماسه قويه مره
عشان كدا يقول ابغاك تاخذيه بقناعه و اراده
اغلب شخصياتنا وامراضنا وراثية فمن ابوه او امه عصبيان يوجد احتمال كبير ان يكون على نفس شخصيتهم وهلم جرا

على العموم انتي ابتديتي الحل وعرفتي اساس المشكلة وهذا شيء ايجابي المهم هو الارادة ومجاهدة النفس، كلنا في هذه الدنيا نجاهد انفسنا
قديم 10-10-2016, 09:10 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

اختي نصحتك من قبل وذكرت لك تجربتي ربما في موضوعك او موضوع اخر

عائلتي تكثر بها الامراض النفسية وبالتحديد القلق والاكتئاب واذكر لك حالات رأيتها بنفسي:
منهم من تعالج عندنا انهار جسديا من المرض النفسي ،، فجاة جسمه انهار واصلح عاجز عن كل شيء الم جسدي وليش نفسي ،، عمل كل التحاليل والاشعة قيل له انت سليم جسديا ولكن راجع الطب النفسي ،، بدا بالعلاج مضطرا حتى يرجع لحالته الجسدية الطبيعية ولكن بعد ان راى تحسنا ترك العلاج من نفسه ورفض مراجعة الطبيب انتكست حالته جدا جدا جدا ،، وبعد عقد من الزمن رجع المرض الجسدي تباعا للمرض النفسي ،، التقدم في العمر والانتكاسه السابقة جعلت تقبل الجسم للعلاج بطيء جدا

منهم من رفض العلاج ومع التقدم في السن تطور الى وسواس قهري ،، وطبعا العلاج لا يجدي لان اصبح مرض متقدم جدا ،، حالته جدا محزنة مع كبر السن والوضوء والطهارة والوسواس القهري

عن نفسي انا نعم شخصية قلقة اميل للاكتئاب ولكن بصراحة اي بوارد عندي لاكتئاب مرضي اراجع الطبيب واخذ مضادات اكتئاب لفترة ثلاث شهور قد تزيد قليلا مع جلسات لضبط السلوك وحالات الاكتئاب والقلق

ما تشعرين به مررت به ،، حياة كئيبة سوداء ،، اذكر امي كانت تقول لي اذكر الله اقرايء قران لكن انا مالي نفس لاي شيء ،، حتى ذكرياتي كلها اصبحت سوداء وقلق من المستقبل

بعد العلاج قدرت اطلع من السواد هذا وطبعا غيرت كثير في حياتي وتعلمت اكون اكثر هدوء وتقبل للواقع بدل التذمر والتسخط من شيء حصل وانتهى

تعرفين من المتضرر الاكبر من المريض النفسي ؟ الذين حوله ؟ اهله واطفاله وزوجه يعانون من المريض النفسي اكثر من معاناته هو بكثير ،، وهذا هو المؤلم ان مرضك متعدي لغيرك وليس لك انت فقط

ارى بانك بدات تتقبلين اخذك للعلاج افضل من اول جلسه عندنا قلت مستحيل وما ابغى و و و

امك تحبك ثقي بهذا ،، ربما اظهار الحب لك ليس بالعواطف ولكن تقبلي بان لكل منا طريقة في اظهار الحب ،، اخشى ان تعلمي هذا بعد ان تفقديها ،، لا قدر الله
وارى بانها تعلم عن حالتك النفسية لذا هي تتدخل في حياتك رغبة منها في تحسينها واخراجك من حالتك هذه

اسال الله ان يرزقك السعادة والرضا والطمئانينة
قديم 11-10-2016, 07:52 AM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة

عائلتي تكثر بها الامراض النفسية وبالتحديد القلق والاكتئاب واذكر لك حالات رأيتها بنفسي:
منهم من تعالج عندنا انهار جسديا من المرض النفسي ،، فجاة جسمه انهار واصلح عاجز عن كل شيء الم جسدي وليش نفسي ،، عمل كل التحاليل والاشعة قيل له انت سليم جسديا ولكن راجع الطب النفسي ،، بدا بالعلاج مضطرا حتى يرجع لحالته الجسدية الطبيعية ولكن بعد ان راى تحسنا ترك العلاج من نفسه ورفض مراجعة الطبيب انتكست حالته جدا جدا جدا ،، وبعد عقد من الزمن رجع المرض الجسدي تباعا للمرض النفسي ،، التقدم في العمر والانتكاسه السابقة جعلت تقبل الجسم للعلاج بطيء جدا

منهم من رفض العلاج ومع التقدم في السن تطور الى وسواس قهري ،، وطبعا العلاج لا يجدي لان اصبح مرض متقدم جدا ،، حالته جدا محزنة مع كبر السن والوضوء والطهارة والوسواس القهري

عن نفسي انا نعم شخصية قلقة اميل للاكتئاب ولكن بصراحة اي بوارد عندي لاكتئاب مرضي اراجع الطبيب واخذ مضادات اكتئاب لفترة ثلاث شهور قد تزيد قليلا مع جلسات لضبط السلوك وحالات الاكتئاب والقلق

ما تشعرين به مررت به ،، حياة كئيبة سوداء ،، اذكر امي كانت تقول لي اذكر الله اقرايء قران لكن انا مالي نفس لاي شيء ،، حتى ذكرياتي كلها اصبحت سوداء وقلق من المستقبل

بعد العلاج قدرت اطلع من السواد هذا وطبعا غيرت كثير في حياتي وتعلمت اكون اكثر هدوء وتقبل للواقع بدل التذمر والتسخط من شيء حصل وانتهى

تعرفين من المتضرر الاكبر من المريض النفسي ؟ الذين حوله ؟ اهله واطفاله وزوجه يعانون من المريض النفسي اكثر من معاناته هو بكثير ،، وهذا هو المؤلم ان مرضك متعدي لغيرك وليس لك انت فقط

ارى بانك بدات تتقبلين اخذك للعلاج افضل من اول جلسه عندنا قلت مستحيل وما ابغى و و و

امك تحبك ثقي بهذا ،، ربما اظهار الحب لك ليس بالعواطف ولكن تقبلي بان لكل منا طريقة في اظهار الحب ،، اخشى ان تعلمي هذا بعد ان تفقديها ،، لا قدر الله
وارى بانها تعلم عن حالتك النفسية لذا هي تتدخل في حياتك رغبة منها في تحسينها واخراجك من حالتك هذه

أتفق معك والله أسأل ان يشفي أهلك ويشفيك ويشفينا من الامراض
قديم 11-10-2016, 07:57 AM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

لا اعرف اين المشكلة في المكوث ساعتين مع الطبيب، هل الطبيب جالس في الهواء الطلق في منتصف الظهيرة وفي الشمس وبدون مكيف حتى يكون الوضع صعب او مثلا على الحدود وبينك المدافع والرصاص. في وجهة نظري الموضوع عادي ولا ينبغي تكبيره عن حجمه

بالاتفاق مع الطبيب ممكن النظر في تقليل الجلسة إلى ساعة إذا وجد الطبيب هذا الشيء مجدي
قديم 11-10-2016, 11:27 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

المشكلة مو انو حر و بالشمس
انا ماعرف ليش ماحب الاسئله و الاطباء و المتابعات تجيب لى قلق فوق القلق

ماما دحين دخلتنى مستشفى عشان قال لها الطبيب انى محتاجه فحوصات
وان السكر مخربط عندى و جابت لى اجازه و انا مابغى اجلس بالمستشفى بس غصب عنى
قلق و سجن و اطباء .
ماعندها مانع ماما تدفع لو مليون بالمستشفى لكن لما اقول لها بترك الشغل ماتعطينى لو ريال
اتوقع بتخلينى اخذ الدوا غصب عنى .
قديم 11-10-2016, 12:21 PM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الهوى مشاهدة المشاركة
المشكلة مو انو حر و بالشمس
انا ماعرف ليش ماحب الاسئله و الاطباء و المتابعات تجيب لى قلق فوق القلق

ماما دحين دخلتنى مستشفى عشان قال لها الطبيب انى محتاجه فحوصات
وان السكر مخربط عندى و جابت لى اجازه و انا مابغى اجلس بالمستشفى بس غصب عنى
قلق و سجن و اطباء .
ماعندها مانع ماما تدفع لو مليون بالمستشفى لكن لما اقول لها بترك الشغل ماتعطينى لو ريال
اتوقع بتخلينى اخذ الدوا غصب عنى .
تصرف امك صحيح وهذا دليل قوي حبها لك، شخصية امك ممتازة، فهي تصرف عليك في الاشياء الضرورية، وهي مهتمة انتي تتعالجي، انتي محظوظة في احد يرعاك ويصرف عليك ويهتم فيك

وين القلق من الموضوع عندك النت في المستشفى ممكن تتصفحين او ممكن تكلمين زوجك او احد صديقاتك او اقاربك او زميلاتك بالجلوس عندك فترات معينة او تتصلين باحد صديقاتك او حتى الممرضات

اذا لم تعالجي السكر له عواقب وخيمة مثل العمى وقطع الارجل والاطراف والكلى يفضل عملها ممكن تضرين لعمل غسل كلى اسبوعيا وكما قالوا الوقاية خير من العلاج. أعرف شخص اهمل السكر ولم يتنظم باخذ الادوية فهو لا يحبها فللأسف تضررت عيناه بشده والان أصبح منتظم بالادوية والعلاج

أي مرض واي مشكة الافضل حلها من البداية سواء كان ذلك مرض او مشكلة في الحياة
قديم 11-10-2016, 04:37 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

سلامتك فجر حبيبتي

ارتفع السكر مع التفكير .. معلش لان لازم تفكري وتقرري

انتظرك الخميس تبدي بالدوا مثل ما اتفقنا ؟ بتكوني تحسنتي ان شاء الله بموضوع السكر وضبطوه لك وطلعتي من المستشفى

لا بأس عليكي فجر طهور ان شاء الله
قديم 11-10-2016, 11:17 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة

ماحدا تضرر منى انا اللى تضررت منهم
ماما عمرها ماحبتنى و لا دا هو الحب ، دا عذاب نفسي كبير و سيطره بادق التفاصيل
تحرمنى حتى من فلوسي و حقي و بيت بابا ، شريت سياره واخذتها منى و حطت سواق بكيفها
حاطه لى اماكن محدده اروحها ما اتعداها اكره كل حاجه بسببها
قديم 11-10-2016, 11:29 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن مشاهدة المشاركة
تصرف امك صحيح وهذا دليل قوي حبها لك، شخصية امك ممتازة، فهي تصرف عليك في الاشياء الضرورية، وهي مهتمة انتي تتعالجي، انتي محظوظة في احد يرعاك ويصرف عليك ويهتم فيك

وين القلق من الموضوع عندك النت في المستشفى ممكن تتصفحين او ممكن تكلمين زوجك او احد صديقاتك او اقاربك او زميلاتك بالجلوس عندك فترات معينة او تتصلين باحد صديقاتك او حتى الممرضات

اذا لم تعالجي السكر له عواقب وخيمة مثل العمى وقطع الارجل والاطراف والكلى يفضل عملها ممكن تضرين لعمل غسل كلى اسبوعيا وكما قالوا الوقاية خير من العلاج. أعرف شخص اهمل السكر ولم يتنظم باخذ الادوية فهو لا يحبها فللأسف تضررت عيناه بشده والان أصبح منتظم بالادوية والعلاج

أي مرض واي مشكة الافضل حلها من البداية سواء كان ذلك مرض او مشكلة في الحياة
يعنى شايف انو ماما مو غلطانه ؟؟ وانها صح
القلق انى حاسه بسجن حاسه انى مختوقه حاسه ان كل شي كئيب لدرجة البكاء
حاسه ان لونها اسود مابغى صاحبات و لا ابغى ممرضات
خلنى اموت احسن عن دى الحياه خربانه خربانه على ايش احرص ؟؟
من عدالتها دى الحياه عشان اتمسك فيها
اليوم تعبت جدا و عطانى ابره الدكتور و نمت بعدها وصحيت هاديه بس تعبانه
و ليش تقولى عن الاضرار ؟؟ كافي كلام الدكاتره ازعجوونى كانوا انا اللى جبته لنفسي
قديم 11-10-2016, 11:33 PM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاله بيتا مشاهدة المشاركة
سلامتك فجر حبيبتي

ارتفع السكر مع التفكير .. معلش لان لازم تفكري وتقرري

انتظرك الخميس تبدي بالدوا مثل ما اتفقنا ؟ بتكوني تحسنتي ان شاء الله بموضوع السكر وضبطوه لك وطلعتي من المستشفى

لا بأس عليكي فجر طهور ان شاء الله
الله بسلمك خاله
السكر عشان انا ماصرت امشى على الحميه لانى اصلا ما اكل كتير
مالى شهيه بس شكولاتات وان شاء الله اخذ الدوا

مواقع النشر