اريد ان اسامح زوجتي لكن ؟؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-04-2017, 01:31 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
رد: اريد ان اسامح زوجتي لكن ؟؟

مرحباً أخي

إسمح لي أن أقول رأيي الشخصي والله أعلم

1- يبدو أنك رجل طيب ومسالم وذكي وحساس جداً وصاحب مبادئ ولكنك ربما لا تتحمل الصدمات التي تحصل لك وتنهار عندها وتبدء تحس مع سماعك لخبر غير جيد بمغص في بطنك وكسل وإحباط وتشيل هم زيادة عن اللزوم وتعيش مع أفكار وتحلل كثير مع نفسك

2- زوجتك إنسانة بريئة وطيبة ونظيفة من الداخل وفيها خوف من الله وصريحة وخوافه إذا أرتكبت مشكلة أو خطأ أو ذنب وتثق بك كثيراً وترى أنك سند كبير لها في الحياة

3- أخوك رجل غير إستغلالي وعنده حشيمة وخوف عليك وعلى زوجتك .. وحتى لو أنه صاحب علاقات ولكنه يعتبرك أنت وزوجتك لكم قيمة ومكانة عنده

4- هناك من الناس من يقعون بأخطاء سلوكية حتى وإن كان ظاهرهم الصلاح والعبادة .. ولكن معرفة مقدار الخطأ ونوعيته ومدى إستمراريته أمر مهم .. فمن الناس من يعمل الخطأ وكأنها ذبابة وقفت على أنفه .. ومنهم من يفعله وكأنه جبل جثم على صدره .. وأعتقد والعلم عند الله أن زوجتك من النوع الثاني .. ولذلك إستدركت فوراً خطأها وتوقفت وإعترفت بدون أن يطلب منها .. وكأنه هم كبير كان على قلبها وتريد إزاحته مهما كانت النتائج .. ولأنها لأول مرة تفعل ذلك فهي كانت مرتبكه وخائفة من ذنبها وقالت لك الخبر بصيغة المبالغة ( قلت له كلام ما ينقال ) .. وقد علمت زوجتك أنها أخطأت لذلك صارحتك وكانت تعتقد أنها ستريح نفسها وتخرج من عذاب الضمير الذي سيأذيها إن لم تقول لك .. وفي المقابل كانت متعشمة فيك أنك ستسامحها حتى لو زعلت منها فترة بسيطة

5- أعتقد ما أوقع زوجتك في الخطأ ليس لأنها معجبة بأخيك أو تحمل مشاعر له .. كيف ذلك وهي تعلم أنه صاحب علاقات .. ولكنها وقعت وللأسف بما أصبح يقع فيه الناس اليوم من إنبهار بالدنيا والتقنية وتزيين الحياة والمراسلات .. وكأن حال زوجتك فعلت ذلك الأمر لمجرد أنها تريد أن تفعل شئ مما يحصل اليوم .. وليس فعلت لنية مقصودة في قلبها والله أعلم

6- أعتقد أن أشد ما يدور في ذهنك وأفكارك أنها ربما كانت تقصد وتحمل مشاعر لأخيك وأنه ربما حصل شئ من قبل ذلك وأنه ربما كانت هناك تطورات أخرى ستحصل لولا أنه أنكشف الأمر .. وأنا رأيي الشخصي أن الأمر كان فقط مجرد غلطة لم تتجاوز المحادثة التي حصلت .. وأنت أعلم بزوجتك إذا كانت صاحبة كيد ودهاء وربما يحصل منها السوء .. أم إمرأة طيبة لا يصدر منها دهاء وخبث مبطن

7- لست بحاجة أن تنسى .. لأنك لن تنسى طول عمرك .. ولكنك بحاجة أن تفهم حقيقة الأمر لترتاح ولتعلم أنك ربما حمّلت الأمر أكثر مما يحتمل وستُشقي نفسك وزوجتك بأفكار سترى أنها حقيقية وستعيش فيها .. وتترك واقعك الحالي

8- يكفي ما حصل لزوجتك من توبيخ وفضيحة وتذكر عشرة زوجتك الطويلة معك وأمسح زلتها بكثير حسناتها معك

أخيراً
إرفع يدك للسماء وقل
يارب أنت السميع البصير العليم الخبير تعلم ماحصل وقد أوكلت الأمر كله لك فأنت نعم المولى ونعم النصير
قديم 04-04-2017, 01:57 AM
بداية امل @
عضو دائم
بداية امل @ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

إسمح لي أن أقول رأيي الشخصي والله أعلم

1- يبدو أنك رجل طيب ومسالم وذكي وحساس جداً وصاحب مبادئ ولكنك ربما لا تتحمل الصدمات التي تحصل لك وتنهار عندها وتبدء تحس مع سماعك لخبر غير جيد بمغص في بطنك وكسل وإحباط وتشيل هم زيادة عن اللزوم وتعيش مع أفكار وتحلل كثير مع نفسك

2- زوجتك إنسانة بريئة وطيبة ونظيفة من الداخل وفيها خوف من الله وصريحة وخوافه إذا أرتكبت مشكلة أو خطأ أو ذنب وتثق بك كثيراً وترى أنك سند كبير لها في الحياة

3- أخوك رجل غير إستغلالي وعنده حشيمة وخوف عليك وعلى زوجتك .. وحتى لو أنه صاحب علاقات ولكنه يعتبرك أنت وزوجتك لكم قيمة ومكانة عنده

4- هناك من الناس من يقعون بأخطاء سلوكية حتى وإن كان ظاهرهم الصلاح والعبادة .. ولكن معرفة مقدار الخطأ ونوعيته ومدى إستمراريته أمر مهم .. فمن الناس من يعمل الخطأ وكأنها ذبابة وقفت على أنفه .. ومنهم من يفعله وكأنه جبل جثم على صدره .. وأعتقد والعلم عند الله أن زوجتك من النوع الثاني .. ولذلك إستدركت فوراً خطأها وتوقفت وإعترفت بدون أن يطلب منها .. وكأنه هم كبير كان على قلبها وتريد إزاحته مهما كانت النتائج .. ولأنها لأول مرة تفعل ذلك فهي كانت مرتبكه وخائفة من ذنبها وقالت لك الخبر بصيغة المبالغة ( قلت له كلام ما ينقال ) .. وقد علمت زوجتك أنها أخطأت لذلك صارحتك وكانت تعتقد أنها ستريح نفسها وتخرج من عذاب الضمير الذي سيأذيها إن لم تقول لك .. وفي المقابل كانت متعشمة فيك أنك ستسامحها حتى لو زعلت منها فترة بسيطة

5- أعتقد ما أوقع زوجتك في الخطأ ليس لأنها معجبة بأخيك أو تحمل مشاعر له .. كيف ذلك وهي تعلم أنه صاحب علاقات .. ولكنها وقعت وللأسف بما أصبح يقع فيه الناس اليوم من إنبهار بالدنيا والتقنية وتزيين الحياة والمراسلات .. وكأن حال زوجتك فعلت ذلك الأمر لمجرد أنها تريد أن تفعل شئ مما يحصل اليوم .. وليس فعلت لنية مقصودة في قلبها والله أعلم

6- أعتقد أن أشد ما يدور في ذهنك وأفكارك أنها ربما كانت تقصد وتحمل مشاعر لأخيك وأنه ربما حصل شئ من قبل ذلك وأنه ربما كانت هناك تطورات أخرى ستحصل لولا أنه أنكشف الأمر .. وأنا رأيي الشخصي أن الأمر كان فقط مجرد غلطة لم تتجاوز المحادثة التي حصلت .. وأنت أعلم بزوجتك إذا كانت صاحبة كيد ودهاء وربما يحصل منها السوء .. أم إمرأة طيبة لا يصدر منها دهاء وخبث مبطن

7- لست بحاجة أن تنسى .. لأنك لن تنسى طول عمرك .. ولكنك بحاجة أن تفهم حقيقة الأمر لترتاح ولتعلم أنك ربما حمّلت الأمر أكثر مما يحتمل وستُشقي نفسك وزوجتك بأفكار سترى أنها حقيقية وستعيش فيها .. وتترك واقعك الحالي

8- يكفي ما حصل لزوجتك من توبيخ وفضيحة وتذكر عشرة زوجتك الطويلة معك وأمسح زلتها بكثير حسناتها معك

أخيراً
إرفع يدك للسماء وقل
يارب أنت السميع البصير العليم الخبير تعلم ماحصل وقد أوكلت الأمر كله لك فأنت نعم المولى ونعم النصير
السلام عليكم اخي العزيز كم اتمنى اراك وجه لوجه لعدة اسباب اول شيء انت ذكي جدا وتقرأ البشر بشكل صحيح جدا ثانيها اريد افضفض لك ....
كلامك رائع وممتاز واراحني بشكل لا تتخيله دعني اقول لك انت اصبت في كل النقاط التي ذكرتها

فقط النقطة السادسة انا عندي يقين كامل انه لا يوجد اي شيء سابق او اي شيء في قلبها نحوه
باقي النقاط كلها صحيحه وانا ممتن جدا منك اخي العزيز بارك الله فيك

التعديل الأخير تم بواسطة بداية امل @ ; 04-04-2017 الساعة 01:58 AM
قديم 04-04-2017, 02:06 AM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفجوع مشاهدة المشاركة
مضمون المحادثة قالت له لقد رأيتك في الخلم وضحكت وقد عرف معنى الحلم وواضح من الضحكة ما هو الحلم وايضا بعض قالت له خلمت بك لانه قبل يوم صارت عيني في عينك وايضا بعض القلوب التي ارسالنها له على شكل سمايلات
ولم تخبره عن تفاصيل الحلم
ماذا كان هدف زوجتك من المحادثه ؟
هل كان تنبيه لاخوك بألا يطاردها عشان جت عينه بعينها ؟ وكأنها تقول له أنا مش فريسه سهله
ولا كان هدفها شي آخر ؟
هل كان هدفها من السمايلات سخريه من اخوك لانه طلع لها في المنام ولا شي آخر ؟
قديم 05-04-2017, 12:08 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفجوع مشاهدة المشاركة
الف شكر اخي العزيز وجعله في ميزان اعمالك ...
اخي برأيك الى متى تخف الصدمة عليه انا على هذا الحال منذ شهرين

ليست اخا انما انا اخت لكم في الاسلام ..
الصدمة التي تسميها صدمة ، هي في الاساس ليست بصدمة ، انما هي مجرد ابتلاء بسيط مر عليك ، اذ كان الواجب عليك ان تتعامل معه برضا و تقبل و حسن معاملة ...تأدبا مع الله الذي من عليك بسنين طويلة من النعم ، ثم ما ان ابتلاك حتى قلبت الارض رأسها على عقبها ، و كأن الواجب على الدنيا ان تسير على نمط الجنة ، لا بلاء و لا هم و لا حزن !
فالخلل_اذا _ في تفكيرك اخي الكريم ، بل ، عليك ان تتحقق و تفحص ايمانك ان كان ينقصه من الدعائم التي تعين على الثبات في مثل هذه الحالات ، و التي تدفع الى الرضا و التقبل و الشكر ، و ان كانت المصيبة بحجم الاراضي السبعة و الكون كله !
عليك ان تفتش في ايمانك ان كانت بعض جوانبه صادقة حقا مخلصة لله ، فالوجهة التي انت فيها تبين جليا ان هواك قد جرك الى طريق _ يسعد الشيطان _ جرا سريعا ...
لست اشجع زوجك و لست في صفها ، لكن طريقة تعاطيك مع المشكلة لم تعجبني صراحة ، فالواجب من المسلم ، ان يسجد لله شكرا على ما هو فيه خيرا كان او مصيبة ، افلا يستحيي الانسان ان يحصر الحمد لله في الرخاء فقط ، و ان اصابته ضراء انقلب على عقبيه !
متى يفعل و يعمل بالدين و الايمان الذي يشحن في وقت الفراغ و الراحة ؟ اليس في المحن ؟
فمالي اراك لا تعرف للصبر وجهة و لا للحمد طريقا ، و لا للرضا سبيلا ، و لا للعفو دربا و لا للتجاوز مسلكا ؟
اين ايمانك بالله و رضاك بقدره يا اخي المسلم ؟
اعذرني اخي الكريم ، ان اشتدت كلماتي لكن الصادق من يصدق غيره و يكون لهم مرآة لا يجامل ..
قديم 05-04-2017, 01:43 AM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

الأخ الكريم ,,

المسامحة تستطيع أن تسامحها وأنا أثق بك في ذلك ,, ولأنها تستحق ,, لِقِدَمِ معروفِها وحسن عشرتها ولأشياء أخرى ,,

النسيان ,, هو ما يجب أن تتكيف معه ,, لأنك لن تنسى ,,

استعن بربك ,,

,,
قديم 05-04-2017, 01:55 AM
روح انتهت
عضو نشيط جدا
روح انتهت غير متصل  

يا اخي ساامحها ..وانسى وستنسى باذن الله انا موقنه. ان هذا ابتلاء من الله لكما

قد يريد الله ان ينبهها له وتقترب من الله اكثر ويريد الله ان يختبرك

قد تكون احياء لعلاقتكما التي اصابها ربما الملل.

ستنسى وستنتبه هي لنفسها واهم شي. لا تنكسر انت واخبرها ان لا تنكسر خي

والله يوووفقك
قديم 05-04-2017, 11:44 AM
ليتك معي..
عضو دائم
ليتك معي.. غير متصل  

اخي لن تخف الصدمة في يوم وليلة
لو فيه علاج فعال للصدمات كان ماشلنا هم الدنيا والمستقبل
واضح ان زوجتك لاتخبي عنك شيء ابدا واكبر دليل الموضوع اللي حصل لو غيرها والله ماتعلمك ابدا وتحل الموضوع بنفسها مع الطرف الاخر
الصدمة تمر عليك اليوم مثلا 1000 مره
وبعده تقل 800 مثلا
وبعده تقل الى ان تتلاشى
والشغلة يا اخي مسالة وقت
لاتقف مكتوف الايدي ابدا من الان
ابدا صفحة جديده حتى تطوي صفحة الهموم
واجه زوجتك في جلسة مصارحة اخرى
وذكرها بعشرة العمر اللي بينكم كـ تمهيد لما تقول
وبعدها قل لها ضعي نفسك في موقفي
حتى تشعر بالصدمة لو بالخيال
وبعده اتفق معها على بداية حياة جديدة
وهي مرحلة التعويض
صدقني مع اهتمامها سوف تتلاشى الصدمة منك سريعا واكثر الاستغفار
والهم تعوذ منه الرسول صلى الله عليه وسلم
اكثر الاستغفار وحثها على التمسك بالامور الدينية اكثر
وفقك الله وانار قلبك
قديم 05-04-2017, 02:52 PM
بداية امل @
عضو دائم
بداية امل @ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
ليست اخا انما انا اخت لكم في الاسلام ..
الصدمة التي تسميها صدمة ، هي في الاساس ليست بصدمة ، انما هي مجرد ابتلاء بسيط مر عليك ، اذ كان الواجب عليك ان تتعامل معه برضا و تقبل و حسن معاملة ...تأدبا مع الله الذي من عليك بسنين طويلة من النعم ، ثم ما ان ابتلاك حتى قلبت الارض رأسها على عقبها ، و كأن الواجب على الدنيا ان تسير على نمط الجنة ، لا بلاء و لا هم و لا حزن !
فالخلل_اذا _ في تفكيرك اخي الكريم ، بل ، عليك ان تتحقق و تفحص ايمانك ان كان ينقصه من الدعائم التي تعين على الثبات في مثل هذه الحالات ، و التي تدفع الى الرضا و التقبل و الشكر ، و ان كانت المصيبة بحجم الاراضي السبعة و الكون كله !
عليك ان تفتش في ايمانك ان كانت بعض جوانبه صادقة حقا مخلصة لله ، فالوجهة التي انت فيها تبين جليا ان هواك قد جرك الى طريق _ يسعد الشيطان _ جرا سريعا ...
لست اشجع زوجك و لست في صفها ، لكن طريقة تعاطيك مع المشكلة لم تعجبني صراحة ، فالواجب من المسلم ، ان يسجد لله شكرا على ما هو فيه خيرا كان او مصيبة ، افلا يستحيي الانسان ان يحصر الحمد لله في الرخاء فقط ، و ان اصابته ضراء انقلب على عقبيه !
متى يفعل و يعمل بالدين و الايمان الذي يشحن في وقت الفراغ و الراحة ؟ اليس في المحن ؟
فمالي اراك لا تعرف للصبر وجهة و لا للحمد طريقا ، و لا للرضا سبيلا ، و لا للعفو دربا و لا للتجاوز مسلكا ؟
اين ايمانك بالله و رضاك بقدره يا اخي المسلم ؟
اعذرني اخي الكريم ، ان اشتدت كلماتي لكن الصادق من يصدق غيره و يكون لهم مرآة لا يجامل ..
اشكركي اختي العزيزة ......
حقيقة لقد اشتديتي عليه لكن اعرف انه كلامك لمصلحتي ومصلحت عائلتي وحقيقة انتي قلتيها انا طول عمري لم امر في ابتلاء الا هذا فانا حقيقة كنت في الجنة طول فترة عمري التي فاتت بحب مع زوجتي لا يعرفه احد اطلاقا وانا لازلت اعشق التراب التي تمشي عليه وهي اكثر من ذلك ولا اكذب عليك البارحة حضنتني زوجتي وبكينا نحن الاثنين بحرقة شديدة جدا ولمدة من الوقت وبعد هذا شعرنا براحة غريبة ونمنا نوما هنيئا .....
ادعي لنا اختي ان يديمها علينا نعمة وديمها عليكم يا رب

مواقع النشر