مقهورة من زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-08-2005, 08:40 PM
زوجة تحب زوجها
عضو مميز
زوجة تحب زوجها غير متصل  
مقهورة من زوجي

أنا مقهورة جدا من زوجي لأنني بعد الزواج وبثلاثة أشهر اكتشفت أنه يخفي عني بعض الأمور.

كان زوجي يدخن قبل أن تتم خطبتنا ووعدني بعد الخطوبة والزواج أن يقلع عن التدخين وبالفعل طوال فترة الخطوبة لم أره يدخن ابدا ولكن بعد الزواج كنت أرى علب السجائر في السيارة واذا سألته عنها يدعي أنها لأحد من أصدقائه وأنا أصدقه الى أن أخبرتني والدتي بأنها رأته يدخن فغضبت منه كثيرا واعترف لي بأنه يدخن بسبب الضغوط النفسية ولا يستطيع الاقلاع عن التدخين.

كان أيضا يسمع الأغاني العاطفية قبل الخطوبة لكنه ترك الاستماع اليها بعد الخطوبة والان وبعد الزواج أرى شريط كاسيت في حقيبة ملابسه عند ذهابه الى السفر حيث ان سفره بالسيارة فاتضح لي انه يسمع أغاني عندما يكون بعيدا عني ، أخذت الشريط ووضعته فوق جواز السفر فعلم انني عرفت بأمره لكنني لم أناقشه في هذا الأمر وتركته يسافر ،لكنني قمت بارسال رسائل دينية واعظة عبر الهاتف اليه ، كلمني في الهاتف لكنه لم يفتح لي الموضوع.
أنا مقهورة منه جدا وليش يتعامل معي بهذه الطريقة وهل أفتح معه الموضوع بعد رجوعه من السفر؟؟؟
هو يحبني جدا ويحترم مشاعري ولا يدخن أو يستمع الى الغناء عندما يكون معي لكن ايضا يضايقني أنه يستمع الى الغناء من ورائي فكيف اوصل له هذه الفكرة؟؟؟

في انتظار ردودكم أعزائي
قديم 12-08-2005, 08:46 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
بالتدريج أختي الغالية ..

أخوي كان يستمع للأغاني ..
و زوجته حبة حبة خلته خلال سنتين ( صح إنها طويلة .. لكن المهم إنها وصلت للهدف )
خلال سنتين ..

صرت أركب معه السيارة و ألاقي فاتح عالأناشيد أو محاضرات دينية أو قرآن ..

بس لا تتخاصمي معه و لا تزعلي منه ..
عشان لا يستمر بعمل الأشياء هذه من خلفك ..

لكن حاولي إنك تحببيه تدريجياً للأمور الأخرى

و الله يوفقك ياغالية

أختك
قديم 12-08-2005, 08:48 PM
Shark
قلم مبدع
Shark غير متصل  
كيف هو في الصلاة والدين بشكل عام ..???

بعد جوابك سيكون الجواب..

أتمنى ألا يأتي اعضاء بعدي بنفس الكلام المعتاد..

اعطيه كتيبات وتكلمي معه...

هذا لاينفع لكل شخص..

يجب أن نعرف كيف هو في الأساسيات بعدين الفروع
قديم 12-08-2005, 08:52 PM
زوجة تحب زوجها
عضو مميز
زوجة تحب زوجها غير متصل  
هو انسان يصلي وعلى قدر من الأخلاق وهو طيب جدا و محافظ في بعض الأمور لكن اعتقد بعض رفاقه لهم تأثير في سماعه للغناء.
قديم 12-08-2005, 09:15 PM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير
بالتدريج أختي الغالية ..
بس لا تتخاصمي معه و لا تزعلي منه ..
عشان لا يستمر بعمل الأشياء هذه من خلفك ..

لكن حاولي إنك تحببيه تدريجياً للأمور الأخرى

و الله يوفقك ياغالية
شوي شوي بيصير

بس بدون مخاصمة

وتقبلي فائق احترااامي...
قديم 12-08-2005, 09:20 PM
احبك حبيبي
عضو متألق
احبك حبيبي غير متصل  
اختي الرجال يجي بالهون كالطفل لا تعصبي ولا تبيني نفسك منزعجه بالراحه عليه وفهميه واقنعيه ان هالششي يضر به وما هو لصالحه بس بالهداوه وصدقيني بيترك هالشغلات

الله يوفقكم
تحياتي لج اختج احبيك حبيبي
قديم 12-08-2005, 11:30 PM
همـــســـة
عضو مميز ومثالي
همـــســـة غير متصل  
عزيزتي ..زوجة تحب زوجها

بالهداوة .. شوي شوي

اولاً انتِ مب مقهورة من زوجج بل من تصرفاته وسلوكياته

ثانياُ لاتنسين انج مهما بلغتي درجة من الحب لزوجج يضل مب من حقج انج تحققين معاه

في شي يخص دينه .. ولكن تنصحينه بالاسلوب الجميل واللطيف وتقربينه من الله عز وجل

بس مب من حقح تحاسبينه الله سبحانه وتعالى هو يحاسب الناس على افعالهم

نحن في الدنيا نهديهم بتوفيق من الله الى التقوى

ثالثاُ المفروض تزعلي من زوجج لانه يقوم بذنب الله سبحانه بيعاقبه عليه

ومن هالمنطلق انتِ ابدئي معاه النصح .

رابعاُ .. انا اشوف انج تجلسين مع نفسج اول وتفكرين بطريقة اسلوب جذاب

عشان تحاورين زوجج وتجلسين معاه بعدين جلسة مصارحة وتبينيين له انج خايفة عليه

وتحبين له الخير .. ويوم بعد يوم بالمراقبة بين فترة فترة و التذكير باسلوب غير مباشر

وتحاولين تخلينه يجلس مع اخوانج اكثر لو هم ملتزمين اكثر عنه شوي عشان يتأثر منهم

ولاتخافين ترى الله معاج وان شاءالله زوجج باخلاقه وطيبته راح يتجاوب معاج بس لاتنسين الصبر.

خامساً .. الدعاء له

سادساً الله يوفقج ويسعدج دنيا وآخرة

تحياتي لج
قديم 13-08-2005, 03:37 AM
سكوتر
قلم مبدع
سكوتر غير متصل  
أختي الكريمة ...يقول الله تعالى (إنك لاتهدي من أحببت ولمن الله يهدي من يشاء )...أتدرين من خاطب الله تعالى بهذه الاية ...خاطب الكريم الحليم الذي ظل يدعو قومه في مكة ثلاثة عشر عاما ..وكثيرا مالاقى الصد والاستهزاء .......عليه من الله أزكى الصلاة وأفضل التسليم

أختي ....لماذا ..يضايقك ...تدخينه ..وسماعه الأغاني ..ألأنه أخلف وعده معك في أيام الخطوبة ...إن كان هذا هو السبب ...وأنت أدرى الناس ... بمقصدك ...فيؤسفني أن أقول لك ....أنك أنت صاحبة المشكلة لازوجك .......لأنك غضبت لنفسك ...ولم تغضبي لربك

وإن كان لأنك عشت في بيئة ... ترى هذه الأمور ...جريمة نكراء ...بحكم العادة فقط ....كما في المجتمعات التي ترى سماع الأغاني

أعظم ...وأجرم ..من الغيبة .. ونهش أعراض المسلمين ...... فاسمحي لي أن أطالبك ...بتصحيح نظرتك .... وتعديل سلوكك أولا ....ثم النظر في سلوكه .....

وإن كان دافعك ... إرضاء ربك ... وحب زوجك ..والخوف عليه ...والرغبة في صلاحه ..وهدايته ... فلن يكون ذلك ..بالغضب ...والزعل ...يقول تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )...فأين الحكمة من امرأة تتصيد فلتات زوجها .... وتضع له شريط الأغاني فوق الجواز

أختي الحكمة تعني أن نعالج أخطاءنا أولا ...ونبحث في نواحي القصور .. فينا ...ونكثر من الاستغفار .. نصارح أنفسنا بعيوبنا ..ونسعى جاهدين في تقييمها بالتقرب إلى الله بصالح الطاعات و الاتباع الحق لسنة نبينا عليه الصلاة والسلام في كل صغيرة وكبيرة في الحياة ( طوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس )......

ثم بالقرب ممن نرجو صلاحه ..وبخاصة إن كان ممن يستجيب لنا ... وترغيبه في الدارالآخرة ... بكل طريقة أليفة ...بسماع شريط ..عن أحوال الآخرة وأنتما في السيارة مثلا .....أو وضع كتب السيرة المؤثرة ..في متناول الأيدي في المنزل ..مثل كتاب ( هذا الحبيب يامحب )........
ثم النصح الطيب ...حول مضار هذه العادات السيئة .... بلا توبيخ ولا تجريح .. ولا تصيد ... بل بنية صادقة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .... وحفظ كرامة المنصوح ...رغم خطئه ....ألا ترين الرب الرحيم حين أراد سبحانه أن ينهى عباده عن شرب الخمر ناداهم بأحب أسمائهم إليهم فقال (ياأيها الذين آمنوا.........)

أختي العزيزة ... واعذريني لقسوتي ...لكن بالنسبة لي أنت مدار الموضوع ... ومما لفت نظري كثيرا ..أنك قد رضيت به مسبقا رغم علمك أنه يفعل هذه الأشياء ..... ولا أظنك تجهلين منذ البداية أنها عادات يصعب على صاحبها تركها ..مالم تكن لديه القناعة والعزيمة الكافية .........
وبكونك امرأة مسؤولة عن قرارك ... فلا بد من الاحتمال وتطويل البال ...لتصلي إلى الغنيمة العظيمة (لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )

فقط ..أخلصي نيتك لله ... وانسي ...قهرك من زوجك ...واجعلي همك ...إصلاح نفسك أولا ...وانقاذ أخ مسلم من خطر المنكر ...ولن يخيب الله سعيك
موضوع مغلق

مواقع النشر