أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-11-2007, 01:04 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادع
واضح أنه عليك ضغط كبير وفوق طاقتك , والأجدر بزوجك ان يراعيك ويقوم على مساعدتك

لكن أنت جاهلة بتحديد الأولويات وهذا مما سيجعلك كمثل الرجل الذي ذكره النبي

صلى الله عليه وسلم ( ان المنبت لا أرض قطع ولا ظهر أبقى ) العجيب في مشكلتك

أنها واضحه وضوح الشمس وحلها منها وفيها ... فأنت لم تراعي الأولويات وتريدين ان

تحصلين على كل شي , مع التعارض بينهم ..

من الصعب أن أعلمك الأولويات وانت زوجة وام عيال , والى هذه اللحظة وأنت لا تعرفي

من الأولى بك زوجك ام بيتك ام دراستك , أتمنى ان ترجعي لسير الصحابيات لتعرفي

الأولويات والى أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ..

وأسألك سؤال .. أيهما اولى دراستك أم حق أبويك ؟

وآخر .. أيهما أوجب حقا حق الزوج ام حق الأبوين ؟
رادع أنا لم أطلب الكثير .. فقط مساعدة ..

اعرف الأولويات لهذا اعاني من كلمة مقصرة عندما يقولها لي ... وأنا لم أقصر فقط ليكسب اهتمام أكثر ..

ربما قالت لي دكتورتي في الجامعة انتي تريدين الدنيا والإمتياز في الزوج والبيت والدراسة وهذا مستحيل .. لكن إن شاءالله راح اجاهد نفسي لأحقق طموحي .. في رضى زوجي ( جنتي وناري ) وفي البيت والدراسة ... وخصوصاً بعد ماحصلت منه تشجيع قبل القليل بموافقته بوجود الشغالة ...

أشكرك كثيرا رادع ... وجزاك الله كل خير ..
قديم 03-11-2007, 10:25 AM
منوووووله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية منوووووله
منوووووله غير متصل  
خطوه حلوه انه جابلك خدامه وهاذا الطبيعي,,بس أنتي لاتبالغين في ردة فعلك وتحسسينه أنه مسوي انجاز ترى هذا مفروض من زمان أنه يساعدك اذا يبغى الكمال أو يجيب من يساعدك الي مهو طبيعي الوضع الي كنتي فيه وربي ضاق صدري وأنا أقرأ موضوعك..قلت هذا يحسبه شاريها وأهلها بفلوسه وبهداياه الصحه والنفسيه لو راحت ماترجع بفلوس الدنيا,,وأشتري لك غسالة صحون تشطفين الأواني وتحطينها فيها وتشغلينها بالليل بتريحك كثير,,والله يوفق
قديم 03-11-2007, 02:55 PM
roneroro
عضو دائم
roneroro غير متصل  
:14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14: :14:

انتي كذا الف الف الف الف الف الف الف الف مبررررررررررررررررررررررروووووووووووووووووكككككككك والل حاسه ان انا المنتصره 000000ما تتخيلي قد ايش فرحانه اننا قدرنا نساعدك ونطلعك من ازمتك00 ايش رايك في اعضاء المنتدى الرائع
0000شوفتي كيف الامر بسيط انتي فينك من اول مااستخدمتي اسلوبك الررررااااائع هذا شوفت كيف انتي دفنتي نفسك ومواهبك وانوثتك ورومانسيتك بداخل زوجك بهدف انه يرضى عليكي وفوق هذا كله ماكنتي محصله منه غير الانتقاد والاتهام بالتقصير ولمن انتبهتي لنفسك وخليتي نفسك وطموحك وشخصيتك هي الاهم قدرتي ترضخي زوجك لكي بكل بساطه000000000 المهم زي مااتفقنا خلي شغلك كله يعتمد على ذكائك وحيلتك معاه مو كل طلباته جررررييي تنفذيها يعني ابدئي خففي شوي شوي من خوفك منه وطاعتك العمياء لاوامره الشاقققققه والاهم من هذا كللللللللله لا يضغط عليك بكلمة مقصره والله هو بس يبغاك دوم حاطته في بالك وضاربتله الف حساب وهذا الشي بيضرك انتي اولا واخير وفي الاخير انتم الاثنين خسرانين 0000اللي تقدري عليه وحاسه انك متقبلته بروح مرحه اعمليه 0000واذا غير كذا استخدمي حيلتك ودلالك 000لا تنسي ان كيدهن عظيم فجري كل انوثتك اللي بداخلك طلعي الجنيه الذكيه من داخلك اطلقي سراحها وخليها تلف عقل زوجك00000000 ولاتنسي تدليل زوجك من ناحية الرومانسيه والفراش يعني عوضيه عن الاشغال الشاقه اللي ماراح يقدر يطلبها منك يعني بالعاميه اعمي عيونه عن تقصيرك في الامور الثانيه اللي ماتعجبك00000

ومره ثانيه اقولك مبررررررووووووكككككك الافراج من الاشغال الشاقه00000000
قديم 03-11-2007, 04:00 PM
sara1111
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية sara1111
sara1111 غير متصل  
الف مبروك
ترى والله زوجك قلبه طيب بس اعرفي كيف تكسبيه
شفتي كيف رضي بسهوله
بس هو يبى يحس انه اهم شي بحياتك
حتى لما تجي الشغالة لاتبينيله انه كل شي عليها بل قومي قدامه واشتغلي عشان لايحس بالندم وانه اتسرع وجابها
الله يوفقك يارب ويسعدك دنيا واخرة
قديم 03-11-2007, 04:24 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سيما
ابشرررررررررررركم انحلت ولله الحمد ..

فكرت اقنعه بكلام يحبه وهو الشعر ..وخصوصاً إني احبه أنا بعد بحكم تخصصي ..

قلت له قبل ما أطلب ..

وبدأت اعاتبه .. واشكي له همي ..

الحمد لله وافق

ورحت للغرفة الثانية واتصلت ع الشغالة واتفقت معها قبل مايغير رأيه ..ويكون الموضوع حماس شعر بس ..

الله يسعدكم واحد واحد ... ما أنسى لكم هذا الفضل مع إنه كان رافض الفكرة ويقول قرار نهائي ( انتهـــــى ) بهذا اللفظ ..

hanooah , fafi , roneroro

خواتي الله يسعدكم .. والله ماني عارفه ايش اسوي من دونكم ...ياليت تساعدوني دائما بنصائحكم .. لأني والله العظيم استفدت منها كثير ..

بصراحة أشكر كل القائمين على هذا المنتدى .. اعطونا فرصة نتواصل ونساعد بعضنا .. جزاهم الله كل خير ويسر أمورهم دنيا وآخره ..

والله فررررررررررررررررحانة الحمد لله وأحس نفسيتي تغيرت 180 درجة .. حتى من ناحية الدراسة .. حسيت إني راح اقدر اوفق إن شاءالله بينها وبين البيت مع مساعدة الشغالة ..

hanooah .. والله انتي روحك الحلوه يالغالية .. 3thooooooob فرحت بردك كثير .. وخصوصاً وقت ماقلتي إن الموضوع مو عادي .. لأن والله ضغط بقووووة فديت رأسك يالغالية ..

الحمد لله الذي بنعمه تتم الصالحات

غالييتي كما رايت بالرفق واللين كل الامور لها حل باذن الله

ولو كنا نراها مستحيلة من قبل

الله يسخره لك ويحنن قلبه عليك

ويسخرك له حتى لاتذوقين غمضا حتى ترضيه

بالتوفيق عالييتي
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 03-11-2007, 04:25 PM
حلا الايام
عضو نشيط جدا
حلا الايام غير متصل  
الحمد لله حبيبتي و الله يوفقك ان شاء الله و يساعدك على التوفيق بين اشغالك
قديم 03-11-2007, 04:25 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
,
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

نسخه لعالم المشاكل المحلوله

بعد اكتمال الردود

.
.
.
|
.
.
.
.
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 03-11-2007, 04:38 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
أختي أنا كملت دراستي الجامعية وأنا موظفة وأثناء ذلك أنجبت طفلين وليس لدي شغالة أهم شئ تنظيم الوقت وسلوك الطرق الاسرع في كل شئ مثلا أشعل غسالة الملابس وأنا أطبخ واتنقل بينهم كالنحلة واحيانا يكون كتابي جنبي اقرا كلمتين و واقعد ارددها وانا أشتغل واحيانا( لا تضحكين ) اسجل بعض الدروس في شريط واشغله عندي في المطبخ واعيد لما احفظ . المواعين ما اخليها تتراكم أغسل وانا أطبخ كل مأخلص من شئ اغسله . نوم الطفل اخليه وقت الذروة استغل الاجازة الأسبوعية باعداد بعض الاصناف التي يمكن حفظها في الثلاجة الدجاج اجيبه مقظع ......... وهكذا صحيح تعبت بس حاولت اني اتقي التقصير قدر المستطاع والحمد لله تصدقين اني اتذكر ذيك الايام واحن لها وأحس إني كنت بطلة . سددالله خطاك
قديم 03-11-2007, 04:48 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
ماشاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله ..
خلاص من اليوم نبتدي نحفظ شعر
قديم 03-11-2007, 06:02 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
الحمد لله