طلقتها رغم حبي لها ((تــــم الرجوع 186 )) - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-11-2010, 07:14 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
========

اليوم الثاني تماما جيت البيت قالت مالك مكشر ما شفت منك يوم حلو كل حياتك نكد

بنكد ( يلعن ابو الزواج منك ياشيخ .....وتتلفظ على بالافاظ غير لائقه مثلا

يازباله ياحيوان ياكلب ومره قالت يابنــ.......وهذه الالفاظ لم اسمعها في حياتي الا من زوجتي المصونه ،

.....

في زوجه عاقل تقول هذا الكلام .....

والله ما يلام يوم طلقج ....

انت غير صابره بدنيتك

مع احترامي لك ......
=====
قديم 11-11-2010, 07:18 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
سبحان الله

كما يقال في المثل

عش دهراً .. ترى عجباً

أخي الكريم

أنت أخذت قرارك في أنك سوف تسأل المفتي وتردها إن شاء الله

لذلك ..

أنصحك قفِل الموضوع

وكفاكم كل واحد يخرج للثاني مافي جعبته

أعانكم الله
قديم 11-11-2010, 08:14 PM
مطرر
عضو جديد
مطرر غير متصل  
يا اخوان والله اعطيهااهتمام واعطيها وقت اكثر من بيتي الاول في يومها نادرا ما اذهب لبيتي الاول وفي اليوم الثاني مجرد ارجع من العمل انام ساعه واذهب لها وارجع لبيتي الاول وقت النوم يعني مقصر في بيت يالاول ولكن هي تنكر هذا وتشوفه عير صحيح هذا الي جعلني احبط
قديم 11-11-2010, 08:40 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
بعيدا عن المشاكل

اخوي اطفالك لازم ماتقصر معهم لانهم امانة ومو بس امهم مسؤولة عنهم
ومن حقهم عليك تشوفهم يوميا

ولدي اذا يوم واحد غاب زوجي عني او تاخر
بيتعبني.. الولد لازم يحس بتواجد ابوه وحتى البنت نفس الشئ
تحتاج لحنان ابوها حتى لاتكبر و ناقصها حنان

اطفالك لا تقصر معهم
قديم 11-11-2010, 09:01 PM
& لحن المعاني &
عضو دائم
& لحن المعاني & غير متصل  
عزيزتي صابره بما انك ما انكرتي اللي زوجك قاله فاللي قاله صحيح من تصرفات والفاظ غير مقبوله

صراحه مهما كان الزوج مقصر ابدا مو مقبول هذا الشي منك حتى وان كان غلطان الامور تجي بالهداوه

والتفاهم ,,,, عزيزتي ليش لما تعصبي ما تحاولي تمسكي اعصابك واول كلمه تقوليها اعوذبالله من الشيطان
الرجيم وتستغفري الين تهداي بعدين اجلسي بهدوء وتفاهمي مع زوجك والمراه الذكيه هيه اللي تختار الوقت الصحيح لهالامور ,,,,,

بما انك عند اهلك الان امسكي ورقه واكتبي فيها اخطائك وحاولي تعالجيها حبيبتي زوجك شاريك وحاولي

انك ما تضيعينه ,,,,, اسال الله لك الهدايه والله ينور بصرك وبصيرتك ..
قديم 11-11-2010, 10:14 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اختي صابرة

1 - عزي نفسسسسسسسسسك .. و اللي تعمليه في نفسك غلط

2 - ما خليتي احد مالمتيه
ابوك الله يرحمه .. و امك .. و زوجك ?????????????
عشنا ظروف اسوا من ظروفك و مع كذا نبتسم في وجه المصايب

٣ - فرضا ..
زوجك يطالع في الحريم
زوجك يقابل حريم
زوجك يعمل كل الوساوس اللي في راسك

يعني ايش راح تعملي له اكثررررررر من اللي عملتيه ?
بتطلبي الطلاق مثلا ? بتخلعيه ? بتذبحيه ?
ولا بس ترضي شياطينك ??????????

اتركيه لرب العباد .. انت مو ربه

اذا انت ماتطالعي في الرجال عشان زوجك
فالاولى عشان (ربنا) ماتطالعي فيهم و وقتها ما راح تنتظري مقابل من زوجك

4 - لا تكذبي على عمرك و تقولي انا ما انتظر مقابل من احد

--------------------------------------

5 - هذه جملتك :
اقتباس:
اقسم بالله اني قلت له لو العبادة لغير الله كان عبدتك استغفر الله العظيم والله انه ماتحرك فيه ساكن او مثلا ماحاول يقول كلمة تحسنني اني وصلته الي مرحلة العبودية
اذا قلبك تعلق بربنا .. وقتها بتصحي

زوجك اذا رجعك دحين فراح ترجعي تتطلقي منه و وقتها مافي اي شئ يرجعه لك

عالجي نفسك بانك تقري التالي :
- كيف تعالجي نفسك من العشق و التعلق بغير الله
لان هذا مو حب .. هذا تعللللق و يمكن تاثمي به
- كيف تحبي ربنا علشان اذا ربنا حبك فكل الخلق راح يحبوك
- اوقات فراغك بتروحي مطاعم و اسواق .. ليه ماتحضري ندوات و لاتشتركي في جمعيات خيرية ?
- اخر شئ .. طوري نفسك و ابني نفسك و عزي نفسك

سؤال اخير بصرااااااااااااحة ..
هل اليوم اللي زوجك طلقك فيه .. صليتوا الفجر و لا كنت مضيعتها ?
هل تركتي فرض من الفروض عشان تلبي دعوة زوجك لك ?

اذا كان ايوة .. و اتوقع انه ايوة
فهذا سبب ضيقة قلبك و سبب تجمع الشياطين .. لانهم لقيوا قلب فااااااارغ

افهمي كلامي و كلام الجميع لانك تقري و ماتطبقي اي شئ
والدليل مواضيعك السابقة ونصائح الجميع لك
قديم 11-11-2010, 10:47 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطرر مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكم اخواني اخواتي ،
انا ضربت لها مثال لعلها تغير وتفهم ما اريد . فقلت لها يوم لو انسان في قارب بالبحر وتعرض لرياح شديده وكاد القارب ان يغرق وكان يحمل معه في القارب الذهب والاموال ، ولكن لكي ينجوا بنفسه ماذا يعمل ؟ سوف يرمى بالمال والذهب لكي يصل الى بر الامان فهذا حالي معها برغم حبي لها الا اني تخليت عن هذا الحب لاعيش في سلام . وقلت لها هذا المثل بعد يوم دامي بيننا فقلت لها عندي موعد مع واحد بيننا شغل بروح اكمل شغلي وبرجع قالت لا اشك انك بتروح مكان مو كويس قلت طيب تعالي معايه واجلسي بالسياره عشان تقتنع اني لدي شغل ، وفعل اذهبت معي وجلست بالسياره مجرد طلعت لرجل بالمكتب استلمتني رسائل واتصالات تقول ايش تسوي اكيد معكم بنات اكيد بتعملوا شي فقررت اجعل جوالي صامت وكملت شغلي مع هذا الشخص واجد لها 45 مكالمه اتصال ، رجعت السياره قالت وديني المكتب الي كنت فيه ابي اشوف من كان معاكم قلت ما اقدر في ناس عيب اطلعك قدام الناس اصرت على كلامها طفت السياره واخذت المفتاح وتصرخ وتمسك بثوبي ومن عنقي وقطعت ازرار ثوبي وتتلفض بالافاظ لا يليق ان اذكرها هنا والماره يتفرجون علينا .
ما رائيكم بهذا ؟

اختي صابرة ....

ما جاوبتي على سؤال الاخت الفاضله ...يارب يرجعلي زوجي ....

هل حصل هذا فعلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

====
قديم 11-11-2010, 10:49 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اخي الفاضل صاحب الموضوع ...

اقترح عليك ان تغير اسمك

صابر بدنيتي

====
قديم 11-11-2010, 11:27 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
المسئولية تقع عليكما جميعاً,,

1- الاخ مطر غير عادل في التعامل مع زوجتيه , فجل وقته و اهتمامه يذهب للاولى , حيث ان زوجته الثانية تتغيب لشهور عند اهلها لسبب خاص بها (كما ذكرت) , و عندما تأتي عنده كم يوم تتقاسمه مع زوجته الاولى قسمة غير عادلة , حيث انه يذهب لزوجته الاولى حتى في الايام التي يكون بايت عند زوجته الثانية و لحجج واهية كوجود ضيوف , و لا ادري مالذي يمنعه من ان يعزم ضيوفه في بيت زوجته الثانية !!
ايضاً هو يقول انه له 15 سنة مع زوجته الاولى , يعني اكيد عنده ابناء كبار منها , لماذا لا يحملهم شيء من المسئولية في حال غيابه ليعودهم على الاعتماد على النفس و حسن التصرف بدلاً من اتكالهم التام عليه ,,
ايضاً اذا كان مقتدر لماذا لا يوفر سائق يقضي حوائج البيت الذي لا يكون موجود فيه , و حتى لا تتصل به زوجته الاولى الا للضرورة القصوى , و لا اعتقد ان الضرورة القصوى ستحصل كل يوم و لا حتى كل شهر !!
من حق زوجتك الثانية ان تعطيها شيء من الاهتمام في الايام القليلة التي تجلس فيها عندك ..

2- ايضاً اراه مستسهل كلمة الطلاق مع زوجته الثانية بشكل كبير , و كل الطلاقين اللي حصلوا كانوا ردات فعل لحظية في حالة غضب شديد , في الوقت الذي يفترض ان يكون اكثر عقلانية و توازنا و الا يتخذ قرارات مصيرية في لحظة غضب شديد !!

3- كان لين معها في موضوع الشك و رضخ لها و اخذها معه لمكان العمل , و هو ما جعلها تتمادى اكثر و اكثر ,,
كان يفترض ان يكون حازماً معها و الا يتركها تتمادى لهذه الدرجة و تبدأ بالتحكم فيه !

اما الاخت صابرة فلديها عدة مشاكل:

1- طولة اللسان و النكدية , و هما عيبان كبيران يشوهان صورة الزوجة لدى زوجها و يحرقان اي صفة جميلة في الزوجة , و هذان العيبان ينفران الزوج منها اكثر و اكثر و يجعلانه يتحاشى الجلوس معها و يفرح للبعد عنها !!

2- حب التملك و الانانية , نسيتي ان زوجك شخص مستقل له حياة خاصة و عمل خاص , تتحكمين فيه حتى في مكان عمله , و اذا لم يرضخ لك قمتي تصرخين كالمجنونة امام الناس و تقومي بحركات لا تقوم به امرأة عاقلة , لكي تحرجيه امام الناس و تجعليه يرضخ لاوامرك بالقوة ,,
بصراحة حركاتك و افعالك هذه تعكس انانية كبيرة و حب نفس فضيع , فاههم شيء عندك ان تحققي ما تريدين , زوجك و صورته امام الناس غير مهمة ابداً لديكي !!

3- لديك شك وسواسي شديد , فمنذ سادس يوم زواج شككتي بزوجك لمجرد انك وجدت بطاقة اعمال لامرأة في جيبه , شك من سادس يوم , اعتقد ان ذلك يعكس خلل كبير في شخصيتك و نفسك !!
اعتقد انك بحاجة لمراجعة طبيبة نفسية لمعالجة الوسواس الذي تعانيه و لايجاد حل لنوبات طولة اللسان و النكدية المفرطة التي تنتابك !!

ايضاً هنالك مشاكل عامة تخصك انتم الاثنين:

1- فلكما اكثر سنة و نصف من الزواج و تغيبان عن بعض بالاشهر , فطول البعد يزيد الجفاء , و كما يقال قرب المخدة يزيد المودة !

2- عدم وجود الاطفال يزيد الوضع سوءً بالذات في حالة زوجة شكاكة و ليس لديها شيء تشغل فيه وقتها.

3- ايضاً الفراغ الكبير الذي تعيشه الزوجة في الوقت الذي يكون زوجها عند زوجته الثانية يساهم في زيادة المشاكل , فهي تظل طوال هذه المدة تفكر و تلعب فيها الوساوس و الهواجس ,,
يفضل ان تبحثى عن عمل للزوجة او اي شيء يشغل وقتها عن زوجها كصديقات او المشاركة في اندية رياضية او اعمال خيرية او تطوعية او اكمال الدراسة!!
اشكرك اخوي صقر الشرقية على حياديتك الرائعة وتحليلك الاروع
اخي الفاضل انا الان ماكملت الشهر ونص معه وهذاني الحين مسافرة لاهلي من جديد وبيوم العيد ..مع العلم اني كنت ابي اجلس معه اكثر
بس قلت بجلس لوحدي بيوم العيد وهو اكيد بيكون مشغول بيذبح الاضحية الاهله
لان بيته الاول يجتمعون فيه كل اهله من امه واخوانه وانا بكون لوحدي وبحس بغربة صح انه قالي عيدي معنا لكنه مااصر علي وراح حجز لي بيوم العيد عشان اسافر ..يعني يوم العيد بكون انا بالطيارة
قلت وشرايك تروح معي انت نعيد عند اهلي وقضي معي خمس ايام وارجع لاهلك مرة ثانية وافق في البداية وبعدين قال خليها مرة ثانية ..مع العلم انه اذا سافر معي ديرتي ورجع وخلاني احس بالالم بعده واحب اغير المكان الي انا فيه على طول عشان ماذكره حتى غرفة النوم حقتي مادخلها بعده انام في الصالة كل ركن في بيتنا يذكرني فيه...
طبعا لما قلت له ليش ماتعزم ناسك يجونك في بيتك الثاني بيقولك زوجتي ماتعرف تطبخ
ويتحجج بالشى هذا وانا والله العظيم ان مطبخي مافيه الا الثلاجة وليس فيه أي معدات للطبخ
وزي ماقلت لكم قررنا هالسنة نخليها سفريات لين مانستقر وبعدها يوفرلي بيت ارتاح فيه وماثتت من جميع النواحي ..صح ان طبخي قليل لان في بيتنا عندنا طباخة وماكنت امي حريصة علي اني ادخل المطبخ ولا احد قالي تعلمي ولكن مو ماعرف اطبخ مرة امشي حالي بس الاكلات الدسمة الي يحبها هو ماعرف اسويها ..وقلت له ابشر بروح بيت اهلي وباخذ كورس من طباختنا واتعلم منها وبطبخ لك واسوي لك كل شى
بالتالي لمن اجيه فترة واجلس معه ابيه يعوضني عن الشهور الي ابتعد فيها عني وابيه يطلعني لاني والله استمتع بالطلوع معه وانا ورب المصحف ماحب الاسواق مثل مايقول اكثر شى احبه اخذ سجادة واجلس على البحر او اقوله امسك فيني خط بالسيارة نفرفر ويرجعني البيت اهم شى اني اكون معه ..واحيانا اروح لسوق قريب من بيتي حتى مو بنية التسوق اجلس بكوفي عوائل واشوف خلق الله من باب تغير الجو عشاني اطفش في البيت يعني اليوم الي مو يومي ابغاه يعدي باي ثمن وقسم بالله اني احسب الساعات باللليل عشان يخلص وكل ماقرب الفجر اقول هانت بكرة جايني حبيبي وححتى النت الي يضيع طفشي يفصل علي كل شوي لاني المنظقة الي فيها الظاهر ابراجها معدومة
ولما اقوله ابغى لمن اجيك تمتعني وتدللني يقولي الحياة مو كلها دلع ومتع..طيب انا مو عايشة معك ولازقة فيك على طول ليه فترتك ماجيك ماتعوضني؟
انا راجعة طيبة نفسية واذا رجعت عند اهلي بكمل معها واسال الله ان يهديني ويهديه ويسخرنا لبعض
وشكرا لك اخوي صقر السعودية
قديم 11-11-2010, 11:39 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
اختي صابرة

1 - عزي نفسسسسسسسسسك .. و اللي تعمليه في نفسك غلط

2 - ما خليتي احد مالمتيه
ابوك الله يرحمه .. و امك .. و زوجك ?????????????
عشنا ظروف اسوا من ظروفك و مع كذا نبتسم في وجه المصايب

٣ - فرضا ..
زوجك يطالع في الحريم
زوجك يقابل حريم
زوجك يعمل كل الوساوس اللي في راسك

يعني ايش راح تعملي له اكثررررررر من اللي عملتيه ?
بتطلبي الطلاق مثلا ? بتخلعيه ? بتذبحيه ?
ولا بس ترضي شياطينك ??????????

اتركيه لرب العباد .. انت مو ربه

اذا انت ماتطالعي في الرجال عشان زوجك
فالاولى عشان (ربنا) ماتطالعي فيهم و وقتها ما راح تنتظري مقابل من زوجك

4 - لا تكذبي على عمرك و تقولي انا ما انتظر مقابل من احد

--------------------------------------

5 - هذه جملتك :
اذا قلبك تعلق بربنا .. وقتها بتصحي

زوجك اذا رجعك دحين فراح ترجعي تتطلقي منه و وقتها مافي اي شئ يرجعه لك

عالجي نفسك بانك تقري التالي :
- كيف تعالجي نفسك من العشق و التعلق بغير الله
لان هذا مو حب .. هذا تعللللق و يمكن تاثمي به
- كيف تحبي ربنا علشان اذا ربنا حبك فكل الخلق راح يحبوك
- اوقات فراغك بتروحي مطاعم و اسواق .. ليه ماتحضري ندوات و لاتشتركي في جمعيات خيرية ?
- اخر شئ .. طوري نفسك و ابني نفسك و عزي نفسك

سؤال اخير بصرااااااااااااحة ..
هل اليوم اللي زوجك طلقك فيه .. صليتوا الفجر و لا كنت مضيعتها ?
هل تركتي فرض من الفروض عشان تلبي دعوة زوجك لك ?

اذا كان ايوة .. و اتوقع انه ايوة
فهذا سبب ضيقة قلبك و سبب تجمع الشياطين .. لانهم لقيوا قلب فااااااارغ

افهمي كلامي و كلام الجميع لانك تقري و ماتطبقي اي شئ
والدليل مواضيعك السابقة ونصائح الجميع لك
ان شاء الله اني اصلي صلواتي بوقتها واذا فيني قصور اسال الله ان يغفر لي ويجاوز عني
شكرا لك كثير على نصايحك

مواقع النشر