هل يجب علي خدمة أم زوجي - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-11-2015, 02:47 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: هل يجب علي خدمة أم زوجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
ليش ركزتوا على إني ماني متقبلة وجود أمه في غرفة نومي ونسيتو اللي قدمه زوجي لأهلي وكأنكم نسيتو إن الدنيا سلف ودين .. أنا مامنعته يستضيف اللي يبي في بيته في النهاية هو بيته لكن حز في خاطري قوله لي إن هذي أمه وبيبرها وأنا مانعني أعطي أمي من باب برها مع إني عارفة إنه يعطي أهله وساكته وأقول في نفسي أهله ويستاهلون منه مع إني أكمل اللي ينقص في البيت عشان يتوفر عنده شيء ويعطيهم .. للاسف نظرتو للموضوع من جانب واحد .. وطالبتوني بشيء أكبر من طاقتي .. عموما جزاكم الله خير جميعا
ما نسينا .. وأنا شخصياً انتبهت إنج ذكرتي هالجزئية في سياق كلامج .. إلى جانب جزئية طرده لأخوج من بيتكم.

وحسب ما أذكر في موضوع سابق لج .. محد أجبرج إنج تنفذين كلامه لما طلب منج ما تعطين أمج .. ولا هو نفسه له حق يجبرج .. رغم إنج اعترفتي بنفسج إنه هدفه هو الحرص على فلوسج لنفسج .. مب عشان يحطها في جيبه.

بالإضافة إلى أن موقف زوجج من أخوج كان أخوج هو السبب فيه باعترافج إنتي.

لكن في كل الأحوال السالفة مب انتقام يا أحبه .. ومثل ما عمل في أمي وأخوي أعمل في أمه!

الحرمة ما دامها ما أذتج في شي فمالمفروض تحاولين توجبينها قد ما تقدرين .... مب عشان خاطرها ولا عشان خاطر زوجج بقدر ما هو عشان خاطر أخلاقج ومعدنج إنتي.

وبعدين تبين الصراحة .. بغض النظر عن موقفه من إعطاء المال لأمج .. أحس إنج في كل الأحوال كنتي بتتضايقين من قدوم أمه لبيتكم .... صح والا أنا غلطانة؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-11-2015, 03:02 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

اقتباس:
السلام عليكم .. جيتكم اليوم باستشارة أبي منكم مساعدتي..

أم زوجي تعبت شوي من ظهرها واضطرينا الاسبوع الماضي زيارتها طبعا هي في منطقة ثانية تبعد عنا 600كيلو .. قبل نسافر مهد لي زوجي انه بيجيبها معنا عشان يعرض على مستشفيات عندنا .. وقال بالحرف انها راح تنام بغرفة نومنا لانه أمه وصعب ينومها مكان ثاني .. أنا وقتها انجرحت من كلامه بس سكت .. وافقت لاني كنت متأكدة ان امه راح ترفض تجي معنا لارتباطها بمشاغل هناك ولوجود بنت لها وولد مازالوا يدرسو عشان كذا قلت ضروري اسافر مع زوجي اسلم عليها مع ان زوجي قال الامر راجع لك تبي تسافري معي او تقعدي هنا.. المهم سافرنا واكتشفت انهم مخططين كل شيء وخالصين وان زوجي كذب علي لما قالي انه بيحاولون فيها .. انا وقتها تضايقت لان عندي دوام واغلب يومي عندي شغل ..زعلت صراحة من زوجي وبان علي الزعل وقلت له يعني انا ماهميتك وانت عارف اني مو فاضية وامك تبي عناية وانا مشغولة بدوامي .. وانه لو كان شيء ضروري لاقدر الله مو مشكلة بس الحمدلله مو ذاك التعب وبعدين عندهم مستشفيات هنا واولادها ياكثرهم وزوجاتهم فاضيات يعني ليش مافي الا انت .. قال فعلا والله معك حق وابدا ماانتبهت لدوامك .. خلاص بوديها مستشفى هنا .. وحتى قلت له اذا نقص عليك فلوس هذي صرافتي اسحب اللي تبي برضو هذي أمي وتهمني صحتها .. اخذها ووداها مستشفى .. وسافرنا اليوم الثاني..

قبل شوي يقول لي كأنه يلمح ان ولدها اللي عنده تأمين لامه وأبوه مايتعالجو في المنطقة الغربية كلها الا في مستشفى في مدينتنا .. قصده انه حيجيبهم عندي .. طبعا وقتها قلت يعني الحين لفوها ورجعوها عليك .. قال وش قصدك قلت ترى منت الولد الوحيد لهم وياما عطيتهم وعطيت اخوانك وضيعت حياتك والحين مامعك شيء وهم عندهم خير ولو طلبتهم ريال ماساعدوك.. قال هذي امي وابوي ومهما عطيتهم قليل فيهم .. سبحان الله تذكرت المشكلة اللي صارت بيننا لما تخاصمنا على اني اعطي أمي فلوس من راتبي .. قلت له اما انا فقومت الدنيا وماقعدتها لما كنت اعطي امي فلوس .. قال كم لك تعطينهم .. قلت وبعطيها الين أموت أو هي تموت .. سبحان الله أوفر وأجمع عشان نبني مستقبلنا وأنت ماتفكر الا بنفسك .. قال لاتخافين بستأجر لهم في بيت ثاني ماراح اجيبهم عندك .. قلت الله يعينك .. وسكتنا والظاهر انه زعلان ..

ياجماعة والله العظيم مو كره في أمه وأبوه بس ليش كل شيء عليه هو اللي يصرف وهو اللي يعطي وأخوانه كل واحد في بيته وعندهم خير .. وليش أنا يمنعني اعطي أمي وهو مسموح له ..
أحبه حبيبي صراحه كنت غالبا في صفك لكن هالمره والمشكلة اللي قبلها انا مو معك بتاتا

رغم اني مثلك ما أتقبل أستضيف أحد في بيتي وقت الدوام وأنوم أحد في غرفة نومي لكن حسب المعطيات اللي في موضوعك مايحق لك ترفضين استضافة ام زوجك لاسيما وانها تعبانه وجايه لغرض معين وهو المراجعة في المستشفى

وبعدين أكيد زوجك اقترح انها تنام على السرير بحكم ان ظهرها تعبان وحتى لو كانت طيبه هذي أمه مو معقول تنام ع الأرض وانتو ع السرير!!!! إلا اذا كان عندكم سرير زائد هذا شي ثاني

احمدي ربك ان زوجك جاك بأسلوب والله غير زوجك مايشاورك هذي أمه مايحتاج اذن منك عشان يجيبها البيت

كلامك اللي لونته بالأحمر استفزازي جدا وطبيعي زوجك يزعل منه ومن موقفك تجاه الموضوع برمته

راجعي نفسك ولا تحورين الموضوع وتخلينه يدور حول المادة.. ما أذكر شفت لك مشكلة بالمنتدى مادخلتي الفلوس فيها!!

ولا تقارنين بين موقف زوجك من اعطائك المال لأمك وبين استضافته لأمه المريضة في بيته لأن شتان بين الاثنين

بقولك كلام سمعته من شيخ: أولى الناس بالمرأة زوجها وأولى الناس بالرجل أمه

الله يهديك ويهدينا ويلهمنا فعل الصواب
قديم 28-11-2015, 03:22 PM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

اقتباس:
ليش ركزتوا على إني ماني متقبلة وجود أمه في غرفة نومي ونسيتو اللي قدمه زوجي لأهلي وكأنكم نسيتو إن الدنيا سلف ودين .. أنا مامنعته يستضيف اللي يبي في بيته في النهاية هو بيته لكن حز في خاطري قوله لي إن هذي أمه وبيبرها وأنا مانعني أعطي أمي من باب برها مع إني عارفة إنه يعطي أهله وساكته وأقول في نفسي أهله ويستاهلون منه مع إني أكمل اللي ينقص في البيت عشان يتوفر عنده شيء ويعطيهم .. للاسف نظرتو للموضوع من جانب واحد .. وطالبتوني بشيء أكبر من طاقتي .. عموما جزاكم الله خير جميعا
انتي الغلطانه
وش دخله يمنعك تعطين امك كان وقفتي له وقفة حزم

هو بار بأمه انتي ماتبين تبرين امك علشان ترضين زوجك

فضلتي رضا زوجك على انك تخصصين جزء من راتبك لأمك

ماله حق شرعا يتحكم في راتبك

بري امك وطنشي كلامه وان فتح فمه بكلمة قولي هذا انت تبر بأهلك ماقلت لك شي

توقفين برك بأمك وهو يكمل بر بأمه مع معقول ولا منطق

ثم تصحيح لعبارة سلف ودين
مو انتي اللي تكونين سبب في تسديد دين انه منعك تعطين امك فلوس تقومين تردين الدين تمنعين امه من انها تبات او تجلس بغرفة نومكم

نصيحتي استقبلي امه ويحطها وين مايبي لاتجادلين اصبري
بعد ماتروح بري امك وارجعي مشي لها مبلغ معين ولا عليك من احد الحق ماينزعل منه
مثل ماتبر امك انا مااقدر اجلس عندها ببرها بطريقتي
قديم 28-11-2015, 03:34 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

ياحلوك يامهره وياحلو ردودك
بنات كل شي بالحلم والهداوه والعقل والثقل ينحل
الواحد يقدم الطيب
وكبريها تكبر وصغريها تصغر
اذا بكل موقف احبه بتقولين
انت قلت انت عملت ولما صار موقف امي واخوي
وملفات قديمه ماراح نخلص
الله يهديك
قديم 28-11-2015, 03:44 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

ليش أنا اللي اقدم واتنازل وأضحي وهو ماعمره قدم لي شيء .. حتى أقلها لما أزعل ولا يفكر في زعلي .. ليش ماأسوى عنده شيء وكأني جيت لحياته عشان أكون المنقذ له .. آخر زيارة لاهله حصلت استجواب متعب من عمته وجدته وكأنهم يحاسبوني على حياتنا وبدأو يتدخلو في جزئيات حياتي وأنا عطيتهم على مودهم هالمرة لكن المرة الجاية بيكون لي تصرف ثاني .. على فكرة ترى أهله بدو مالهم في حياة المدينة وأكيد راح أعاني من جلوسهم معي في البيت .. بس في النهاية هذا بيت ولدهم ماأقدر أقول شيء .. وأنا لما تكلمت مع زوجي وقلت اللي قلت فمن باب اني اعلمه عن اللي في خاطري ماهو من باب المنع أبدا لانهم اذا جو عندي مستحيل أقول أو أسوي شيء يسيء لهم لان لا اخلاقي ولا تربيتي تسمح لي..
قديم 28-11-2015, 03:54 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

احبه
لا تقولي لزوجك عن اللي في خطرك في هذا الامر بالذات
موووو عدلة
و لا ترسلي له رسالة من قبيل
انا راضية و هذا بيتك. بعدين تخربيها بتفسير مشاعرك او انك احسن منه او اي (دقة). ما ينفع
قديم 28-11-2015, 04:06 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

أفكر إن كل منا يروح في طريقه .. فعلا حياتنا صارت ماتطاق بغض النظر عن مين السبب بس فعلا أحس نفسيتي في الاونة الاخيرة صارت زفت وهو علطول متذمر .. قبل قليل ارسلي رسالة اذا ابغى اروح لاهلي بدل الجلسة الكئيبة هذي .. رفضت لان ماأبي امي واهلي يحسو بشيء
قديم 28-11-2015, 04:21 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

الله يريح بالك حبببتي احبه حبيبي
بنفسيتك الآن كل شي رح تشوفيه كبير وتضخميه
وممكن عم تجلدي ذاتك بالرجوع الى احداث الماضي
وهالشي عم يتعبك اكثر واكثر
من بعد ما يخلص علاج ام زوجك الله يشفيها
يا ريت تروحي زيارة عند اهلك تغيري جو وتبعدوا عن بعض لفترة لترتاحوا سوا
وبنفس الوقت تبعدي وانتوا راضيين من دون زعل
بعتقد انك بحاجة لترتبي افكارك وتريحي نفسيتك وزوجك كمان
الله يسخركن لبعض ويسعدكن دنيا وآخرة

احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 28-11-2015, 04:42 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
الله يريح بالك حبببتي احبه حبيبي
بنفسيتك الآن كل شي رح تشوفيه كبير وتضخميه
وممكن عم تجلدي ذاتك بالرجوع الى احداث الماضي
وهالشي عم يتعبك اكثر واكثر
من بعد ما يخلص علاج ام زوجك الله يشفيها
يا ريت تروحي زيارة عند اهلك تغيري جو وتبعدوا عن بعض لفترة لترتاحوا سوا
وبنفس الوقت تبعدي وانتوا راضيين من دون زعل
بعتقد انك بحاجة لترتبي افكارك وتريحي نفسيتك وزوجك كمان
الله يسخركن لبعض ويسعدكن دنيا وآخرة

احترامي
فعلا ندمانة على حياتي معه..
قديم 28-11-2015, 05:14 PM
هادي322
عضو نشيط جدا
هادي322 غير متصل  

الحياة مع شخص يتعامل بندية في كل شيء لا تطاق فعل شيء لم يعجبني انا ايضا افعل نفس الشيء
ازعجني في موضوع انا ايضا ازعجه حتى بين الاصدقاء اذا تصرفوا بهذه الطريقة الصداقة تخرب اكيد فكيف بين الزوج و زوجها اذا لم يكن هناك مجال للتغافل و المسامحة و تصغير للاخطاء فالنهاية الحتمية لها الانفصال
اقتباس:
فعلا ندمانة على حياتي معه..
و هو اكيد مبسوط معك
موضوع مغلق

مواقع النشر