بعد ولادتي رأيت من زوجي تصرف لم اتوقعه .. (( المشكلة حُلت ولله الحمد)) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-12-2007, 03:01 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
طيب ليه ماسويتوا شي لما كانت الدورة عليك ؟ (جماع بين الأفخاذ فقط )
على العموم سامحيه وافتحي صفحة جديدة معاه , والله يوفقكم .
قديم 23-12-2007, 03:17 AM
قهههر
عضو نشيط جدا
قهههر غير متصل  
الي قاهرني انه الحين امسوي نفسه زعلان وانا المدلوقه عليه انقلب الوضع

وانسان الجواب على سؤالك ماكتب الله
قديم 23-12-2007, 03:21 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
لا تنقهرين اختي
هذا دلع رجاجيل
انتي صرتي احسن منه واجرج ما راح يضيع
صبري ورجعي بتك لا تخلين بنات الحرام يدخلون بحياتك
ولا تخلين الشيطان يتونس

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 23-12-2007, 03:45 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
قريت التطورات كلها , لاتفكرين أبد إن الطلاق هو الحل ..
خوذي عبرة من قصتي ..
أنا كانت عندي شغالة , تمشكلنا عندها , ورحت لأهلي , وطلقني وعمر زواجي خمس سنوات (قريب من عمر زواجكم . وعندي بنت ) الحين هو متزوج ومبسوط الله يسعده , وأنا جاني وقت ندمت ندم مايعلمه إلا الله , ولازلت وحدي من حوالي خمس سنوات إلا أشهر , أختي انتبهي تراك خسرانة تراك خسرانة تراك خسرانة بالطلاق , أقولها لك من قلب سوي أي شي عشان ترجعون لبعض , لاتسوين سواتي , ترى مع الطلاق بيتبين لك شكثر كنتي غلطانة , وبتقولين وقتها بلا كرامة بلا هم , بتشوفين شمعنى الذل بدون زوج , لاتقولين عندي أهلي يعزوني , أنا عندي أبوي وإخواني ووظيفتي, حتى أخواني كلهم أصغر مني وماتزوجوا , وشفت ذل , أعيد وأزيد عليك ترى الطلاق ماهو حل ماهو حل ماهو حل , نار زوجك ولاجنة أهلك , قلتها وماودي تقولينها , ارجعي لبيتك بأقرب وقت وصلحي أمورك بالكلام الزين والصفح والعفو وانسي الموضوع . هذولا الرجاجيل لازم نتحملهم ونضغط على أنفسنا عشان نعيش بسلام ..طيعيني لاتندمين بكرة ..

بقول لك شي , حنا مجتمعنا معطي الرجل صلاحية بكل شي , يغلط وناقل عيبه وماأعرف إيش , فبناء على هالثقافة لاتعتقدين إنه بيحط نفسه غلطان أو حتى يعتذر , وزي ماقلت لك الطلاق أنتي الخسرانة , الله يعيد المياه لمجاريها ويبعد عنكم كيد الشيطان وشر أنفسكم (آمين)

التعديل الأخير تم بواسطة ensaaan ; 23-12-2007 الساعة 03:58 AM
قديم 23-12-2007, 08:34 AM
قهههر
عضو نشيط جدا
قهههر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan مشاهدة المشاركة
قريت التطورات كلها , لاتفكرين أبد إن الطلاق هو الحل ..
خوذي عبرة من قصتي ..
أنا كانت عندي شغالة , تمشكلنا عندها , ورحت لأهلي , وطلقني وعمر زواجي خمس سنوات (قريب من عمر زواجكم . وعندي بنت ) الحين هو متزوج ومبسوط الله يسعده , وأنا جاني وقت ندمت ندم مايعلمه إلا الله , ولازلت وحدي من حوالي خمس سنوات إلا أشهر , أختي انتبهي تراك خسرانة تراك خسرانة تراك خسرانة بالطلاق , أقولها لك من قلب سوي أي شي عشان ترجعون لبعض , لاتسوين سواتي , ترى مع الطلاق بيتبين لك شكثر كنتي غلطانة , وبتقولين وقتها بلا كرامة بلا هم , بتشوفين شمعنى الذل بدون زوج , لاتقولين عندي أهلي يعزوني , أنا عندي أبوي وإخواني ووظيفتي, حتى أخواني كلهم أصغر مني وماتزوجوا , وشفت ذل , أعيد وأزيد عليك ترى الطلاق ماهو حل ماهو حل ماهو حل , نار زوجك ولاجنة أهلك , قلتها وماودي تقولينها , ارجعي لبيتك بأقرب وقت وصلحي أمورك بالكلام الزين والصفح والعفو وانسي الموضوع . هذولا الرجاجيل لازم نتحملهم ونضغط على أنفسنا عشان نعيش بسلام ..طيعيني لاتندمين بكرة ..

بقول لك شي , حنا مجتمعنا معطي الرجل صلاحية بكل شي , يغلط وناقل عيبه وماأعرف إيش , فبناء على هالثقافة لاتعتقدين إنه بيحط نفسه غلطان أو حتى يعتذر , وزي ماقلت لك الطلاق أنتي الخسرانة , الله يعيد المياه لمجاريها ويبعد عنكم كيد الشيطان وشر أنفسكم (آمين)
ياعمري والله تاثرت ابقصتك طيب ما حاول انكم ترجعون خصوصا ان السبب خدامه والا الموضوع تراكمات
قديم 23-12-2007, 08:45 AM
nenja
عضو نشيط جدا
nenja غير متصل  
الله يصلح حالكم يارب وترجع المياه لمجاريها
قديم 23-12-2007, 08:50 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

أختي قهررر أعتقد الآن أنك أخذتي الوقت الكافي لكي تهدأين وتبدأين بالجد

أختي آن الآوان الآن لكي تعطي عاطفتك إجازة ( قسطاً من الراحة) وتستخدمين بدلاً منها عقلك أو بمعنى أدق نريد الآن التركيز أكثر على النواحي العقلية .

أتفقنا ؟

إذن على بركة الله

في البداية أود أن أفيدك ببعض الحقائق التي قد تكون غائبة عنك ، واعتبريني أخوكِ الكبير

- تفكير الرجل ومعالجته للأمور والحقائق يختلف تماماً عن المرأة ، بل قد يصل إلى أن يكون اختلاف جذري ، أي نعم هي نفس اللغة والحروف العربية و لكن المعنى مختلف تماماً بالنسبة للزوجين وهذا لحكمة أو لحكم يعلمها الله سبحانه وتعالى وحده .

- مهما بلغنا من الذكاء والثقافة عمرنا ماراح نصل لدرجة أننا سنعرف مايدور في بال الطرف الثاني بنسبة 100% ، ناهيك عن التفسيرات التي نضعها لهذا التصرف . فمثلاً في حالتك هذه أنتي فسرّتي نظرته لمؤخرة المرأة الأجنبية (اللي هي على فكرة تلقينها الآن مبسوطة وعايشة في حالها وانتم المساكين المنكدين ) بأنه عدم احترام لأنوثتك وأنه خان العشرة اللي بينكم (أنا عارف انك ماقلتي انه خان العشرة ولكن قلتيها في خاطرك والله أعلم) ، طيب ممكن أعرف على أي أساس حكمتي عليه بهذا الحكم ؟

أنا أقولك على أي أساس ، أنتِ حكمتي على أساس خبرتك المتواضعة في الحياة (حصيلة المعلومات والخبرات) وأسهلها أنك وزنتيها(قارنتيها) على نفسك وقلتي أنا ماأعملها أبداً لو رأيت مفاتن رجل أجنبي امامي ، أصلاً أنا ما أتجرأ و أطالع (أناظر) في تفاصيل أجسام الرجال الأجانب إلا في حالة واحدة ألا وهي أن أريد أن أغيظ زوجي أو أن أكون خائنة له لا قدر الله.

إذن أنتِ حكمتي على أساس توقعك ان زوجك مثلك (لأنكما من جنس البشر فتوقعتي أنه يفكر بنفس طريقتك) وهذا خطأ شائع بين الأزواج قليلي الخبرة بالأمور النفسية العلمية بين الرجل والمرأة .

إذن مالعمل ؟!!

العمل أنك تقتنعي بكلامي السابق لأنه ناتج عن قراءة وخبرة و تقومي الآن بإرسال أحد من أخوانك إلى أي مكتبة كبيرة في مدينتكم ليشتري لك كتاب "النساء من الزهرة والرجال من المريخ" طبعاً هو فيه أكثر من كتاب ولكن أنا أرجح الكتاب الصغير المختصر والمحتوي على العديد من الصور .

هذا بند ونأتي الآن إلى بند آخر

أنتي الآن زعلانة جداً لأنه تجرأ وأمعن في النظر في موقف حصل أمامه لايد له فيه .

أفهم من كلامك أن زوجك وخلال الست سنوات زواج هذه أول مرة يفعل هذا الفعل !!!

صراحة إذا كان زوجك ماقلتي فوالله يستاهل مني بوسة كبيرة على راسه .

وإذا راح تقولين لي هذا الفعل حرررررررررررررررررررام ووين يروح من الله والله ماراح يبارك لنا في حياتنا .

أقول لكِ : كلامك صحيح وعلى عيني وراسي ولكن هناك أمور أشد حرمة وأشد أهمية ، وأقول لكِ طبقِ شرع الله أولاً على نفسك ثم على زوجك .

نعم راجعي الحديث الذي يقول فيه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بما معناه (وياريت أحد الأخوان أو الأخوات يحضر النص الأصلي للحديث مع التخريج) : ( أيما أمرأة طلبت الطلاق دون وجه حق حرّم الله عليها رائحة الجنة ..)

راح تقولي أصلاً أنا قلتها وأنا غضبانة ، قلتها وأنا ماأقصد ...

إذن أنتِ قمتي بالتبرير لنفسك !!!

فلماذا لاتبررين لزوجك !!!

يعني لازم يكون فيك احساس الشهوة (النظر - الجنس(المجرد من الكلام) ) نفس الرجل عشان تبرري له !!!!!!

ولكن أنا أقول لكِ مايقابل ماسبق من احساس الرجل عندك (أيتها المرأة) (الغزل - الكلمة الحلوة -الهدية الرومانسية) .

بمعنى أنك لو تصفحتي مجلة ووجدتي صفحة بها كلام حب ورومانسية راح تجلسي بالصفحة إلى ماشاء الله هذا غير التغيرات الفسيولوجية التي تحدث لك ، بينما إذا فتحتِ صفحة ووجدت فيها صورة مثيرة لفتاة قلبتيها بسرعة وقلتي اعوذ بالله وش هالمسخرة ، أنا أقول لكِ أعتبرتيها مسخرة لأنك لاتفهمين هذه اللغة .
لأنه لو ضعنا نفس المجلة بيد زوجك أو أي رجل ستجدين غالبيتهم سيفعلون عكس مافعلتيه تماماً ، سيقولون على كلام الحب والرومانسية " ماهذه المسخرة" وسيقضون الوقت الأكثر في مطالعة صورة الفتاة .

إذن برري لزوجك وطبقي الدين على نفسك قبل ماتطبقيه على زوجك .

هذا بند ونأتي الآن إلى بند آخر

حدثت لكِ مشكلة ولم تستطيعي حلها ، أو جئتي لنا شاكية وتوقعتي أننا سندعمك في موقفك ولكن تبين لك العكس .

إذن الآن أنتي في مشكلة لا تستطيعين حلها بحلولك التقليدية وإنما تحتاجين لمساعدة الآخرين (وهم نحن في هذه الحالة) ، ماأريد قوله ياأختي هو ان تتطبقي الحل مثل ماقاله لكِ العضو وليس بطريقة تفكيرك .

بمعنى عندما أقترحت الأخت بنفسج (جزاها الله خير لأنها متابعة مشكلتك من قلبها ) انك تكلميه وتعتذري له وتصلحي الأمور ، ذهبتي أنتي وطبقتي اول كلمة من الحل ألا وهي البدء بالإتصال وأكملتي الباقي على طريقتك وجبتي العيد .

أختي لازم تقرأي كل الحلول المقدمة لكِ وثم تقومي بالإقتناع بأحدها أو مزيج منهم وثم تقومين بفهم الفكرة جيداً وبعدها تطبيقها بحذافيرها .

هذا بند ونأتي الآن إلى بند آخر .

أختي من واقع ردودك السابقة رأينا شيء الظاهر أنك لم تريه إلى الآن .

رأينا أنك على مشارف وضع خاتمة سيئة لقصة حبكما التي امتدت إلى 2190 يوم بسبب يوم او يومين .

مش لازم تجربي بنفسك لأن غيرك جرّب (راجعي ردود الأخوات ) .

وهذا بند ونأتي الآن إلى بند آخر

ماذا أفعل لو انا مكان زوجك ، بلاش كلمة أنا فلنقل : ماذا يفعل رجل آخر لو كان مكان زوجك ؟!!

أنا أقول لكِ ، بس قبل لاأقول لكِ خلينا نراجع بعض الحقائق سوية :

- خلال فترة حملك تلخبطت العلاقة الحميمية بينكما .

+

- بعدها أتى المولود بالسلامة وجلستي معززة مكرمة عند أهلك (اهتمام ورعاية على مدار الساعة + زوار ومهنئين وسوالف حلوة + هدايا بمناسبة المولود + وجبات غذائية حلوة من صنع الوالدة ) ، بينما زوجك فقد كل البنود السابقة وبالإضافة عليها فقد الجنس .

+

- انتهت الأربعين على خير وقال زوجك خليني أفاجئ زوجتي برحلة خارج البلاد عشان تنبسط وعشان أرفه عن نفسي بنفس الوقت .

+

- جاءتك الدورة ، ولم يعترض زوجك وإنما صبر .

+

- صار منظر من مناظر الحياة اليومية وقعدت زوجته تلومه وعملت خناقة .

+

- وجزاءاً على صبره أمطرته بوابل من كلمات التأنيب والتمهزئ (التلميح ) اعتقاداً منها بأنه سوف تساعده على الشعور بخطأه وهي لاتدري انها تلعب بالنار ونسيت (أتقي شر غضب الحليم ) .

+

- ذهبت إلى بيت أهلها اعتقاداً منها بأنه سوف يركض لها ويقبّل يديها لكي تصفح عنه !!

+

- اتصلت عليه لكي تعيد المياه إلى مجاريها ، فقامت بعتابه وتذكيره بجريمته (نعم أنتي تعتبرينها جريمة) النكراء .

+

- بعدما قفل السماعة على زوجته ، قامت الزوجة بإرسال رسالة تطلب فيها الطلاق، هي لاتريد الطلاق وإنما تريد ان تبين له انه وصلّها معاها للآخر ، ولكن هل وصل هذا المفهوم للزوج ؟!!!

وبعد هذه الحقائق أقول والله الموفق :

لو ان رجلاً آخر غير زوجك حصل له هذا الموقف لكان تزوج عليكِ من زمان أو إذا يزني أو يتركك كالمعلقة انتقاماً لما حدث له . وأبسط حاجة يعملها هي العادة السرية .

ولكن زوجك ماشاء الله عليه صبر ومنتظر الفرج من الله (زوجة جديدة ، زوجته تعود لرشدها وتتودد له وتعترف بخطأها لكي يستطيع هو الاعتذار لها ).

هذا بند ونأتي الآن إلى البند الأخير :

س : هل عندك برود جنسي ؟!!

س : ماهو موقف والدك ووالدتك من الموضوع ؟!!

هذا بند ونأتي الآن للبند مابعد الأخير :

كرامتك انهانت على عيني وراسي ولكن ليس الآن هو الوقت المناسب لإسترداد الكرامة (مع العلم أنه لاتوجد كلمة كرامة بين الزوجة مع زوجها ) .

هذا بند ونأتي للبند الختامي :

أختي الفاضلة الغيورة على زوجك كان الله في عونك وأنعم عليكم بالسعادة والمودة والمحبة والله يجعل حياتكما الآن أحلى بكثير من أيام الخطوبة والله يصلح لكم هذا المولود وأخوانه وأخواته

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تم بحمد الله

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 24-12-2007 الساعة 12:00 PM
قديم 23-12-2007, 09:18 AM
قهههر
عضو نشيط جدا
قهههر غير متصل  
اخي في الله

انت تقول
لو ان رجلاً آخر غير زوجك حصل له هذا الموقف لكان تزوج عليكِ من زمان أو إذا يزني أو يتركك كالمعلقة انتقاماً لما حدث له . وأبسط حاجة يعملها هي العادة السرية .

ولكن زوجك ماشاء الله عليه صبر ومنتظر الفرج من الله (زوجة جديدة ، زوجته تعود لرشدها وتتودد له وتعترف بخطأها لكي يستطيع هو الاعتذار

يعني بالله عليك يغلط ويروح يتزوج بعد
كل المراحل الي تكلمت عنها انت انا برضو انا عانيت منها تعب ومستشفيات وشفت الموت وهذا يكون الجزاء اقل شي يسويه كونه صبر وتحمل يبي اعيال يتحمل مو يكافئني على غلط صدر منه هو با الزواج

البند الثاني انا من زمان مشتاقه لزوجي وهذا جوابي على استفسارك بس الي حاسنا الظروف الي صارت

وبا النسبه للاهل انا لما جيت قلت برجع لبيتي بعد العيد لان العيد ما بقى عليه شي بس العيد خلص وهو شاكين ان بيننا شي بس انا ما قلت شي لاني ما احب ان احد يدري باموري مع زوجي

وجزاك الله الف خير لانك تفاعلت مع موضوعي
قديم 23-12-2007, 09:47 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
طيب أنتِ عانيت وهو عانى

إذن

لازم واحد منكم يتواضع لله ويتنازل مؤقتاً ولما تهدأ الأمور يشرح للطرف الآخر أن الموقف كان جداً صعب عليه ويحاول يشرح ( ولا يبرر وإنما شرح للعلم فقط) ظروفه ومالذي اظطره إلى فعل ذلك .

ومن تواضع لله رفعه

ياهل ترى

من سينال منكما شرف الرفعة من الله أولاً؟!!!!!
قديم 23-12-2007, 09:59 AM
الداوودي
قلم وفي
الداوودي غير متصل  
اسمحي لي يا اخت قهر انتي مكبرة السالفة شوية هل كنت تعتقدين ان زوجك ملاك معصوم ثم ان تعاملك بهذه الطريقة مع الأمر يزيده تعقيدا ولا يحل الاشكال و في النهاية سوف تكوني انت الخسرانة خاصة اذا كان زوجك من النوع العنيد كما ذكرت
موضوع مغلق

مواقع النشر