أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-11-2007, 06:40 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

الحمد لله الذي فرج كربك

الحمد لله الذي سخرك لزوجك وسخر زوجك لك

وان كنت قسوت عليك في ردودي فثقي انك اختي وكلامي لك كان نابعا من محبة اخٍ لأخته

اختي الفاضلة اسال الله ان يديم عليكم السعادة والاستقرار وكم من مشاكل كانت اصعب واعقد من مشكلتك وجدت لها في هذا المنتدى جلا

وفقك الله وحافظي على زوجك وعلى نفسك

دمت برعاية الله

اخوك صاحب الظل الطويل
قديم 03-11-2007, 07:29 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منوووووله
خطوه حلوه انه جابلك خدامه وهاذا الطبيعي,,بس أنتي لاتبالغين في ردة فعلك وتحسسينه أنه مسوي انجاز ترى هذا مفروض من زمان أنه يساعدك اذا يبغى الكمال أو يجيب من يساعدك الي مهو طبيعي الوضع الي كنتي فيه وربي ضاق صدري وأنا أقرأ موضوعك..قلت هذا يحسبه شاريها وأهلها بفلوسه وبهداياه الصحه والنفسيه لو راحت ماترجع بفلوس الدنيا,,وأشتري لك غسالة صحون تشطفين الأواني وتحطينها فيها وتشغلينها بالليل بتريحك كثير,,والله يوفق
مع اختي منووووولة

لاتحسسينه انه سوى لك انجاز رائع

قولي له الله يعطيك العافية ..لكن هذا كان من زمان لازم يصير

حسسيه شوي انه مقصر معك مثل ما هو ذبحك من كثر ما كان يحسسك انك مقصرة في حقة

يالله عاد الحين دورك وشطارتك ...

الحين انت عرفتي من وين تدخلين لزوجك ..بالكلام الناعم الحلو

الله يخليكم لبعض
قديم 03-11-2007, 07:50 PM
ضايعه فالدنيا
عضو متألق
ضايعه فالدنيا غير متصل  
ما شاء الله تبارك الرحمن..

الله يخليكم لبعض ان شاء الله..

..اللهمــ ارزقني زوجـاً صالحـاً يحبني وأحبــه ويعينني على طاعتـك,, اللهـم آآمين..
قديم 03-11-2007, 08:21 PM
نور الجنة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية نور الجنة
نور الجنة غير متصل  
الله يديم عليكم السعاده والرضا

والله فرحت لك يا عسل..

تقبلي تحيااااتي ..
قديم 03-11-2007, 11:06 PM
**الهنوف**
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية **الهنوف**
**الهنوف** غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سيما

أختي الهنوف .. والله العظيم وربي يشهد إني ماعرضت المشكلة هنا إلا لأني مهتمه .. كفاية إن الموضوع مأثر في نفسيتي من زمان .... والماجستير رفضته هو اليّ اجبرني وحتى كلم أخوي يقنعني أكثر ... لأنه عارف إن نفسي أكمل ... ويوم رفضت حس إنه علشانه فأجبرني .. وقالي بساعدك ووعدني يوقف معي .............. لكن الآن مجرد ما بدأ الجد في الدراسة بدأ ينقد ويرجع مثل ما كان مع إني ما أقصر معه ... يحاول يجيب أي مشكلة ويكبرها ...

الله يسعدك أختي ع الرد وبصراحه تأثرت فيه كثير .... وزعلت شوي من بعض الرد لأن حطيتي الموضوع كأنه بكيفي ..وأنا مجبره أجي الساعة 6 هذي جامعة مو أنا أخطط متى وقت المحاضرات ....

والله من جد أشكرك .. أقبل كل الردود برحابة صدر ..
حبيبتي أم سيما : أنا يوم شاركت في حل مشكلتك كنت متأثرة جدا من وضعك عشان هذا كنت قاسية معاكي ...لسبب واحد فقط عشان مصلحتك ...وسعادتك ...

أخيتي ذكرتي أنه أجبرك علي اكمال دراستك... الحين قعدي معاه وقولي له وين الاتفاق وين الوعود ...وانت تتصيد لي علي الوحده ..الحياة شراكة بين أثنين ...واذا انت ماتساعدني وتوقف معاي مين غيرك ...وضبطيه بكم كلمه حلوه ...تكونين مجهزتنهم علي مستوي ....وكل كم يوم ذكريه بفضله عليك ...لاتقولين اي فضل ...هذا بس عشان يطمن قلبه ...ويرتاح ويحس بمسؤليته عنك وعن نجاحك ..

ربي يسعدك يوفقك
قديم 03-11-2007, 11:23 PM
أم وداد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم وداد
أم وداد غير متصل  
الحمدلله ... ماشاء الله .. انتي وزوجك اتهبلون .. عسى الله يتمم عليكم ..

ضغط عليك .. مالومك .. وانا وراك بمشي على نفس الدرب.. شغل بيت ودراسة .. اذا الله كتب ارجع لزوجي.. وانعيش مع بعض.. (ان شاء الله)

أرجوكم ادعو لي ..بإن ربي يجمع بيني وبين زوجي على خير

إلى زوجي ..إلى مقلتي.. إلى فؤادي...إلى بسمتي... إلى دمعتي... إلى حياتي وروحي... إلى عشيقي، حبيبي، فارسي، أميري، إلى القلب والكيان... والحب والهيام...

الـعزيـــــــــــــــز بو وداد..

أحبــــــــــــك ...
قديم 04-11-2007, 12:07 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
انا شاكرة لك ردك على مشاركتي وحفظك لها في المفضلة
وكمان ابارك لك حل المشكلة وحابة اقولك ان فافي ماقصرت ماشاء الله عليها خبرة وتقريبا رايها نفس رايي ولعلمك انا كمان خبرة 18 سنة زواج وان شاء الله اني قدرت افيدك
بالنسبة للموضوع ابارك لك مرة ثانية واقولك فرصة حلوة لما تجي الشغالة في يوم هو موجود خليها تساعدك في شغل البيت الاسبوعي من تنظيف للثلاجة والبوتوجاز كامل مع الفرن والشبابيك والمراوح والاباجورات واعادة ترتيب دواليب الملابس ادا كانت مو مرتبة او زوجك من النوع الفوضوي وكل شغل تحسيه متعب لك استغلي وجودها تساعدك واعطيها بين فترة وفترة مبلغ بسيط غير الراتب كتحفيز لها على مساعدتك او بعض الملابس اللي ماتحتاجيها ادا ما عندها مانع ... عشان ترتاحي باقي ايام الاسبوع وتفضي نفسك لابو الشباب ولنفسك وولدك واهم شي مدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكرتك..
وفي نقطة لاتغفلي عنها وهي زوجك لاتعوديه على ان كل شي تسويه له انتي تكلمي معاه مرة ثانية انه يساعدك عالاقل في اشياءه الخاصة لانك بكرة ان شاء الله راح تخلفي اثنين وثلاثة ويمكن اربعة وخمسة وراح تنشغلي فادا تعود على شي صعب انك تغيري مو يقولوا ابنك على ماربيتيه وزوجك على ماعودتيه لانه ادا تغير عليه شي راح يزعل على طول ويحس انك مقصرة وممكن تصير بينكم مشاكل كثير الله يستر من عواقبها وانت ساعتها راح تتعبي لانك ماراح توفقي بينه وبين العيال لازم تفهميه انك انسانة ولك طاقة ولازم يساعدك هو ممكن يكون الحين عادرك عشان الدراسة وراح يصبر نفسه لكن حاط في باله لما تخلصي دراستك راح تقومي بكل شي ممكن حتى يمنع دخول الشغالة مرة ثانية وصدقيني العيال ومطالبهم ومشاكلهم اصعب واتعب من الدراسة مليووووووووووووووووووووووووون مرة اساليني اصلا بسببهم تركت دراستي عندي ماشاء الله سبعة 4اولاد 3بنات الله يخليهم لي ويبارك فيهم ويعوضني فيهم خير ...
ممكن تخففي الضغط عليك شوي يعني مثلا خليه هو يحضر لبسه تكوني انت مغسله وكاويه وحاطتها في دولاب ملابسه وقت مايبغى يلبس هو يلبس بنفسه مره ساعديه في اللبس ومره تحججي باي شي وهو يلبس قولي له مثلا معليش البس عندي شي في الفرن او باروح اغسل للولد او حتى قولي بطني يعورني احتاج اروح الحمام المهم من دا كله لنه يتعود شوي شوي على نفسه وحكاية استقباله عند الباب حلوه بالنسبة للزوج لاتتركيها والله لها وقع كبير في نفسه ..

بالنسبة للوررررررررررررررررد وماادراك مالوررررررررررررررررررررررررد وما له من تاثير على نفوسنا بالدات لنا احنا الحريم فانا اقولك كلميه وقولي له كيف انا سامحتك على طول لما اعتدرت عشان موضوع امه بس لانك طلبت مني واعتدرت ترى سامحتك لاني احبك وانت ليه ماتقبل عدري لما اعتدر ترى كل هده الهدايا (وحاولي تجمعيها او بعضها)كلها لو جبت بدالها ورررررررررررررررررررررردة وحدة بس تكفيني ادا ماراح تنسى وتجيب لي وررررررررررررررد زي اول انا كمان ماراح انسى غلطك وماراح اقبل منك ولا هدية الا بعد ماتجيب لي وررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررردة ...

اسفة حبيبتي عالاطالة لكن حاولت اني اساعدك صراحة كلامي عشوائي كاني قاعدة اسولف معاك فمعليش على اي خطا او لخبطة في الكلام ..
اختي رددي دايما الاستغفار وقول اللهم سخر لي زوجي واجعله سكنا لي وسخرني له واجعلني سكنا له واجعل بيننا مودة ورحمة ....
قديم 04-11-2007, 07:00 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
^
^

يا حبــــي لها .. هي وأسمها الحلووو

والله انبسطت كثير يوم شفت فرحتكم ..الله يجزاكم الخير ويثيبكم دنيا وآخره ..

منوووووله فديتك يالغالية ..

اقتباس:
بس أنتي لاتبالغين في ردة فعلك وتحسسينه أنه مسوي انجاز ترى هذا مفروض من زمان أنه يساعدك

بصراحة بغيت أحب رجوله من الفرحة

يعطيك العافية أختي منوووله ...

roneroro

ياقلبي والله فديت هالطيبه والله ...

اقتباس:
ايش رايك في اعضاء المنتدى الرائع

roneroro اقولك عندي مشكلة ثانية أحس هذا المنتدى الحلو اشغلني عن المذاكره
بس والله ما انسى لهم هالفضل ... الله يكثر من امثالهم

سارا 111 يا عيوني والله ..

اقتباس:
حتى لما تجي الشغالة لاتبينيله انه كل شي عليها بل قومي قدامه واشتغلي عشان لايحس بالندم وانه اتسرع وجابها

الشغالة ماعليها غير الغسيل والكي .. يعني الشغل تنظيف البيت والطبخ عليّ يعني غصب راح يشوفني اكرف..

فيافي نجد .. مشكورة أختي والله يجعلكم ذخر دووووم للمنتدى ولنا..

اقتباس:
غالييتي كما رايت بالرفق واللين كل الامور لها حل باذن الله

صدقتي أختي ..

حلا الأيام مشكور اختي وجزاك الله خير يالغالية ..

أختي صبا نجد ..

اقتباس:
تصدقين اني اتذكر ذيك الايام واحن لها وأحس إني كنت بطلة
والله إنك صادقه .. يبغالها بطولة وصبر .. الله يعيني وأخلص الدراسة على خير .. وأفضى للبيت زين ..

بحرينية ولكن ..

اقتباس:
ماشاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله ..
خلاص من اليوم نبتدي نحفظ شعر

ههههههههههه صحيح لازم الشعر .. ما يفك زنقاتي بعد الله غير الشعر ..

خذي بيتين ع الطاير إذا لاقدر الله سوى زوجك مثل ماسوى معي وقال لأمه ..

كان يكتب : أراك عصي الدمع شيمتـك الصبـر أمـا للهوى نهـي عليـك ولا أمـر

وارد : بلى، أنـا مشتـاق وعنـدي لوعـة ولكـن مثلـي لا يـذاع لـه سـر

يلا روحي احفظي وبالتوفيق يالغالية ( قفلـــة ) * أحب أهل البحرين فديتهم *

أختي عذووووب ..

اقتباس:
والله دعيتلج من قلبي البارحه
ان الله يحنن قلب زوجج
وتوني ادخل الموضوع والقى هالبشاره!!

تكفين أدعي لي إن أحمل واجيب ( سيمـــا )
واجاوب بكره إن شاءالله في الإختبار ..

صاحب الظل الطويل ..

اقتباس:
وان كنت قسوت عليك في ردودي فثقي انك اختي وكلامي لك كان نابعا من محبة اخٍ لأخته

أشكرك أخي .. سعدت والله في مشاركاتك .. واعلم واثقة أنها كانت لمصلحتي ..

فافي أشتقت لك يالغالية

اقتباس:
قولي له الله يعطيك العافية ..لكن هذا كان من زمان لازم يصير حسسيه شوي انه مقصر معك مثل ما هو ذبحك من كثر ما كان يحسسك انك مقصرة في حقة

صادقة والله ...بس هل ياترى بيتأثر مثل ماكنت اتأثر ؟؟

ضايعة في الدنيا .. جزاك الله خير أختي ..دعواتك يا الغلا ..

حنوووونه .. ماتقصرين يالغالية .. وجعل حياتك دووووم فرحة وسعادة ..

الهنوف يالغالية .. والله عارفة إنك تبغين لي الخير والنصيحة .. وكفاية طيبة قلبك ورجوعك مرة ثانية ..

اقتباس:
.وكل كم يوم ذكريه بفضله عليك

نصيحة حلوووووه وفي محلها ... جزاك الله خير أختي الهنوف وحتى انتي لاتزعلين مني ..

أم وداد ..والله انتي الي تهبلين

اقتباس:
اذا الله كتب ارجع لزوجي.. وانعيش مع بعض.. (ان شاء الله)

اسأل الله العلي القدير أن يجمعكِ مع زوجك تحت بيت واحد، تظله السعادة والخير ..

جناين ورد يا عيوووني والله .. الله لايحرمني من هالطلة الحلوووووة ..

وكلامك كله حلووووووو مثلك ( وحبيت لهجتك يا عسل )

ماشاءالله خبرة 18 سنة ( الله يهديك كان تكلمتي من زمان ) ولا ماتبغين نستفيد أكثر ..
واضح ماشاءالله الخبرررررررررررررة من كلامك .. وأهم شئ تكلمتي في نقطة حساسة جدا الا وهي الورد

اقتباس:
(وحاولي تجمعيها او بعضها)كلها لو جبت بدالها ورررررررررررررررررررررردة وحدة بس تكفيني ادا ماراح تنسى وتجيب لي وررررررررررررررد زي اول انا كمان ماراح انسى غلطك وماراح اقبل منك ولا هدية الا بعد ماتجيب لي وررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررردة ...
هذا الي اقوله له من زمان ويرفض ... بس مثل ماقلتي بطبق عملي واجمع الهدايا واشوف ايش يقوووول ..
مع إنه واضح متأثر في هالموضوع بقوه .. أو إنه يبغى يقهرني الله يهديه ..

تسسسسسسسسسسلمين لي جناين ورد .. والله لا يحرمني منك ..
قديم 04-11-2007, 07:11 AM
!!حنيين!!
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية !!حنيين!!
!!حنيين!! غير متصل  
ماشاء الله تبارك الله

الحمد لله انة المشكلة انحلت

تمنيات لك اختي بالتوفيق في حياتك

واحذري من الشغالات ومشاكلهم

يعني خليك مركزة عليهم

الله يوفقك
قديم 04-11-2007, 08:54 AM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
صادقة أختي حنين أكثر الشغالات مشاكل اعوذ بالله ..

بس الحمد لله اليّ أنا جبتها ملتزمة مررررررره .... وتشتغل ساعتين بس وتروح ...

و يازين الراحة

مواقع النشر