طلقتها رغم حبي لها ((تــــم الرجوع 186 )) - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 11-11-2010, 11:48 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &دلوعة مودي& مشاهدة المشاركة
انتي اعترفتي بأخطائك

يا اختي صابرة لازم تعرفي ان زوجنه الاولى وبيته واولاده لهم حق عليه تماما مثل ما لك حق عليه

والله سبحانه وتعالى امر بالعدل ,, قال تعالى (( وان خفتم ألا تعدلوا فواحده ))

من اساسيات وشروط التعدد العدل

كيف لو هو راح يتطمن على بيته الثاني وزوجته واولاده وامه قمتي تتصلين فيه وتثورين عليه ومايرتاح عندهم ...

صعبه يا اختي لهم حق عليه زوجته وامه

ايضآ اولاده لهم حق انه يشوف اولاده ومتطلباتهم ويناقشهم يجلس معهم يشوف مشاكلهم وهمومهم مو يخلفهم ويرميهم ...

لازم تقتنعي من داخلك انتي انه مو ملكك وحدك وابعدي عن حبك للتملك وعيشي حياتك كما ينبغي وانك زوجة ثانية

صعب جدا تتملكين زوجك بكل اوقاته وصعب جدا انه يقولك كلام معسول وحب وغرام وعشق ويكون رايق بكل اوقاته

الرجل ليس كالمرأة الرجل يعبر عن حبه بالفعل اما المرأة سماعية تحب تسمع تغزل زوجها بكل الاوقات

والحقيقه اختي ان كان ما ذكره زوجك من تصرفاتك معه وقطع ازرار ثوبه صحيحه فأنتي مخطئه مخطئه مخطئه

الرجل يحب المرأة التي تتحمله وتسمع كلامه وتقدر ظروفه صدقيني حتى لو مايحبها راح يحبها لانها انسانه تعايشه ع الحلوه والمره

الحياة الزوجية ليست كلها حب وجنة وعشق وهيام لااااااا

الحياة الزوجية ليست كلها جنس ومتعة وغرام وحياة وردية لااااااا

الحياة الزوجية مسئولية كبيرة ومشاركة وبحث عن الاستقرار ليسير مركب الحياة في امان وفيها من المرارة الكثير لانك لست مسئولة فقط عن نفسك كما كنت قبل الزواج فأنتي مسئولة عن زوج وبيت واولاد وواجبات عليك لابد ان تؤديها ...

حاولي اختي تضبطي نفسك وتغيري من نفسك لانك انتي وحدك اللي راح تتعبي وتشعري بتأنيب الضمير نك راح تشعري بالاحباط ولكن بعد فوات الاوان

لذا اجعلي هذه الصفحات في النت بدايه جديده مع نفسك

الله يوفقك يارب وترجع المياه لمجاريها

رسالة لاخي مطرر :

ان الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعا ... فما بالك بالبشر

زوجتك اعترفت بخطأها وتعاهدك ان تتغير وتطلبك منحها فرصة اخيرة

ونحن اخوة لك وانت طرحت علينا موضوعك ومشكلتك وبدورنا نساعدك ونطلبك منحها فرصة اخيرة ..
ياحبيبتي الغالية والله مامنعه من اولاده ولا من اهله هو اغلب الوقت مع اهله وخاصا من اسافر اترك له المجال ..ياروحي انا خلاص السنة ونص ماجلست معه اقصى مدة اربع شهور
مثلا اليوم الي يومي يطلع من الدوام ويروح يتغذى في بيته الاول اقوله مثلا ليه ماتجي تتغدى معي وهما روح لهم بالليل
احسه مايشاركني اولويات مثل مايشارك في بيته الاول واحس ان بيته الاول هو بيته الرسمي والاساسي
والله العظيم ماعندي من هدومه سوا ثوب نومه كل هدومه هناك
تسلمين يالغلا على نصايحك ماقصرتي ويجعله في ميزان حسناتك المقبول
قديم 12-11-2010, 12:20 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
لا يا روح الطير مو اذا صار يومها يروح لبيته الثاني

مثل ما هي لها يومها كامل لهم يومهم كامل

أجل التعدد شي بسيط

والعدل هين

لو كان مفكر بأولاده ما تزوج
قديم 12-11-2010, 12:41 AM
ولاء وائل
عضو جديد
ولاء وائل غير متصل  
من جد يا صااابره حطيت نفسي بموقفشش

اكيد بزعل ادا يوومي وراح الى البيت الاول خلاص ادا يومي فخلاااااص كله عندي كدا القانون ولا ادا صار يومهم اجيلك ويطل عليك يكووون كدا عدل

وبصراحه يا صابره عندك ردات فعل قويه زي ويوم تنزلي وتقعدي في الشارع

ولا يووم تروحي وياه عشان تتأكدي معه نسوان ولا؟

تصرفاتشش تبط الكبددددددددددددددددددددددددد حاولييي تبتعدي عن الشكوك حتى لو كان شكك في مكانه ماعليك هوه اللي بروح النار

الانسسسان هوه اللي يصنع السعاده لنفسه حاولي لا تكوني نكديه واسقبليه بقبله حااره وخاصه انك زوجه ثانيه يعني المفرووض يصير عندك حمااس زياده وتحاولي تخليه يحس وياك بسعاده من شان يحبك اكثر منهااا الدكيه هيه اللي بتكسب زوجهااا

واما سالفة الرومنسيه منه لا تتووقعيها لانه رجال كبييير وماعندهم دي السوالف ادا سواها يوم او يومين مجامله وبعديين يمل فهمتي كيف

وحابه اقووله نقطه الزووجه ادا سمعت كلمة الطلاق اكثر من مره من زوجها تفقد الاماااااان وتزعز النفسسس

والسلام
قديم 12-11-2010, 12:43 AM
احساس عمري
عضو مميز
 الصورة الرمزية احساس عمري
احساس عمري غير متصل  
اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مطرر
بارك الله فيكم اخواني اخواتي ،
انا ضربت لها مثال لعلها تغير وتفهم ما اريد . فقلت لها يوم لو انسان في قارب بالبحر وتعرض لرياح شديده وكاد القارب ان يغرق وكان يحمل معه في القارب الذهب والاموال ، ولكن لكي ينجوا بنفسه ماذا يعمل ؟ سوف يرمى بالمال والذهب لكي يصل الى بر الامان فهذا حالي معها برغم حبي لها الا اني تخليت عن هذا الحب لاعيش في سلام . وقلت لها هذا المثل بعد يوم دامي بيننا فقلت لها عندي موعد مع واحد بيننا شغل بروح اكمل شغلي وبرجع قالت لا اشك انك بتروح مكان مو كويس قلت طيب تعالي معايه واجلسي بالسياره عشان تقتنع اني لدي شغل ، وفعل اذهبت معي وجلست بالسياره مجرد طلعت لرجل بالمكتب استلمتني رسائل واتصالات تقول ايش تسوي اكيد معكم بنات اكيد بتعملوا شي فقررت اجعل جوالي صامت وكملت شغلي مع هذا الشخص واجد لها 45 مكالمه اتصال ، رجعت السياره قالت وديني المكتب الي كنت فيه ابي اشوف من كان معاكم قلت ما اقدر في ناس عيب اطلعك قدام الناس اصرت على كلامها طفت السياره واخذت المفتاح وتصرخ وتمسك بثوبي ومن عنقي وقطعت ازرار ثوبي وتتلفض بالافاظ لا يليق ان اذكرها هنا والماره يتفرجون علينا .
ما رائيكم بهذا ؟

لا يااختي لاااااااااااااااااااااااا
اذا الكلام صحيح والله ماالومة
مو لهاالدرجة ؟
كفاية ياختي كفااااااااااااااااااااية
انا افكر الان بشي اكثر من الردود هذي كلها ؟
كيف راح ترجعو لبعض بعد هالموضوع
لانة صعب الي صار هنا .
الا اذا قوة تحملك وتحملةمليون وترضو لنفسكم بهالشي
احسها صعبببببببببببببببببببببببببببببببببببة
قديم 12-11-2010, 01:05 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
الزوجة الي لها ضره تكون أكثر حساسية

فلا تتفلسفون عليها جميعكم وانها مخطئة

هي نفسها معترفه وعارفه خطئها وتحاول توازن تصرفاتها

لو أي وحده وضعت نفسها في مكانها والايام الي تبتعد فيها عن زوجها لعرفت السبب

وخاصة ان لديه البديل

فلن يكون الفقد كبير..

تصرفات صابره خارجه عن المعقول قليلا

وأكثر النساء لديهن اوقات تتحكم فيها العاطفه أكثر من العقل

فما بالكن بزوجه لديها عواطف جياشه وتعرف انها لن تملك من هذا الرجل سوى ساعات محسوبه عليها

متأكده لو ان ليس لديه غيرها لكانت تصرفاتها اقل هيجانا وانفعالاً

ورجاء الغير مجربة لا تلومها

أي زوجه منكن هلا تفكر دقيقة في أن زوجها سيتزوج عليها ؟

ماذا ستكون ردة فعلها؟

والأخت رغم أيام بعدها الكثيره

المفروض انه يعوضها عن سفرها مو يتلكك بشوف عيالي

بشوف ابوي

الي مو قد التعدد لا يعدد

والي عارف حدود عطائه .. يكتفي بأقل القليل من بذل المشاعر والعواطف

لست ضدك يا أخ مطر

لكن لو لم يكن لديك سواها لفكرت ألف مره قبل أن تلوح بالطلاق

ومن كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر
قديم 12-11-2010, 01:11 AM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطرر مشاهدة المشاركة
اذا اعترفت خير وبركه ؟؟ ايش مسوي الي يسمع كلامك يعتقد اني مسوي الشي الفلاني ، اخواني اخواتي بعد زواجنا بشهر سافرت لدوله عربيه لمؤتمر عالمي وشاركت فيه وفي نهاية المؤتمر عملوا حفل كبير بحضور السفراء والوزراء كان في الحفل رجال ونساء ووجدت في جيبي رقم احد الاخوات منسقه الحفل لان المشاركين معي من المملكه كان معهكم كاميرات وصوروا الحفل وطلبت مني ارسلها صور الحفل قلت حاضر وكان رقم جوالها مسجل في الاوراق معي والله نسيته ما ارميه وما في بالي لاسمح الله شي غير اخلاقي فانا متزوج من اثنتين والحمد لله ، فزوجتي تجعل كل سبب شكها هذا الموقف وانا حلفت اني مالي في الحرام واسال الله ان يغنيننا بحلاله عن حرامه .
انا والحمد لله من صغري مستقيم ولم اعمل الحرام لا في فترات الجامعه ما قبل الزواج ولا بعدها فكيف بي الان بعد هذا السن وزوجتين وذريه ان اعمل الحرام ؟
كان الشباب يغروني ايام الدراسه بالسفر الى الخارج ورفضت خوفا من وقوعي في الحرام ، ولم اعمله عندما كنت في فترة المراهقة والدراسه الجامعيه .
ولا تعلق كل شكوكها على هذا السبب . لانه عذر غير مبرر
وانا احلف لكم وقد حلفت لها بان كل الموقف التي تقول انني كنت اناظر فيها الة نساء وعملت مشكله كبيره عليها ، اقسم بالله انها غير صحيحه تقول انت ناظرت في الحرمه هذي وانا برئ براءة الذئب من دم يوسف في كل الموقف وتقلب يومنا وسفرنا الى نكبد بسبب انها شكت في نظري
اسمحلي يازوجي الحبيب ان اخالفك الراي وهذا لا يعني اني اهاجمك او انتهزها فرصة امام اعضاء المنتدى الكرام وافضح بك لا والله بل انا سترك وغطاء
وكل ماسوف اقوله للتوضيح فقط وان شكي ماجا من الباب للطاقة
طبعا زوجي الحبيب سافر لاحدى الدول العربية عشان كان عنده ماتمر وطلب مني اسافر معه قلت له مابي احرجك مع ربعك وكلها اسبوع وبترجعلي بالسلامة ولاتنسون اني كنت اثق فيه في بداية الامر والا كان استغليتها فرصة وسافرت معه وخاصا هو من اقترح علي..
البنت الي كان معه رقمها ليس لها أي علاقة بالماتمر هي كانت معزومة فقط وجلست مع زوجي وربعه في نفس الطاولة وتصورت معهم
الحفل كان فيه راقصة وتبرج وعري وماكان ضروري ان زوجي يحضره وهذي اول صدمة اكلتها كيف زوجي يحضر بحفل فيه اختلاط لانه راح الماتمر لاجل الدورات مو عشان الحفل وانا كان في اعتقادي ان زوجي متشدد ولايسمح لنفسه بالجلوس في مكان فيه اختلاط وقلة حيا...بتقلون ليش قلة حيا؟؟ برد عليكم
طبعا كيف عرفت السالفة كنت اداعب زوجي ودخلت يدي بجيب ثوبه ولقيت معه رقم من نفس الدولة الي راح لها قلت هذا رقم منو؟
قال هذا رقم المرشد السياحي وهذي اول كذبة .....معلش يازوجي تحملني
قمت دقيت وطلعت لي بنت قلت انتي مين؟؟؟ رقمك مع زوجي ,,قالت روحي اسالي زوجك وقفلت بوجهي ادق عليها ماترد ادق ماترد جن جنوني وحسيت ان الارض بكبرها لفت بي
اصريت على زوجي وش السالفة قال هذي مضيفة في قصر الماتمرات وتصورت معنا وطلبت مني ارسل لها الصور على ايميلها
ارسلت للبنت رسالة وقلت لها من باب التخويف والله لو ماتقولين لي الحقيقة لا انشر صورك بالنت وافضحك ...طبعا ماكنت بسويها بس عشان ترد
في النهاية ردت وقالت بعترف لك ............قالت انه الي كانوا جالسين مع زوجي كلهم اخذوا معهم بنات للفندق وكان في ترقيم بطاولتهم وقلة حيا
قالت لي زوجك محترم ماخذ معه لا بنت ولا سوا شى بس انه طلب رقمي عشان يرسل لي الصور...........على حسب كلام زوجي يقول هي الي طلبت رقمه
دخلت في الصدمة الثانية وخاصا اني قبل الزواج والله شاهد على كلامي اني سالت زوجي هل انت انسان ملتزم ترى انا مافي شى يشدني للرجل الا دينه وتراني غيورة اذا كنت ياولد الاجواد غير كذا علمني دامنا باول خطوة
قال ان شاء الله انه فيني خير وخصوصا ان زوجي من عائلة محافظة ماشاءالله كل اخوانه والده كان يضرب فيه المثل في الدين والكرم ومحافظين لابعد حدود اسال الله ان يحفظهم ...
المهم هنا انا قررت الانفصال عن زوجي وانا الي طلبت الطلاق لاني اعرف نفسي لايمكن اتقبل ان زوجي يتكلم جوال ولا له علاقات ولايمكن اسامح واغفر في هالشى اعرف نفسي جيدا
تدخلوا ناس بينا ورجعنا لبعض وكنت انا وقتها لو تطلقت منه كنت بكون مقتنعة تماما لنفرض ان الموضومانكشف تتوقعون انه بعد ماخذ جوالها وايميلها ماتتكون علاقة حتى وان كان زوجي ملتزم ومحافظ لكن هناك بنات متخصصين في جلب الرجال وتخريب البيوت
انتهى الموضوع بالصلح ولكن لم يصفى خاطري اتجاه زوجي ومن هناك بدات اركز عليه كثير واراقبه واشك وعندما اشوف انه يناظر اقوله انت ليه تناظر الحريم؟؟ تبيني اتبرج زيهم
عشان اعجبك ؟؟؟ عشت في خوف وحذر معه من اول سالفة باول شهر من زواجي منه وكل ماحسست بعدم الامان اقوله احلف لي عشان ارتاح وهذا يمكن الي ركب علي وسواس وصرت اهوجس حتى وانا صاحية
قديم 12-11-2010, 01:31 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الله اقـــــــــــــوى من الظـــالم ..
دنيا مافيهـــا خيرر ..
اللهـــم لاتجعل الدنيا اكبر هــمومــنا ..
قديم 12-11-2010, 01:36 AM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة
الزوجة الي لها ضره تكون أكثر حساسية

فلا تتفلسفون عليها جميعكم وانها مخطئة

هي نفسها معترفه وعارفه خطئها وتحاول توازن تصرفاتها

لو أي وحده وضعت نفسها في مكانها والايام الي تبتعد فيها عن زوجها لعرفت السبب

وخاصة ان لديه البديل

فلن يكون الفقد كبير..

تصرفات صابره خارجه عن المعقول قليلا

وأكثر النساء لديهن اوقات تتحكم فيها العاطفه أكثر من العقل

فما بالكن بزوجه لديها عواطف جياشه وتعرف انها لن تملك من هذا الرجل سوى ساعات محسوبه عليها

متأكده لو ان ليس لديه غيرها لكانت تصرفاتها اقل هيجانا وانفعالاً

ورجاء الغير مجربة لا تلومها

أي زوجه منكن هلا تفكر دقيقة في أن زوجها سيتزوج عليها ؟

ماذا ستكون ردة فعلها؟

والأخت رغم أيام بعدها الكثيره

المفروض انه يعوضها عن سفرها مو يتلكك بشوف عيالي

بشوف ابوي

الي مو قد التعدد لا يعدد

والي عارف حدود عطائه .. يكتفي بأقل القليل من بذل المشاعر والعواطف

لست ضدك يا أخ مطر

لكن لو لم يكن لديك سواها لفكرت ألف مره قبل أن تلوح بالطلاق

ومن كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر
والله قلبي يعورني
صح هو عنده بيت قائم على اسرة واولاد وحتى لو طلقني وش خسران
انا الي خسرانة بطلق وقلبي مذبوح ولاعندي اولاد ولا عندي حتى استعداد اتزوج من اخر وخاصا اني ماراح اعطي اكثر من الي عطيته ..الي بيتزوجني بيكون ضحية جرح قلبي ولا ابي اظلم احد الي فيني كافيني
وكل مرة يقولي وش معنى الاولى ماتتكلم وش معنى الاولى تسوي كذا
هي صارت ذكية على حسابي لانها الان صايرة تسحبه عندها ووقع الفاس بالراس والي صار صار وتزوج عليها مالها الا الذكاء الان وكل ماصارت مشكلة يلجا لها وكم مرة طلع بيومي وراح كمل نومه هناك
مرة الفجر قام صلى وكان حدث بيني وبينه شد بالكلام ومن المسجد على بيته الاول
مرة ساعة ساعتين قلت وين راح هذا ليش مارجع ادق عليه مايرد ماكنت اعلم انه بيكمل نومه هناك
والله ماجات الساعة 8 الصباح الا وانا بالمستشفى انخفظ ضغطي وكنت بموت ووجهي صار اصفر مثل الجدار
ولما صحى من النوم جاني قالي وش ذا توصلين المستشفى عشان رحت كملت نومي هناك؟؟
قالي انا اروح انام هناك في سيتن دهية ترى مافي شى يستاهل والله انصدمت قلت له يعني انت ماتستاهل؟؟ ومرة يقولي احد اصاحبه قاله زوجتك تحبك كثير ومتعلقة فيك ولاقدر الله مت يمكن يتفقد عقلها ولا تموت بعدك ....وجاني يقولي لا تتعلقي فيني اكثر ماهو كويس .............حطيت اللف علامات استفهام فوق راسي
عموما الله يهديه ويفهمني ويحس فيني ويرزقني منه ولد صالح هذا اذا رجع لي يعوضني حنانه
قديم 12-11-2010, 01:50 AM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

الموضوع يكتنفه الغموض

انتظر وأرى الى اين نصل

ملابسات الامر غريبة جداً ، تحتاج الى عمق في التفكير على كل احداث المسلسل لاستنتج الاحداث
قديم 12-11-2010, 01:56 AM
احساس عمري
عضو مميز
 الصورة الرمزية احساس عمري
احساس عمري غير متصل  
اقتباس:
عموما الله يهديه ويفهمني ويحس فيني ويرزقني منه ولد صالح

ارحمي نفسك حبيبتي
الولدا لصالح يحتاج جو اسري خالي من المشاكل ..
والهموم .. اب وام محبين ..
لكن بوضعكم هذا ..
والله وضعك يقطع القلب ........
يكفي ... دخيلك اشتري ماتبفي لك من معزة بقلب هالرجل ..
اطلعي فوق وسجلي خروج
راجعي نفسك ؟.. وحساباتك وكل حياتك ..
عالجي الحب المرضي الي بداخلك وبعدين قرري ..................................
يكفي نشر حياتكم ...

مواقع النشر