الله يعينك ويصبرك
خلك شديد معهاااااا لاترخي
خصوصا أنكم ببدايه
اذا انت شديت عليها وصرت قاسي ورايك ماتغيره
بتكون كذا تعودت على هالشي
بقولك قصه واحد من الجماعه
زوجته عوووووووووبا وزعلت وراحت لأهلها
المهم الرجال اندبلدت كبده
وراح اخووه يخطب من جيرانهم
الحرمه من عرفت انه يخطب انهبلت
ورجعت لبيتها
وصارت سسسنعه
__________________
ياقبر وش ضميت من ذيك الاجســاد
الله ياضمـٓـه أبوي الحنونه
مع اني والله ما الومك على جفاف اسلوبك معها ببعض الاحيان
لكن .. بما انها قاعدة تتحسن شوي شوي .. فحسن اسلوبك انت بعد
عشان ماتتحطم هي وتقول اسلوبه هو هو خدمته ولا ماخدمته وشو له اتعب نفسي
يعني مثلا المفروض يوم سوت لك القهوة تمدحها بكم كلمة لو من لتحت ..
تحسسها انك تشوف بها حسناتها مو بس عيوبها .. انتبه اسلوبك لا يظل نفسه
وشي ثاني مهم : تبيها تتغير بس مافي احد يتغير بيوم وليلة ... ابدا بالاهم ثم المهم
يعني انت سوت قهوة ما مدحتها بعدين غسلي ثيابي غسلتها بعدين اكويها ردت الفجر
شوي شوي لا تدقق بكل شي وتعطيها اوامر ورى بعض انتبه ترى تحس انك تستفزها كذا
الله يسخرها لك ويجعلها قرة عين لك ويجعلك قرة عين لها ويالف بين قلوبكم
امين
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه
التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 18-09-2011 الساعة 11:22 PM
يبدولي إنها قابله للتغيير ..
واصل .. ويبغالك نفس عميق وحلم وصبر طووويل للترويض ..
لكن قبل كل شي :
علاقتك مع الله يا أخي ..
(( من أصلح مابينه وبين الله , أصلح الله مابينه وبين الناس ))
الدعااااء..
أقوى سلاح للأصلاح ..
والأستغفاار ..
مع الأخذ بأسبااب التعامل معها..
أصلح الله حالكم ..
لاحول ولا قوه الا بالله
اخوي هذا مو اسلوب تنقل لنا بس احداث اليوم وبكذا مارح توصلون لحل
ضروري تجلس معاها وتكون شوي حازم وخليها تحس انك هاذي المره غير كل مره
الموضوع جدي ولازم تتخذون قرار عشان حياتكم
ولازم تعرف انه يلزمك الصبر الكثير فوق صبرك وتقتنع انه التغير مارح يكون بيوم ليله يعني خطوه خطوه
الله يعدل احوالكم وان شاء الله جديدك يبشرنا بالخير الكثير
السلام عليكم
أخي الكريم إذا أردت التغيير عليك أن تسعى إليه ، عليك أن تحسن نفسك أيضا قبل زوجتك
يجب عليك أن تغير من بعض طبائعك التي تزيد الطين بلة
عليك اكتساب الهدوء، في الكلام و الأفعال ، لكي تصل لأهدافك
لقد تجاوزت نقطة مهمة و هي إدخال أهلك في المشكلة ، أنا أرى إذا أعاب أحد أفراد الأسرة زوجتك أن لا تكون معها و لا عليها ، كان يمكنك أن ترد بأنك ستحاول إصلاحها وتذكر زوجتك ليست عدوك بل هي نصف دينك فإن أحسنت إليها فقد أحسنت دينك
زوجتك صغيرة في السن ، هي كالعجينة في يدك أنت من يصنعها كما يريد ،أفسدتها في البداية بالدلال لكن يمكنك تدارك الأمر فلا تعجل في الحكم عليها
البلاك بيري أرى أن تتخلص منه لأن خطير في يد مراهقة 0أقصد زوجتك0 ، حاول أن تتخلص منه بطريقة غير مباشرة
لا لالالالالالا تدخل أهلك في الموضوع و لا تشتكي إليهم
تذكر دوما في حياتك و في أي مجال أن بعد العسر يأتي اليسر
1) إصلاحها للقهوة دليل إحساسها بالخوف منك..وهذا شيء حسن.
2) يا ليتك أجبرتها للقيام إلى الصلاة، وهذا هو الأهم...حاول أن تراك تتوضأ أمامها، وادعها للوضوء والصلاة أمامك..لا تتهاون في الصلاة أبداً.
3) اجعلها تكوي الملابس، ثم امدحها بقولك (جزاك الله خيراً)، ولا تزد عليها..وامدحها لأفعالها الحسنة في الأيام القادمة.
4) أخرج أختك وأهلك من الموضوع..واحذر أن تنصحها أختك؛ كي لا ينقلب الأمر ضدك، وليس كل النساء يقبلون النصح من أهل الزوج، فانتبه لهذا.
5) لا تدخل معها في جدالات عقيمة، وإنما اكتفي بالأمر وتوجيهه، ولا تناقش وإن حاولت أن تناقشك إلا إذا رأيت النقاش مهم.
6) وافنا بالجديد من جبهة (متورط بمرتي).
اعتقد زوجتك لصغر سنها ولجهلها ويمكن من طريقة حياتك معهاا اعتبرت تدليعك لها بس لجل تشوف حالك عليها وانك قادر وسويت لها اللي ماسووه اهلها ولا ازواج خواتها لها ومن هالكلام
فماحسته انه لها كل هالدلع مو لسواد عنونها لا لجل ترضي غرورك انت لااكثر "انا اقول احتمال هيك "
ونتيجة كل ذا تصرفات زوجتك معاك
انت راجع نفسك وتصرفاتك معها من اول شهر ان لاحظت انك كل شي منيته عليها بوقت الزعل فاعتبر نفسك ماقدمت لها شي لجل تحاسبها عليه
كل شي بمنننه ينعاف
حبها لنفسها ودلعها لنفسها مو تقدم لجل تنتظر الجزاء ع طول ولا انتي فيك وفيك وماتسوين ومن هالتجريح
شي ثاني البنت صغيره .. ماعليك من اللي يقولون بعمرها وفاتحين بيوت و وو وهالخرابيط
البنت يمكن جد حامله بقلبها مثل اللي انت حامله واكثررر بس مهي مثلك ع الطالعه والنازله تعاتبها او تنتقدها او تعلم اهلك او اهلها كل شي استخدمته وهالشي يسبب لها تبلد بالعكس مايخليها تتعدل تقول فاضحني فاضحني وشوله اتعب عشانه
خذ مابخاطرها قالت لك انت فيك شوفة نفس اسمع لها لو مره بجديه بدون استظراف وبدون تجريح وقول قولي كل اللي بخاطرك علي من تزوجنا لليوم وحسسها انك جاد بليز لاتجرحها بكلامك ولاتتضحك ولا شي امسك يدينها وحط عينك بعينها وقولها كلمتين حلوه وبعدها قول اطلبك طلبه تقولين كل اللي بخاطرك علي ونبهيني لكل شي غلطت فيه بحقك وخلاك تعامليني كذا
حسسها انها مظلومه حتى لو انت حاس العكس .. وان فضفضت وبكت بعد لاتستغرب
وان قالت اصلن مو هامني انت لجل افضفض لك و قول انتي هامتني احرجها بكلامك وخلها تفضفض وان رفضت
قول الا ترسلين لي ايميل فيه كل اللي بخاطرك علي اذا اريح لك كذا وخذ وعددد منهاااا ترسله ولزم عليها بهالشي
اتوقع بتتضح لك اشياء واجد انت غايب عنها لانك حاط نفسك المظلوم وبس فمركز على عيوبها
انا ماشوووف كل اللي تسويه الا (( رددددة فعل ))
لان مافيه انثى تقدر توصل لهالمرحله من اللامبالاة بكل شي الا ان قلبها مليااان وتعبان
بليز اذا شاري بيتك خذ مابخاطرها كلللله قبل تاخذ نصايح العالم باللي لازم تسويه معهاااا لانك سويت وكفيت ووفيت وكل شي سويته
خل زوجتك مره تسوي وتقول مابخاطرها بدون تتحرش فيها لجل تنفعل ويتطاول لسانها وتقول عوبا وطويلة لسان
تعالها بالحسنى وشووووووف
شي اخير
نومها بهالشكل يمكن انه هرووووب منك او البنت مكتئبه فتهررررررررررررب من الواقع بهالشي لاتستبعد شي
اذا ماخذ راي اختك اسمحلي الاخت لو زوجتك ملاك لازم تطلع فيها عيوب الا ماندر
ولا تاخذ البي بي منها لانك كذا تعتدي على خصوصيتها
ومسالة تهديدك لها بالزوااااااااااااااااااج هالسالفه وربي وربي وربي اني كرهتها امس كله متنرفزه من هالراي الغبي
الي مدري من وين طلع لنا
انا الحين افقد للامان بحياتي وربي احس باي لحظه بتطلق او ان زوجي بيعافني بسبب الافكار الغبيه زي كذا
راي اخونا البليغ عن اعطاءها توجيهات صارمه اايدك عليه تماما
وبالنسبه للجامعه قلها انا ماراح احرمك منها بس ناجلها سنه لين تادين واجباتك الزوجيه وتتعودين عليها وابشري بالجامعه لما اشوف طلباتي قدامي
وكرر عليها طلباتك من دون اي اهانه او طولة لسان واكرر بدون اي اهانه او طولة لسان لو سمحت لانك ماتقصر بهالناحيه
واستعمل معها الثواب والعقاب بادب
يعني لما شفت القهوه جاهزه ابتسم لها
شفت شي مو نظيف او موب جاهز قل بصوت متذمر مااقصد تصارخ لابنبره هي تسمعها لا حول ولا قوة الا بالله
ولا ترد على تعليقها ابدا
لانك اذا رديت عليها ونقاشها خصوصا العقيم منه راح يكون تفكيرها بكيف اجادله واذا سكتت راح يكون تفكيرها كيف احل هالمشكله وهذا الي احنا نبيه
متابعه من وراء الكواليس وموفق اخوي