لا أفهم معنى رسائلها،مستجد 321 - الصفحة 111 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-09-2017, 11:04 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  
رد: لا أفهم معنى رسائلها،مستجد

طيب اخوي ..
بعد كل هالتفاصيل من اعادة أغلب الاحداث ..
ما هي قراراتك ؟؟

انت من اول امس تارك الكره بملعبها واظن الكره كل وقتها تنضرب في العارضة !

انتو شو قررت ؟؟
قديم 22-09-2017, 11:57 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يفرج همك أخي الكريم الأخلاق ويبدل حالك الى افضل حال

كتير بقدر الرجل او المرأة اللي بيضحوا لأجل اطفالهم وكل أولوياتهم هي سعادتهم بالدرجة الأولى
والحمدلله انك واحد منهم أب بيتمناه الكثير من الأبناء
الله يخليك فوق راسهن وتشوفهن بأعلى المراتب

ورايتك بيضا بكثير أمور ونعم الرجل
بس عندي كم نقطة حبيت علق عليهم
وبعتذر منك كتير اذا شفت كلامي فيه قسوة او عدم انصاف
وجل من لا يخطئ
انا من زمان متابعة الموضوع وماشاءالله الاعضاء كفوا ووفوا بارك الله في جهودهم وجعلهم في ميزان حسناتهم
وتابعت مواضيعك القديمة
اللي لاحظته انك حساس كتير وهالشي بيخلي اي موقف بيحصل معك ان كان ايجابي او سلبي يأثر عليك وعلى أساسه بتبدل رأيك
عندك مزاجية بأغلب الاوقات بسبب حساسيتك
زوجتك من خلال سردك للاحداث ومن خلال وجهة نظرك عندها اخطاء كتير بس بنفس الوقت مش سيئة ابدا
ومع كل غرورها وكبريائها سهل الواحد انو يكتشف مفاتيحها
بحاجة انها تشعر انثى مرغوبة وبالعاطفة بتخليها لينة
عم نسمع من طرفك بس
واللي استغربت منه أخي الكريم انو كتير شفنا مواضيع لكثير من الاعضاء متزوجين او مطلقين
والاغلب كان يذكر محاسن الزوج/ة او الطليق/ة وكذلك السلبيات
بس وصلتلنا صورة لزوجتك من دون اي ايجابيات
وزوجتك بتحبك بس ما عرفت تحتويها اول سنين زواجكم
لانك كنت تنظر بمثالية وبدك امرأة بنفس تفكيرك
وهالشي صعب
وهيي كانت حاسة بهالشي وردة فعلها انقلبت ضدها
اغلبنا اتزوجنا وانا وحدة منهم الشريك مش بنفس مستوى تعليمي ولا اهدافي ولا طموحاتي
واذا بدي قارن حالي بحاله ولا ممكن تزبط نعيش سوا
بس نظرت للجانب الايجابي واتعايشت على هيدا الاساس
بستغل كل لحظة حلوة وبسيطة معو كزوج كصديق كأب
بس كشخص يشاركني مستوى تفكيري خارج اطار الزواج هالشي بتركه لأشخاص خارج دائرة البيت وبتشارك معهم كل شي بطمح الو
ومش لانو تعليمي اكثر من زوجي يعني انا افضل بالعكس عنده خصال وصفات افضل مني بكتير
ولو يرجع الزمن بختار نفس الشخص
وما عم افهم اخي الكريم ليش بعدك محتفظ براسائلها هالشي كفيل يمحي الثقة من جهتها ولا تحس بالأمان
مع انو زوجتك عم تطلب الامان من اكتر من سبع سنين
ورسائلها في كتير نساء او رجال بيتلفظوا هالشي وقت الغضب او وقت يحسوا انو بيحبوا شخص بس هالشخص قتل فيهن هالشعور
بس ما بنشوف الكل محتفظ بهيك رسائل
وكل شوي بيظهرهن
يعني لو بدو يكون افضل رجل بالكون رح تحس المرأة انو ولا ممكن تشعر بالامان معو
يعني لو تهديد بالقتل كنا بنقول بس كلام وقت العصبية لا بيقدم ولا بيأخر
وانت مش بحاجة أخي الكريم انك تدافع عن نفسك برسائل
ماشاءالله عليك انسان مثقف متعلم خلوق وعندك القوامة بتقدر تحتوي اي موقف وبتقدر تخلي اساس بيتك متين
ونفس الشي لهلئ بعدك بتذكر انها طلبت تقبل قدمها اول زواجكم يعني من ١١ سنة ورحت لموضوعك وكان اغلب الردود انو هالشي طبيعي اذا كان وقت العلاقة وهو نوع من انواع فن المداعبة والمعارضين كانوا قلال
يعني ممكن كتير تكون سمعت من حدا عن هالشي
وبالفعل مرات الشخص بيتأثر من كلام اللي حوله وبيفكر انو هالشي بيصير بين الكل
وهيدا دليل قلة الخبرة

وكمان بتدقق يا أخي على كل صغيرة وكبيرة وهالشي متعب الك بالدرجة الاولى ومتعب لكل اللي حولك
وبباخد كتير من اعصابك ونفسيتك
الحياة الزوجية لازم الواحد يتغاضى عن امور كتير وزلات وهفوات ليسير المركب
ما في شخص مثالي ولا حياة مثالية

يعني بنسمع وبنمر بمواقف اكبر من اللي مريت فيها وبنوقف عن بعضها وبنتغاضى عن اغلبها

وبالنسبة لامتناعها عن العلاقة او تقلك روح للدولة الفلانية
زوجتك من النوع الغيور فاكيد عم تقول هالشي لمجرد تنتصر لانوثتها لانو العلاقة عند اغلب النساء مرتبطة بالعاطفة
وهيي فاقدة هالشي من عندك فكرمال هيك بتحس انها مجرد وسيلة لتلبية طلباتك مش رغبة فيها كأنثى
مش عم برر تصرفات زوجتك
بس لاحظت انك كتير متقلب بأرائك وكتير بتدقق وكتير بتنتقد وبتسعى للكمال
هالصفات حلوة كتير بالعمل بتحقيق طموحاتنا
بس ما بيزبطوا بالحياة الزوجية
كل انسان بيغلط ومش معصوم عن الغلط
ما معقول نعيش الحياة الزوجية وكأنها محكمة كل شوي رح يصدر حكم علينا

ولو زوجتك مادية مع انو تعليمها حلو وبتقدر تتوظف وتكسب اكثر من ٢٠٠٠ وتستقل وتعيش حياتها متل ما بدها مع انك بتشكك بقدراتها
وهيدي سلبية عندك بتحطم اقوى مرأة
فلو كانت مادية كانت استغلت هالشي وكانت قطعت عليك اي طريق للصلح مهما قدمت ومهما ضحت
وسمعنا من مواضيع كتير هون بالمنتدى انو كتير حاول الرجل يرجع زوجته واهلها بصفه ويحاولوا يقنعوها وهي مصرة على الطلاق واغلب كلامها ما عاد يعنيلي شي ونفرت منو ومش مجرد كلام وقت الغضب بل مصرة على كلامها
وبتضل على نفس رأيها ليتم الطلاق
زوجتك بدها ياك تحبها بسلبياتها وايجابياتها
بدها تحس انها مرغوبة من زوجها
كل امرأة اكثر شي بيقتلها تجاهل زوجها

حتى رسائلها عن اولادها يا أخي نحن امهات ومش منفصلين عن ازواجنا وبس نلاقي اي تقصير من جهة الزوج تجاه الابناء
بنقول اكثر من كلام زوجتك مثل : انو خود اولادك، اهتم فيهم، مش مجبورة انا لوحدي ضحي واتعب معهن
وهالشي مش معناته انو ما بنصلح نكون امهات او ما بنحب اولادنا او ما بنضحي لأجلهن
بس كمان في طااقة عند كل امرأة
واللي بقول غير هيك ما عم يحكي الواقع

وبالنسبة انها ما بتطبخ او بتقوم بواجبات البيت هالشي المفروض من الاساس تكون لين معها بس بعدين تكون صارم
ما بعرف اذا البيئة بتأثر وبتلعب دور لانو ممكن تكون زوجتك عايشة بمحيط اغلبه في عاملات منازل كرمال هيك زرعت هالشي براسها انها مش مجبورة
وبدها تعيش متل اللي حوليها
كرمال هيك من خلال سردك ما حسيت تصرفات زوجتك غير موجودة عند غيرها وممكن تكون عند المثقفات كمان واللي بالمراكز العاليا

وصدقا ما حدا بيقدر يغير من بعض تصرفات زوجك غيرك انت اللي بتعطيها الضو الاخضر وانت بتوقفها عند حدها اذا اتخطت حدود الاحترام
بس ابدا ما تحاول تغير شخصيتها لانو جمال كل شخص بشخصيته اللي بتختلف عن غيره

ولو نظرت للجانب الايجابي لزوجتك صدقني كنت رح تحب التناقض بيناتكن ورح يكون بيناتكن كيمياء دايما بتجذبكم لبعض
بتختلفوا كتير بس ما بتقدروا تتخلوا عن بعض
واختلاف زوجتك عنك رح يشدك لانو رح يضل سر صعب تفهمه

وبرجع بكرر اعتذاري منك أخي الكريم
بس كل ما اقرأ مواضيعك بحس بتعب كبير وارهاق فكيف انت صاحب المشكلة
لنفسك الها حق عليك والحياة مرة وحدة
شوف الجانب الايجابي واتغاضى عن الجانب السلبي
دعواتي ترافقك
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 22-09-2017, 01:09 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الديم مشاهدة المشاركة
طيب اخوي ..
بعد كل هالتفاصيل من اعادة أغلب الاحداث ..
ما هي قراراتك ؟؟

انت من اول امس تارك الكره بملعبها واظن الكره كل وقتها تنضرب في العارضة !

انتو شو قررت ؟؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة
لا ابدا ،،

المقال ردا على كلامك زوجتك ان الزوج اذا كان عصبي مزاجي انفعالي ،، الخ وكأنها تحملك وحدك ما وصلتم اليه
من المقال ،، انت لست من الازواج الذين يطلب الخلع منهم
لست مدمنا ولست سكيرا ،، لست مدمن علاقات غير شرعيه ،، لا تضربها ،، ولا اتوقع انكم يوميا في شجار عنيف ،، باختصار هي تتحمل جزءا مساؤيا على الاقل فيما وصلتم اليه الان ،، رغم كلامي الاذع لك في كثير من الاحيان ههههه

أشكر الأخت الكريمة mimona على مشاركتها السابقة...وعلى نصائحها وإشاراتها..

ولكن كما قالت الأخت Um Suhail، مع التعديل:
المسؤولية في تدهور علاقتنا نتحملها نحن الأثنين،
ولكن المسؤولية من بعد خروجها إلى وضعنا الحالي عليها.
قديم 22-09-2017, 01:38 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الديم مشاهدة المشاركة
أفهم أنك قررت الانفصال ؟؟
ليس بعد...
قديم 22-09-2017, 04:33 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

اقتباس:
عندي طفلين ،، اذا ذهبنا لمحل الالعاب ،، يختار الاصغر اول لعبة امامه تعجبه ويقنع بها لا يحتار ولا يريد اكثر ،،
اما الكبرى ،، فلا ننزل الى المحل الا وقد اتفقنا على شروط ،، وقت محدد ،، مبلغ محدد ،، نوع محدد ،، بدون هذه الثلاث الشروط لن نخرج من المحل او نخرج بلا شيء ،، وقد حدث فعلا ان اخلت بشرط وخرجنا بلا شيء وبكت وزعلت و و و ثم تعلمت الدرس

زوجتك من النوع الثاني ،، اذا مو انت اللي ماسك زمام الامور ،، فتاكد انه فيه احد ماسكها بدلا عنك ،، ليست هي من تمسك زمام امورها ،، اذا اصبحت الخيارات مفتوحة امامها ،، تتوه ،، مرة تفكر في نفسها ، مرة اطفالها ،، ومرات قليله اسرتها ،،، مرات طلق ومرات باخلع ومرات صلح ،، مرات خذ الاطفال ومرات اريد الاطفال و و و
هي تائهه ،، انت تقول شئيا ومن حولها يقولون شئيا مختلفا:
المشكلة تكمن في امرين:
الاول : ان من حولها يشرحون لها كل شيء بلغة امرأة ،، لماذا ؟ وما هي مصلحتك ؟ وكيف تشبع انانيتها وكيف تشعر بالامان بهذه الشروط (مع انني ارى شروطها ابعد ما يكون عن الامان، بصراحة اشوفها شروط زوجة مسيار) بينما انت تميل للصمت على اساس انها بتفكر هي وتفهم مثلما انت تفهم بدون شرح

ثانيا: انت غامض بالنسبة لها ،، مثلما شرحت الاخت روح الطير ،، هذا الغموض يعطي للاخرين مجال لتفسير تصرفاتك ،، وانت اعلم انه الاغلب الاغلب الاغلب يفسرها بالسوء،، فقصص الزوجات هنا و وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول الشكوى ،، حتى انت تفسر تصرفاتها سلبا ،، بينما لو كنت واضحا معها ،، في كل شيء يزعجك ،، وكل شيء تريده ،، وكل شيء تحبه وتكره ،، لما سمحت احد بالتعدي عليك لتفسير ما خلف صمتك ،، لاستطاعت هي ان تسكتهم بما تعرفه عنك ،،

ولك في الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة ،،

عن صفية أمّ المؤمنين "أنها جاءتْ رسولَ الله صلى الله عليه و سلم تزُورُه في اعتكافِه في المسجد في العشر الأواخر من رمضان فتحدّثتْ عنده ساعة ثم قامت تنقلب، فقام النبي صلى الله عليه و سلم يقلّبُها حتى إذا بلغت بابَ المسجد عند باب أمّ سلمة، مرّ رجلان من الأنصار فسلّمَا على رسول الله صلى الله عليه و سلم، فقال لهما النبي صلى الله عليه و سلم: على رَسْلِكُمَا إنما هي صفية بنت حيي، فقالا: سبحان الله يا رسول الله و كبُر عليهما، فقال النبي صلى الله عليه و سلم: إنّ الشيطان يبلغ من الانسان مبلغ الدم و إني خشيتُ أن يقذِفَ في قلوبكما شيئاً".رواه البخاري ومسلم وغيرهما

انا زوجي صامت ،، يصمت فادور حول نفسي ،، هل دخل كهفه المزعوم ،، هل هو مريض ،، زعلان ،، ينتظر مني شيء ،، يفكر في الطلاق ،، يفكر في الزواج ،، ميت علي ،، لا ادري ولاضرب لك مثالين:

1. احضر الغداء ،، يأكل لقيمات معدودة ،، ويقوم صامت ،، لماذا لم يأكل ؟ لا ادري ،، اسأل فتاتيني اجابة مقتضبة ،، وما زلت اجهل السبب ،، يقضي يومه صامت مكفهر ،، وانا كالعادة ادور حول نفسي واسال اسئلتي ،، مرة ومرتين وثلاث وعشر وميه ،، في المراة المية وواحد ،، لم افكر ولم اهتم فقد تعبت

بعد ثلاث سنوات ،، قال لي ،، انا لا احب ان يطبخ الرز بمرق الدجاج لا استسيغه
ردة فعلي : صدمة على قهر على غبنة
اذا خلال ثلاث سنوات كان لا يأكل لانه لا يحب الرز مطبوخا بمرق الدجاج ،، ثم يكمل يومه غاضبا لانه جائع ،، طيب وانا ايش يدرني بالسر الخطير هذا ،، ما ضره لو اخبرني من البداية ،، لوفرت وقتا وجهدا وطاقة لشيء اهم من رز انطبخ بمرق دجاج !!!
كان مبرره ،، لم يرد ان ينتقد تعبي ،، ولانني اكل فلم يرد ان يحرمني من طبخة لانه هو لا يحبها ،، ولانه غير متطلب ،، نعم هي مبررات تحسب له لا عليه ،، لكنها لا تزيد العلاقة عميقا

ومما زاد الطين بله ،، ان تلك المئة والواحد كان زعلان وينتظر مني اعتذار ،، وزعل اكثر عندما مر عدة ايام ولم اعتذر ،، ولم اعرف الا عندما وقعت مشكلة كبيرة وتدخل الاهل فاخبر الجميع بها ،، علمت بزعله مع الناس!!

الموقف الثاني :
كان صباح العيد تجهزت انا وبنتي لنذهب لبيت اهلي ونصلي العيد ،، لم يستيقظ زوجي وانتظرنا وانتظرنا وانتظرنا ،، وانتهى العيد ،، استقيظ مكفهرا ولا ادري ما السبب ،، وكالعادة ادور حول نفسي ،، جزمت هذه المرة انه زعلان من شئيا ما وينتظر مني اعتذار ،، فتشت وفتشت وفتشت ،، واعتذرت عن زلة صغيرة خمنت انها هي السبب

بعد فترة طويلة عرفت الحكاية ،، لم يكن زعلان ،، كان مريضا ،، وعندما اعتذرت ،، انتبه لشيء لم يكن منتبه له فزعل !!!

لماذا زوجي صامت ،، لان والده صامت ووالدته تفهم صمته ،، وزواجهم يعتبر من انجح الزواجات التي عرفتها ،، متى تزوجا والده ووالدته؟ قبل ولادة امي وزوجي من عمري واصغر عيالهم
زوجي لم يشهد بداياتهم في الزواج ومشاكلهم ،، رأهم بعدما اصبحا يفهما بعضهما بنظرة .. فتوقع ان الزواج الناجح يكون بهذا الاسلوب
الله يحفظ لك عائلتك..

اللي فهمته منك أني أضع لها خيارات إنهاء المشكلة أمامها ، وهي تختار؟
أو تقصدين لو افترضنا رجوعها أعاملها على الدوام بسياسة الخيارات؟
لا أظنها تنفع معها هذه الطريقة.

بالنسبة لصمتي له جانبان وليس جانب واحد:
1) أحب أن يعرف ما أريد دون تصريح مني ( يعني انفهم ع الطاير) هذا صحيح.
ولكن هذا طموح عال ، إن حصل كان بها..ولكن يمكنني التنازل عنه بحسب الطرف الآخر وردود أفعاله تجاه طلباتي.

2) صمتي معها ردة فعل...حتى لا تجرحني! هذا في الطلبات..
وصمتي معها في الحديث في الجوانب الأخرى يعود لمشكلة التواصل،
فأساليبها تنرفزني وسبق أن أشرت لبعضها!

وهنا الأمر مختلف عن وضع زوجك..

لا يتصور عني أنني إنسان جاف وجامد وصلب...
بالعكس أحب أتكلم أنا وأمزح وأفرح ...وهذا الأصل في طبيعتي.
وأحب الانطلاق في الكلام وأن يتفاعل معي الآخر، بالأسئلة والكلام وووو.
وهنا تذكرت في السنين الأولى للزواج، عانيت من صمتها هي...فأنا الذي لا أفهمها..
وكنت أحب أسمع منها....وأنا عندي نقطة في شخصيتي هي ميزة وعيب في ذات الوقت ...
أنا كثير الأسئلة جدا ....أحب أعرف الصورة المتحدث عنها...وهذا بالسؤال..
أستطيع أستثير كلام الآخر بالسؤال..
وهكذا...
ولكن هذا الأمر قد يكون عيبا، بحسب الطرف الآخر...لأن كثير من الناس لا يحبون الأسئلة...
وأنا أعاني من هذا الشيء في اختلاطي مع الناس...حيث ينتقدوني لكثرة أسئلتي في الموضوع المطروح لأنني أحب معرفته بدقة... مثال: صار حدث معين! وانتشر
أسئلتي تكون:
وين صار؟
وكيف؟
ولماذا؟
والساعة كم بالضبط؟
و
و

هذا الأسلوب أستخدمه مع زوجتي سابقا...وأحيانا كثيرة تنتقدني...تقول لي أنا أكلم في موضوع ما وأنت تدخل في تفاصيل جانبية!
كثيرا ما كانت تقول لي هذا...
وربما نقدها المستمر له الأثر في تجنبي للحديث معها...

أنا شخصيتي مثال والدي،
وكان تعاملي مع زوجتي في البدايات مثل ما يعامل أبي أمي..
انبساطي فرح مزوحي...يلقي بكلمات الحب والغزل أمامنا لها....يمزح معها بفية أن يستفزها أحيانا...يداريها ...يراعيها..
أتذكر أنني كنت هكذا....
ولكن تغير تعاملي مع زوجتي..
لأنني أتعامل معها بحذر....
حتى لا تجرحني..

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق ; 22-09-2017 الساعة 04:41 PM
قديم 22-09-2017, 04:38 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

اقتباس:
لا ادري ان كنت قرات ردي السابق او لا ،، لكن تكنيك الكرة في ملعبها لا ينفع مع زوجتك ،، بكرة ترجع تسالها تلاقيها مضيعة الكورة بكبرها مثل كل مرة ،،
راي عطها خيارات محددة ،، وقرار تتخذه اذا ما اختارت من خيارات ،، وفترة زمنية قصيرة جدا حتى لا يستطيع احد تشويش افكارها ،،
اذا كنت ترى فيه امل لحياتكم فلا تجعل الانفصال قرار مثلا
1. نكتب شروط بيننا وكل يوقع وممكن تسجيل فيديو كنوع من التوثيق (الودي) وما راح يكون في الشروط اي رضوة
2. نسافر مع بعض ونخلي الشروط كلها ورانا والناس والمحامي وفلان وعلان
والا باجيء اخذك نهاية الاسبوع انت والعيال غصب عنك لشقتنا في مكان عملي ،، وانتهى

يا ليت تذكر لها نقطة ان الشروط ابدا ابدا ابدا مو في صالحها ،، لنفرض انه وقع طلاق ،، بالله مين بيخطب وحدة زوجها شارط عليها بعد 11 سنة زواج تطبخ وتكنس وما تسب ولا تعدي وتقوم بحق الزوج ؟؟ مو مستوعبة زوجتك ان هذا كله يحسب عليها وبتظل صفحة سوداء في حياتها ،، والمصيبة الادهى والامر سمعت بنتك ،، بصراحة وممكن تعرف من الاخوان هنا يقولون البنت تطلع لامها ،، كيف تبغى لبنتها سمعة حلوة وزوج كويس اذا امها كذا ؟
الأخ البليغ...لديه وجهة نظر في الوضوح الشديد..
ينصحني بأن لا أكون واضحا كل الوضوح...

سالفة الخيارات،
تجعلني أكون واضح...ربما..
وحتى لو جعلتها مبهمة....هي تطلب أن أفصل ربما..
قديم 22-09-2017, 04:44 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

اليوم جاءتني اتصالات من جوالها ولم أرد عليها....وعرفت من التكرار في فترات قصيرة أن التي تتصل ابنتي..
فلم أرغب في الرد!

أرسلت لي أمها قبل قليل:
العيال يبوك..
يفترض اليوم يوم شوفتهم...
أخذهم ساعتين ...ورجعهم

فأرسلت لها:
بعد ما نعرف نهاية وضعنا

أرسلت لي:
خلاص تسريح بإحسان...
ونرتب وضع العيال...

ويفترض ما تقطعهم..
بتبقى أبوهم مهما يصير...
وهم يبوك..

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق ; 22-09-2017 الساعة 04:53 PM
قديم 22-09-2017, 04:56 PM
الأخلاق
عضو مثالي
الأخلاق غير متصل  

نص اللي دار بينا:

تعال خذ عيالك
يبوك
زيارتك المفروض لهم آليوم

خذهم ساعتين ورجعهم
خلاص

بعدين أرسلت لها: بعد ما نعرف نهاية وضعنا

فردت علي:

تسريح باحسان
ورتبنا وضع العيال
عندي والنفقه عليك
وبعدين ماتحرمهم منك حتى لو
ماتقطعهم
بتبقى ابوهم لو شيصير
ويبوك

وأرسلت لها:
أنت متذبذبة مضطربة في قراراتك...مرة كذا ومرة كذا...
أنصحك تزوري طبيب نفسي لعلاج هذه المشكلة...
ومعها مشكلة الشك المرضي الذي دمرك..
ومعها ألفاظك العنيفة التي تطلقينها في حالات الغضب..

التعديل الأخير تم بواسطة الأخلاق ; 22-09-2017 الساعة 04:59 PM
قديم 22-09-2017, 05:01 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

ما قصدته خيارات لانهاء المشكلة القائمة الان ،،

لها الان اكثر من اربعة اشهر منذ خروجها من المنزل ،، ويفترض ان لها مطالب واضحة ،، لكنها تتخلط وكل يوم بقرار

انت الرجل ولك القوامة ولك حق الطاعة ،، وضعكم كل ماله يتعقد وناس تدخل اكثر و و و ،، تطلع تفاصيل حياتكم الصغيرة للكل ،،، والاخطاء اللي بينكم ما كان المفروض احد يدري عنها صارت سيرة على لسان اللي يسوى وما يسوى مع زيادة بهاراتهم و و و ،، وهذا يؤثر على سمعة ابناءك مستقبلا

راي لا بد من انهاء هذا الخلاف باقرب فرصة باقل الخسائر ولو بدون اي مكاسب

خيارات محدودة جدا جدا ،، حتى لو كان فيه شروط حددها ثلاث شروط مثلا ،، ليس لان لها الحق بل حتى يحفظ لها ماء وجهها امام اهلها انه زوجها خيرها ،، وفقط

هي ما تعرف ايش تبغى ،، وانت بالك طويل ،،اتوقع حياتكم مع بعض على ما فيها من مشاكل اهون من كل واحد في بيت وكل شوي واحد يتدخل ،،

وممكن تشرح لها في البداية ليش انت بتتخذ هذا القرار ،، السالفة طالت ،، سالفتنا صارت علكة بكل الناس ،، سمعة عيالنا ،،تشوف الحل في مستشار اسري،، تقدرون تروحون بعد ما ترجع ،، و و و عطها حجج قوية وان كان مبالغة ،، حجج تهمها هي عشان تختار من خياراتك ،،

عند رجوعها باذن الله ،، لا تعطيها خيارات ،، امر وعبر عن احتاجاتك ،، وعاقب عندما تتعدى الحدود ،، مثل بنتك لما تربيها ،،
قديم 22-09-2017, 05:03 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأخلاق مشاهدة المشاركة
الأخ البليغ...لديه وجهة نظر في الوضوح الشديد..
ينصحني بأن لا أكون واضحا كل الوضوح...

سالفة الخيارات،
تجعلني أكون واضح...ربما..
وحتى لو جعلتها مبهمة....هي تطلب أن أفصل ربما..
شروط مبهمة يعني مشاكل اكثر وتدخل من اطراف اكثر ،، شيء وااااضح جدا جدا ،، وغصب عنها تختار ،، بعد ما ترجع باذن الله ،، ازعلوا على بعض قد ما تبون ،، بدون ما الناس تدري وبدون ما يتدخل الرايح والجايء ويعطي من النصايح التي قد تفسد اكثر مما تصلح

مواقع النشر