عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 116 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 23-11-2011, 01:31 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
هذه مشآركتي في موضوع آخر

بصرآحة يآسيدي آنآ غير موفقة في آلتحدّث إليك

آقدّر إنشغالك . . آعآنك اللّـه

,,

مرحباً سيدي صاحب الاسم الأجمل .. (رجل الرجال)
حقا إن لك من هذا الاسم نصيب .. !!
أسأل الله أن يمد في عمرك على طاعته .. وأن يمتعك بقوتك وسمعك وبصرك ماحييت ..
ووأن يغفر لك .. ويحبك كما أحببناك .. ويعلي قدرك .. ويعز شأنك .. ويرفع ذكرك .. ويضع عنك وزرك .. ويحفظ لك أحبتك وأهلك .. ومالك ونفسك .. ودينك وعرضك ..
آمين ,,

-أشكر لك هذه اللإنسانية .. فأنت رغم مشاغلك .. لاتتوقف عن الرد على مشاركاتنا ومواضيعنا وثرثرتنا المتواصلة..
-أتحمد لك بالسلامة على هذه العودة .. وإن شاء الله تكون آخر الغيبات ..
-سيدي أتذكر أني كنت حديثة عهد بالمنتدى .. وكنت في حالة انهيار تام .. دعوتني لفتح صفحة تساعدني فيها على الخروج من الصدمة ..
-وفجأة افتقدتك .. حزنت بشدة .. ظننتك تجاهلتني .. لأني كنت عنيدة جدا ومحبطة .. قررت أن أتغير لأثبت لك أني جيدة ..
-انسجمت .. عشقت المنتدى .. تأثرت بمن فيه ..
-وجدت الأخت أنثى قد فتحت صفحة للدعاء لك .. لم أكن أعرف عنك أي شيء .. ولم أقرأ لك أي موضوع سوى ما شاركتني أنت به فقط .. بعد أن قرأت العنوان صدمت بشدة .. (حساسة جدا واصدم باستمرار..) .. دخلت الصفحة و أنا أترقب .. ما الموضوع .. ؟ حمدت الله كثيرا .. ثم وجدت موضوعك الخاص الذي تخبرنا فيه بتعبك ..
فاتضحت الصورة .. وعندما عدت إلينا .. تهللت بهذا القدوم .. وكأني أشعر بأن معك شيئا جميلا تحمله لي .. هل تعلم ما هو .. إنه زوال الهم بإذن الله .. نعم تحسنت كثيرا .. ولكن الهم لايزال يقتات على دقات قلبي .. وأنا متشوقة لتنفيذ كل ما تطلبه مني .. ولي رغبة في استشارة خاصة إن أمكن .. ?
-فرحت أشد الفرح عندما وجدتك بصفحة الفضفضة خاصتي .. والله لقد كتبت ردا طويلا .. ولكن قدر الله أن يتعطل الارسال .. عدت إلى الصفحة وكلي إرادة بإعادة كتابة الموضوع .. ووجدتها قد حذفت .. لا أعلم ماهو السبب ..؟
ولكن تألمت بشدة واحترمت رغبة الادارة .. كانت تلك الصفحة بمثابة المتنفس الذي أشعر بالثقة بنفسي كثيرا عندما أدخلها وأجادل أخواتي ونضحك وندردش .. كنت أشعر بالأنس ..
-والآن وجدت صفحتك هذه .. أقسمت أن أكتب كلما في خاطري ..وها أنا وصلت إلى النهاية .. وقد انفرجت أساريري

-إليك أهدي هذين البيتين وأتمنى أن تغض الطرف عن الخلل إن وجد .. وأن تتقبلها بصدر رحب ..

لله درك كم أقلت عثيرةً.. وجبرت قلباً من عنا الدنيا كُسر ..
رجل ولكن في العطاء عشيرة ٌ.. ولقد وجدتَ هنا لأمر قد قُدر ..
ويداك مُدّتْ .. والأيادي كثيرة ٌ .. فاخترت كفاً فيض سقياها انهمر..
وبدت بعيني كل شكوى يسيرةٌ.. لمّا مددتَ الكف في بئر الكدر ..
أقنعتني .. فلعل أمري خيرةٌ .. طمئتني .. فعسى ذنوبك تغتفر ..
-أخيرا وبخصوص الرسائل .. أنا لأا أكره ولن أكره .. ولكن أريد عتاب أشخاص كثر .. وأريد عتاب نفسي .. وعتاب مدينتي .. وعتاب قلبي .. ولساني .. أريد أن اصرخ .. أمسك كل الأشخاص الذين أثروا بحياتي سلبا .. وأكتب لهم .. ولكن هل هذا ممكن ..!!

-لدي حساسية شديدة من كتابة خصوصياتي على العام .. أشعر بأن الجميع يأخذ انطباعا عني ..
هل أنا محقة بهذا الزعم ..

-أخيرا .. تقبل الأبيات المرتجلة .. وأنتظر تعليقك .. بكل سعة صدر ..

تقديري ..
قديم 23-11-2011, 01:42 AM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ع’ـآنيت بسكـآت
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة : لا أقصد العيب منك
بل أقصد أن كل أنثى تحب أن تكون محبوبه من أحد وأن يكون لها حبيب تحبه لتغرقه في بحر عاطفتها وتضع لنفسها مواصفات حتى تتم خطبتها فإذا قبلت به ألبسته ما تتمناه أن يكون زوجاص لها فتحب هذه الصورة بعمق ثم يصدمها الواقع بعكس ما توقعت فتنصدم والسبب أن من ألبسته ثوب حبيبها هو رجل لا يستحق كل تلك العواطف فهو لا يحترم ولا يقدر ولا يتعامل بالمعروف
فترغب في فراقه وهي تحبه والصحيح أنها تحب الحبيب الذي ألبسته له وتمثل بشخصه لا بأخلاقه.
والنتيجة أنه هو المخطيء بما فعل وصدمك فيما أغدقتي عليه فلا تأسفي عليه فهو لم يدخل الزواج للعفاف بدليل ما فعل بعده.
إلا إذا كان هناك أمل أن يصلح حاله ويرغب أن تكوني لجانبه فالوضع يختلف.
اها وضحت الصوووره .. انا اسفه فهمتك غلط ..!!
فعلا اكيييد هو هذا اللي سااااير .. لكن حسبي الله عليه يااارب ..

وماتووقع انه فيه هدايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه .. ابد ابد .. لانه يقوول انا ماغلط عليها .. هذا شي خااص فيني انا ..!!
سبحااان الله الحين يعتبر حااله ماغلط علي ..!!

طيب ذحين ينفع تبدا معااي بموضووعي بقسم المسااعده ولا متى ؟؟
قديم 23-11-2011, 02:12 AM
بسمة ثغر
عضو جديد
بسمة ثغر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح - مساء الخير على الجميع واسعد الله اوقاتكم باليمن والمسرات ..
الله يجزاك خير على هالموضوع وجعلها بميزان حسناتك يارب ..
انا عندي مشكله بنفسي مو عارفه اشرحها ولا أوضحها اتمنى تساعدوني فيها
انا انسانه احس مو فاهمه نفسي ولا اعرف وش ابغى اشياء كثيره حولي تصير ماقدر اتخذ فيها قرار
ولمن يحصل وآخذ قرار بكل سهوله ممكن أي شخص يأثر علي ..
احس بالخوف لمن اكون ع صواب وماقدر اجادل وادخل بجدال اضطر اسكت يبين فيني الخوف
واصير ارجف اذا تكلمت او حتى حاولت اجادل اللي قدامي انهيها بالسكوت رغم اني رافضه الفكره ..
اؤمن بإحساسي او حدسي للأشياء ولمن اشك بشئ معين او اخمن في اي امر يطلع صحيح
واحساسي صائب ولا مره خذلني .. هالشئ خلاني ماثق باللي حولي و لا بأي أحد للأسف ..
دائم اخلي الشئ السلبي يطغى على تفكيري والله الذي لااله الا هو انه احيان افكر بشئ واقول لالا
واحاول اتحاشى هالشئ ويصييييييييييييييير ويقع كما هو او زي ماحسيت فيه ....
مره الوالده تتكلم معاي بموضوع وتضايقت مرررره وجلست من شهر لليوم والموضوع شاغلني
حسيت ان الوالده تكذب علي وتحققت وطلع فعلا كذبت علي ومن وقتها مو قادره اثق بأمي ولا اي شئ تقوله
بالعكس طااااااااااااااااااااااااحت من عيني ورب البيت طاااااااااااااااااااااااااااحت ..
ضايقتني كثير وخلتني بدوامه وكسرتني من داخل بحاول انزل موضوع عن هالشئ بس مابغى ادوشكم معاي
لان هالموضوع سالفه لحاله ......
انا مادري وش اقول احس كلامي ملخبط ومشكلتي مو واضحه بس اللي ابغاه اكون انسانه من جديد
انسانه واثقه من نفسها كثير وماتخاف من اي شخص وواثقه بكل شئ تسويه ..
مانكر فكرت ازور دكتوره نفسيه واخذت رقمها وناويه ازورها بخفاء
لاني محتاجه العلاج بس بغيت استشيركم قبل لآهنتم ..
قديم 23-11-2011, 09:32 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة مشاهدة المشاركة
هذه مشآركتي في موضوع آخر

بصرآحة يآسيدي آنآ غير موفقة في آلتحدّث إليك

آقدّر إنشغالك . . آعآنك اللّـه

,,

مرحباً سيدي صاحب الاسم الأجمل .. (رجل الرجال)
حقا إن لك من هذا الاسم نصيب .. !!
أسأل الله أن يمد في عمرك على طاعته .. وأن يمتعك بقوتك وسمعك وبصرك ماحييت ..
ووأن يغفر لك .. ويحبك كما أحببناك .. ويعلي قدرك .. ويعز شأنك .. ويرفع ذكرك .. ويضع عنك وزرك .. ويحفظ لك أحبتك وأهلك .. ومالك ونفسك .. ودينك وعرضك ..
آمين ,,

-أشكر لك هذه اللإنسانية .. فأنت رغم مشاغلك .. لاتتوقف عن الرد على مشاركاتنا ومواضيعنا وثرثرتنا المتواصلة..
-أتحمد لك بالسلامة على هذه العودة .. وإن شاء الله تكون آخر الغيبات ..
-سيدي أتذكر أني كنت حديثة عهد بالمنتدى .. وكنت في حالة انهيار تام .. دعوتني لفتح صفحة تساعدني فيها على الخروج من الصدمة ..
-وفجأة افتقدتك .. حزنت بشدة .. ظننتك تجاهلتني .. لأني كنت عنيدة جدا ومحبطة .. قررت أن أتغير لأثبت لك أني جيدة ..
-انسجمت .. عشقت المنتدى .. تأثرت بمن فيه ..
-وجدت الأخت أنثى قد فتحت صفحة للدعاء لك .. لم أكن أعرف عنك أي شيء .. ولم أقرأ لك أي موضوع سوى ما شاركتني أنت به فقط .. بعد أن قرأت العنوان صدمت بشدة .. (حساسة جدا واصدم باستمرار..) .. دخلت الصفحة و أنا أترقب .. ما الموضوع .. ؟ حمدت الله كثيرا .. ثم وجدت موضوعك الخاص الذي تخبرنا فيه بتعبك ..
فاتضحت الصورة .. وعندما عدت إلينا .. تهللت بهذا القدوم .. وكأني أشعر بأن معك شيئا جميلا تحمله لي .. هل تعلم ما هو .. إنه زوال الهم بإذن الله .. نعم تحسنت كثيرا .. ولكن الهم لايزال يقتات على دقات قلبي .. وأنا متشوقة لتنفيذ كل ما تطلبه مني .. ولي رغبة في استشارة خاصة إن أمكن .. ?
-فرحت أشد الفرح عندما وجدتك بصفحة الفضفضة خاصتي .. والله لقد كتبت ردا طويلا .. ولكن قدر الله أن يتعطل الارسال .. عدت إلى الصفحة وكلي إرادة بإعادة كتابة الموضوع .. ووجدتها قد حذفت .. لا أعلم ماهو السبب ..؟
ولكن تألمت بشدة واحترمت رغبة الادارة .. كانت تلك الصفحة بمثابة المتنفس الذي أشعر بالثقة بنفسي كثيرا عندما أدخلها وأجادل أخواتي ونضحك وندردش .. كنت أشعر بالأنس ..
-والآن وجدت صفحتك هذه .. أقسمت أن أكتب كلما في خاطري ..وها أنا وصلت إلى النهاية .. وقد انفرجت أساريري

-إليك أهدي هذين البيتين وأتمنى أن تغض الطرف عن الخلل إن وجد .. وأن تتقبلها بصدر رحب ..

لله درك كم أقلت عثيرةً.. وجبرت قلباً من عنا الدنيا كُسر ..
رجل ولكن في العطاء عشيرة ٌ.. ولقد وجدتَ هنا لأمر قد قُدر ..
ويداك مُدّتْ .. والأيادي كثيرة ٌ .. فاخترت كفاً فيض سقياها انهمر..
وبدت بعيني كل شكوى يسيرةٌ.. لمّا مددتَ الكف في بئر الكدر ..
أقنعتني .. فلعل أمري خيرةٌ .. طمئتني .. فعسى ذنوبك تغتفر ..
-أخيرا وبخصوص الرسائل .. أنا لأا أكره ولن أكره .. ولكن أريد عتاب أشخاص كثر .. وأريد عتاب نفسي .. وعتاب مدينتي .. وعتاب قلبي .. ولساني .. أريد أن اصرخ .. أمسك كل الأشخاص الذين أثروا بحياتي سلبا .. وأكتب لهم .. ولكن هل هذا ممكن ..!!

-لدي حساسية شديدة من كتابة خصوصياتي على العام .. أشعر بأن الجميع يأخذ انطباعا عني ..
هل أنا محقة بهذا الزعم ..

-أخيرا .. تقبل الأبيات المرتجلة .. وأنتظر تعليقك .. بكل سعة صدر ..

تقديري ..
ابنتي الكريمة:
بارك الله فيك على كلماتك العطرة التي أخجلتني وأسأله سبحانه أن يشملك ومن تحبين بدعائك وللمسلمين مثل ذلك وكل الشكر والتقدير على الأبيات .
عندما ينكسر الرجل عاطفيا يلجأ إلى ذاته في الغالب ويصمت ويعمل عقله في البدائل ويستأنس في وحدته مع ذلته ليعطي عقله تحليل الوضع وتقدير الأمور والبحث عن مخرج والسبب أنه يعمل العقل فيبحث عن الوحدة.
وعندما تنكسر الأنثى تعمل قلبها لا عقلها وكلما كانت المرأة حساسه إما وراثة أو اكتساب من التنشئة تعمل قلبها بشكل أقوى وإعمال القلب يحتاج للقلوب الأخرى لتمده يحاجته من العواطف والتعطاف فتبحث المرأة عن نساء يشاركنها معالجة موضوعها والحديث فيه وتقليبه للبحث عن مخرج أي تفرك بصوت مسموع
مع مرور الوقت تكون الأثى في مركز اهتمام من حولها وتحس بنشوة مكانتها العاطفية ثم تبحث عن هذه النشوة بتكرار طرح مواضيعها لتبقى بين هذه القلوب لخوفها من الجفاف وسبب هذا الخوف هو تركيزها على الجرح العاطفي الذي أصابها.
ولا شك أن الدنيا بدون من يتعاطف معنا لا سعة فيها ولكن الأنس بالله قبلهم أولى
النصيحة :
لعل الأولى أن تقوم هذه المرأة بتطهير جرحها بالرضا والتوكل على الله ثم تغلفه بالشكوى إلى الله ثم تخفيه عمن لا يملكن لأنفسهم ولا لها شيء إلا الدعاء ثم تنطلق للحياة بكل ثقة أن ما عنكم ينفد وما عند الله باقِ
فمن الأدب مع الله قصر شكوى أمته عليه لا شكواه إلى عبيده وهو يسمع ويرى.
ومن أجل الانطلاق تحتاجين إلى تمرين تهيئة لذلك سأضعه لاحقاً بعد تعليقك.
أسأل الله لك من كل عسر يسرين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 23-11-2011, 09:46 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة ثغر مشاهدة المشاركة
صباح - مساء الخير على الجميع واسعد الله اوقاتكم باليمن والمسرات ..
الله يجزاك خير على هالموضوع وجعلها بميزان حسناتك يارب ..
انا عندي مشكله بنفسي مو عارفه اشرحها ولا أوضحها اتمنى تساعدوني فيها
انا انسانه احس مو فاهمه نفسي ولا اعرف وش ابغى اشياء كثيره حولي تصير ماقدر اتخذ فيها قرار
ولمن يحصل وآخذ قرار بكل سهوله ممكن أي شخص يأثر علي ..
احس بالخوف لمن اكون ع صواب وماقدر اجادل وادخل بجدال اضطر اسكت يبين فيني الخوف
واصير ارجف اذا تكلمت او حتى حاولت اجادل اللي قدامي انهيها بالسكوت رغم اني رافضه الفكره ..
اؤمن بإحساسي او حدسي للأشياء ولمن اشك بشئ معين او اخمن في اي امر يطلع صحيح
واحساسي صائب ولا مره خذلني .. هالشئ خلاني ماثق باللي حولي و لا بأي أحد للأسف ..
دائم اخلي الشئ السلبي يطغى على تفكيري والله الذي لااله الا هو انه احيان افكر بشئ واقول لالا
واحاول اتحاشى هالشئ ويصييييييييييييييير ويقع كما هو او زي ماحسيت فيه ....
مره الوالده تتكلم معاي بموضوع وتضايقت مرررره وجلست من شهر لليوم والموضوع شاغلني
حسيت ان الوالده تكذب علي وتحققت وطلع فعلا كذبت علي ومن وقتها مو قادره اثق بأمي ولا اي شئ تقوله
بالعكس طااااااااااااااااااااااااحت من عيني ورب البيت طاااااااااااااااااااااااااااحت ..
ضايقتني كثير وخلتني بدوامه وكسرتني من داخل بحاول انزل موضوع عن هالشئ بس مابغى ادوشكم معاي
لان هالموضوع سالفه لحاله ......
انا مادري وش اقول احس كلامي ملخبط ومشكلتي مو واضحه بس اللي ابغاه اكون انسانه من جديد
انسانه واثقه من نفسها كثير وماتخاف من اي شخص وواثقه بكل شئ تسويه ..
مانكر فكرت ازور دكتوره نفسيه واخذت رقمها وناويه ازورها بخفاء
لاني محتاجه العلاج بس بغيت استشيركم قبل لآهنتم ..
ابنتي الكريمة :
يتضح من سطورك سكوتك كل هذه السنين على أمر آذاك نفسيا بشكل رهيب وحتى خروجه بالنسبة لك هنا مشكلة.
مهما كان هذا الموضوع خاص او مؤذي أو كاسر للنفس فهنا أسماء رمزيه ويسر الله لك الستر فأنثري ما في قلبك وفضفض بكل التفاصيل أو راسلي الأخت الكريمة مشرفة أقسام روح الأسرة لتخصيص موضوع لك على الخاص بيني وبينك بحضورها فقط..
بالنسبه للوالده حفظها الله فليست أنتِ في درجة أعلى منها لتحاكميها وتقيميها بل أدنى منها وإن كذبت أو أخطأت فزوجها والدك يؤدبها فيما يخص سلوكها وإن أخفت شيء عنك أو كذبت بشيء يخصك فلسبب لا تعلمينه ولو علمتيه لما أدركتي علاجه من زاويتها فتأدبي معها ولا تعيدي عبارة طاتاحت من عيني فهذا عقوق فهي ليست زميله في المدرسه او الجامعة بل والده أي باب من أبواب الجنة فلا تغفلي عن هذا وفي القرآن الكريم لوكانت تأمرك بكل قوتها بالكفر فأرفضي وصاحبيها في الدنيا معروف والله يحاسبها.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 23-11-2011, 05:17 PM
الثريااا
عضو جديد
الثريااا غير متصل  
أستـــاذي الفــاضل ..لا زلت أنتــظر بكــل حمااااس
قديم 23-11-2011, 11:40 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثريااا مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير أستأذي الفاضل..أنــا فقط أريد التوجيه منك فيما أفعل ..فــ أنــا طيبــة لدرجة السـذاجة لدرجــة أنني قد أتنازل عن بعض حقوقـي الشخصيــة لا أخفيـك أستــأذي أنني أحسن بكثــير من أول ولــكن فقـط أريد أن يكووون لي شخـصيــة قويــة..أريد أن أثبت على ما أقول فأنا بعض الاحيان ابدأ في أمــر ولا أنهيه أتمنى أن أستمر أتمنى أن أتفاعل ولكـن لعل للعااادة دور في ذلك .. في كثير من الأحياان أشعر برضى تاام عن حاالي ولكن قد تمر بي بعض أصناف من الناس يجعلنني أندم كثيراا على هذه الطيـبة ..أعلم أن الطيبة شيء راائع وأحمد الله كثير أنه لم يجعلني غيـر ذلك لكن أكرر أريد فقط توجيه من استااذ له بااع في الحيااة ..

ابنتي الكريمة :
1- لعل أفضل نصيحة لك هي أن تكوني أنتِ ولا تبححثين عن غيرذلك فالطيبة شيء جميل جداً ونؤجر عليه بأعلى درجات الجنة بل نفوق بالأخلاق الحسنة من سبقونا بالأعمال الصالحة.
2- من كثرة السوء حولك ولنفرض أن لونه أسود يشعر إبليس عليه لعنة الله باستنكار لونك الأبيض وسط هذا السواد وأنه من السذاجة أن تكوني بيضاء بينما الجميع سود وهذا ليبعدك عن هذا المنهج الجميل في التعامل.
3- إذا بعد هذا ما الذي يجب تغييره؟ الجواب هو نظرتك لطيبتك وليس طيبتك.
4- تنظرين الآن لطيبتك بانتقاص وأنها ضعف منك وعجز عن أخذ حقك وكثرة تنازلك بينما غيرك لا يتنازل أو لا يستحق أن تتنازلي له وهذا لا شكل يقلب طيبتك إلى سذاجه وغباء وسطحية.
5- لو نظرتي لطيبتك على أنها نعمة من الله يسرها لك لتنعمي بالهدوء وترتاحي من الشد النفسي وضغط الأعصاب وأنه من قوتك تتنازلين وأن التنازل هو لله وليس لهم هنا ترين بياضك بشكل ناصع جداً وترين السواد الكالح بلونه الحقيقي.
6- لا تنتظري ممن حولك أن ينظروا لك مثل نظرتك بل توقعي أن ينظروا لك من نظرتهم السطحية في التعامل ومن ذلك ما يلي :
6-1- عند بعض الناس الكذاب والمخادع ذكي وهو عند الله كذاب إلى النار.
2-6- من يسرق ويأكل أموال الناس بالباطل يقال عنه فنان بالتجارة وهو عند الله سارق وآكل أموال الناس بالباطل.
3-6= من يخون وينافق ويرشي يقال عنه ذكي يدبر عمره وهو عند الله راشي في النار.
لذلك كوني مع الله ولكن من منطلق قوة لا منطلق استسلام.
بعد تعليقك نتابع .

قديم 24-11-2011, 12:00 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعية الوفاء مشاهدة المشاركة
الى مستشارنا ووالدنا الغالي
اتمنى من الله ان يعظم لكم الاجر وكل القائمين على هذا المنتدى
على جهودهم الملموسه مع الجميع
والدي الفاضل
ماظن ان عندي مشكله قد ما اظن انه استفسار يحتاج الى توضيح

انا والحمد لله تعالى وبمنه وكرمه بعد ثمان سنوات من الزواج وماتخللها من علاج والحمد لله رزقت بالحمل اسال الله ان يتممه وكم تتصور فرحت بهذه النعمه
ولكن عندي قلق بسيط ؟
اتمنى ان يكون ولد لانه بيحمل اسم ابوة وبيكون سند (هل هذا الاعتقاد خطأ)
لان فيه استفسار ثاني يناقضه ؟
ارى حال اخواني
نحن البنات ماشاء الله بارين ومتدينين ومتعلمين وحافظين للقران
لكن الاولاد بالعس تماااما
احدهم لم يكمل التعليم الثانوي ولك ان تتخيل التبعات بعد ماصار عمرة 30 بدون زواج ولا عمل ولا شي ولكن بفضل من الله تيسرت امورة بالسفر
والثاني بالقوة كمل بعد الثانويه معهد والحمد لله لقا وظيفه ولكنهاا بمحافظه ثانيه بعيدعن اهلى وعلاقته تمام معهم بس الصلاه يادوب بجنب الفراش يصلي العيد يمكن مرة وحده في حياته حضر صلاتهاا والتراويح ما اظن يعرفونهاا لاهو لا اللي قبله مع ان اللي قبله ناقشته بالتراويح قال مهي فرض ولهي لازم اصليهاا ويبغى يقنعني وبيحااور صراحه هو عصبي وانا ببدايه الحوار ماعاد كملت معه وقلت له عز الله لو سمع الناس كلامك بتتقفل المساجد وما بنسمع اصوات الصلوات هذي ملا الدنيا والمساجد واحيانا اقوله تكفى من شاني اغصب نفسك وادخل ولو ركعتين ترى احساسها حلو بس مدري يسمع كلامي ام لا
المهم نجي للاخير وهو الكبير والبكر صلاته الحمد لله ملتزم بهاا جدااا ولكن الجماعه اوقات يلتزم بهاا واوقات لاا
اللي مزعجنى ومزعلني منه انه متوظف ومكمل تعليمه وعند بيت اهلي ولكن فضل السفر لحيااه افضل له ولابنااه وهو ععاالم انه بيترك ابوة وامه لحاالهم بعد كبرهم
كان المفروض انه ولو ككان بدون وظيفته المحترمه جداا وعرض عليه السفر انه يرفض لان البركه بالوالدين ولكن مع حسن ظروفه قررتركهم
الان امي وابي حفظهما الله لحالهما وهم جداا جدا طيبين ومتفهمين وواعيين وابوي شيخ ومدرب تربوي ومصلح
مالغلط اللذي ارتكبه هو الوالده حفظهم الله حتى اختلف الولاد عن البنات ؟واختلف الدين كذاك؟ خائفه ان اقع بنفس غلطهم ؟
ممكن تبين لي هذه النقطه ؟
لاني اود ان اربي عيال بارين صالحين اائمه مساجد باذن الله لكن كيف ؟وليش ابوي ماقد ر هل انا بقدر مع ان كل واحد يتمنى عياله يكونو من خيرة الناس لكن ليش يفشلون ابغا اعرف علشان اتفادى غلطهم
شكرا مستشارنا الفاضل ولك منا دعواتنا والله يدخلك الجنه من غير حساب ولا عقاب يارب

ابنتي الكريمة:
أسأل الله لك مثل دعائك وأن ييسر حملك وولادتك
هذا تمرين للفصل في نفسك
أكتبي بملف سلبيات وإيجابيات تربية والديكِ
ثم أكتبي بملف ما ترغبين أن تربي عليه أولادك.
فوالديكي اجتهدا بما حصلا عليه من مجتمعهما
والاجتهاد خاطيء مع حسن نيه, والهداية من البشر هي الدلاله والارشاد وهداية التوفيق من الله لا يملكها بشر أنصف أو لم ينصف.
والآن يسر الله لك العلم ومصادر المعرفة باستغليها لوضع نقطة لما وصلك من والديكش وأبدءي لمنهجك من أول السطر ولا تنتظري تيار الظروف ليشكل شخصيتك ومنهج بل ضعيه بنفسك واستعيني بالله سبحانه .

قديم 24-11-2011, 12:06 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة:
بارك الله فيك على كلماتك العطرة التي أخجلتني وأسأله سبحانه أن يشملك ومن تحبين بدعائك وللمسلمين مثل ذلك وكل الشكر والتقدير على الأبيات .
عندما ينكسر الرجل عاطفيا يلجأ إلى ذاته في الغالب ويصمت ويعمل عقله في البدائل ويستأنس في وحدته مع ذلته ليعطي عقله تحليل الوضع وتقدير الأمور والبحث عن مخرج والسبب أنه يعمل العقل فيبحث عن الوحدة.
وعندما تنكسر الأنثى تعمل قلبها لا عقلها وكلما كانت المرأة حساسه إما وراثة أو اكتساب من التنشئة تعمل قلبها بشكل أقوى وإعمال القلب يحتاج للقلوب الأخرى لتمده يحاجته من العواطف والتعطاف فتبحث المرأة عن نساء يشاركنها معالجة موضوعها والحديث فيه وتقليبه للبحث عن مخرج أي تفرك بصوت مسموع
مع مرور الوقت تكون الأثى في مركز اهتمام من حولها وتحس بنشوة مكانتها العاطفية ثم تبحث عن هذه النشوة بتكرار طرح مواضيعها لتبقى بين هذه القلوب لخوفها من الجفاف وسبب هذا الخوف هو تركيزها على الجرح العاطفي الذي أصابها.
ولا شك أن الدنيا بدون من يتعاطف معنا لا سعة فيها ولكن الأنس بالله قبلهم أولى
النصيحة :
لعل الأولى أن تقوم هذه المرأة بتطهير جرحها بالرضا والتوكل على الله ثم تغلفه بالشكوى إلى الله ثم تخفيه عمن لا يملكن لأنفسهم ولا لها شيء إلا الدعاء ثم تنطلق للحياة بكل ثقة أن ما عنكم ينفد وما عند الله باقِ
فمن الأدب مع الله قصر شكوى أمته عليه لا شكواه إلى عبيده وهو يسمع ويرى.
ومن أجل الانطلاق تحتاجين إلى تمرين تهيئة لذلك سأضعه لاحقاً بعد تعليقك.
أسأل الله لك من كل عسر يسرين.

مرحبا سيدي الفاضل .. وكلامك جدا جميل ومقنع ..

لذلك أرجوك سيدي أنا متواجدة الآن ماذا يجب أن أفعل.. لكي تنتهي حسرتي ..

لك أن تتخيل أني أمشي وأتكلم بمصيبتي .. للجميع حتى لمن لا اعرف ..

للخادمات .. للناس .. للأخواني .. الكل لايهتم .. ولكني لا أرتاح حتى أفعل ذلك ..

وأنهار بين فترة وفترة .. مع إني أصلي كل ماحزنت .. ولا أتوقف عن رقية نفسي .. واردد الاذكار ..

ومن كل قلبي اناجي ربي وأحسن ظني به .. تأتيني فترات سلوان .. ثم أنتكس مع ابسط مثير ..

أصرخ أرتجف أضرب الأرض بيدي وأتنحب بشدة

مع إني متوكلة على الله بقوة وأعلم أن الله لن يخيبني ..

أريد أن أخبرك بكلام كثير ..

متى أستطيع ذلك ..
قديم 24-11-2011, 12:10 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
لقد حاولت أن أكتب ..
حاولت أن أفضفض .. لكن ما استطعت .. توضأت وصليت ركعتين واستغفرت من قلبي .. وكتبت قليلا
ثم عجزت انقطع حبل افكاري وتوقفت عواطفي فجأة وتبلدت ..

بقي لي شهر ولخرج من العدة ..
طليقي يؤذيني إلى الآن ..
يأتي بزوجته معه عند باب بيتنا ..
انحرم من كل المناسبات والاعراس لأن والدة طليقي تلزم ماتروح لشي إلا بزوجة طليقي ..
والقهر أنها لاتستحق ..
أنا مظلومة .. هذه المر أة تغري زوجي وتكلمه وأهله يظنون العيب فيني من كلامه عني
ثم يحترمونها ويقدرونها ليقهروني

مواقع النشر