وصلت للطلاق خلاص حلت الرد 200 - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 10-01-2016, 07:15 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  
رد: وصلت للطلاق خلاص

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
فعلا أمي داعية لي بوجودي بهالمنتدى .. وداعية لي بردود أعضاء اساتذة في مجال العلاقات الزوجية .. صدقيني مازعلت ولا بزعل .. بالعكس أحتاج مثل هالكلام
اقتباس:
لا أبدا يامبتعثة مازعلت لأن كلامك صحيح .. بالعكس أحتاج مثل هالكلام اللي يصحيني قبل يضيع الوقت ..

حبيبتي احبه حبيبي فيكي من الخير الكثير وبإذنه تعالى رح يعكس ايجابا عليكي وعلى حياتك بجميع حالاتها

بتعرفي بالرغم من انك حساسة بس ارادتك للتغيير اقوى لانك بالفعل وصلتي لمرحلة حسيتي بالتعب من ورا الحساسية الزايدة والتصادم اللي عم يصير

بتعرفي انو اغلب الاشخاص الحساسين اذا سمعوا كلام ونصائح متل كلامي او كلام اغلب الاعضاء واشدهم حدة كرد الحبيبة مبتعثة
لوهلة خفت من ردة فعلك وبنفس الوقت ردها في الصميم ولمصلحتك ولو كان شخص غيرك كان طلب اغلاق الموضوع وما اتقبل هالنصائح
بس انت قلبك كبير وعم تسعي للتغيير وصادقة بهالشي
والانسان اللي بيحكيكي بصراحة وصراحته محترمة بيكون عم يحكي بصدق وضمير حي وبدو مصلحتك وما بدو تخسري النعم اللي عندك

وسبق وقلتلك التغيير ما بيصير بيوم وليلة ولا بكبسة زر

بدها صبر وارادة وعزم

بل متل المثل اللي حكيتك عنو وقت الطفل يبدأ يخطي خطواته الاولى وبيصير يوقع ومع كل وقعة بتقوى عزيمته وبيكبر اصراره وما بيمل ابدا ليصير يمشي وان وقع بيقدر يقوم بسهولة وبيكمل مشي بكل ثقة
وحبيبتي نحنا مش معناتها ما عنا عيوب بشخصيتنا ممكن انا عم انصحك بهالموضوع بس بكون بحاجة لنصيحة بشي تاني من شخص عندو خبرة اكثر مني
يعني اذا طلبتي النصيحة مش عيب ولا شي بنخجل نعمله بالعكس هيدا قمة الرقي والتطور وتثقيف النفس
وبس المطلوب منك وقت تحسي انك متضايقة بحياتك الزوجية خاصة ان كان من كلمة او تصرف صدر من زوجك بوجك تعي لعنا واسألينا وبنعطيكي الحل وكيف تتصرفي لتتجنبي حدوث مشكلة انت بالغنى عنها
ونحنا معك من بعد الله
وان حسيتي عندك طرف اكتئاب ما تترددي بالعلاج لانو الاكتئاب بصيب الصغير والكبير المتعلم والامي الغني والفقير

بدي اعطي مثل بسيط من اللي بصير معنا بالحياة اليومية وانا اجمالا ما بطرح مشاكلي لانو بعرف بتنتهي متل ما بدأت وكأن شيئا لم يحدث
بتعرفي البارحة بالليل حكيت شي مع ابني الكبير قام زوجي اتدخل لانو قلبو كتير حنون مع الاولاد وحساس كتير عليهن ومع اني سبق وقلتلو ما تحكيني شي قدام الاولاد وهيدا اكبر غلط وهو متفهم هالشي
بس مرات عاطفته بتغلبه اتدخل وبلش يلومني انو ليش بدي احكي هيك مع الصبي وقدام ابني انا بالعادة بطنش ومرات لاء
والبارحة ولعت وبلشت احكي كلام شمال ويمين وهو كمان زاد عليي انو ليش لصعد الموقف هيك
المهم كل اللي صار بخلال خمس دقايق او اكتر بشوي واذا ببقى وانا بالهالحالة ممكن تكبر القصة
فقلتلو اني ضاهرة
بعد نص ساعة ضهرت كانت الساعة 8ونص بالليل فاول دقيقتين التقيت بجارتي التركية عالطريق واتحدثتا شي عشر دقايق وطبعا وقت حكيتها كنت عم احكي واتضحك
وخبرتها انو رايحة امشي وهيك شي
فرحت على كذا مطرح اتعشيت وقعدت احكي مع اصحابي واهلي واتس واضحك ونسيت شو صار بالبيت واتواصلت مع ابني الكبير عالتلفون
لانو بس ضهرت هديت وبقدر احكي معو
وحطيت صورة عالموقع التواصلي لمكان كنت فيه وعلقت عليها انو احلى كزدورة انا ومع حالي
واللي شاف الصورة ما رح يقول كان في مشكلة صايرة معها .رح يقول هيدي عايشة حياتها بالطول وبالعرض
ورجعت مشي عال12منتصف الليل كلني طاقة وحيوية ونشاط وفرفشة
رميت كل الشحنات السلبية برا واخدت طاقة ايجابية

الخلاصة حبيبتي انو وقت زوجي سمع مني كلام شمال ويمين ما كانت ردة فعله عنيفة مع انو لو رجل تاني ممكن كتير ما يتقبل ومن حقه كمان
بس لانو وصلنا لمرحلة صرنا نفهم بعض اكتر ونتقبل كل شي من بعض
وهو عارف انو هالخمس دقايق اللي كتت معصبة فيهن رح يختفوا ولا رح يكون في زعل ولا نقاش ولا رح نحمل بقلوب بعض
بس هالشي ما صار بيوم وليلة
صار من بعد تنازلات مني اكتر منو
من بعد ما اتقبلت مواقف وتصرفات ومشيت مواضيع وكأنه ما كان في شي
من بعد ما عودته انو مهما صار ولا ممكن يمر يوم وما نحكي مع بعض
من بعد ما شاف انو النكد ما بحبه وبعمل المستحيل لاخلق جو من الفرفشة والمرح

ما في شي بيجي بسهولة واللي بيجي بسهولة بروح بطريقة اسهل من ما اجا فيها

كرمال هيك حبيبتي احبه حبيبي الفرصة قدامك وبتقدري تتجنبي مواقف اقل ما يقال عنها انها بسيطة امام اللي بتصير ببيوت تانية

اتمزني عالضحك والتفاؤل
اصنعي عالم خاص فيكي ولو كان وهمي والوهم بيصير حقيقة

دعواتي ترافقك
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 10-01-2016, 07:58 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
حبيبتي احبه حبيبي فيكي من الخير الكثير وبإذنه تعالى رح يعكس ايجابا عليكي وعلى حياتك بجميع حالاتها

بتعرفي بالرغم من انك حساسة بس ارادتك للتغيير اقوى لانك بالفعل وصلتي لمرحلة حسيتي بالتعب من ورا الحساسية الزايدة والتصادم اللي عم يصير

بتعرفي انو اغلب الاشخاص الحساسين اذا سمعوا كلام ونصائح متل كلامي او كلام اغلب الاعضاء واشدهم حدة كرد الحبيبة مبتعثة
لوهلة خفت من ردة فعلك وبنفس الوقت ردها في الصميم ولمصلحتك ولو كان شخص غيرك كان طلب اغلاق الموضوع وما اتقبل هالنصائح
بس انت قلبك كبير وعم تسعي للتغيير وصادقة بهالشي
والانسان اللي بيحكيكي بصراحة وصراحته محترمة بيكون عم يحكي بصدق وضمير حي وبدو مصلحتك وما بدو تخسري النعم اللي عندك

وسبق وقلتلك التغيير ما بيصير بيوم وليلة ولا بكبسة زر

بدها صبر وارادة وعزم

بل متل المثل اللي حكيتك عنو وقت الطفل يبدأ يخطي خطواته الاولى وبيصير يوقع ومع كل وقعة بتقوى عزيمته وبيكبر اصراره وما بيمل ابدا ليصير يمشي وان وقع بيقدر يقوم بسهولة وبيكمل مشي بكل ثقة
وحبيبتي نحنا مش معناتها ما عنا عيوب بشخصيتنا ممكن انا عم انصحك بهالموضوع بس بكون بحاجة لنصيحة بشي تاني من شخص عندو خبرة اكثر مني
يعني اذا طلبتي النصيحة مش عيب ولا شي بنخجل نعمله بالعكس هيدا قمة الرقي والتطور وتثقيف النفس
وبس المطلوب منك وقت تحسي انك متضايقة بحياتك الزوجية خاصة ان كان من كلمة او تصرف صدر من زوجك بوجك تعي لعنا واسألينا وبنعطيكي الحل وكيف تتصرفي لتتجنبي حدوث مشكلة انت بالغنى عنها
ونحنا معك من بعد الله
وان حسيتي عندك طرف اكتئاب ما تترددي بالعلاج لانو الاكتئاب بصيب الصغير والكبير المتعلم والامي الغني والفقير

بدي اعطي مثل بسيط من اللي بصير معنا بالحياة اليومية وانا اجمالا ما بطرح مشاكلي لانو بعرف بتنتهي متل ما بدأت وكأن شيئا لم يحدث
بتعرفي البارحة بالليل حكيت شي مع ابني الكبير قام زوجي اتدخل لانو قلبو كتير حنون مع الاولاد وحساس كتير عليهن ومع اني سبق وقلتلو ما تحكيني شي قدام الاولاد وهيدا اكبر غلط وهو متفهم هالشي
بس مرات عاطفته بتغلبه اتدخل وبلش يلومني انو ليش بدي احكي هيك مع الصبي وقدام ابني انا بالعادة بطنش ومرات لاء
والبارحة ولعت وبلشت احكي كلام شمال ويمين وهو كمان زاد عليي انو ليش لصعد الموقف هيك
المهم كل اللي صار بخلال خمس دقايق او اكتر بشوي واذا ببقى وانا بالهالحالة ممكن تكبر القصة
فقلتلو اني ضاهرة
بعد نص ساعة ضهرت كانت الساعة 8ونص بالليل فاول دقيقتين التقيت بجارتي التركية عالطريق واتحدثتا شي عشر دقايق وطبعا وقت حكيتها كنت عم احكي واتضحك
وخبرتها انو رايحة امشي وهيك شي
فرحت على كذا مطرح اتعشيت وقعدت احكي مع اصحابي واهلي واتس واضحك ونسيت شو صار بالبيت واتواصلت مع ابني الكبير عالتلفون
لانو بس ضهرت هديت وبقدر احكي معو
وحطيت صورة عالموقع التواصلي لمكان كنت فيه وعلقت عليها انو احلى كزدورة انا ومع حالي
واللي شاف الصورة ما رح يقول كان في مشكلة صايرة معها .رح يقول هيدي عايشة حياتها بالطول وبالعرض
ورجعت مشي عال12منتصف الليل كلني طاقة وحيوية ونشاط وفرفشة
رميت كل الشحنات السلبية برا واخدت طاقة ايجابية

الخلاصة حبيبتي انو وقت زوجي سمع مني كلام شمال ويمين ما كانت ردة فعله عنيفة مع انو لو رجل تاني ممكن كتير ما يتقبل ومن حقه كمان
بس لانو وصلنا لمرحلة صرنا نفهم بعض اكتر ونتقبل كل شي من بعض
وهو عارف انو هالخمس دقايق اللي كتت معصبة فيهن رح يختفوا ولا رح يكون في زعل ولا نقاش ولا رح نحمل بقلوب بعض
بس هالشي ما صار بيوم وليلة
صار من بعد تنازلات مني اكتر منو
من بعد ما اتقبلت مواقف وتصرفات ومشيت مواضيع وكأنه ما كان في شي
من بعد ما عودته انو مهما صار ولا ممكن يمر يوم وما نحكي مع بعض
من بعد ما شاف انو النكد ما بحبه وبعمل المستحيل لاخلق جو من الفرفشة والمرح

ما في شي بيجي بسهولة واللي بيجي بسهولة بروح بطريقة اسهل من ما اجا فيها

كرمال هيك حبيبتي احبه حبيبي الفرصة قدامك وبتقدري تتجنبي مواقف اقل ما يقال عنها انها بسيطة امام اللي بتصير ببيوت تانية

اتمزني عالضحك والتفاؤل
اصنعي عالم خاص فيكي ولو كان وهمي والوهم بيصير حقيقة

دعواتي ترافقك
احترامي
اسأل الله أن يعطيني القوة لأن أصل إلى التغيير الذي أنشده .. وفعلا مافي شيء يجي بسهولة أبد ..
قديم 10-01-2016, 08:11 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
يارب أعطني عزيمة وإرادة تخلصني من ما أنا به ياالله..
امين ....

الطاقة موجودة بداخلك عليكِ فقط تشغيلها !

اضغطي على نفسك حتى تتوقف عن اللوم و الكلام المزعج له
و جاهدي نفسك لفعل الخير و زوجكِ اولى به
قديم 10-01-2016, 08:33 PM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  

اقتباس:
ماتحسون إنه قاسي معي؟
فاهمة عليك وحاسة بشعورك
واعرف ليش انتي زعلانة ومتكدرة

_اولاً يأحبة لاتبحثي عنة خلية هو يبحث عنك
لما يشوفك كذا ميته علية يتغلا عليك ويعذبك زيادة
وبيطنشك الين تكرهين حياتك معة وبتجلس تبكين وتتكدرين

خليك قوية وطنشية وسافري مع اخوك ترى من صالحك انتي لما تسافري مع اهلك واخوانك
ولما تسافر ان شاء الله
لاتكلمينه وغيري جو ولا تربطي وناستك مع زوجك
سافري لنفسك انتي فهمتي علي !!
ربي معطيك خير والى الان مأستغليتي خيرات ربي على نفسك
ومعذبة حالك على الفاضي
تدرين في مرة كنا في جمعة حريم ونتكلم عن الزواج والمشاكل
ولما طرينا سالفة الوظيفة كلنا اتفقنا على ان الموظفة بتكون مشاكلها مع زوجها اقل
تعرفي ليش !!
لان الزوجة الموظفة بتكون مستقلة بذاتها والمشاكل عندها تقل عكس ربة البيت الي معتمدة على زوجها بكل شي

وحكينا انو ممكون اعيش بلا زوج اذا عندي وظيفة وسواق
وان الحياة تمشي زي مانبغى
كل الحريم اتفقو على كذا تعرفي ليش ؟؟
لانهم عارفين ان الزوج فقط مكمل للحياة وليس الحياة كلها
قديم 10-01-2016, 08:34 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
امين ....

الطاقة موجودة بداخلك عليكِ فقط تشغيلها !

اضغطي على نفسك حتى تتوقف عن اللوم و الكلام المزعج له
و جاهدي نفسك لفعل الخير و زوجكِ اولى به
ماهي رؤيتك لنهاية هذه المشكلة؟ ماتصورك للقادم من الايام؟ كيف من الممكن أن يتصرف ؟ وكيف لي أن أتصرف؟
قديم 10-01-2016, 08:40 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
ماهي رؤيتك لنهاية هذه المشكلة؟ ماتصورك للقادم من الايام؟ كيف من الممكن أن يتصرف ؟ وكيف لي أن أتصرف؟

قبل الجواب على كلِّ هذه الاسئلة اختي ، انتابني سؤال فهل ستغضبين مني لِجَرَائَتِهِ ؟؟
قديم 10-01-2016, 08:40 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة 111 مشاهدة المشاركة
فاهمة عليك وحاسة بشعورك
واعرف ليش انتي زعلانة ومتكدرة

_اولاً يأحبة لاتبحثي عنة خلية هو يبحث عنك
لما يشوفك كذا ميته علية يتغلا عليك ويعذبك زيادة
وبيطنشك الين تكرهين حياتك معة وبتجلس تبكين وتتكدرين

خليك قوية وطنشية وسافري مع اخوك ترى من صالحك انتي لما تسافري مع اهلك واخوانك
ولما تسافر ان شاء الله
لاتكلمينه وغيري جو ولا تربطي وناستك مع زوجك
سافري لنفسك انتي فهمتي علي !!
ربي معطيك خير والى الان مأستغليتي خيرات ربي على نفسك
ومعذبة حالك على الفاضي
تدرين في مرة كنا في جمعة حريم ونتكلم عن الزواج والمشاكل
ولما طرينا سالفة الوظيفة كلنا اتفقنا على ان الموظفة بتكون مشاكلها مع زوجها اقل
تعرفي ليش !!
لان الزوجة الموظفة بتكون مستقلة بذاتها والمشاكل عندها تقل عكس ربة البيت الي معتمدة على زوجها بكل شي

وحكينا انو ممكون اعيش بلا زوج اذا عندي وظيفة وسواق
وان الحياة تمشي زي مانبغى
كل الحريم اتفقو على كذا تعرفي ليش ؟؟
لانهم عارفين ان الزوج فقط مكمل للحياة وليس الحياة كلها
كلامك عين العقل .. كلام لايصدر إلا من انسانة عاقلة وفاهمتني .. وفعلا أنا حاسة إني رامية نفسي عليه .. خآصة لما استأذنته في السفر وأذن لي وقالي سافري وانبسطي وقلت له ماانبسط الا معك وأنت أحلى شيء بحياتي ومن هالكلام اللي أبي اعزز فيه فكرة حبي له .. تدرين إنه ولا علق بأي كلمه .. عندها ندمت إني تكلمت مو لشيء بس حتى ماأحس إني رامية نفسي عليه وهو اللي بعد عني مو أنا .. كلامك لامس مابداخلي .. وكلام عقل زي ماقلت لك .. لكن من يسيره قلبه أتعب نفسه .. فالله اسأل أن يريح قلبي وينزع منه تعلقي به..
قديم 10-01-2016, 08:41 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
قبل الجواب على كلِّ هذه الاسئلة اختي ، انتابني سؤال فهل ستغضبين مني لجرائته ؟؟
لا أختي تفضلي
قديم 10-01-2016, 08:43 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
كلامك عين العقل .. كلام لايصدر إلا من انسانة عاقلة وفاهمتني .. وفعلا أنا حاسة إني رامية نفسي عليه .. خآصة لما استأذنته في السفر وأذن لي وقالي سافري وانبسطي وقلت له ماانبسط الا معك وأنت أحلى شيء بحياتي ومن هالكلام اللي أبي اعزز فيه فكرة حبي له .. تدرين إنه ولا علق بأي كلمه .. عندها ندمت إني تكلمت مو لشيء بس حتى ماأحس إني رامية نفسي عليه وهو اللي بعد عني مو أنا .. كلامك لامس مابداخلي .. وكلام عقل زي ماقلت لك .. لكن من يسيره قلبه أتعب نفسه .. فالله اسأل أن يريح قلبي وينزع منه تعلقي به..
تعلمي العطاء لوجه الله ، و لا تنتظري رد المعروف إطلاقا ....

هذه القاعدة تُريحني جدا في الحياة

لا تندمي على خير قدمتيه خالصا لله ... لانه لله لا لغيره
قديم 10-01-2016, 08:47 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
لا أختي تفضلي

قرأتُ لكِ ردا كتبتِ فيه تعليقه على مظهرك الخارجي ... لم تذكري هذه النقطة الا بعد ان دققت احدى الاخوات و إقتعلت منك الاجابة اقتلاعا ....

فهل تشعرين بالنقص من حيثُ شكلك ؟؟؟

مواقع النشر