عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 123 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-12-2011, 12:49 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي أنا مو أنا الرد رقم 1219
واصلي الحديث متابع ثم اقرئي ما كتبتي بصوت مسموع لك ثم حددي منه المواقف السلبية عليكِ أو ما بقي مؤثرا مماكتبتي في حياتك على شكل نقاط مرقمة لنبدأ الدرس والتمرين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 02-12-2011, 01:07 AM
أنا مو أنا
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنا مو أنا
أنا مو أنا غير متصل  
ممممم اكتب وامسح اكتب وامسح
امممم مو عارفه اكتب الي بمخي مرره شيء صعب
احس شيء غلط اني اقوولها

واعتذر ماابي اقرأ ردي لو قرأته بمسح الرد اعرف نفسي راح انقهر من كلامي
قديم 02-12-2011, 07:02 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
باختصار الى رجل الرجال اتمنى اني لم انولد ولم اتواجد على هذه الحياة اطلاقا ...
اعلم ان الحياة نعمة لكني لااستمتع بحياتي ....
بل اكابر الألم واغصب نفسي ان اكون سعييييدة واتظاهر بذلك واقاوم كل احزاني وآهاتي واتعابي والعب على نفسي عشان اعيش كباقي البشر !!!
هذا وانا عمري 24 مريت بكل هذا الشقاء والمتاعب واحقاد الناس وبكل تلك الظروف البائسة ...
أجل لو عمري 40 ماذا هناك ....؟؟؟؟؟ دائم ادعي واقول اللهم امتني ان كان الموت خيرا لي ...

كل حياتي كانت تضحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااات
لكن بالمقابل احصد الحسرة والدموع والوحدة ... فالجميع يعطوني ظهرهم ويرحلون مع اني لااقصر مع اي احد مهمااااا كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااان لو روحي مو غالية عليهم .. لكنهم دائما يطلبون المزييييييييييييييييييييييييييييييد مع الكثير من التجرييييييييييييييييييييييييييييح .... لايقدرون اي تضحية او احترام

وفيه ناس بالموقع تعرفني شخصيييييااااااااااااااااااااااا والا كان قلت كل المشاكل ...
ربي كريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييم ..

التعديل الأخير تم بواسطة الذوق نجدي ; 02-12-2011 الساعة 07:05 PM
قديم 02-12-2011, 09:51 PM
أنا مو أنا
عضو جديد
 الصورة الرمزية أنا مو أنا
أنا مو أنا غير متصل  
اممممم بتكلم عن اعز انسانه عندي انسانه خاايفه اني افقدها مو بس خايفه الا مرعووبه

اممم ماما انسانه صبورة ماشاء الله تبارك الله ربي يثبتها ياارب
ماما عاشت حياتها يتيمة الاب اصلا ماتعرف ابوها وتخيل تزوجت وعمرها 12 سنه هع وبرضوا بعد تصدق حتى بابا ماتت امه وعمره عشر سنوات وثالث ايام عزاء امه مات ابوه المهم نرجع لماما غير انها عاشت يتيمه ذاقت طعم مرارة فقد (الام_ و3 ابناء 2 اعمارهم صغيره واكبرهم كان 17 سنة مات بحادث سيارة_ زوج_ طلاق ابنه وترمل الاخرى _ادمان ابن وجنون الاخر (مسحور)- سُرقت ونُهبت من ولدها المسحور سررق كل ذهبها من الخزنة كله حق سنوات عمرها كله وباعه واعطى الشغاله الي ساحرته فلوسها واختفى من حياتنا 11 شهر طبعا ماما سامحته وحلفتنا محد يقول له ولاشيء ورجع - و ابتليت بصحتها من مرض لااخر ابتدأ مرضها ضضغط سكر وعينها مويه زرقاء وقرنية ومن عمليه لعمليه خلصنا من عينها ولابالاصح قبل لانخلص من عينها دخلنا قسم الاعصاب جلطة بالدماغ تسببت لها بشلل نصفي(جاتها الجلطه بسبب زعلها ع اخوي) والحمدالله ماخلينا شيء ماسويناه لها طبعا اختي الكبيره وزوجها تقريبا هم الي كانوا يودونا طبعا اذا احتجنا نسفرهاا و اخوي الي كان بعيد عننا واجازاته مره قليله لما يجي يسوي الي يقدر عليه مرت 9 شهور بسلام وبعدها بدأت الغرغرينه تأكل برجلها برضوا وديناها حاولنا نعالجها ونوديها المستشفيات باللي نقدر عليه طبعا اخواني مالهم وجود وماما تعبانه حدهم زيارة اذا كانت بالمستشفى وبنفس البلد مره بالاسبوع بالكثير واذا بمستشفى مو بنفس البلد الي هم فيه انسى الموضوع كويس لو اتصلوا امم عشان مااظلمهم واحد منهم كان يقولنا لو تبغوا ولدي يسفركم ولاتبغى تروحوا معاه تودوا امي المستشفى قولوا له طبعا اضطرينا كم مره نطلب ولده يودينا ولده بعمري تقريبا وانا الحين عمري اممم قبل شهرين صار 21 مو موضوعنا الممهم بعد ماتشافت تقريبا من الجلطة الاولى وصارت تقدر تمشي ع الساندات جاتها الغرغينة وبتروا رجلها الى فوق الركبة بشوي امم وبعدها جاتها جلطة ثانيه ووبس الحين مقعده ماتقدر تسوي أي ششيء بنفسها والحين يدها ورجلها الثانيه بدأت تصير سوداء بدايه غرغرينه وماتبي تروح المستششفى تقول استنى مووتي اصلا صارت الادويه ماتاخذها دايم ع حسب مزاجها السكر وماادارك ماالسكر ماينزل عن 400 دايم من 400 وفوق ماتطلب ولاتاكل الا الاشياء الحلوة واذا قلنا لها شيء تصرخ وتدعي علينا الصيام مضر لها لانه مريضه ومع كذا تعاندنا وتصوم كل اثنين وخميس تخيل اليوم جمعه صايمه نقولها ليش صايمه تقول مالكم شغل هالشهر كله صيام وبصومه واي شيء الدكتور يقول لها عليه تسوي عكسه على طول فيها عناد مو طبيعي مليون مرره حاولت اقنعها انها تخفف من السكر مهي راضيه ابدا دايم كلامها لو بموت خليني اموت
وامم الحين يومها مرره فراغ تقطع القلب ماغير جالسه ع الاخبار او قناة الرايه بس تخيل انا مااعرف اتكلم معاها مااعرف ايش اقول لها مو بس انا اعاني من هالشيء حتى اخواتي اصلا صرنا مانقدر نقول أي شيء قدامها لانه تقوله مثلا لاشافت اخواني او خالتي (اختها الوحيده) احس ماما خلاص ماتعرف ايش الي ينقال وايش اللي لا احيان يسبب لنا مشاكل واذا اتكلمت وقلت لها ماما لاتقولي لااحد مرره تزعل ووجها يحمر المشكله هي تعرف او حاسه ان احنا صرنا نخبي عليها أي وبرضوا ع كل الي يسووه اخواني تحبهم اكثر مننا مستعده تزعل اختي الكبيره الي شايله كل همومها وهمومنا عشان هذول الي مايسألوا عنها وواذا قلنا شيء عليهم قدامها شووف الزعل والتهزيء الي علينا وهم الي ماقد سوا لها شيء وزياراتهم لها ماتشوفها الاا لما تبكي وتدق عليهم يحنوا ويجوا يزوروها نفسي اعرف سر تمييزهم عنا ليش تحبهم اكثر وماترضى عليهم مع كل الي شافته منهم!! اذكر مرره ماقدرت امسك نفسي رسلت لهم مسجات على جوالهم فيها (لو ماتت ماما فهو بسببكم وماراح اسامحكم حتى يوم القيامه) نفس اليووم جو كلهم وماسلموا علي واكلوني بنظراتهم
بس انا واثقه مايقدروا يسوا لي شيء طول ما ماما على قيد الحياة عمري اتكلمت ودقيت بالكلام عند حريمهم وبناتهم ع اساس يوصلهم بس الفائده الوحيده الي اخذتها انهم شايفيني قويه ام لسانين مدلعه مو لاقيه احد يوقفها عند حدها
اممممم تكلمت بصفه عامه في بعض المواقف لو قلتها بالتفصيل بتبكي
مانقدر نقول غير الحمدلله و صبرا جميل والله المستعان
ترا ياما حاولت اغير او احل بعض المشاكل بس يد وحده ماتصفق واني اصغر وحده محد يعيرني ادنى اهتمام او يأخذ كلامي على محمل الجد ولاتنسى المشكله الاكبر اني بنت يعني بمجتمعنا مقدر اسوي شيء اذا ع الساحرة لما جات من بلدها واخوي كان بيطردنا من بيتنا ويجيبها كلمت هيئه الامر بالمعروف وهي لو دخلت بيتنا انا متأكده اننا كلنا بنروح فيها واولها ماما وشرحت لهم حالته كنت اعرف موعد رحلتها ووصلوها لو فتشوها اكيد بيلقوا مية سحر معاها مستحيل تجي بدون سحر لنا بس مارضيوا يقولوا بدون دليل مايقدروا يسوا شيء قلت لهم هو عندكم دليل اقروا عليه ويبان كل شيء لكن لامجيب يقول ممكن يتدخلوا لو رجال رفع قضيه واوراق رسميه
طيب انت قولي الحين انا من وين اجيب رجاال؟ اعمام ماعندي خيلان ماعندي ايش بيدي؟؟
اذا اختي الي مات زوجها واهل زوجها اخذوا فلوس عيالها ماهي لاقيه احد يجيب لها حقهم منهم
وواشياء ثانيه يشيب لها الراس
الحمدلله على كل حال

اكتفيت

التعديل الأخير تم بواسطة أنا مو أنا ; 02-12-2011 الساعة 10:02 PM
قديم 02-12-2011, 11:10 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
مستشارنا
قبل شوي تخاصمت مع والدي وبوصل لحالة انفجار بوجه انفجار كامل وبيخرج كل الي بداخلي من ضغط ومشاعر سلبية نحوه وكل الالم الي بيسببهولي بيخرج مني بدون اي روية او التعقل الي بنوصف به
بس بعد ماخرجت الي داخلي ولو ان كلامي بيكون قاسي وغير موزون لدرة اني قلت له انه كرهني فيه وفي نفسي وبكل شيئ
لاني في كل صدام معه اتذكر مواقفه معيالتي كسرت نفسي لاني اعتبره اعاقتي الثانيةوجرحي الثاني بعد الاعاقة
تعود ان يكون هو محور كل شيئ،معترض على كل شيئ،لسانه جارح وبذيئ يجي يصارخ على كل صغيرة وكبيرة ،يريد ان يتدخل حتى بالنفس كيف يتنفس من هم تحت قبضته ولايتنفسون الا باذنه لاادري كيف اصفه انسان الكل يقولون انه ليس عاديا سريع المشاكل مع من هم حوله ولساته مؤذي جدا
تخيل ابنة اختي لديها اربع سنوات يكلمها وكانها بعمره ويقوم ببرمجتها سلبي ويخلق لديها عقد كما عقد ابنائه
اذا كان راض عنها يقول لها اذا قالك شيئ ماعجبك قولي هذا منزل جدي انا هنا ببيت جدي
اذا قال لها ابنة من انت واجابته ببرائة اسم والدها يقول انتي ابنتي انا انا راح اطردك وما اعطيك مال وما اشتريلك شيئ وابوك ماعنده مال تجبه بابا بيشتريلي وبابا وبابا وهي تفتخر بابوهايقولها ابوك ماشتغل وماعنده شيئ وبيطلع فلوس ويفتخر امامها هو الي عنده فلوسويقولها كلام ماحلو ويدعي عليهاتصور مرة قالتله ربي بيحرقك بالنار شو رد عليها قال ربي مايحرقني انا كبير يحرقك انت صغيرة وانا اسمع واغلي من جواتيواتذكر كيف كان يبرمجنا بعقده واذا كلمه حد وقال انه كلامه ما يصير وياثر على شخصية البنت تعال شوف اش يصير
اقولك موقف من مواقفي معاه هو بيجيب دواء من البلد الي كان مهاجرله لما يعتعب حدا بيعطيه هو الدواء ويوصفله كيفبياخذه مرة ابنة اختي مرضت وبترجع جاب الها دواه وبيعطيها منه انا كلمته انه مايصح لانها صغيرة وهذ دواء كبار
ماخلالي ان شاء الله تموتي وتموت انا اعرف وهذا الدواءصالح الها وهيك انا بعرف كل شيئقتله خلاص هي رجعت انبارح وخلاص ماتحتاج دواء واته عيب الكلام الي يتفوه به وهو بها العمر وامام البنت
بتلاقيه يهيج ويصير مثل المجنون
هذا موقف من المواقف
علاقته الحين بوالدتي سيئة لانه على ابسط شيئ بيهينها ويسمعها كلا ماحلو ويتهمها بشرفها امامنا يارب ماعرف اوصفه هو تعود بدكتاتوريته والحي الكل اصبح ينتقده وهو مو قابل يقول اقبلوني مثل ماانا وما راح اتغير وشو مااعمل ماتناقشوني وماتنتقدوني واتركوني اتكلم واعمل الي ابييعني ماعليه حرج
انا عدت كل سنوات عمري في بيتنا كانه سجن كل المواقف السلبية والمشاكل ترسبت داخلي والحين اخواني طلعو وتزوجو مافضل غيري انا والدتي والدي
انا عارف كلامي غير منظم وملخبط
علمني كيف اكتب كتابة منظمة ومتسلسلةوسلسة
قديم 02-12-2011, 11:32 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
الاستشارة رقم 1198
الفاضل رجل الرجال ..
هل من الضرورة أكتب ماطلبته مني ( كتمرين ) في المنتدى ؟
قديم 02-12-2011, 11:59 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
الاستشارة رقم 1198
الفاضل رجل الرجال ..
هل من الضرورة أكتب ماطلبته مني ( كتمرين ) في المنتدى ؟
ابنتي الكريمة :
ليس من الضروري الكتابة هنا ولكن المطلوب في المقام الأول إخراجه من نفسك وبعد الكتابة إقرئيه أما المرآة بصوت مسموع ثم اكتبي نا ملحص المواقف التي أثرت في نفسك ونتائج ما توصلتي إليه بعد الكتابة.
لنبدأ التحليل والدرس والتمرين المناسب.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 03-12-2011, 12:02 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذوق نجدي مشاهدة المشاركة
باختصار الى رجل الرجال اتمنى اني لم انولد ولم اتواجد على هذه الحياة اطلاقا ...
اعلم ان الحياة نعمة لكني لااستمتع بحياتي ....
بل اكابر الألم واغصب نفسي ان اكون سعييييدة واتظاهر بذلك واقاوم كل احزاني وآهاتي واتعابي والعب على نفسي عشان اعيش كباقي البشر !!!
هذا وانا عمري 24 مريت بكل هذا الشقاء والمتاعب واحقاد الناس وبكل تلك الظروف البائسة ...
أجل لو عمري 40 ماذا هناك ....؟؟؟؟؟ دائم ادعي واقول اللهم امتني ان كان الموت خيرا لي ...

كل حياتي كانت تضحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااات
لكن بالمقابل احصد الحسرة والدموع والوحدة ... فالجميع يعطوني ظهرهم ويرحلون مع اني لااقصر مع اي احد مهمااااا كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااان لو روحي مو غالية عليهم .. لكنهم دائما يطلبون المزييييييييييييييييييييييييييييييد مع الكثير من التجرييييييييييييييييييييييييييييح .... لايقدرون اي تضحية او احترام

وفيه ناس بالموقع تعرفني شخصيييييااااااااااااااااااااااا والا كان قلت كل المشاكل ...
ربي كريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييم ..
ابنتي الكريمة /
أسأل الله العلي القدير أن ييسر امرك ويزيل غمك ويبدل عسرك بيسرين.
أكتبي رسالة لمن تكرهين بقسم النقاهة التابع للعيادة .ثم تواصلي مع ألأخوات في الإشراف لفتح قسم خاص إذا كان ذلك ممكن لتكتبي فيه ما ترين أنه مناسب ويتم إشعاري بذلك.

قديم 03-12-2011, 12:04 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي أنا مو أنا الرد رقم 1225:
حددي النقاط التي ترغبين في الحديث عنها وتحليلها والمواقف السلبية التي تركت أثراً في نفسك
وغذا رأيتِ أن الحديث مناسب لك وريحك فواصلي الحديث وأنا مستمع.

قديم 03-12-2011, 12:24 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة
مستشارنا
قبل شوي تخاصمت مع والدي وبوصل لحالة انفجار بوجه انفجار كامل وبيخرج كل الي بداخلي من ضغط ومشاعر سلبية نحوه وكل الالم الي بيسببهولي بيخرج مني بدون اي روية او التعقل الي بنوصف به
بس بعد ماخرجت الي داخلي ولو ان كلامي بيكون قاسي وغير موزون لدرة اني قلت له انه كرهني فيه وفي نفسي وبكل شيئ
لاني في كل صدام معه اتذكر مواقفه معيالتي كسرت نفسي لاني اعتبره اعاقتي الثانيةوجرحي الثاني بعد الاعاقة
تعود ان يكون هو محور كل شيئ،معترض على كل شيئ،لسانه جارح وبذيئ يجي يصارخ على كل صغيرة وكبيرة ،يريد ان يتدخل حتى بالنفس كيف يتنفس من هم تحت قبضته ولايتنفسون الا باذنه لاادري كيف اصفه انسان الكل يقولون انه ليس عاديا سريع المشاكل مع من هم حوله ولساته مؤذي جدا
تخيل ابنة اختي لديها اربع سنوات يكلمها وكانها بعمره ويقوم ببرمجتها سلبي ويخلق لديها عقد كما عقد ابنائه
اذا كان راض عنها يقول لها اذا قالك شيئ ماعجبك قولي هذا منزل جدي انا هنا ببيت جدي
اذا قال لها ابنة من انت واجابته ببرائة اسم والدها يقول انتي ابنتي انا انا راح اطردك وما اعطيك مال وما اشتريلك شيئ وابوك ماعنده مال تجبه بابا بيشتريلي وبابا وبابا وهي تفتخر بابوهايقولها ابوك ماشتغل وماعنده شيئ وبيطلع فلوس ويفتخر امامها هو الي عنده فلوسويقولها كلام ماحلو ويدعي عليهاتصور مرة قالتله ربي بيحرقك بالنار شو رد عليها قال ربي مايحرقني انا كبير يحرقك انت صغيرة وانا اسمع واغلي من جواتيواتذكر كيف كان يبرمجنا بعقده واذا كلمه حد وقال انه كلامه ما يصير وياثر على شخصية البنت تعال شوف اش يصير
اقولك موقف من مواقفي معاه هو بيجيب دواء من البلد الي كان مهاجرله لما يعتعب حدا بيعطيه هو الدواء ويوصفله كيفبياخذه مرة ابنة اختي مرضت وبترجع جاب الها دواه وبيعطيها منه انا كلمته انه مايصح لانها صغيرة وهذ دواء كبار
ماخلالي ان شاء الله تموتي وتموت انا اعرف وهذا الدواءصالح الها وهيك انا بعرف كل شيئقتله خلاص هي رجعت انبارح وخلاص ماتحتاج دواء واته عيب الكلام الي يتفوه به وهو بها العمر وامام البنت
بتلاقيه يهيج ويصير مثل المجنون
هذا موقف من المواقف
علاقته الحين بوالدتي سيئة لانه على ابسط شيئ بيهينها ويسمعها كلا ماحلو ويتهمها بشرفها امامنا يارب ماعرف اوصفه هو تعود بدكتاتوريته والحي الكل اصبح ينتقده وهو مو قابل يقول اقبلوني مثل ماانا وما راح اتغير وشو مااعمل ماتناقشوني وماتنتقدوني واتركوني اتكلم واعمل الي ابييعني ماعليه حرج
انا عدت كل سنوات عمري في بيتنا كانه سجن كل المواقف السلبية والمشاكل ترسبت داخلي والحين اخواني طلعو وتزوجو مافضل غيري انا والدتي والدي
انا عارف كلامي غير منظم وملخبط
علمني كيف اكتب كتابة منظمة ومتسلسلةوسلسة
ابنتي الكريمة :
لحكمة من الباري سبحانه يكون أعز الناس مصدر ألم شديد ومن الامتحان لتعظيم الأجر ورفعة الدرجات أن نحب من نكره.
لذلك نصاحبهم بالدنيا معروفاً ولا نقيم لهم عندنا وزنا.
أكتبي بالتسلسل التالي
والدي ووالدتي قبل زواجهما الوقائع والمشاعر
بعد زواجهما الوقائع والمشاعر
طفولتي الوقائع والمشاعر
مراحل الدراسة كل مرحلة الوقائع والمشاعر .وهكذا.وتحت كلمة الوقائع ما حدث وتحت المشاعر مشاعرك تحتها .

مواقع النشر