احس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215)حلت المشكله بالرد(253) - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 31-08-2012, 10:06 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
رد : ها السالفة شغلت بالي اليوم واحس ان مكانة زوجي بدات تنزل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
ولكن صامتة لاني استناه هو ينسا ويعطيني الاشارة الخضرا على انو خلاص بطل زعل

ولكن من جهة اخاف ان صمتي يعتبرو عناد مني وهو مو عناد ويتعند اكثر وكيف ما قلنا بالو طويل بالزعل يعني انا اسايرو اسايرو وهو يتحداني وممكن انفجر من جديد

والله الحياة معو تدفعني اني انفجر كل مرة

اتمنى انك فهمتي عليا

انا رح استمر شذي هههه قصدي جذي اذا مو مشا معو اسلوبي يمكن اطلع من البيت لاني رح اكون حاولت دون جدوى ورح نفسيتي تكون تعبت
ابدا لا تفكرين في الطلعه من البيت.. انتي الحين متضايجه و تفكرين في أسوء الإحتمالات..

حبيبتي هو راح يعتبر صمتج عناد إذا كنت صامته و لاوية البوز ومطنشتنه... بس انتي ما يالسه تسوين هالشي... انتي صامته و تبتسمين وقت اللزوم و تجاوبين عليه...

انزين كيف نبين ان الأمور عاديه و ان كل شي تمام... سوي اكله يحبها... راح يفهم انها بداية مصالحه... افتحي انتي الحوار معاه اليوم... حتى لو صدج بالكلام... و حتى لو جاوب على قد السؤال... ترى خطوه منه و خطوه منج و توصلون للمنتصف ان شاء الله...

شفتي برنامج اليوم و حسيتي فيه شي حلو... ليش ما تتكلمين معاه اليوم بشكل عادي... يعني و انتي مثلا تحطين له شي في صحنه او تعطينه شغله على طاولة الأكل تفتحين الموضوع بشكل كاجوال مثل ما نقول.. يعني... مممم.. فلان اليوم شفت هالشغله و كان فيها كذا و كذا وكذا و عطي رايج في الموضوع...

و نشوف طريقة نوره بعد... أحس عندها طريقه حلوه...
قديم 31-08-2012, 10:10 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

و بعدين يا قلوب... كم يوم صار لكم جي يا حلوه... من تاريخ 26 و انتوا مب وايد لهناك... انتي متضايجه و هو متضايج.. و بعدين يعني.. نبي ننهي المسأله هذي خلاص..

باجر ويكند صح؟ شو رايج في عمل فطور؟ و تصحينه علشان يفطر معاج...
قديم 31-08-2012, 10:20 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

دانة رح احكيلك موقف صار مرة

كان زوجي يشتغل بالليل اضطر انا ابقا الليل لحالي وانام لحالي وهو كان بيرجع بالصبح

مرة كنت واقفة بالشرفة بعد ما ودعتو وكانو جاراتي عجوزات وكبيرات بالسن بشرفتهم شايفين زوجي رايح للشغل وعارفين انو بيشتغل بالليل لانهن في ذلك الوقت يكونان في الشرفة وكل يوم بنفس الوقت شايفين زوجي يخرج للشغل وملاحظين اني ابقا لحالي وما عندي اي انيس وكان بيننا السلام فقط

المهم ذلك المساء وانا واقفة بالشرفة بعد ما ودعت زوجي هو راح وهاتان العجوزات سلمنا عليا من بعيد وسئلنني كيف الحال
وحدة فيهم قالت لي تعاليتشربين معنا القهوة انا ارتبكت وقتها ما ادري ايش بسوي فكرت اني اتصل بزوجي استئذنو للاسف ما معي رصيد
فقلت معليه اروح اصلا هن نساء طبيرات في السن ولحالهن ما معهم اي رجل قلت لهن حاضر
رحت بسرعة ومن شدة فررحي رميت عليا عبايتي بسررعة وسكرت النوافذ اخذت موبايلي ورحت عندهم
والله يا داانة اني جلست معهم حوالي ساعة لن انساها في حياتي ولن انسا تعاااملهن معي وكيف حضنني وسلمن عليا بحرااارة الى ان كدت ابكي وبدان طووول الوقت في مدحي والحمد لله قدرت اتواصل معهم وافهمهم وهن نفسي الشيء
شربت القهوة وامضيت معهن وقت جدا ممتع وشيق
بعدا رجعت للبيت وانا فرحة جدا ومستااانسة وقضيت بقية الليل لحالي بنفس جديد ومعنويات مرتفعة
كنت بالليل استنا زوجي يتصل بي ككل مرة لكنه لم يفعل

ذهبت للنوم في الصباح جاء وكنت نائمة وجاء يسلم عليا لم اصبر فاخبرته من شدة فرحتي هههه
قلت له اني زرتهن وعن كل التفاصيل

لم يعجبه الامر قال من اذن لك قلت ما معي الرصيد عشان استاذنك قال اخر مرة تسوينها حتى لو كان معك رصيد واستاذني مارح اوافق
خلاص كل تلك الفرحة روحها عليا واحسست بالاحباط وزعلت
كررت له وطلبت منو ازورهم ثانية لكنه راافض

من ذلك الوقت لم افتح معه الموضوع وكل مرة ارمي عليه كلام من فوق اقوللو حرمتني منهم,,,,
وهو يسوي حالو ما سمع
قديم 31-08-2012, 10:37 PM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

والله ياقلوب كلنا تعرضنا لمثل هذا الموقف بشكل أو بآخر ببداية حياتنا ..

بأول سنين زواجي زوجي منعني من زيارة صديقاتي وحجته أنهن غير متزوجات فلاشيئ يجمعني بهن برأيه مع أنه يعرفهن ويعرف عائلاتهن بأنهن خير الصديقات .. لكن هو ربما نوع من إثبات الوجود في أنه الرجل الذي بإمكانه التحكّم بزوجته !!

لكن هذا لم يمنعني من الاصرار على حقي في التواصل مع صديقاتي طالما أنهن ذوات أخلاق حميدة وبشهادته ..

طبعا دون مشاكل ونكد .. كل شيئ بالحوار والتفاهم ويحتاج صبر ووقت ..

اراكي عنيدة في بعض الأمور وسرعان ماتستسلمي في أمور أخرى .. موقفه هذا لأنه علم بذهابك دون إذنه .. فأراد أن يأدبك مثلا بمنعك عن زياراتهم ..

بإمكانك أن تبدأي بدعوتهم لبيتك .. وحدثيه كم كنت سعيدة بزيارتهم .. ودعيه يشعر أنك في هذا اليوم أكثر مرحا وإشراقا لأنك استمتعتي بزيارتهم .. وقوليها له واااااضحة : اليوم كان جميل ومميز لأنهن زرنني .. وقد أحببني جدا ودعونني لبيتهن ..

ثم حدثيه وكأن زيارتك لهن أمر مفروغ منه .. كأن تقولي له : حين سأذهب لرد الزيارة لهن بعد أيام سآخذ معي لهم طبق كذا .. سأحدثهم عن كذا .. ولاتنتظري تعليقه .. لاتقولي له مارأيك .. وكأن الأمر مجرد حديث عابر ..

في اليوم الذي تقرري أن تزوريهم فيه .. قولي له وأنت تودعيه صباحا : حبيبي اليوم جهزت نفسي لزيارة جاراتي المسنات .. وسآخذ معي لهن هذا الطبق .. وقبليه واحضنيه ..

إن افترضنا أنه رفض .. لاتكشري .. فقط ارسمي نظرة حزن في عينيك وقولي له بانكسار اعلم أنك سترضى في المرة القادمة اذ لايطيب خاطرك أن تراني أشعر بالملل طيلة اليوم لوحدي ..

وأعيدي طلبك بعد أسبوع مثلا ..

لاتستسلمي ..

ومانيل المطالب بالتمني <<< إنما تؤخذ الدنيا غلابا

وماضاع حق ورائه مطالب ..

كل الرجال بأول حياتهم يتشبثون ببعض الأمور ولكن بمرور الزمن واستخدام الاسلوب المناسب بالإمكان اقناعهم ..

ربي يختار لك الخير.
قديم 01-09-2012, 12:22 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

لكل شيئ حد
دانة
نوورة
لمني الشوق

الخ

هذه مستجداتي الروتينية

عاد من العمل قال السلام رديت عليه ما طالع فيني راح مباشرة استحم صلى انا حطيت العشا تعشينا
بعد ما كملنا كان في الصحن بقايا من الطعام قالي كملي قلت له لاء الحمد لله كمل انت
بعدها جلسنا ناكل الفواكه بعد ما خلصنا قام اخذ الصحون للمطبخ انا غسلتهم بعدها راح صلى بعد ما خلص صلليت انا وجلس شوية عند النيت انا اشوف على التيفي وكنت ظانة انو رح يجلس اكثر قام قال تصبحين على خير رديت عليه وهو الحين نايم

عطرت وسادتو مرة ثانية وماا في فايدة انا تزوجت حجر مو انسان
وعطرت حالي كمان وغيرت لبسي ما طالع فيني

نسيت كمان لما كنا ناكل سئلني اذا في لحمة ودجاج بلفريزر وانا كنت ناوية قبل ما يسئلني اني اوصيه بكرا يجيبهم
قلت له لا ما في وسكت

ايش رايكم اخواتي
قديم 01-09-2012, 12:46 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

قلوب و ليش ما فتحتي اي باب للحوار بينكم؟

ممكن لو سمحتي بليز الله يخليج باجر تفتحين اي موضوع للحوار على الغدا او العشا... موضوع عام.. تاخذون و تعطون فيه...

تقدرين تسوين اللي قلت لج عن الفطور باجر لأن باجر ويكند؟ عندج استعداد لهالخطوه؟
قديم 01-09-2012, 12:48 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

نسيت اسألج.. كيف نبرتج و وانتي تردين عليه؟ يعني يوم هو يرجع و يسلم... كيف طريقة ردج؟ مرحبانيه او عاديه...
قديم 01-09-2012, 12:55 AM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

قلوب ممكن تقرين هالكتاب من باجر (في حالة انج ما قريتي الكتاب قبل)

أنا أفضل النسخه الإنجليزيه
xa.yimg.com/kq/groups/21230179/1805388939/name/ladies.pdf

راح تفهمين شوي طريقة تفكير الرجل اللي تختلف عن طريقة تفكيرنا..

و زوجج من النوع اللي باله صدق طويل من الزعل... بس هذا كله لأنج في كل مره توعدينه انج تتغيرين تخلفين في الوعد... لهالسبب انتي محتاجه تثبتين له هالمره انج غير.... قلوب تغيرت... بس قلوب ما تغيرت علشانه.. قلوب تغيرت علشانها هي اول و بعدين علشانه... قلوب تغيرت لأنها تحب تعيش في فرح و حياه حلوه...

الحياه الزوجيه لابد و تمر بمطبات بين فتره و الثانيه.. و لكن كثرة المطبات و تقاربها من بعضها يخلي الحياه مب حلوه...

انتي ممكن بعد فتره تقعدين معاه و تناقشين كل النقاط اللي تبينها منه... بعد فتره اقصد بعد ما يحس بالتغيير الإيجابي فيج... وقتها تقولين له بكل ثقه انج صرتي غير و لكن اليد الوحده ما تصفق يا زوجي العزيز و انا ابيك معاي في نفس المركب...

بس خلينا نكسر هالجمود في العلاقه بالأول...
قديم 01-09-2012, 01:01 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
قلوب و ليش ما فتحتي اي باب للحوار بينكم؟

ممكن لو سمحتي بليز الله يخليج باجر تفتحين اي موضوع للحوار على الغدا او العشا... موضوع عام.. تاخذون و تعطون فيه...

تقدرين تسوين اللي قلت لج عن الفطور باجر لأن باجر ويكند؟ عندج استعداد لهالخطوه؟

حبيبتي هو بكرا رح يشتغل الويكند بتاعو الاحد وخلاص

انا ما فتحت اي حوار لهذه الاسباب
ما عندي حوار معين افتحو
ما حبيت اتحرج
ما حبيت اظهر في صورة اني بركض وراه
خفت ما يتجاوب معي

بالنسبة لنبرة صوتي عادية رديت عليه وعليكم السلام
تدرين لو هو رجال فيه ذرة من العاطفة والحب والتسامح كان قرب مني وسلم عليا
هو ينتظرني انا اتقرب له
حلفت ما اسويها
سبق سويتها في خلافات اخرى تخيلي
يدفعني او يبعدني عنو او ما يتجاوب
يعني احس ان تعاملي هذا معه هو اللي كاان يبحث عليه
قديم 01-09-2012, 01:08 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

حبيبتي اتذكر من يوم عرفتو من قبل لا اجي عندو ومن قبل ما نحتك مع بعض وعلى الهاتف اذا اختلفنا خلاص يبطل اتصال لاياااااام

اروح انا ابادر ارسل له رسالة او اتصل وبعدها يتصل هو

يعني هو جذي طبعو من الاول مو بسبب تكرار الخلافات

احس اذا بيوم توقفت حياتنا مع بعض رح يكون هذا هو السبب مني

لانو زودها كثير

سلفتي اللي جات هذاك اليوم لعندي اكثر من مرة نقعد نسولف تقول ان زوجها ايضا طوييل الزعل
وقالت انو زعلو يوصل لعشر ايام هي بتتركو يااخذ راحتو ووقتو بالزعل وخلاص شوية شوية يرجع لحالو

اعتقد ان هذا الشي فيهم وراثي

بس بصراحة هي ما توصل مع زوجها لدرجتي يعني هي كبيرة بالسن وام وعاقلة وحكيمة
لو هي اللي بتتصرف مثلي مع زوجها بدل ما يستمر زعلو عليها عشر ايام رح يمتد لعشر سنين

مواقع النشر