عاشقات حلم الأمومه(ديسمبر2008-مارس 2009) - الصفحة 15 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 27-12-2008, 01:19 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
هلا حبيبتي انا غير

فعلا أنا ابغى اروح للدكتورة منى
وياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااارب يكتبلنا الحمل في القريب العاجل
قديم 27-12-2008, 02:13 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرميس مشاهدة المشاركة
هلا حبيبتي انا غير

فعلا أنا ابغى اروح للدكتورة منى
وياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااارب يكتبلنا الحمل في القريب العاجل
اللهم آمين
بنت حلال يا مرموسة و انا قبل شوية باتحمم بافكر ارسلك سؤال يا دكتورة

ليش اذا عندي تحليل حق نسبة هرمون الذكورة التيستسترون لازم يكون تالت يوم الدورة ؟؟ عندك فكرة ؟؟

و هل اذا اخذت دوا الدافستون عشان تنزل الدورة بيأثر على الهرمون و ما يبين في التحاليل مثلا انه عالي ؟؟
ارجو التكرم بالرد

والله يا بنات انا اكثر وحده بيتقطع قلبها على الصفحة و لكني ساكتة و بالهي نفسي بمواضيع تانية يمكن ارتاح شوية

و ادعولي الله يسخرلي بولد او بنت يتيم يسندني في كبري و يكون سعادة لي و لزوجي في الدارين
يااااااااااااارب ارزقني بالذرية عشان ارضعهم الاتنين سوا

انا ما فقدت الامل بالله و الله اكرم الاكرمين و لكن سنين الحرمان اللي عشتها من الاطفال ادخلت في عقلي و بقوة فكرة كفالة اليتيم خصوصا و ان زوجي يتمنى و ما يكره اني احمل اول مرة بثلاثة مو اتنين بس

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين
قديم 27-12-2008, 03:12 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
اللهم آمين
بنت حلال يا مرموسة و انا قبل شوية باتحمم بافكر ارسلك سؤال يا دكتورة

ليش اذا عندي تحليل حق نسبة هرمون الذكورة التيستسترون لازم يكون تالت يوم الدورة ؟؟ عندك فكرة ؟؟

و هل اذا اخذت دوا الدافستون عشان تنزل الدورة بيأثر على الهرمون و ما يبين في التحاليل مثلا انه عالي ؟؟
ارجو التكرم بالرد

والله يا بنات انا اكثر وحده بيتقطع قلبها على الصفحة و لكني ساكتة و بالهي نفسي بمواضيع تانية يمكن ارتاح شوية

و ادعولي الله يسخرلي بولد او بنت يتيم يسندني في كبري و يكون سعادة لي و لزوجي في الدارين
يااااااااااااارب ارزقني بالذرية عشان ارضعهم الاتنين سوا

انا ما فقدت الامل بالله و الله اكرم الاكرمين و لكن سنين الحرمان اللي عشتها من الاطفال ادخلت في عقلي و بقوة فكرة كفالة اليتيم خصوصا و ان زوجي يتمنى و ما يكره اني احمل اول مرة بثلاثة مو اتنين بس

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

عفوا حبيبتي انتي تامرين أمر
انا صرت مقلة في الدخول للنت لاني أحس شوي بحزن وممكن ارجع لحالتي السابقة من الزعل والاكتئاب
كنت ادخل واطلع على طووووووووول الين احس نفسي اني أقوى وما أبي ازعل نفسي
اعذريني حبيبتي

بس شوفي انا نقلت لك موضوع عن تكيس المبايض وعلاقته بهرمون التستيرون وكيف ان حالات التكيس يصاحبها ارتفاع لهذا الهرمون بس لا تحزني على حالك حبيتي ويارب تكون النتيجة طبيعية ومافيها اي لخبطة
بس اخذه ثاني يوم للدورة اعتقد لانه له علاقة بهرمون وهرمون الLH والانسولين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تكيس المبيض
المصدر جنة الأعشاب لطبيب جراح
*تكيس المبيضين يعني وجود سماكة في قشرة المبيضين وعدم استجابته بشكل طبيعي للهرمونات المحفزة للمبيض مما يؤدي إلى نمو العديد من البويضات في كل شهر بدلاً من بويضة واحدة وبالتالي عدم وصول أي من هذه البويضات للحجم المناسب وعدم حدوث الحمل

*في حالات تكيس المبيضين تكون بطانة الرحم سميكة نتيجة عدم التبويض، وبالتالي عدم إفراز هرمون البروجستيرون في النصف الثاني من الدورة الشهرية.

*هرمون البروجسترون:هو الهرمون المختص بإزالة بطانة الرحم ونزولها، وهو ما نسميه بالدورة الشهرية.

* في حالة تكيس المبيض تظهر أكياس صغيرة داخل المبيض ويلاحظ كبر حجم المبيض

*العلاج يقسم على مرحلتين:

الأولى:

يجب وقف نشاط المبيض حتى لا يتكون المزيد من التكيسات.

الثانية:

بعد توقف النشاط وعلاج التكيس نقوم بتنشيط المبيض.

*إذا ثبت عدم التبويض نتيجة تكيسات المبيضين يلزم أولا أخذ حبوب منع الحمل لمدة 6 أشهر، ثم أخذ منشطات للمبيضين ثم متابعة التبويض(كما شرحنا في الفقرة السابقة).

*ثبت أن الزواج وحصول الحمل هو أفضل علاج لحالة تكيس المبيض حيث يتوقف نشاط المبيضين أثناء الحمل وبالتالي توقف تكون هذه التكيسات(وقد شرحناها أيضآ في الفقرة السابقة).

*من أعراض التكيس:

البدانة، وتأخر الحمل، وارتفاع ضغط الدم وإضطراب في الدورة والتبويض أيضآ وعدم القدرة على الإنجاب، وظهور شعر زائد

*ليس من علامات التبويض نزول الدم على شكل أنسجة قبل الدورة بيومين ،
فالتبويض يحدث قبل نزول الدورة بأسبوعين تقريبًا وهذا يعتبر من علامات التكيس واضطراب الدورة أو قلّتها.

*الوقت الذي يحدث فيه التبويض هو في الغالب من اليوم العاشر لابتداء نزول دم الدورة إلى اليوم السابع عشر.

*أي تكيس للمبيض لا بد أن يرفع في نسبة هرمون التستوستيرون الذكري.
ولفهم سبب زيدة هذا الهرمون إقرأ النقطة التالية::

*تكيس المبايض يسبب ارتفاع في مستوى هرمونLH وزيادة هرمون الأنسولين وهذان يؤديان إلى زيادة إفراز هرمون التستوستيرون الذكري من المبايض مما يؤدي إلى منع النمو الطبيعي للأجربة في المبيض، وبالتالي قلة التبييض.
*يجب أن تعلمي أن الوزن الزائد يعيق ويمنع علاج تكيس المبيض لذلك عليك أولآ بإنقاص وزنك وبعد ذلك عليك التوجه إلى الطبيب

خطة العــــــــــــــــــــلاج:

1-سيقوم بفحصك بواسطة الموجات فوق الصوتية للكشف عن حالة المبيض+ فحص وتحليل للدم لفحص مستوى السكر في الدم ومستوى الهرمونات التي تكون مضطربة في حالة تكيس المبيض+ فحص بالأشعة للكشف عن حالة الغدة النخامية.

2-سيعطيك حبوب منع الحمل وعلى الأغلب ستكون (كلوميد) أو (clostilbegyt)
لمدة لا تقل أو تزيد عن ستة أشهر، وهذه الحبوب تعمل على :

أ)تعمل على تخفيض مستويات الهرمونات الذكورية التي تكون مرتفعة في حالة تكيس المبيض.
وعادة في حالة إرتفاع هذا الهرمون الذكري يحدث ظهور للشعر في الذقن وعلى البطن والفخذين.

ب)تنظيم الدورة الشهرية التي تكون مضطربة في حالة تكيس المبيض.

ت)إزالة التكيسات والحد منها

3-قد تحتاجين إلى حبوب تخفض مستوىالأنسولين في الدم مثل (جلوفوكاج أو ميتفورمين Metformin) لانه عادة يكون مرتفعآ مع حالة تكيس المبيض.

4-قد تحتاجين أيضآ إلى حبوب البروجسترون مثل (Provera) لانه عادة الحالات التي تعاني من تكيس المبايض يكون مستوى هرمون البروجسترون منخفض مما يسبب زيادة في سمك بطانة الرحم.
وهذه الحبوب تزيل وتخفف من سماكة بطانة الرحم.

لكن قد تحتاجين إلى عملية كحت لبطانة الرحم إذا كانت سميكة جدًّا لأان أقراص PROVERA سوف تستغرق وقتًا طويلاً حتى تأتي بالنتيجة المطلوبة.

ومن فوائد هذه الحبوب أيضآ أنها تقوم بإنزال الدورة الشهرية.

5-يصاحب حالة تكيس المبيض أيضآ إرتفاع في مستوى هرمون الحليب (البرولاكتين) والعلاج هنا في المرحلة الاولى بإستخدام الأدوية مثل:
بروموكربتين Bromocriptineأو البارلوديل أو الدوبرجين أو الدوستانكسDostinex .

لكن جميع هذه الأدوية الأربعة ينصح بإستخدامها بشكل تدريجي حتى لا تصابي بآثار جانبية والتي تتمثل في:

أ-آلام المعدة
ب-الغثيان
ت-انخفاض الضغط الشديد
ث-الدوخة
ج-الصداع.

ملاحظ مهمة حول هرمون الحليب:

أ)يجب التوقف عن تناول هذه الحبوب عند حدوث الحمل لأن هرمون الحليب بطبيعته سيزداد في فترة الحمل

ب)إذا لم تجدي هذه الحبوب نفعآ وحدث تضخم في الغدة النخامية فسيلجأ الطبيب إلى استئصال الغدة النخامية لكن هذه الحالة نادرة.

6-سيعطيك الطبيب أيضآ حبوب لتنشيط التبويض لمدة أربع دورات شهرية وهي

(clostilbygyt )و (ovestin )و(primolut nor).

ويتم تناولها حسب الجدول التالي:

أ-منذ اليوم الأول للدورة نأخذ clostilbygyt قرص في الصباح وقرص في المساء لمدة 5 أيام.
وبعد مضي الخمسة أيام ننتقل مباشرة إلى:

ب-قرصان من ovestin يتم أخذهما جرعة واحدة يوميًّا لمدة أسبوع
وتؤخذ بعد أقراص clostilbygyt مباشرة(كما ذكرنا سابقآ) وبعد مضي إسبوع ننتقل مباشرة إلى:

ت-قرص واحد من primolut nor لثلاث مرات يوميًّا لمدة أسبوع بعد أقراص ovestin مباشرة.
وفي هذه الفترة يكون وقت التبويض لذلك ينصح بالجماع والإكثار منه ولا ننسى دقَّة المواعيد بين الأقراص حتى لا يحدث أية مضاعفات مثل نزول الدم.

7-إذا لم يستجيب الجسم للعلاج الدوائي فسيلجأ الطبيب إلى العلاج الجراحي وذلك بعمل ثقوب في المبيض بواسطة المنظار.

8-بالنسبة للشعر الموجود في الوجه فيمكن علاجه بإعطاء علاج Diane-35 على شكل أقراص، وهي حبوب تستخدم لمنع الحمل، ومن فوائدها تنظيم الدورة الشهرية، وتخفيف ظهور الشعر، ولا تظهر نتائج هذا العلاج بشكل مقبول قبل مضي سنة تقريبًا.

8-إخيرآ : إذا لم يستجيب الجسم للعلاج الجراحي وهذه حالات نادرة فسيلجأ الطيبب إلى وسيلة أطفال الأنابيب

في النهاية أقول لك أن طبيعة العلاج والأدوية يتم تحديدها بناءآ على مستوى حالتك المشخصة من الطبيب يعني استشارة الطبيب مهمه جدا ... وانا ذكرت وشرحت كل ماسبق لكي نفهم ماهذا المرض وكيف ولماذا ناخذ هذه الادويه له ولما عمل كل منها

منقول
قديم 27-12-2008, 03:16 PM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
واكيد الدكتورة طلبت منك تحليل دا علشان تشوف التكيس ونسبته كيف عندك
يعني لازم تسوي

lh
fsh
التستيرون
ثاني يوم للدورة لانه هو الوقت الي يحدد فيها نسبتهم الطبيعية في الدم وهل ممكن يكون التكيس موجود او لا
قديم 27-12-2008, 03:22 PM
زهور الدعاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهور الدعاء
زهور الدعاء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي قريب مشاهدة المشاركة
وحشتوني يابنات
ودايما ادخل الصفحه واقرا بس ماعندي شي اضيفه او اكتبه فأحس بأحباط واطلع وخصوصا لما اشوف اعضائنا القديمات كلهم اختفو .. البركه بالجديدات ... ان شاء الله ينعشون الصفحه بالاخبار الحلوه

حبي لكم
وحشتوني
حبيبتي حلمي بالذاااااااااااااااااااااااااااات إنتي يالغاليه كنتي من أقوى الأعضاء بالصفحة إلي نشاطهم يحرك الصفحه فإذ انتي وانا وكوكار عاشقه تركنا الصفحة ونقول إختفوا الأعضاء القدامى فإحنا ساهمنا بإختفائنا ....

فلا تحرمينا من طلاتك ...وإن شاء الله تبشرينا بحملك الثاني قريييييييييييييب ولا بطلتي ومو ناويه ...؟؟؟؟

يلاا شدي حيلك وربي ينولك أكثر مما تتمني ...

ولا تقولي البركة بالجديدات بس ....الربركة فيهم وفي القديماااااااااات ....!!!!!!!!

أستغفر الله استغفر الله أستغفر الله

أستغفر الله اللذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

التعديل الأخير تم بواسطة cute_baby ; 27-12-2008 الساعة 06:25 PM
قديم 27-12-2008, 05:04 PM
kokar_2001
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية kokar_2001
kokar_2001 غير متصل  
مساء الخير يا بنات

وحشتونى جدا جدا

معلش انى اختفيت بس ظروفى مكانتش مساعدانى خالص انى ادخل و اكتب
النهاردة زنيت على جوزى و خليتو يجبلى الاب توب عشان اتطمن عليكم

معلش سامحونى و تأكدو ان اللى بيأخرنى عليكم هو الشديد القوى

ربنا يكرمنا جميعا

زهورة حبيبتى فين الدعوات؟ انا عاوزة اسمعها من مكة لمصر

ربنا يكرمك يا رب و يفرح قلبك

مشمة حبيبتى انا مش "مش عاوزة" انا " مش عارفة" و ربنا يسهل و اعرف اكلمك و الحصار اللى معمول عليا من جوزى يتفك بس هانت ان شاء الله "اصله فاضله شوية صغيرة و يسافر"

حلومة حبيبتى ،زجولة ، سوود ، يورنا، ديدو ، دبدوبة ، منى باقى البنات معلش على عدم ذكر الاسامى بس كلكم فى القلب و ربنا يفرحنا بيكم عن قريب يااااااااااااااااا رب

باقى البنات الجدد معلش اعزرونى انى مش عارفة اتابع اخباركم بس ان شاء الله ربنا يسهل و ارجع تانى و اعملكم صداع بسؤالى

تقبلو تحياتى يا قمرات

رب لا تذرنا فردا و انت خير الوارثين
قديم 27-12-2008, 07:36 PM
زهور الدعاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهور الدعاء
زهور الدعاء غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kokar_2001 مشاهدة المشاركة
مساء الخير يا بنات

وحشتونى جدا جدا

معلش انى اختفيت بس ظروفى مكانتش مساعدانى خالص انى ادخل و اكتب
النهاردة زنيت على جوزى و خليتو يجبلى الاب توب عشان اتطمن عليكم

معلش سامحونى و تأكدو ان اللى بيأخرنى عليكم هو الشديد القوى

ربنا يكرمنا جميعا

زهورة حبيبتى فين الدعوات؟ انا عاوزة اسمعها من مكة لمصر

ربنا يكرمك يا رب و يفرح قلبك

مشمة حبيبتى انا مش "مش عاوزة" انا " مش عارفة" و ربنا يسهل و اعرف اكلمك و الحصار اللى معمول عليا من جوزى يتفك بس هانت ان شاء الله "اصله فاضله شوية صغيرة و يسافر"

حلومة حبيبتى ،زجولة ، سوود ، يورنا، ديدو ، دبدوبة ، منى باقى البنات معلش على عدم ذكر الاسامى بس كلكم فى القلب و ربنا يفرحنا بيكم عن قريب يااااااااااااااااا رب

باقى البنات الجدد معلش اعزرونى انى مش عارفة اتابع اخباركم بس ان شاء الله ربنا يسهل و ارجع تانى و اعملكم صداع بسؤالى

تقبلو تحياتى يا قمرات

رب لا تذرنا فردا و انت خير الوارثين

يا قلبي يا كوكار .

إنتي عارفه .....أنا صحيت اليوم من الحلم ..وعندي إحساس كدة مش عارفه .....

بعد شويه أفتكرت ...إني اليوم شفت بالنوم إني قابلتك .....

طيراااااااااان عالابتوب وأدور ...إمكن ألاقيكي كاتبه لي حاجه ....

بعديها جلست كذا وهدأت ....

بس إنتي عارفه ليه حلمتي بيكي ...؟؟

لأني كل ماافتكرتك دعيتلك مخصوص حتى وانا ماشية وافتكرتك بقول ياربي تجبر بخاطر كوكار ...

أتمنى ربي يكرمك أكثر مما نفسك فيه لأنه أكرم الأكرمين ..يااااارب

أنا شفتك بالنوم لأني بفكر فيكي أكتر من أي وقت تاني ....

أنا حاسه تجاهك بمحبة في الله خاصة ربي يجمعني بك تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ...

آآآميــــــــــــــــــــــــــن
قديم 27-12-2008, 08:33 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
سلامى للجميع
اهلين اختى زهور الدعاء وسبب تغيبى انى كنت رايحه امس نزهه للبر مع اهل امى ونمت هناك ورجعت
مساء اليوم لكنى حرمت من النط على النطاطيه- لعبتى المفضله-خالاتى يقولون عشان عمليتى بيضر
اما عن فرحه المحيطين بك بحملك
انا كذلك بعد ان اكرمنى الله بالزواج فرحوا لى كثيرا وعندما حملت ببدايه زواجى وانا لست صغيره بالسن
كانت الفرحه اكبر واكبر ولم يتلقوه كأى واحده من العايله تحمل وتلقيت اتصالاتى عده من الاهل والاقارب تهنى-لكن الحمل ما اكتمل كما تعلمين-
حلمى انتى من القديمات فان قللتى زيارتك ومشاركتك فنحن بنفتقدك
عمريه الله يكتب لك الحمل كونى متفائله
دبدوبى صحيح انا عملته هو تحليل هرمونات ومن ضمنها هرمون الحليب والتسسترون يعمل بثانى او ثالث يوم الدوره وانا عملته بيوليو وبتطول النتيجه حتى تظهر
لكنه تحليل مكلف
انا اتابع عند دكتور خاص لكن حينما طلبه الدكتور الخاص عملت التحليل بمشفى حكومى مجانا
حبيبتى هذا التحليل اساسى وكان ضرورى تعمليه من زمان
كيف كم سنه تتابعين عشان تحملى وتحاليل هرمونات لم تعمليها؟!!
ورده سعود-نيفو-فلونا-مشميشو- انا غير-نوجا-عاشقه-ديدو-الورده السوداء-زاجله-غموض-دلوعة-جلاجل-sa33-فينكم
اهلين حبيبتى كوكار
مرميس الله يكتب لك الذريه يارب قريباواحه مصر انا مشفوله عليكى طمنينى عنك
لكل حبيباتى عاشقات حلم الامومه بقول لكم انى احبكم

التعديل الأخير تم بواسطة mona777 ; 27-12-2008 الساعة 08:39 PM
قديم 27-12-2008, 08:44 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
اهلا ياغاليات

والله كلكم في القلب بس ظروفي تغيرت تماما .. ولكن السبب ليس حمودي .. السبب هو دوامي بالعمل .. لانه ياخذ كل طاقتي ولما ارجع من الدوام دوبني انام وارتاح حتى حمودي ماشوفه .. اصحى الاقي ابو الشباب .. اقعد شوية مجامله له وبعدها يطلع واطلع انا لعند اهلي وارجع الليل يا اكمل اقعد مع ابو الشباب او انام من التعب .. لان حمودي مايخليني انام نوم متواصل .. وهكذا .. يومي ابدا مافيه ترتيب

حتى والله ودي اعمل نيولوك .. اقص شعري العب رياضه اخفف وزني .. ماعندي طااااااااااااااقه ابدا لعمل شي

عشان كذا اعذرو قلة مشاركتي

عموما ادعو لي بالحمل .. لان الكل الكل يقول الحقي محمد باخوه ... اخخخخخخخ يالقهر .. ماكفاهم واحد؟؟؟؟؟؟
سبحان الله الناس ماتسكت عن شي
قديم 27-12-2008, 08:46 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي قريب مشاهدة المشاركة
اهلا ياغاليات

والله كلكم في القلب بس ظروفي تغيرت تماما .. ولكن السبب ليس حمودي .. السبب هو دوامي بالعمل .. لانه ياخذ كل طاقتي ولما ارجع من الدوام دوبني انام وارتاح حتى حمودي ماشوفه .. اصحى الاقي ابو الشباب .. اقعد شوية مجامله له وبعدها يطلع واطلع انا لعند اهلي وارجع الليل يا اكمل اقعد مع ابو الشباب او انام من التعب .. لان حمودي مايخليني انام نوم متواصل .. وهكذا .. يومي ابدا مافيه ترتيب

حتى والله ودي اعمل نيولوك .. اقص شعري العب رياضه اخفف وزني .. ماعندي طااااااااااااااقه ابدا لعمل شي

عشان كذا اعذرو قلة مشاركتي

عموما ادعو لي بالحمل .. لان الكل الكل يقول الحقي محمد باخوه ... اخخخخخخخ يالقهر .. ماكفاهم واحد؟؟؟؟؟؟
سبحان الله الناس ماتسكت عن شي
يارب تحملى

مواقع النشر