بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه / مستجدات 258 _308_389 - الصفحة 18 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 18-07-2013, 05:39 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد : بوح الخواطر .. رجع لي بعد الغيبه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بوظبيxAD مشاهدة المشاركة
يا اخت متفائله انتي تقولين لاتدعي عليج الاولى وانا اقولج فالج طيب الحل يعني اشترط بطلاقها عشان مايكون لها حق شرعي وسالم ببري ذمته منها وتطلع من ذمته ودعوتها بدور عليها ...
الله يقطع ابليسج يا روضة .. والله ضحكتيني.

الحين إذا اشترطتي انه يطلقها جذي بيبري ذمته وهي ما بتكون مظلومة ودعوتها ما بيكون لها معنى؟! .. لا ودعودتها بتدور عليها بعد؟!!!

أمنيتج انه يطلقها تلف وتدور في عقلج بشكل مب طبيعي .. وتخليج تعلقين تعليقات عجيبة بصراحة.

الله يهدينا ويهديج.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 18-07-2013, 06:45 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
الله يقطع ابليسج يا روضة .. والله ضحكتيني.

الحين إذا اشترطتي انه يطلقها جذي بيبري ذمته وهي ما بتكون مظلومة ودعوتها ما بيكون لها معنى؟! .. لا ودعودتها بتدور عليها بعد؟!!!

أمنيتج انه يطلقها تلف وتدور في عقلج بشكل مب طبيعي .. وتخليج تعلقين تعليقات عجيبة بصراحة.

الله يهدينا ويهديج.
والله صدق ماعرفت القانون اللي يقول لاتتزوجين متزوج الا بموافقه زوجته والا بتدعي عليج؟؟؟؟ قمه التعجب
خلاص خلها تظهر من ذمته عشان استوي الاولى ومايتزوج الا بشوري ...تبين الصدق مااتمنى بس اقول جاان زين ماعرس
قديم 18-07-2013, 06:53 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
روضه اتركي زوجته على جنب
لكن ليه يصرف على زوجته الاولى وانتي لا
هل انتي ناقصه مثلا
حالك من حالها وين العدل
انا اشوف انك تستحقين افضل من سالم
فيك صفات حلوة وشخصيه رقيقه وادب واخلاق واحسبك كذلك
ليه حاصره نفسك مع هالانسان الي ماحارب الدنيا علشانك
يختي الرجل اذا حب وحده وعشقها حارب الدنيا علشانها واصر واصر الى ان يقتنع اهله او ترك الزواج الى ان يطيح الي بروسهم
ارسال المال له مافهمته هل تشترين محبته
وقبول مالك ينتقص برجولته
لايكون جد مستغل لا يغرك انه يرفض بالبدايه كافي قبوله بالنهايه
ليه يعطيكي رقم حسابه دامه رافض مساعدتك الماليه
حاسه انك بتشرطين طلاق الاولى وحاسه انه بيصر على عدم طلاقها
وبتفترقون
لكن مااباك تحزينين ولا تشيلين هم
وابي تشيلين الافكار السوده من مخك توك صغيره ونصيبك بيجيك واحسن من سالم بعد اذا ربي كتب
الغاليه جم بيصرف على روضه اذا روضه تخسر شهريا من ست لسبع الاف درهم على نفسها وسالم راتبه زود بشوي عن صرفي الشهري تتوقعين بغار من شويه فلوس يفرها ع زوجته قولي غير هالكلام .. من ناحيه ... طلاق الاولى انا افكر بالرد للحين ومااقترجت يطلق ماادري شو يطلع معاي اشكرج ع النصيحه وتقبل الله منا ومنكم صيامنا
قديم 18-07-2013, 06:56 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اختيه مهره انا اقول لو ملجنا بدق ع الاولى وبقولها شلي قشج وردي بيت اهلج في خاطري والله بس ادري عيب ومنقود وساعتها خل سالم يختار بيني وبينها مجرد فكره طرت عليا الله يلعن ابليس اوف والله قهر في عز مااحتاج خواتي محد فاضيلي

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 18-07-2013 الساعة 06:58 PM
قديم 18-07-2013, 10:07 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بوظبيxAD مشاهدة المشاركة
اختيه مهره انا اقول لو ملجنا بدق ع الاولى وبقولها شلي قشج وردي بيت اهلج في خاطري والله بس ادري عيب ومنقود وساعتها خل سالم يختار بيني وبينها مجرد فكره طرت عليا الله يلعن ابليس اوف والله قهر في عز مااحتاج خواتي محد فاضيلي
في ردج على متفائلة بالله قلتي (المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف) .. ورغم اني ما فهمت انتي ليش حطيتي هالعبارة في سياق ردج عليها .. لكني اشوف الحين ان السالفة مب قوة .. هذا اسمه جبروت وتسلط!!!

الله اكبر يا روضة!

انتي اللي بتدقين عليها وتقولين لها شيلي قشج؟!!!!!!!

بأي صفة بالله؟!!

وبأي حق؟!!!!

تقولين: منو تكون الأولى عشان اخذ موافقتها! .. وانا اقول لج: من تكونين انتي عشان تكلمينها وتقولين لها شيلي قشج وردي بيت اهلج؟!!!!!!!!

تراها آدمية وبنت ناس يا روضة .. وحالها من حالج.

يمكن تكون مجرد فكرة طرت على بالج .. لكن مجرد انها تطري على بالج حتى بدون نية تطبيقها انا اشوف انها مشكلة ولها دلالة سلبية.

واضح يا روضة انج شايفة نفسج أكبر وأهم من سالم .. وأنه هو أقل منج بوايد .. عشان جذي متوقعة منه تنازلات كبيرة .. ورغم انج ما رضيتي تجاوبيني .. لكني أتصور ان التنازلات المطلوبة من سالم أكبر بواااايد من التنازلات اللي انتي تعتقدين انج بتسوينها .. وتبين الصراحة أنا مب متوقعة انج بتتنازلين عن شي أصلاً.

وعشان جذي انتي تعطين نفسج الحق تفكرين مثل هالأفكار .. وكأن سالم لعبة تسوين فيها اللي تبينه؟!!!

فإن صدق ظني فالله يرضى عليج لا تتكلمين عن الحب والمشاعر .... السالفة كلها هدف انتي تبين تحققينه .. أو بمعنى أدق تشترينه .. ومب مهم أي شي ثاني!!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 18-07-2013, 10:19 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

موب صحيح اللي تقولينه يامهره وبخصوص العباره المؤمن اطريها لاخت اللي غضت النظر عن الشرع وتوجهت لرضا الاولى ... ...
ع العموم تحليلح بدى ياخذ منحنى بعيد وايد عن موضوعي...

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 18-07-2013 الساعة 10:21 PM
قديم 19-07-2013, 03:53 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

تتصلين عليها ساعتها سالم هو الي بيقول لج شيلي قشج انتي
حبيبتي لا تعتمدين على معزتج عنده تراها ماتعطيج الصلاحيه تسوين كل شي والدليل انه من البادايه وضح لج زوجته الاولى خط احمر ما تقربينه
ولما تكلمت عن الفلوس ماكان قصدي الحاجه كلنا بخير ونعمه ونصرف اكثر حتى من ست وسبع الاف درهم على انفسنا اذا الشنطه الوحده بعشره الاف الله لا يعاقبنا ويديم علينا نعمه
المساله مساله قوامه واهتمام والرجال يدفع على المره الي يحشمها ويحبها لو نص درهم
انتي متصوره انك لا اخذتيه عن حب بامكانك تملكين عقله وقلبه وتسيرينه مثل ماتبين
غلطانه اختي سالم شكله عاقل وعامل حساب كبير لامه واهله وزوجته الاولى
ومتاكده لو بيختار بينك وبين زوجته بيختار زوجته فوين الحب ووين التضحيه
قديم 19-07-2013, 07:45 AM
غدي أجمل
عضو جديد
غدي أجمل غير متصل  

لا يجوز للمرأة أن تطلب من زوجها طلاق ضرتها ، لتنفرد هي بالزوج .
فعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : (لاَ يَحِلُّ لاِمْرَأَةٍ تَسْأَلُ طَلاَقَ أُخْتِهَا لِتَسْتَفْرِغَ صَحْفَتَهَا ، فَإِنَّمَا لَهَا مَا قُدِّرَ لَهَا) رواه البخاري ( 4857 ) - واللفظ له - ومسلم ( 1413 ) .
قديم 19-07-2013, 10:45 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
تتصلين عليها ساعتها سالم هو الي بيقول لج شيلي قشج انتي
حبيبتي لا تعتمدين على معزتج عنده تراها ماتعطيج الصلاحيه تسوين كل شي والدليل انه من البادايه وضح لج زوجته الاولى خط احمر ما تقربينه
ولما تكلمت عن الفلوس ماكان قصدي الحاجه كلنا بخير ونعمه ونصرف اكثر حتى من ست وسبع الاف درهم على انفسنا اذا الشنطه الوحده بعشره الاف الله لا يعاقبنا ويديم علينا نعمه
المساله مساله قوامه واهتمام والرجال يدفع على المره الي يحشمها ويحبها لو نص درهم
انتي متصوره انك لا اخذتيه عن حب بامكانك تملكين عقله وقلبه وتسيرينه مثل ماتبين
غلطانه اختي سالم شكله عاقل وعامل حساب كبير لامه واهله وزوجته الاولى
ومتاكده لو بيختار بينك وبين زوجته بيختار زوجته فوين الحب ووين التضحيه

باجر ببين المكتوب وانا هني اتكلم عن روضه وبس وبخصوص انج تصرفين عشر الاف ع شنطه لا والله انا حدي ثلاث الاف وماوصلت عشر وانا هني شهريا ست ل سبع االاف درهم يعني من نادي للمطاعم وكوفيهات شوبينغ سينما وكماليات تخصني وتتكلمين عن الفلوس سالم كانه فلوس صار اهم شي في الزواج موب واضح انه الفلوس اخر همج ...
موب قوامه والسلامه القوامه للمقتدر وسالم الله يحفظه موب مقتدر ماديا لروضه .. واذا سالم بيقولي شلي قشج الله يحفظه الاستخاره مستمره عليها وكل يوم يزيد تفكيري فيه ...

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بوظبيxAD ; 19-07-2013 الساعة 10:49 AM
قديم 19-07-2013, 10:47 AM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدي أجمل مشاهدة المشاركة
لا يجوز للمرأة أن تطلب من زوجها طلاق ضرتها ، لتنفرد هي بالزوج .
فعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : (لاَ يَحِلُّ لاِمْرَأَةٍ تَسْأَلُ طَلاَقَ أُخْتِهَا لِتَسْتَفْرِغَ صَحْفَتَهَا ، فَإِنَّمَا لَهَا مَا قُدِّرَ لَهَا) رواه البخاري ( 4857 ) - واللفظ له - ومسلم ( 1413 ) .
جمعه مباركه وفي ميزان حسناتج

مواقع النشر