{ مميز } ايش عاملين على الغدا....... الغدا على مين اليوم@-@ - الصفحة 196 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مطبخ المرأة اطباق رئيسية،مقبلات،سلطات،معجنات،شوربات المشاركة للنساء فقط

قديم 31-01-2016, 08:53 PM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  
رد: { مميز } ايش عاملين على الغدا....... الغد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *أمة الرحمن* مشاهدة المشاركة
السلام عليكن

غدانا اليوم كسكسي بالسوبيا المحشية و هي إحدى أخوات الكلمار أظن تسمى في الخليج حبار أبيض

الحمد لله الذي أطعمنا هذا و رزقنا إياه من غير حول منا ولا قوة

زينو حبيبتي الحلى يجنن بجربه إن شاء الله
و حابة ألفت انتباهك حبيبتي إنو المجسم الصغيرون إلي حاطته بالمطبخ يخشى أن يكون داخلا في حكم الصور المحرّمة تخلصي منه أفضل أو أخفيه في مكان غير ظاهر و أجرك على الله غاليتي

أذكر نفسي و حبيباتي بأن لا ننسى المستضعفين من إخواننا المسلمين في كلّ مكان من صالح دعواتنا
اللهم أمّن خائفهم و أطعم جائعهم و اشف جريحهم و مريضهم و تقبل شهيدهم و عجل بفرجهم

انا ما ادخل كثير هنا لاني انسانه احب الاكل واذا دخلت جعت واذا جعت اطر اقوم اطبخ واتعب هههههههههه
ما شاء الله لاقوة الا بالله روعه شكله
يوم حملي بابو سنتين كل يوم اكل منه لذيذ مره
قديم 31-01-2016, 08:57 PM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر9 مشاهدة المشاركة

عشانا من ايام تكاسلت انزل الصورة
سمك مع بطاطا و سلطة خضار و سلطة فواكه
ما شاء الله تسلم يدك هجور
اذا شفت سمك تهفني نفسي فيه ومتوفر عندنا لانا قريبين من البحر
بس اول ما اكله لازم اروح ادق ابره تبع الحساسية او ينتفخ جسمي
قديم 01-02-2016, 10:23 AM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
*أمة الرحمن* غير متصل  

السلام عليكن

منورين ميمي و ميمو و عيوشة و أم لما و لوفتي و زين و مريم وكللللللللللكم اعذروني اذا سقط اسم سهوا
و هذه الوصفة على جناح السرعة لميمي و ان شاء ارجع في وقت لاحق أفصفص الردود خاطرني مشغولة

لعمل نصف كيلو كسكسي تقريبا
في القدر حمي زيت الزيتون الكمية أنا أقدرها بالنظر لكن مهم أن تكون كافية يمكن مقدار كوب أو أقل قليلا (كوب المقادير العالمية اقصد انتبهي تحطي جيك عصير )
قطعي فيه بصلة مكعبات و نظفي الحمص المنقوع في الماء قبل ذلك لمدة ليلة كاملة و أضيفيه على البصل
قلبي إلى أن يصبح البصل ذهبيا و حاذري أن يحترق و يتحول الى اللون البني
بعدها أضيفي معجون الطماطم المركزة مقدار 3 ملاعق كبيرة و احنا نستبدل ملعقة منها بطماطم العولة المجففة و المعجونة في غيابها يمكن الاكتفاء بالمعلبة
أفضل نوع جربته هنا رنا تركية تشبه الي عندنا اذا تركيزها خفيف زودي شوية
أضيفي ربع ملعقة هريسة تونسية ان توفرت و إلا فيمكن الاستغناء عنها و يمكن استبدالها بقليل من فلفل الأحمر المجفف مجروش شفته هنا في السوبر ماركت مع سنة ثوم مجروش و قليل من مسحوق التابل (الكزبرة الجافة ) و مسحوق الكروية (بهذا تحصلين على ما يشبه ما نسميه نحن الهريسة العربي)
تقلي (تشوحي) الطماطم في الزيت و اذا احتاج الأمر أضيفي نصف بيالة ماء لكي لا تلتصق بقاع القدر و حركي حتى يطفو الزيت هذه المرحلة للتخلص من الطعم الحامض في الطماطم أحنا نقول قروصية
مع الطماطم شقي 2 او 3 حبات فلفل من الأعلى و اتركيها لتتشوح مع الطماطم و استخرجيها قبل إضافة الماء للتزيين
بعدها أضيفي كمية من الماء الساخن كافية لطهي المكونات في حالتنا حبات الحبار
و لتتبيل المرق : ملعقة كبيرة ببريكا- ما يقارب نصف ملعقة كبيرة كركم أو أقل بقليل - نصف ملعقة ص فلفل أسود و ملح إذا ما حطيت هريسة مثلما ذكرت أعلاه أو فلفل مجروش ضعي مقدار ربع ملعقة كبيرة كزبرة جافة و كروية مطحونين مع بعض
نجي لتحضير ثمار البحر (الحبار الأبيض ) نظفيها و احتفظي بالأصابع و الجوانح لأننا سنستعملها في الحشو و الأفضل تنظيفها في البيت لأن العامل قد يتخلص منها
قطعي الخضار مقدار نصف حزمة صلق حزمة بقدونس حبة كبيرة بصل و يمكن استعمال البصل الأخضر - قليل من الأوريغانو - قليل من النعناع المجفف- كركم - فلفل أسود - بابريكا - ملح - قليل من زيت زيتون - هريسة عربي (استبدليها بثوم مهروس و فلفل أحمر مجفف مجروش و كزبرة ناشفة مطحونة و كروية مطحونة اخلطيهم و ضعي من الخليط ما يقارب ربع ملعقة كبيرة )
نجي للجوانح و الأصابع اغلي الماء و انقعيها في الماء المغلي بعدها استخرجيها وقطعيها هذه الخطوة ليسهل التقطيع و أضيفيها على الخضار ثم أضيفي مقدار قبضة يد من الأرز أو أكثر قليلا
اخلطيهم مع بعض
بعدها ناخذ حبة الحبار نلفها و نجمع جانبيها بخيط و ابرة لتصبح مثل الكيس (هذه الخطوة لا نحتاجها في الكلمار لأن شكله كيس فنحافظ عليه عند الغسيل لنحشوه مباشرة) بعد ما عبينا الحبة بالحشو نكمل نسكرها بالخيط من الاعلى مش خياطة بمفهوم الخياطة يعني غرز محكمة مدري كف اوضح يعني مجرد نشبكهم لمسك الحشوة
و إذا بقي من الحشوة لفيها في قطعة ألمنيوم و اثقبيها بعود اسنان و عادي حطيها في القدر
نضع حبات الحبار في القدر إلى أن يستوي و نراعي عند الإطفاء تكون كثافة المرق مناسبة للكسكسي
أنا شخصيا أطبخ المرق في قدر الضغط أسرع و الا تقدري تحطيه في النصف السفلي لقدر البخار و عليه الكسكسي في القطعة العلوية
أما الكسكسي فأغمره بالماء و أتخلص من الماء بسرعة ثم أحركه و أضعه في القدر البخاري لينضج بالبخار
بعدها اسكب عليه المرق أتركه يتشرب قليلا ثم أحركه هذا كسكسي العولة يعني الي نجهزة في البيت هناك من يكتفي برشه بالماء ثم يفوره أحنا نقول (يعني يطبخه على البخار)
أما الكسكسي الجاهز في السوبر ماركت فالتزمي بالتعليمات الي على الكيس انا للامانة ما جربته
و بس ان شاء الله منكون نسيت شي
و اذا عندك سؤال هلا بك
و هي هذه الوصفة تستغرق وقت لان فيها ثمار البحر والا هو ابسط من كذا
بالهنا و الشفا

هجورة راجعي وراي شوفيني خبصتش مش كيف ما الواحد يكتب من الذاكرة كف ما يطبق
على ذكر الرول هجور ما شاء الله عليك اللهم بارك بسرعة نفذتيها شاطرة أحسنت أساسية خطوة المنديل الرطب مش مبلول مبلول مذكورة في الوصفة أول ما تطلع لازم تتلف فيه حتى تاخذ الشكل
اذا مبلول برش يطير فيه وجهها يلصق
و أنا نخليها تبرد في عقلها و بعد نحطها في الثلاجة الي حين التزيين
هجور الي بالكريمة جربي زادا خليها ليلة بالبراد مممم تصبح لذييذة

هاذم من التصاور الي عندي

و الثانية جات نحييييييفة بزيادة لاني ذوبت الزبدة اكثر من اللازم فما نفشت بالقدر المطلوب و صرت أستعمل الزبدة لينة جدا من غير ما نذوبها تطلعلي أحلى

يلا وراي أشغال

التعديل الأخير تم بواسطة *أمة الرحمن* ; 01-02-2016 الساعة 10:30 AM
قديم 01-02-2016, 02:24 PM
*Jna
عضو نشيط جدا
*Jna غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر9 مشاهدة المشاركة

عشانا من ايام تكاسلت انزل الصورة
سمك مع بطاطا و سلطة خضار و سلطة فواكه
السمك كيوت مررة من يقدر ياكله 😅😅
عليكم بالعافية
قديم 01-02-2016, 03:13 PM
ليديا٠٠
عضو نشيط جدا
ليديا٠٠ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *أمة الرحمن* مشاهدة المشاركة
السلام عليكن

منورين ميمي و ميمو و عيوشة و أم لما و لوفتي و زين و مريم وكللللللللللكم اعذروني اذا سقط اسم سهوا
و هذه الوصفة على جناح السرعة لميمي و ان شاء ارجع في وقت لاحق أفصفص الردود خاطرني مشغولة

لعمل نصف كيلو كسكسي تقريبا
في القدر حمي زيت الزيتون الكمية أنا أقدرها بالنظر لكن مهم أن تكون كافية يمكن مقدار كوب أو أقل قليلا (كوب المقادير العالمية اقصد انتبهي تحطي جيك عصير )
قطعي فيه بصلة مكعبات و نظفي الحمص المنقوع في الماء قبل ذلك لمدة ليلة كاملة و أضيفيه على البصل
قلبي إلى أن يصبح البصل ذهبيا و حاذري أن يحترق و يتحول الى اللون البني
بعدها أضيفي معجون الطماطم المركزة مقدار 3 ملاعق كبيرة و احنا نستبدل ملعقة منها بطماطم العولة المجففة و المعجونة في غيابها يمكن الاكتفاء بالمعلبة
أفضل نوع جربته هنا رنا تركية تشبه الي عندنا اذا تركيزها خفيف زودي شوية
أضيفي ربع ملعقة هريسة تونسية ان توفرت و إلا فيمكن الاستغناء عنها و يمكن استبدالها بقليل من فلفل الأحمر المجفف مجروش شفته هنا في السوبر ماركت مع سنة ثوم مجروش و قليل من مسحوق التابل (الكزبرة الجافة ) و مسحوق الكروية (بهذا تحصلين على ما يشبه ما نسميه نحن الهريسة العربي)
تقلي (تشوحي) الطماطم في الزيت و اذا احتاج الأمر أضيفي نصف بيالة ماء لكي لا تلتصق بقاع القدر و حركي حتى يطفو الزيت هذه المرحلة للتخلص من الطعم الحامض في الطماطم أحنا نقول قروصية
مع الطماطم شقي 2 او 3 حبات فلفل من الأعلى و اتركيها لتتشوح مع الطماطم و استخرجيها قبل إضافة الماء للتزيين
بعدها أضيفي كمية من الماء الساخن كافية لطهي المكونات في حالتنا حبات الحبار
و لتتبيل المرق : ملعقة كبيرة ببريكا- ما يقارب نصف ملعقة كبيرة كركم أو أقل بقليل - نصف ملعقة ص فلفل أسود و ملح إذا ما حطيت هريسة مثلما ذكرت أعلاه أو فلفل مجروش ضعي مقدار ربع ملعقة كبيرة كزبرة جافة و كروية مطحونين مع بعض
نجي لتحضير ثمار البحر (الحبار الأبيض ) نظفيها و احتفظي بالأصابع و الجوانح لأننا سنستعملها في الحشو و الأفضل تنظيفها في البيت لأن العامل قد يتخلص منها
قطعي الخضار مقدار نصف حزمة صلق حزمة بقدونس حبة كبيرة بصل و يمكن استعمال البصل الأخضر - قليل من الأوريغانو - قليل من النعناع المجفف- كركم - فلفل أسود - بابريكا - ملح - قليل من زيت زيتون - هريسة عربي (استبدليها بثوم مهروس و فلفل أحمر مجفف مجروش و كزبرة ناشفة مطحونة و كروية مطحونة اخلطيهم و ضعي من الخليط ما يقارب ربع ملعقة كبيرة )
نجي للجوانح و الأصابع اغلي الماء و انقعيها في الماء المغلي بعدها استخرجيها وقطعيها هذه الخطوة ليسهل التقطيع و أضيفيها على الخضار ثم أضيفي مقدار قبضة يد من الأرز أو أكثر قليلا
اخلطيهم مع بعض
بعدها ناخذ حبة الحبار نلفها و نجمع جانبيها بخيط و ابرة لتصبح مثل الكيس (هذه الخطوة لا نحتاجها في الكلمار لأن شكله كيس فنحافظ عليه عند الغسيل لنحشوه مباشرة) بعد ما عبينا الحبة بالحشو نكمل نسكرها بالخيط من الاعلى مش خياطة بمفهوم الخياطة يعني غرز محكمة مدري كف اوضح يعني مجرد نشبكهم لمسك الحشوة
و إذا بقي من الحشوة لفيها في قطعة ألمنيوم و اثقبيها بعود اسنان و عادي حطيها في القدر
نضع حبات الحبار في القدر إلى أن يستوي و نراعي عند الإطفاء تكون كثافة المرق مناسبة للكسكسي
أنا شخصيا أطبخ المرق في قدر الضغط أسرع و الا تقدري تحطيه في النصف السفلي لقدر البخار و عليه الكسكسي في القطعة العلوية
أما الكسكسي فأغمره بالماء و أتخلص من الماء بسرعة ثم أحركه و أضعه في القدر البخاري لينضج بالبخار
بعدها اسكب عليه المرق أتركه يتشرب قليلا ثم أحركه هذا كسكسي العولة يعني الي نجهزة في البيت هناك من يكتفي برشه بالماء ثم يفوره أحنا نقول (يعني يطبخه على البخار)
أما الكسكسي الجاهز في السوبر ماركت فالتزمي بالتعليمات الي على الكيس انا للامانة ما جربته
و بس ان شاء الله منكون نسيت شي
و اذا عندك سؤال هلا بك
و هي هذه الوصفة تستغرق وقت لان فيها ثمار البحر والا هو ابسط من كذا
بالهنا و الشفا

هجورة راجعي وراي شوفيني خبصتش مش كيف ما الواحد يكتب من الذاكرة كف ما يطبق
على ذكر الرول هجور ما شاء الله عليك اللهم بارك بسرعة نفذتيها شاطرة أحسنت أساسية خطوة المنديل الرطب مش مبلول مبلول مذكورة في الوصفة أول ما تطلع لازم تتلف فيه حتى تاخذ الشكل
اذا مبلول برش يطير فيه وجهها يلصق
و أنا نخليها تبرد في عقلها و بعد نحطها في الثلاجة الي حين التزيين
هجور الي بالكريمة جربي زادا خليها ليلة بالبراد مممم تصبح لذييذة

هاذم من التصاور الي عندي

و الثانية جات نحييييييفة بزيادة لاني ذوبت الزبدة اكثر من اللازم فما نفشت بالقدر المطلوب و صرت أستعمل الزبدة لينة جدا من غير ما نذوبها تطلعلي أحلى

يلا وراي أشغال
تسلم ايدك امة
وصفة تونسية بجدارة
الكسكس يفور مرة او اثنين
والمرق كله نفور به الكسكس
او نحتفظ به نسقي به اثناء التقديم
مشكورة حبيبتي
قديم 01-02-2016, 03:29 PM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
*أمة الرحمن* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimi15 مشاهدة المشاركة
تسلم ايدك امة
وصفة تونسية بجدارة
الكسكس يفور مرة او اثنين
والمرق كله نفور به الكسكس
او نحتفظ به نسقي به اثناء التقديم
مشكورة حبيبتي
شوفي العولة (الي نسويه احنا بالبيت ) تكفيه مرة لأنه تفور قبل التجفيف و أنا أذوق الحبة و أشوف اذا استوت
الجاهز شوفي وش مكتوب عليه و غالبا مرتين اتوقع لانهم ما يفوروه في اعداده
بالنسبة للمرق ما افور به الكسكس
افوره بلا شي ولو حبيتي حبتين عود (مسمار)
المرق وقت التقديم اسقي فيه الكسكسي على الوجه و اخليه يتشرب شي 5 دق بعدها أخلطه و أعدل إذا محتاج زيادة
نصيحتي لا تصبيه كله مرة وحدة تخافي يكون بزيادة
والله يوفقك و تجي تبشرينا
قديم 01-02-2016, 03:29 PM
um lama
عضو مميز
 الصورة الرمزية um lama
um lama غير متصل  

أمة الرحمن ...يعطيك العافيه أمة الرحمن تعبناك معانا حلو كتبتي الطريقه أشوفها في النت بس هنا شرح وافي وبالتفصيل
أنا من الرياض مو من القصيم بسوي طريقتك عجبتني جاري التطبيق الله يوفقك ويسعدك ..
ميمو وهاجرو ...يكفي مانقاوم الطبخات هذي ومانجاريها ماشاء الله عليكم تسلموا وعوافي عليكم ..
مريم .....يههههههه ياخف دمك بس الحلو تفوزين دايم ماشاء الله حماسك في محله ..

قديم 01-02-2016, 03:35 PM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
*أمة الرحمن* غير متصل  

تسلمي أم لمى تعبكم راحة يا شيخة بالهنا و الشفا و ان شاء الله تعجبكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um lama مشاهدة المشاركة
أمة الرحمن ...يعطيك العافيه أمة الرحمن تعبناك معانا حلو كتبتي الطريقه أشوفها في النت بس هنا شرح وافي وبالتفصيل
أنا من الرياض مو من القصيم بسوي طريقتك عجبتني جاري التطبيق الله يوفقك ويسعدك ..
ميمو وهاجرو ...يكفي مانقاوم الطبخات هذي ومانجاريها ماشاء الله عليكم تسلموا وعوافي عليكم ..
مريم .....يههههههه ياخف دمك بس الحلو تفوزين دايم ماشاء الله حماسك في محله ..
قديم 05-02-2016, 01:21 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

تشيز كيك اليوم سويته اتفضلوا 😊😊😊😊

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 05-02-2016, 01:27 AM
إستنكار
عضو مميز