أريد أن أحب زوجي ساعدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-07-2009, 04:37 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد وذبل مشاهدة المشاركة
فعلا كذبي كذبه وصدقيها ...

انا مثلك زواجي زواج تقليدي ...

حاولت افتش في زوجي عن شيء احبه ... وحبيته ...

انا مثلك ناويه من قبل لا اتزوج اني احبه ...

اول شيء شيلي فكره انك تدورين على حب بالحرام ... بتموتين ... لو سويتيها ... من تأنيب الضمير ... ومن عاقبه ربك

وتذكري من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..

ثانيا حبي نفسك ... وهيمي فيها ... دلعي نفسك ...

وهذه احد الطرق اللي تخلي الرجل يحب زوجته ...

ثالثا .. دوري على الاشياء اللي يحبها زوجك وسويها ... مو عشانه عشانك انتي ... عشان تكملين دور الحب..

صدقيني كل شيء يجي شوي شوي ...

وربي يوفقك
.................................................. .....................
كيف ؟؟

كيف اقدر احب شخص كل الصفات السيئه فيه ؟؟ كيف؟؟

ماخلاني احبه ؟؟

انسان جامد مايراعي انا عنده مش مهم اهم شي يحصل اللي يبيه وانتي مش مهم تعبانه مريضة عندك ضرف مش مهم >>> اللي يبيه لازم يحصله والمشكله حتى بالقوه

صفات كثيره ومواقف كثيره تكرهني فيه ولازال على تصرفاته

كيف اقدر احبه ؟؟؟ انا ماابي احبه ؟؟؟ مااابيه ؟؟ انا ابي شخص فيه صفات اقدر ارتاح له ويرتاح لي ؟؟

انا انسانه صاحبه مباديء ويمكن هذا اللي متعبني

احب الصدق .. احب الامانه... احب الرجل يكون عنده غيره على اهل بيته ؟؟ بالرغم اني اعرف كثير من النساء يحبون الرجال فري لا انا احب اني لما اخرج اقوله يازوجي ابغى اخرج احب لما اروح السوق اروح بمحرم اللي هو زوجي .. وهو يقول عادي روحي مع اي احد ... ((يمكن يتبادر الى ذهنكم وتقولون انه مايحبك)) المشكله انه يقول اني احبك بس بس صفاته واطباعه مش قادره تخليني احبه او املي الحرمان اللي انا عايشه فيه معه
قديم 21-07-2009, 04:47 AM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
عزيزتي ( مذهلة )...

تقولين:
اقتباس:
مشاكل خيانه كذب ومافيه ثقة عصبي جدا يشوف نفسه فوق الكل

يعني المشكلة ليست في (الحب) إنما المشكلة في أخلاقياته أصلا يعني الموضوع فوق الحب ..!!!

على كل :
الخيانة أمرها عظيم لابد أن تبذلي كل شئ لحلها ولعل الله يُحدث بعد ذلك أمرا وهو الإنسجام والحب الذي ترغبيه ...
وأعيدي قراءة رد الفاضل(المتهندم) ففيه الخير الكثير لمن وعاه ..

عزيزتي أنا مطلقة وطلبت الطلاق بسبب أمور كثيرة منها( الخيانة) ... ولا أشير بذلك أن تفعلي مثلي بقدر ما أشير أن الأمر لا يُسكت عليه ..

أسأله تعالى بفضله وكرمه وجوده أن يهديه ويصلح باله ... ويسخره لك ..آمين .
قديم 21-07-2009, 04:48 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتهندم مشاهدة المشاركة
والله يا أختي ما ألومك على رغبتك في الحب لأن هذا شيء فطري

لكن كذلك أحب أبشرك ببشارة رب العالمين (وبشر الصابرين)

وأبشرك بمعية أرحم الراحمين : ( إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)

وبحب الله للصابرين: (وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ)

وقليل يا أختي اللي يصبرون مثلك

وصدقيني هذا من ابتلاء الله لك حتى يعرف مدى صبرك وجهادك من أجل ربك

يقول سبحانه: (ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم )

وإنت قطعت شوط طويل وصبرت من أجل الحلال ولم يبقى إلا القليل فلا تتراجعي وأكملي المشوار

والله سيعطيك بمنه وكرمه أفضل مما تتخيلين جزاء صبرك وجهادك من أجل فعل ما أحله ربك سبحانه وتعالى
والله رحيم بك وأرحم بك من أي أحد

ونصيحتي حاليا

قبل ما يطلع الفجر وفي الوقت الذي ينزل الله فيه إلى السماء الدنيا ويقول جل شأنه: (هل من سائل فأعطيه)

في هذا الوقت قومي وادعي الله وابكي واسأليه الفرج

قولي: ( يا رب أريد ما يرضيك لا أريد الحرام)

قولي: (يا رب اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك)

والله لن يردك ولكن اصبري ولا تتراجعي فيخدعك الشيطان بكذبه وأمانيه الكاذبة

ومن يتأمل في سورة الكهف وفي قصة موسى مع الخضر تحديدا

من أهم ما استُنبط من القصة أنه قد يحدث شيء أنت تراه شر محض لا خير فيه لكن الله يجعل خلف هذا الشر خير عظيم جدا

وهذا ما حدث لموسى عندما قال للخضر: ( قال أخرقتها لتغرق أهلها لقد جئت شيئاً إمراً)
فقال له الخضر في آخر القصة: (أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا )

فهو جعل عيبا في السفينة حتى لا يرغب فيها الملك الغاصب

هذا ما لدي يا أختي حاليا وقد يكون لي عودة

وحاليا لا تجعلي هذا الحب محور حياتك الوحيد وافعلي شيئا آخر يشغلك ويفيدك

ولا تنسي ركعتي السحر والدعاء والبكاء والتضرع لله

فهي والله تخفف الكثير من الهم

وإذا كان همك الوحيد ارضاء الله فالله سيرضيييك لكن لا تضعفي وكوني قوية
.................................................. ......

يااخي

مااخفي عليك كلامك ادمع عيني وريحني كثير

لكن

ماادري وش اقولك

انا ولله الحمد بلا فخر وبلا غرور مطلب للكثير من الرجال اللي يدورون على امرأه ملتزمه وصاينه بيتها ومحافظه على واجبات زوجها

انا اشوف اللي حواليني

اشوف خواتي حتى الاكل مايطبخون لازواجهم بالرغم من كذا ازواجهم يعزونهم ومحترمينهم ومريحينهم في حياتهم
انا حتى في عز مرضي والله والله انه بعد ولادتي باسبوع قمت اطبخ له وانا تعبانه ونفاس رافض انه يراعيني او انه ياكل من مطعم مع انه ياكل في اوقات ثانيه لكن >>>> ماهمه تعبي قومي طبخي غسلي وانا سمعن وطاعة واذا حاولت افهمه اقوله تعبانه مريضة >>>تعالوا اسمعو اقسى الاهانات والالفاظ البذيئه وينسى كل اللي تحملته عشانه ويقول انتي كذا وكذا وكذا ةكله كذب وافتراء >>> والدليل انه بلسانه يقول لما اسوي له اللي يبي يهدا ويقول انا اسف ماكنت اقصد بس من الغضب>>> اي غضب يخليك تجرح انسانه المفروض اهي اقرب شخص لك انسانه تخدمك وتخدم بيتك
انسانه ماعرفت الحرام ولا جربته وتعاااااني من الحرمان لكن مارضخت للحرام

انسانه .... وش اقول الحمد لله انا انسانه عارفة ربي اقوم الليل حتى التليفزيون مااشاهده الاغاني مااسمعها

انسانه تحملت ضروفه المادي اللي انا مالي ذنب فيها تحملت قله العيشه احيانا الاكل مالقاه في بيتي ومتحمله >>> لان الماده مش مهم عندي وذكرت له كذا مره ماابي فلوس ابي شخص يحبني واحبه ابي احس بالسعاده

وش اقول وش اخلي
قديم 21-07-2009, 04:56 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي2000 مشاهدة المشاركة
سبحان الله أنا أدور الحب في زوجتي ونتي تدورين الحب في زوجك لكن الي اقدر انصحك فيه لاتخلين للشيطان مدخل عليك سدي كل ابواب الطرق بوجهه وحاولي تتقربين لزوجك بالأشيا الي يحبه وبعدي عن الاشياء الي يكرهه لكن اذا كان زوجك راعي خيانات صدقيني مارايح تعيشين معاه بستقرار مهما قلتي وسويتي حياتكم كله رايح تكون بالشك لازم يبتعد عن الاشياء هذي ويتوب ويطلب المغفرة من الله لاتجيه عاقبة من الله تدمر حياته كلها

والله يكون بعونك
...............................................
اااااااااااااااااااااااااااه يااخي

يمكن انت اللي راح تحس بوجعي والمي

فعلا مااقدر اعيش معه باستقرار ماااااااقدر

وش ذنبي اني تزوجت انسان خاين ليه الانسان الخاين يحظى بانسانه طاهرة ماتبغى الا الحلال

حارمني من اشياء كثيره يمكن لاني بالنسبه له مجرد زوجه والحب في نظرة يكون بالتليفون مع غيري >>معقوله فيه رجال تفكر كذا<< طيب ليه تزوج ليه ماظل على خرابيطه وظلمني معه

اللي يقهرني اني مااقدر ارجع العمر اللي مضى

ياااااه لو اقدر ارجع قبل 5 سنوات ياااااااااااااااه راح تكون حياتي احلى واحسن من عيشتي مع انسان مثله

واللي يزيد المي لمااقوله بطل هالخيانات عشان نقدر نستقر يقول متى مابغيت اوقف بوقف ومتى مابغيت ارجع بارجع انا رجل
قديم 21-07-2009, 04:58 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء مشاهدة المشاركة
ماتتنميه في زوجك ابدعي انتي فيه عنده وخليك كلك رومانسيه قد تقلب هذه الحركات حياته الى الافضل بأذن الله سبحانه

ولكن ان تبحثين الرومانسية بعيدا عن بيتك انتبهي تخربي بيتك وتفرقي بنتك بعيدا

ابحثي عن الجوانب الايجابية منه وانظري لمن هو دون منك واكثري من الدعاء والاستغفار
.................................................. .....................

حاولت يااختي حاولت

اعمله جو رومانسي ومفاجءات لكن كان يقابلني بالبرود وانه يكره ومايحب هالحركات

حتى اني حاولت احتفل معه بليله زواجنا اعتذر وقال انا تعبااان مع انه شايفني وانا استعد وازين الغرفه ؟؟؟
قديم 21-07-2009, 04:59 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا نجد مشاهدة المشاركة
أسأل الله أن يعمر قلبي وقلبك وقلوب جميع المسلمين بحب الله فهو الامل والمبتغى والسعادة
.......................................

اللهم امين

الله يجزاك كل الخير
قديم 21-07-2009, 05:03 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحبة لاستغفار مشاهدة المشاركة
صدقينى هذه مشكلة الطيبون واصحاب القلوبالصافية ليبتليهم الله
نحن مثلك من ناحية الفراغ العاطفى والجفاف
بس شنو بنسوى ننتظر الزواج وان شاء الله خير
تذكرى انك لاتعانى وحدك
.................................................. ...................

الحمد لله على كل حال

والله دائم اصبر نفسي واقول هذا ابتلاء مايبيله الا الصبر

لكن احيانا سبحان الله النفس تجزع

انتي يااختي موقفك يختلف عني انتي عندك امل انه ان شاء الله تتزوجين وتلاقين الشخص المناسب اللي يملى قلبك وروحك

لككن انا ... المصيبة اني متزوجه ولا كاني متزوجه كيف تنحل ؟؟؟؟ مافيه طريق الا الطلاق عشان اقدر ابتدي من جديد وانشى جراحي لكن مالي اي ذنب في انه احمل لقب مطلقة الا لاني ابتليت بزوج مثله
قديم 21-07-2009, 05:09 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دريماني مشاهدة المشاركة
عزيزتي اول شي اوصيج فيه الصبر و أقولج صبراا جميلاا

عندي صديقه مقربه مشكلتها تقريبا تشبه مشلكتج في حد كبير ...

اتق الله و اكثري الاستغفار و قيام الليل ولا تفكرين ابدا بالخيانه .. هذا من ناحيه صيانة النفس عن الحراام و القرب من الله .

اما الشي الثاني وهذي نصيحه مني بعد ما سمعت قصت صديقتي كوني انسانه عطاااء ...بمعنى* كوني له أمة يكن لك عبدا وشيكا * يعني لا تقصرين معاه في اي شي و اتغاااضي عن كل اخطاائه صحيح انها كبيره و صعبه في حقج كامراه لكن صدقيني انتي اعطي قد ما تقدرين و سوي اللي عليج و الباقي على الله .. راح تلاحظين تغير زوجج اتجاهج غصبا عنه راح يتغير لانه بيحس و يقدر تغاضيج عن اشياء كثيره لا تنسين المناسبات الخاصه و خليج انتي المبادره بالشي هذاا .. و ما انصحج اتفكرين بالطلاق ابداااا ...الحب راح ينولد و اتحسين فيه تلقاائي من غير ما تعرفين ...وبعدين انتي اتقولين ما تحسين بالحب لكن صابره للحين انتي معااه >>>هذا بالحد ذاته حب ^_&

لا يااختي انا صابرة معه الا الحين لان ماعندي طريق ثاني ... راح اكون مطلقة مين بيصرف علي وعلى بنتي .. وماني قادره اتحمل كلام المجتمع باني مطلقة

ثالثا:قصص الحب و الغرام اللي تسمعيها غضي النظر عنها و انا اقولج اياها مافي بيت خالي من المشاكل و في ناس اتبالغ

بوصف حبها لزوجها و حب زوجها لها ..حاولي انج ابدا ما تقارنين نفسج في غيرج من نااس ...

السموحه على الاطاله خيتو ...مشكلتج حلها بيدج صدقيني

الله يرزقج رااحه البال والسعاده و يهدي زوجج ان شا ءالله

دريماني
............................................

يااختي احسك قاسيه علي

كانه تقولين انتي السبب في اللي انتي فيه ؟؟؟ ظلمتيني

كيف انا سبب في رجل طبائعه منذ الصغر كريهه رجل تطبع على الاخلاق السيئه اللي ماغيرها بعد الزواج ولا حسن من نفسة >>>> كيف يكون ذنبي فيه

كيف انا سبب في خيانته المستمره قبل الزواج وبعده وعلى حد قوله انا كذا قبل لااتزوج ولااقدر اغير طبعي

كيف انا سبب في رجل مايعرف الا الكذب والالفاظ البذيئة والتعالي على الغير والنفخة الكذابه كيف؟؟؟
قديم 21-07-2009, 05:18 AM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
عزيزتي ( مذهلة )...

تقولين:

يعني المشكلة ليست في (الحب) إنما المشكلة في أخلاقياته أصلا يعني الموضوع فوق الحب ..!!!

على كل :
الخيانة أمرها عظيم لابد أن تبذلي كل شئ لحلها ولعل الله يُحدث بعد ذلك أمرا وهو الإنسجام والحب الذي ترغبيه ...
وأعيدي قراءة رد الفاضل(المتهندم) ففيه الخير الكثير لمن وعاه ..

عزيزتي أنا مطلقة وطلبت الطلاق بسبب أمور كثيرة منها( الخيانة) ... ولا أشير بذلك أن تفعلي مثلي بقدر ما أشير أن الأمر لا يُسكت عليه ..

أسأله تعالى بفضله وكرمه وجوده أن يهديه ويصلح باله ... ويسخره لك ..آمين .
......................................

صحيح اختي بسبب اخلاقياته ماحبيته

طيب وانا انسانه لي مشاعر ابغى احب الشخص اللي راح يكون زوجي طيب زوجي مافيه من الاخلاق ذره >>> كيف اتصرف في هالحاله

اختي انتي قلتي انتي طلبتي الطلاق بسبب الخيانه اسألك بالله هل ارتحتي بعد ماطلبتي الطلاق

هل نظره المجتمع والاهل تغيرت

اخااااف اخااااااااف اروح اي مكان ويتكلمون عني هذي المطلقه هذي اللي زوجه خاينه انا وحده مااحب الفضايح والدليل انه كل المشاكل اللي مرت علي معه مااحد يدري حتى امي ماتدري
اتالم بسبب خياناته وماني قادره انسى

اتالم كثير بسبب طبايعه السيئه اللي متعبتني ومرهقتني جسديا ونفسيا

اتالم بسبب جفافه وعدم قدرته على العطاء المعنوي والعاطفي
اتألم كثيرررررررررررررررررررررررررررررررر

احس انسب خيار لي الطلاق >>>> لكني اخاف من مابعد الطلاق
قديم 21-07-2009, 05:44 AM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
شوفي يا قلبي ..

في نفسي كلام كثير أبي أقوله ... بس أحس إنه هناك من يعارضني بشدة ويقف ( معارضا) للطلاق مهما كانت الأسباب ..

لكني بقول الي يملي عليه ضميري وخوفي من الله ..

بداية :
الطلاق حل رباني شرعه الله لكلا الطرفين لما تستحيل الحياة ومن رحمته بنا أنه لم يلزمنا بإكمال حياة لا نرغبها!! ولم يشرعه الله حتى نخاف من الطلاق ونهابه ولكن المجتمع هو الي وضع تلك النظرة الدونية التي حتى لم تكن ربما موجودة عند أجدادنا !!!!
وبالنسبة لي أنا شخصيا ما يهمني كلام الناس ( ولا أثرفيني) فالحمد لله شخصيتي وثقافتي هي التي تفرضني على الآخرين وإن تكلموا في بظهري فليقولوا ما يشاؤا..
وهذا يرجع بالدرجة الأولى لشخصية الإنسان وهذا أول إختلاف بيني وبينك !!

غير كذا يا عزيزتي ..
أهم شئ إنك تبذلين كل الحلول عن طريق مستشار إجتماعي مع اللجوء إلى الله تعالى أن يفرج همك ..ولا تحملين خلال هالفترة ... لين تشوفين النهاية ... يعني ترسمين خطة علاج ... تمشينها خطوة خطوة بصدق وليس بتبييت نية الطلاق ..

وهناك أمر مهم ..
لا وبد وأن أقول لك ِأن طعم الطلاق شديد المرارة صعب على كل أنثى تحب أطفالها وترغب بالعيش تحت ظل رجل .. لكنه أمر الله قبل كل شئ!!

ومع ذلك فأنا غير نادمة على قراري..لأنه قدر الله قبل كل شئ ولأنه بعد استخارة فأنا أستخير من بداية زواجي إلى أن قضى الله أمرا كان مفعولا ...
لكني نادمة أني لم أفعل كل شئ ممكن تقديمه لحل تلك المشكلة ,, وعلى فكرة ياغاليتي كان بينا حب وكبير ولي قصص في ذلك لكن الخيانة أعمتني ولم أعد أرى بعدها شيئا !!!

من أعظم سلبيات الطلاق ..
الأطفال ليسوا لأنهم سيعيشون بين أبوين مطلقين لا .. لأن لو كانا المطلقين على درجة من الثقافة والخوف من الله لن يُستخدم الأطفال كورقة ضاغطة!!!
ربما يكون هناك حرمان منهم وهذا ما أذاب قلبي تماما ففي بعض الأحيان أشعر أني خاوية من الداخل من الهم الذي يأكلني من بعدي عن أولادي ( حفظهم الله) وهنا تُسكب العبرات نعم أنا أكتب الآن وأنا أبكي فقط لذكراهم... فأود أن أعيش مع ظلم أبيهم ولكن أنعم برؤيتهم ولو لمس أيديهم ولكنه القضاء والقدر ..
وما لنا إلا (اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها) ..

غاليتي أكثرت عليك الكلام ولكن هذا ما في نفسي قبل أن تقدمي على أي أمر وثقي بالله ثم ثقي بالله ثم ثقي بالله ..
وبعد ذلك أنت بخير مهما كان حالك ...

فرج الله كربك وملأ قلبك رضا ويقين .. قلوبنا معكِ..

مواقع النشر