قررت تغير نفسي وإسلوبي تغير شامل أريد نصائحكم وتجاربكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 27-10-2008, 07:27 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
السلام عليكم اختي الجميله زوجة احمد

والله انا حاسه اني بستفيد جدا لانك تقريبا زيي بالظبط وما شاء الله الاخوات مبيقصروش

حبيبتي انا كل اللي حقوله اني أدعيلك بالصبر لأن الرجال مثل الاطفال لابد من الصبر معهم كثيرااااااااااااا
عموما حبيبتي حاولي انك تصبري عليه قد ما تقدري وحاولي انك تمسكي نفسك عند الغضب جدا ومتسيبيش فرصه للشيطان الرجيم انه يفرح فيكي ودايما ادعي ربنا انه يزود محبتك في قلبه والعكس وحاولي لو لقيتيه مهموم انك تفاجئيه بزياره مفاجءه او هديه تبعتيها على البيت

ومتغيبيش تاني لانك بتوحشينا
قديم 27-10-2008, 10:15 AM
أم الثلاثة
عضو نشيط
أم الثلاثة غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أختي ما شاء الله الأخوات ما قصروا .. بس سأزيد بعض الشيء .. أولاً أنت لابد تعرفي طبعه شخصيته يعني لما يتضايق بيتكلم معاك علشان يفك عن نفسه ويلاقي اللي يسمعه ولا لكي ينسى همه .. لو الأول لابد أن تسمعي جيدًا وإذا ألهمك الله الحل خير وإلا السمع والطمأنينة والأمل في رحمة ربنا هي أهم ما يريد سماعه ليحس أنك معه شجعيه بأنه قادر على تحدي الصعب ذكريه بمواقف مماثلة تغلب عليها قصص لمن مر بظروف صعبة والفرج مع الصبر من الله وإلا فابتلاء لابد أن نصير عليه .. لو المشكلة فلوس بكره بتتحل وأنك مستنية ومشتاقة وعارفة انه ما مقصر .. لو الثانية وعايز ينسى همه اشغليه بكلام خفيف يضحكه ينسيه همه مش أي رغي وخلاص مواقف للصحابة وقصص الإسلام كثيرة مواقف حياتية ممكن تضحكه .. مرة زوجي وأحنا في فترة الخطوبة (كتب الكتاب) مر بموقف زي ده كان معصب وزعلان أوي وأنا مش عارفة الأول حاولت أفهم منه لكنه من النوع الثقيل اللي ما يحكي اللي مضايقه بيخليه جواه لما ينتهي الموقف الآن أنا أعرفه لما يكون معاه شيء بالهدوء أسأله إلى أن يحكي لي أو أقول له أحس معك شيء وإذا لا تريد ان تخبرني لا أشدد عليك لكن أحيانًا يخطي في ويشتم ويعصب على شيء تافه أعرف هناك ضغط شديد وخصوصا لو قلة النقود والأولاد يطلبون أو العمل ومشاكله اتركه يخرج كل غضبه لما يهدأ ثم لا أعاتبه اتركه مع نفسه ثم أسأله لماذا كان في هذه الحالة وأحلل موقفه بالسلب أو الإيجاب ولا ألومه أعاتبه فقط في حالة جرحي ولكن في كل الأحوال أجعله يفهم أني مقدرة ما هو فيه .. هذا جعله مغ الوقت يرتاج الآن احيانًا يقول لي تكلمي معي في أي شيء أريد أن أشغل فكري في شيء لأني متعب أو معصب أو متضايق ولا تسألي من أي شيء أخبره أوكيه لكن أياك أن يكون بسبب واحدة ثانية فيضحك اذكره بشيء فعله وهو صغير موقف حكته لي أمه أو اخته فعله أولادنا شيء مضحك حدث لنا سويا .. المقصود مفتاح أحمد في يدك أعرفي مفتاحه تريحيه وتريحين نفسك المهم تعرفي متي يريدك تتكلمي ومتى تصمتي ممكن وجودك معه وصمتك ومسكت يدك تمنحه ثقة وحب وقدرة على مواجهة الصعب أكثر من أي كلام .. مع الصلاة والذكر والدعاء والله المعين يوفقكم ويقرب زواجكما فأنا أحببتكما وأتمني لكما كل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 27-10-2008, 09:44 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baby Tooth مشاهدة المشاركة
شوفي يا بنتي اهم شئ انك تعرفي ان القوامة للرجل فلا تحاولي ان تكوني لزوجك ندا
المقصود مش كل كلمة لازم تترد
ومش كل موقف لازم تاخدي في حقك
يجب ان تتعلمي مبدأ التنازل "احمد ابن حلال واخلاق ويستاهل"

وطبعا وقوفك جمب زوجك يكون بأنك لا تحاولي تضغطي عليه بشكواك المستمرة
من تأخر الزواج وخلافه
لكن المفروض بتينيلو انها مش بتفرق معاكي مادام انكم مع بعض
وانه هو اهم عندك من كل شئ

ونصيحتي الابدية لك التزمي الصمت دائما في اوقات الشجار فهذا هو السلاح السري لتهدأة الرجل
واسألي مجرب
وربي يسعدك يا ر ب ويجمع بينك على خير
ويرزقكم احلى عروسة ل إياد ههههههههههههههه

نصائح غاليه يا حبيبتي

ربنا يخليك ايود يارب وعقبال فرحه:14: يارب على بنتي ان شاء الله
قديم 27-10-2008, 10:30 PM
ساسوسو
عضو نشيط جدا
ساسوسو غير متصل  
اذيك ياقمر
مافيش قدامك الا الصبر و اشتريلك شوية برود اعصاب مع الرجالة دول
وحاولى تكونى جنبة لما يكون زهقان ومتزعليش ع اى كلام يقولة عديلة
باين كلهم نفس الطباع
وربنا يسعدك ياحبيبتى
ونفرح بيكوا بقة علشان تهدوا شوية:14::14:
انت ثقتى ورجائى
اجعل حسن ظنى بك شفائى

يارب احفظلى حبيبى من عيون الناس ومن شرهم وقرهم علينا
واجعلة قرة عين لى واجعلنى قرة عين لة
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااارب

التعديل الأخير تم بواسطة ساسوسو ; 27-10-2008 الساعة 10:33 PM
قديم 27-10-2008, 11:41 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
لما زوجك بيكون معصب وبيقولك انتي عمرك ما استحملتيني وعمرك ماوقفتي جمبي و.......كلام ينرفز بس

طبعا هوا ما بيقصد لانه معصب كيف تمتصي غضبه وتنهي الموقف؟؟

أولا أختي أبارك لك على قرارك و يا ليت كلنا نتغير للأفضل ان شاء الله

أختي بالنسبة لسؤالك

المعروف ان الله خلق المرأة عندما تغصب و تنرفز ما ينفس عنها شي بقدر لطف زوجها و كلامه الحلو معها عناق قبلة و كلام يواسي القلب

لكن الرجل لما يعصب أفضل حل هو تركه يغوص في كهفه و عدم التكلم معه حتى ىىىىىىىىىىىى يهدأ و يعود إلى طبيعته

و هالكلام طبعاً عن تجربة و علم

اول مرة حاولت خفف عن زوجي انقلب غضبه من الموضوع اللي كان هو بتكلم عنه لغضبه عليي أنا و استهزاؤه بكلامي

يعني أقله (بسيطة حبيبي ربنا يعوضك عن كذا و كذا ) يقلي و بصوت عاليييييي ( شو بسيطة انتي مش فاهمة حاجة انتي انتي انتي .........)
و هو بقلي انا لما بعصب اتركيني لحالي بروق

و هو دة اللي أنا أعمله دايماً

الله يوفقك و يصلح بينك و بين خطيبك يا رب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 28-10-2008, 01:09 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

اهلا اختى الكريمة

نسأل الله ان يوفقك لهذا التغير
ويعينك على هذا الآمر

آمين يا رب العالمين

اولا اختى اجعلى الحافز للتغير
هو الحفاظ على من تحبى

حتى تسعديه وتجعليه دائما يحمد الله
على ان وهبه الله عز وجل
زوجة صالحة مخلصة طائعة

اذن ما هى صفات الزوجة الصالحة
والتى اخبر بها الحبيب المصطفى
صلى الله عليه وسلم

اذا نظر اليه سرة
واذا آمرها اطاعة
واذا غاب عنها حفظة
فى ماله ونفسها

اكثر ما يحب الزوج العاطفة
والحب للذات وليس من آجل
مال او هدايا او ما شابهه

حاولى تكون كاتمة اسراره والمكان
الذى يلجا اليه فى الضيق والهم
والصدر الذى يعطية الأمان والرأى
السديد دون غضب حتى ولو كان
الموضوع خاص بك او يمسك او
يمس احد من اهلك
كونى دائما محايدة

اجعلى حكمك دائما هو الحكم العادل
بغض النظر عن اطراف القضية واين هى
من ميولك الداخلية

ولا تنسى التضرع الى الله عز وجل لكى
يألف ما بين قلوبكم ويجعلك اجمل النساء
فى نظر زوجك ويجعله اجمل الرجال فى
نظرك ويصرف عنكم الغيرة المفرطة والتى
تكون سبب لهدم كثير من البيوت

وفقك الله اختى لما يحب ويرضى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 28-10-2008, 02:21 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع الحياه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي الجميله زوجة احمد

والله انا حاسه اني بستفيد جدا لانك تقريبا زيي بالظبط وما شاء الله الاخوات مبيقصروش

حبيبتي انا كل اللي حقوله اني أدعيلك بالصبر لأن الرجال مثل الاطفال لابد من الصبر معهم كثيرااااااااااااا
عموما حبيبتي حاولي انك تصبري عليه قد ما تقدري وحاولي انك تمسكي نفسك عند الغضب جدا ومتسيبيش فرصه للشيطان الرجيم انه يفرح فيكي ودايما ادعي ربنا انه يزود محبتك في قلبه والعكس وحاولي لو لقيتيه مهموم انك تفاجئيه بزياره مفاجءه او هديه تبعتيها على البيت

ومتغيبيش تاني لانك بتوحشينا
أهلا بأختي حبيبتي وانتي كمان لكي وحشه

انا نفسي والله اريحه ومزعلوش خالص بعد ساعه الغضب للاسف الشيطان بيعمل عمايله

ربنا يهدينا لأزواجنا يارب

نورتيني يا قمر
قديم 28-10-2008, 02:27 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الثلاثة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أختي ما شاء الله الأخوات ما قصروا .. بس سأزيد بعض الشيء .. أولاً أنت لابد تعرفي طبعه شخصيته يعني لما يتضايق بيتكلم معاك علشان يفك عن نفسه ويلاقي اللي يسمعه ولا لكي ينسى همه .. لو الأول لابد أن تسمعي جيدًا وإذا ألهمك الله الحل خير وإلا السمع والطمأنينة والأمل في رحمة ربنا هي أهم ما يريد سماعه ليحس أنك معه شجعيه بأنه قادر على تحدي الصعب ذكريه بمواقف مماثلة تغلب عليها قصص لمن مر بظروف صعبة والفرج مع الصبر من الله وإلا فابتلاء لابد أن نصير عليه .. لو المشكلة فلوس بكره بتتحل وأنك مستنية ومشتاقة وعارفة انه ما مقصر .. لو الثانية وعايز ينسى همه اشغليه بكلام خفيف يضحكه ينسيه همه مش أي رغي وخلاص مواقف للصحابة وقصص الإسلام كثيرة مواقف حياتية ممكن تضحكه .. مرة زوجي وأحنا في فترة الخطوبة (كتب الكتاب) مر بموقف زي ده كان معصب وزعلان أوي وأنا مش عارفة الأول حاولت أفهم منه لكنه من النوع الثقيل اللي ما يحكي اللي مضايقه بيخليه جواه لما ينتهي الموقف الآن أنا أعرفه لما يكون معاه شيء بالهدوء أسأله إلى أن يحكي لي أو أقول له أحس معك شيء وإذا لا تريد ان تخبرني لا أشدد عليك لكن أحيانًا يخطي في ويشتم ويعصب على شيء تافه أعرف هناك ضغط شديد وخصوصا لو قلة النقود والأولاد يطلبون أو العمل ومشاكله اتركه يخرج كل غضبه لما يهدأ ثم لا أعاتبه اتركه مع نفسه ثم أسأله لماذا كان في هذه الحالة وأحلل موقفه بالسلب أو الإيجاب ولا ألومه أعاتبه فقط في حالة جرحي ولكن في كل الأحوال أجعله يفهم أني مقدرة ما هو فيه .. هذا جعله مغ الوقت يرتاج الآن احيانًا يقول لي تكلمي معي في أي شيء أريد أن أشغل فكري في شيء لأني متعب أو معصب أو متضايق ولا تسألي من أي شيء أخبره أوكيه لكن أياك أن يكون بسبب واحدة ثانية فيضحك اذكره بشيء فعله وهو صغير موقف حكته لي أمه أو اخته فعله أولادنا شيء مضحك حدث لنا سويا .. المقصود مفتاح أحمد في يدك أعرفي مفتاحه تريحيه وتريحين نفسك المهم تعرفي متي يريدك تتكلمي ومتى تصمتي ممكن وجودك معه وصمتك ومسكت يدك تمنحه ثقة وحب وقدرة على مواجهة الصعب أكثر من أي كلام .. مع الصلاة والذكر والدعاء والله المعين يوفقكم ويقرب زواجكما فأنا أحببتكما وأتمني لكما كل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يباركلك في زوجك واولادك يارب

انا بقرأكلماتك حاسه انك زي اختي الكبيرة

كلامك جداجدا مفيد وانا فعلا ببحث عن مفتاح زوجي ومدخله بس دائما بفشل في الوقف بجابه عند اي مصاعب لا ادري لماذا؟؟

بس ممكن لاننا لسه مش مع بعض وانا في بيت وهوا ببيت عشان كده التواصل بيننا صعب شوي

دعواتك لنا الله يعجل بزواجنا عشان نرتاح

نورتيني يا حبوبتي
قديم 28-10-2008, 02:29 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساسوسو مشاهدة المشاركة
اذيك ياقمر
مافيش قدامك الا الصبر و اشتريلك شوية برود اعصاب مع الرجالة دول
وحاولى تكونى جنبة لما يكون زهقان ومتزعليش ع اى كلام يقولة عديلة
باين كلهم نفس الطباع
وربنا يسعدك ياحبيبتى
ونفرح بيكوا بقة علشان تهدوا شوية:14::14:
اهلا بالعروسه الحلوة

من بقك لباب السما ياااااااااااااااااارب

:14::14::14:

دعواتك بقى يا قمر عشان فرحنا يبقى في ليله وحده
قديم 28-10-2008, 02:32 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي الغاليه جبت لكي هذه النصائح وارجو الدعاء لي بالغيب
5 طرق لأمتصاص غضب الزوج
أولا- عندما تكونين مخطئة كتأخرك في تنفيذ بعض الأمور بسبب انشغالك مثلاً بالحديث في الهاتف مع إحدى صديقاتك قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له الاعتذار عن التأخير واحتملي ما قد يقوله لك؛ لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه.

ثانياً- إذا تحدث وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه وأيديه ببعض الكلمات مثل "معك الحق" وبعد أن تهدأ العاصفة قولي له إنه أخذ الأمور بعصبية؛ لأنه مرهق وأنها مشاكل بسيطة وحلها بالعقل أفضل من العصبية وتحدثي معه بأسلوب لبق يشعره بالخطأ مما يجعله يرجع عن عصبيته ويعتذر عما بدر منه.

ثالثاً- حاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة والبشاشة فهي رسالة غير مباشرة لإعلان وقف المشاحنات في البيت وإنهاء الخصام.

رابعاً- لا تستفزيه ولا تذكِّريه بمشكلات سابقة، فهذا يجعله أكثر عصبية وبالتالي تكبر المشكلة حتى ولو بدأت بكلمة صغيرة.

خامساً- وأخيراً لا تنامي وهو غاضب منك فبعد أن تهدأ الأمور حاولي المبادرة بالصلح. ويجب ألا تعتقدي أن الحب والتفاهم بينكما قد فتر فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب.

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أحبتي, أريد, بغير