زوجى و والدته و امى مشكله ارجوا المساعده - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 27-06-2007, 01:48 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan
أم زوجك ماأشوف معاها حق
وكفاية لوم لأمك , أمك ماتستاهل هذا منك , تجيك للبيت تخدمك وتشوف بنتك وهي بعمر السبعين وبعد كذا تلومينها !
أنا أشوف إنك تعتذري لأمك وتعتذري لأم زوجك عشان تهدأ الأمور
معكم جميعا حق ما كان لى ان انهر امى ابدا والله ندمانه جدا على كده و قبلت يدها كثيرا و هى من

الطيبه مش زوعلانه منى خالص و حزنها لان زوجى زعلان و هى تحبه كثيرا

اما بالنسبه لام زوجى حاليا حاسه انه صعب اكلمها صعبان على امى و نفسى منها

بارك الله لك و جزاك كل خير شكرا أخى الكريم
قديم 27-06-2007, 01:52 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
نقل لعالم المشاكل الاجتماعيه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 27-06-2007, 01:57 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans
بصراحه اختي قهرتيني يوم انك هاوشتي امك

امك ذي

وام زوجك من جد كبرت السالفه وبالعكس المفروض امك الي تنخدم لانها كبيره بالسن

واكبر من ام زوجك ودامك تقولين ام زوجك مو غريبه اجل وشوله سو ت ذا السالفه

والله امك حراام كسرت خاطري قسم بالله

الله يصلحك ولا تزعلين من صراحتي

أختى بارك الله لكى انا عمرى ما أزعل من الصراحه ابدا

امى بارك الله لى فيها اهم عندى من اى شخص و لقد اعتذرت منها كثيرا و يعلم الله انى ما قلت لومتها والا وانا فى شده الخزى و الكسوف الله يسامحنى
و الله اختى امى ما زعلت منى لانها تعلم ظروفى و انى اول مره الومها على شئ ولكنها حزينه لزعل زوجى و مصدومه من فعل امه خصوصا انهم كانوا جالسين مع بعض عادى و ام زوجى ما أظهرت اى شئ حتى خرجت مع زوجى

شكرا اختى لاهتمامك بارك الله لكى و جزاكى عنه كل خير
قديم 27-06-2007, 02:14 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الحبيبه
اتركي الامور تهدا لحالها

وبلاش تحملي الجميع مالا طاقه لهم به

خلي الناس تهدا و تدريجيا تلاقي الامور رجعت طبيعيه

و ما الك غير تطنشي

حتى يعرف كل واحد حدوده مع الاخر

و مره ثانيه كل واحد يعرف كيف يتصرف مع الطرف الاخر

و اذا فتح زوجك الموضوع معك ان امه زعلانه و انه و انه

قوليله وصلت الفكره و كل واحد يعرف حدود علاقته بالاخر

و بعدها جميع الاطراف ترتاح
قديم 27-06-2007, 02:36 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدير الابرار
مسكينة والله امك كبيرة وتاركة بيتهاا وجاية تخدمك وانتي الله يهديك تنهريها كأنها طفلة لاوالله اقول هزلت

هذي امك اللي الجنة تحت اقدامها وعمرها في السبعين وتخلينها تبكي ......... حراام عليك كل دمعة من

عينهاا ..وثانيا ام زوجك مو غريبة عنكم ..يعني اذا جت وهي تبي شي تاخذه البيت بيتها وثانيا امك اللي

اكبر وتاكل الصغيرة .............الله يهديكم اتي كلمي زوجك بالهداوة واعتذري لام زوجك عن ولا شئ افضل

فهي كأمك وقولي لها امي ماكانت تقصد وهي امراة كبيرة وخلاص ولاتخلي امك المسيكينة تعتذر ولا شئ

ابكانى ردك كثيرا اختى و الله انا استسمحت امى وجلست اقبل يدها و هى تعلم بحالتى الصحيه فعذرتنى

خصوصا انى لم افعل ذالك من قبل و عمرى ما اعتمدت على امى فى خدمتى فى بيتى ابدا والله انا لا اجد

لنفسى اعذار فهذا لن يقلل من جرمى بحق امى ابدا وهى ما بكت منى او بسبب لومى ولكنها انصدمت

من ام زوجى لانها اشتكتها لزوجى و هى كانت تعتبرها اخت و ما تخيلت ان تقول هذا عنها و لذالك انا لن

ارضى ابدا ان تكلمها امى اما عنى ففمى مغلق تماما بعد النزيف ليله امس فلا استطيع ان اكلم ام زوجى

فى الوقت الحالى كما ان المشكله الحاليه هى زوجى لا يرى شئ سوا دموع امه امس و لا يرئف بحالى انا و امى

شكرا اختى كثيرا لأهتمامك و نصيحتك على راسى بارك الله لكى و جزاكى كل خير
قديم 27-06-2007, 02:43 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقرب العربي
اختي الكريمه الله يعينك ويعين والدتك ولكن حاولي حل المشكله بلطف مع زوجك اولا ومن ثم حماتك دون المساس بمشاعر امك الله يعينك ويشفيك انت ديري بالك على صحتك ومشاعر زوجك والله يهدي الحماوات
شكرا لمرورك اخى الكريم المشكله انى لم استرد قواى لأفعل و زوجى لا يرى مرضى للأسف و هو لا يرد على اتصلاتى و عندما لمته على ذالك قال انه مضايق و مش طايقنى بسبب دموع امه و انا فى زهول من المشكله اللى ولا على البال ولا الخاطر و حزينه على ما لومى لامى الله يخليها لى و يبارك لى فيها

جزاك الله كل خير اخى الكريم و بارك الله لك و شكرا كثيرا على دعائك لى
قديم 27-06-2007, 02:57 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامات يا قلبي
فوق ما تاركة بيتها وتخدمك وزوجك وبنتك لا وتبيها تخدم حماتك
مو عيب تصارخي في وجه امك
لك انت ام كيف يطاوعك قلبك
وفوق هذا تبي تهين امك وتعتذر بعد لحماتك
الله امستعان اختي
اختى سلامات يا قلبى انا لن ادافع عن نفسى و لكنى لم اصرخ فيها ابدا كيف اصرخ اختى و انا خارجه من

عمليه بالفك و ما كملت اربعه و عشرين ساعه و لكنى لا انكر ان لمتها و هذا لا يقل جرما كما انى لم اقل لامى كيف لا تحضرين اكل لحماتى و لكنى لمتها لانهم حتى العاشره مساء لم تأكل هى و زوجى و ما قلته بالنص لها < يا ماما معقوله اعتمد عليكى فى حاجه لانى تعبانه اقوم من النوم الائيكوا لسه هتفكروا تاكلوا اه >
والله هذا ما قلته لامى بالنص و مع هذا انى ابكى ندما و ضعفا لما فعلت و قبلت يدها كثيرا و المشكله انى انا رافضه اصلا ان امى تكلم حماتى الموضوع ده خارج النقاش بينى و بين نفسى حتى و ده سبب المشكله بينى و زوجى بعد بكاء امه و انا واجهته ان الموضوع كبر بدون داعى و الثنين ده بيتهم ليسوا اغراب و لذالك هو لم يشفق على مرضى ,زوجى ليس كما عاهدته ابدا
امى حزينه على و ليس منى

شكرا اختى على ردك جزاك الله عنه كل خير و بارك الله لكى
قديم 27-06-2007, 02:57 AM
غدير الابرار
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية غدير الابرار
غدير الابرار غير متصل  
حبيبتي ردي كان بسبب تألمي لحال امك .عذرا اذا زدت المك . والله يرضى عليك ويحنن قلبك على امك اكثر ويحنن قلب امك عليك ...

لازم تتكلمي مع زوجك وتبرري لامك( مع انها مو غلطانه) وانها بدتكم على نفسهاا وان هي الاكبر . احسهاا

مو حلوة ان زوجك يعامل امك او يعاملك بهذي الطريقة (الخروج وعدم الرد على مكالماتك )

المشكلة ان امك في البيت شلون بتتصرف احس انها متفشلة من عمرهاا وتعتقد انها تسببت لبنتهاا

بمشكله. لاتبيني لامك اي شي يسويه زوجك او يقوله وبيني لامك ان المشكلة عدت على خير . والله العزيز

الغفار يسامحك ويحل المشكلة
قديم 27-06-2007, 03:10 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اثير
اختي الحبيبه
اتركي الامور تهدا لحالها

وبلاش تحملي الجميع مالا طاقه لهم به

خلي الناس تهدا و تدريجيا تلاقي الامور رجعت طبيعيه

و ما الك غير تطنشي

حتى يعرف كل واحد حدوده مع الاخر

و مره ثانيه كل واحد يعرف كيف يتصرف مع الطرف الاخر

و اذا فتح زوجك الموضوع معك ان امه زعلانه و انه و انه

قوليله وصلت الفكره و كل واحد يعرف حدود علاقته بالاخر

و بعدها جميع الاطراف ترتاح

والله اختى قلتى ما تهمس به نفسى يكفينى مرضى و ثقلى انا و بنتى على كاهل امى

المشكله زوجى لا يكلمنى و بصراحه قررت انى اتركه لحاله فلا يوجد عندى القوه لأفعل غير ذالك

حتى يشفق لحالى ويحن قلبه على , و عاد للوم سأفعل ما تقولى لأنى لن أستطيع ان أكلمها فى الوقت

الحالى لما سببته لى من عناء وليس معنى كلامى المقاطعه لو اتصلت هرد عادى لن الوم احدا

و لكن الحدود والله اصبتى بهذه الجمله

جزاكى الله كل خير اختى الغاليه على مرورك و اهتمامك و بارك الله
قديم 27-06-2007, 03:19 AM
sky light
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sky light
sky light غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدير الابرار
حبيبتي ردي كان بسبب تألمي لحال امك .عذرا اذا زدت المك . والله يرضى عليك ويحنن قلبك على امك اكثر ويحنن قلب امك عليك ...

لازم تتكلمي مع زوجك وتبرري لامك( مع انها مو غلطانه) وانها بدتكم على نفسهاا وان هي الاكبر . احسهاا

مو حلوة ان زوجك يعامل امك او يعاملك بهذي الطريقة (الخروج وعدم الرد على مكالماتك )

المشكلة ان امك في البيت شلون بتتصرف احس انها متفشلة من عمرهاا وتعتقد انها تسببت لبنتهاا

بمشكله. لاتبيني لامك اي شي يسويه زوجك او يقوله وبيني لامك ان المشكلة عدت على خير . والله العزيز

الغفار يسامحك ويحل المشكلة

والله اختى ما قلتى غير الصدق انا أستاهل كل كلمه تقال لى و ما حصل لى امس خير دليل على ذنبى

فى حق امى

اما عن زوجى فلقد استهلكت كل قواى فى الكلام معه امس و فى عرض المشكله على المنتدى

وما عاد لى من قوة غير دموعى الله يغفر لى ذنبى

شكرا اختى لأهتمامك بالرد على مره أخرى جزيتى عنه الف خير

مواقع النشر