هل من أمل لعلاج الدمار النفسي( رجل الرجال ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 27-10-2011, 12:45 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
موجود الحمد لله كما توقعت
كان المعرف رابط وهذا خبث عجيب من جند إبليس لا نصرهم الله وأشغلهم بأنفسهم وأهلهم عن المسلمين.
سنبدأ بإذن الله على خير:
1- أكتبي وضعك النفسك (دون الجانب المتعلق بالمس) على هيئة نقاط.
2- كل ما يتعلق بزوجك وأطفالك من ردود أفعال منهم لك ومنك لهم أكتبيه هنا على هيئة نقاط.
3- أي معوق لك عن الانطلاق أكتبيه هنا .
وسبب طلباتي أعلاه هو الفصل بين جانب المس والجانب النفسي فالمس يسوسوس لك بجود أمراض نفسية ليشغلك بالتفكير بها عن الذكر والرقية فقط فيشغلك عن قيادة عقلكِ لكِ.
بعد ردك نتابع بإذن الله.
فرحت لك كثيرا والحمد لله .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 29-10-2011, 01:48 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
ادام الله الفرحه على محياك اخي الفاضل
اكثر مايعيقني اني اخجل عندما اتكلم امام الناس احس كاني سخيفه وكان الناس يضحكون على رايي وعلى فكري
حتى الوالد كان يستخف فينا وفي كلامنا يعني الوالد والوالده كلهم ماخذينا تريقه صرت مقدر اقول كلمتين على بعضها امام حشد من الناس لااستطيع ابدا فيني خوف من مواجهه اي شخص ماني عارفه ليه؟؟
علاقتي مع زوجي وابنائي جيده
قديم 29-10-2011, 09:53 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
لعلك الأكبر من أخواتك أو الأفطن أو لك قدرات مميزة جعلت والديك يعتمدان عليك بالتوجيه.
لنبدأ في الفرمتة لعلقلك
إكتبي لي هنا كل المواقف التي أثرت على نفسك وخاصة ما قبل المدرسو والابتدائية والمتوسطة.
لنطلع على أسباب فقدك لثقتك بنفسك أمام الناس لأن ما ذكرتيه عن الوالد حفظه الله كلمة عامة.وسأوضح بالتفصيل ذلك بعد ردك بإذن الله.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 30-10-2011, 03:37 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
انا الوسطى بين اخوتي واخواني والنقد منهم ليس لي وحدي بل لنا جميعا اخوان واخوات وهذا يؤلمني جدا جدا لدرجة اني اكرههم جدا في داخلي
ذكرت لك ماكانت تفعله الوالده بنا جميعا كان كل اللي في البيت ينضربون اذا غلط واحد فيهم واذا تكلم واحد فينا في حوار عائلي ولم يعجب الوالده كانت ترمي علينا اقسى انواع الجمل المؤلمه المحقره كان تقول مثلا لو لبست لبس لم يعجبها او قلت كلام لم يعجبها ترد علي وتقول على بالك الان انك معجبه الناس ترى شكلك مضحك غيريه فورا او تقول لاخواني في خالص عقلها الان انها معجبه الناس بثرثرتها ذي وهكذا ودائما تحتقرنا امام الناس وتسب فينا امام الناس وتضرب فينا امام الناس وضرب ضرب مو شي بسيط
اما الوالد اكرهه لانه لم يدافع عنا من هذا الظلم من الوالده طول الوقت ساكت ويقول امكم معها اعصاب بس برضه حتى هو اذا تكلمنا يتكلم مع الوالده امامنا ويقول شوفي السخافه في عقولهم اي واحد فينا يتكلم كلام مايعجبه ويقلها واذا الوالده ايدت كلامنا قال هم نقول سفيهين اما انتي ليه تتكلمي زيهم
كل شي يدفعه لنا من غير نفس وداااااايما برى البيت دااااايما يجي على الغدى ياخذ قيلوله وعلى العشى وللنوم فقط مايجلس ابدا معنا ولايتمشى الا في النادر جدا والهم على وجهه اول مايدخل البيت والله اني اشوف الحزن والهم على وجهه احسه مجبوووور فقط على الدخول
مره تخاصمت انا وطليقي ودق علي قال لاتجيني ولااشوف وجهك انا مازوجتك عشان ترجعيلي
ومره شيخ ظهر على التلفزيون ايامها باقي محد تزوج فينا يالبنات وجالس الشيخ يتكلم عن النساء يجب على الاباء مايحرموهم من الزواج اذا تقدم لهم زوج صالح وزي كذا قام قال الوالد واحنا موجودات واذا عيا يجي العله هذا وش يسوي الوالد على الرغم من ان ذاك الوقت كانت اكبر اخواتي في ثالث ثانوي واحنا كنا في الثانوي والمتوسط يعني صغار باقي
كانت امي تنادينا بالعوانس على الرغم من اني تزوجت وعمري 20 سنه بس واختي الكبيره تزوجت لما خلصت الجامعه على طول
تحب تقهرنا وتحب تحقرنا يمكن المس اللي فيها مو هيا يمكن لان اختي الكبيره كانت تقرا عليها القران ايام ماكانت تصرع عشان كذا تكرهها بزياده
اخوي لما تفركشت خطبته طول الوقت وهي تعايره اذا مانفذلها شي تقله انت لو فيك خير ماعافتك بنت الناس وتدق وتعيد فيها دايما والمشكله قدام الوالد وقدامنا وهو ينحرج مره
ايضا الوالد من يوم مااعرفه الى الان وهوفي كل مجلس عند الناس وامامنا يجلس يسب فينا ويقول خسروني وبهذلوني وانا مالقى اللي ياكلهم ويشربهم فقروني على الرغم من انه مرتاح ماديا وعنده مايكفي ودايم كان يسافر برا واجارات العماير حقته والمخازن وعمله بعد التقاعد كلها تجيب له دخل
والله انه في كل مجلس في كل مجلس الى الان وحتى الوالده تعاملها الى الان بس الوالده خفت شوي بعد ماكبرنا وهو لازم يجيب طارينا في كل سالفه اننا مفقرينه ومطفشينه
الحمد لله على كل حال

هذا اللي يحضرني واسفه لو تعبتك بهمومي واخذت من وقتك

التعديل الأخير تم بواسطة على شفا حفره ; 30-10-2011 الساعة 03:48 AM
قديم 30-10-2011, 10:05 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة:
التحليل العام:
1- من المشاكل ما ليس لها حل جذري وينصح المختصون بالتعايش معها ليس قبولاً بها ولكن لأنه أهون الحلول.
2- هنا نتعامل مع بر وعقوق (مهما كان تصرفهم صح أو لا) فالوالد والوالده حفظهم الله ابتلاهم الله بما ذكرتي من سوء النظرة لكم وحب المال وسلاطة اللسان وقد عايشته وأخواتك طويلاحتى الآن.
3- ثقتكم بهم وأنتم صغار وعدم ققدرتكم على تقييم ما يصدر منهم أشعركم أنكم كما يقولون وهو ليس بصحيح وقد اكتشفتم ذلك لما كبرتم.
4- مشاعركم تجاه رؤية الناس لكم أثناء سبهم لكم شكل ملفات ضغط وقلق وإنكسار نفسي راكمه السكوت عنه وعدم إنكاره وفي الواقع أن الناس يعيبون عليهما ذلك ولكن لا ينطقون وليسوا يصدقونهم مثلكم.
5-الآن يتضح لكم أنهم يحبونكم ولكن يسيؤون التصرف معكم وأن ما يفعلانه غير صحيح ولكنه ثابت وقديم.
النصيحة :
1- نتعامل مع الد والوالده على أنهم مرضى بهذا المرض وأنه يجب الإحسان لهما في الدنيا من أجل الآخرة وأن ما يقولانه لا قيمة له بدليل أن الواقع يكذبه.
2- عصبية الوالدة مدعاة لرحمتها والرأفة بها فلا تلتفتوا للسانها ولا كأنها تتكلم فهي تهذي بما ليس بصحيح وفي نفس الوقت بحاجة لرعايتكم وسيضاعف الله لكم الأجر لأنها لو كانت هينة لينة معكم وكريمة معكم كان أجر برها أقل لأنه بمثابة مقابل عطائها ولكن باعتبارها تسيء لكم وتحسنون لها فهذا بر على بر ولكم أجر الاحتساب والصبر وخصوصاً أنها ضعفت وقويتم ومريضه حال صحتكم فلا تبني أي شيء على كلامها لا سابقاً ولا لاحقاً.
3- الوالد عنده خلل في ترتيب الأولويات إما وراثة أو سوء تربية أو وجود قدوة سيئة في حياته ويدور على أنا ويحب ماله أكثر من عياله وهي بلوا لا يمكنه الفكاك منها إلا بإذن الله فأعينوه على نفسه في هذا.
4- لا تنسوا أن الوالد والوالده حفظهم الله بشر وقلوبهم بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء وهو سبحانه يستجيب الدعاء ويشفى المرضى فأدعو ا لهم بالهداية وصلاح القلب واللسان (واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين).
التمرين :
1- أكتبي بخط يدك رسالة للوالدة على ضوء ما كتبت.( في موضوعي غرفة النقاهة ).
2- أكتبي بخط يدك رسالة للوالد على ضوء ما كتبت. .( في موضوعي غرفة النقاهة ).
3- أكتبي بكرت صغير العبارة التالية وضعيها في حقيبتك الشخصية (اللهم أروزقني بر والدي والصبر عليهما) بشكل دائم.
4- بعد أداء التمرين ستنامين نوماً عميقاً وستتغير نظرتك لهما ومكانتهما عندك وتشعرين بزوال القلق المصاحب لكلامهما عند ذلك سجلي هنا نتائج .
نتابع بعد النتائج

قديم 30-10-2011, 09:03 PM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
حسيت براحه كبيره يوم كتبت كل اللي في صدري عنهم اثنينهم
بالنسبه لللورقه اللي اكتبها انا الحمد لله مااعصيلهم امر ابدا من باب الاحسان لهم وبرهم وطاعه لله اولا واخيرا واي شي اقدر عليه اساعدهم فيه لكن في داخلي الم منهم وكره لانهم اثروا على نفسيتي وطول عمري احس نفسي غبيه وتافهه وقدومي للدنيا غير مرحب فيه منهم
فعشان كذا احس الورقه اللي بكتبها ماابتاثر فيني لاني الحمد لله باره بهم
اللي ماتخيل اني اكتبه اني احبهم احس الكلمه ابدا ماتخرج من لساني ولاابغاها تخرج احس نفسي واقفه منهم ابغى ااطيع الله فيهم والسلام
بالنسبه لموضوع النقاهه النفسيه كتبت اول صفحه في موضوعي هذا هناك في موضوعك لانها نفس الرسائل التي اود ان ارسلها لهم
اشكرك اخي الفاضل على ماتبذله من جهد ووقت بارك الله فيك
قديم 15-11-2011, 09:02 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
يغلق مع نقله للقسم المناسب
موضوع مغلق

مواقع النشر