بنتي خلاص بتجنني..الله يخليكم سااااااعدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 02-07-2008, 01:10 PM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
السلام عليكم

اول شي شيلي الضرب من قواميس التدريب على الحمام نهائيا ..

هذا الموضوع بالذات يبي له ضبط نفس واعصاب ووجه بااااااااارد قدام الطفل ... يبي في العملية حنااااان كثييييير

ثانيا ..

لازم تثبتين على خلع الحفاظة .. اليوم خلعتيها خلاص شيليهم من البيت بدون رجعة وحتى في الطلعات .. الثباااااات عامل مهم ...

ثالثا ... التعزيز لا تغفلينه ابدا ... كل مرة تروح البنت الحمام وتسوي شي ...كافئيها بقطعة صغيرة من الحلوى .. ( انا عادة احط لهم كيس امنمز ,,,وكل مرة يسويها اعطيه حبتين فقط )..

رابعا ..

خلي القيصرية خارج الحمام بجانب الباب مثلا ..لتكون امام ناظرها ..

خامسا ...

كل عشرين دقيقة امسكي يدها وروحي بها خليها تجلس حتى لو ما فيها شي ..وكافئيها كل ما سوت شي ..

سادسا ...

اثناء جلوسها على القيصرية لا تروحين وتخلينها خليك معاها جالسة ..اقرأي معها كتاب صغير تحبه او غني معاها او سولفي حتى ..

ان شاء الله ما تاخذ معك اسبوع ....بس اهم شي الثبات والابتعاد عن التذبذب ..حتى لو في الطلعات ... وخلي طلعاتكم تلك الفترة لاهلك مثلا او مكان يتوفر فيه حمام بسهوووله.. الابتعاد عن الماكن العامة احسن شي ..

شي مهم ...

لو حصل ووسخت نفسها مرة وما راحت ...حافظي على هدوءك ..وغيري ملابسها بهدوء وتكلمي معه بحنان انها ستحاول ان تذهب الى الحمام المرة القادمة .. اذا شعرتي بنفسك غاضبة جدا فلا تقولي شيء واكتفي بالحفاظ على شكل وجهك هادئ ..

الله يوفقك ,,
قديم 02-07-2008, 02:25 PM
شيخه الزين
عضو نشيط جدا
شيخه الزين غير متصل  
الله يعينك حبيبتي علي الانتكاسه بس احذري من الضرب لانها بتعاند وهي الحين غيرانه من اخوها تحمليها وانشاء الله بتتيسر امورك
قديم 02-07-2008, 03:31 PM
sweet2244
عضو متألق
 الصورة الرمزية sweet2244
sweet2244 غير متصل  
اولا الله يهديهم ويحفظهم لك يارب
ثانيا لاتنزعجي بيجيلها يوم وتتعود على الحمام بس الاطفال متعبين ومو كلهم سوا يعني يجيك طفل مريح جدا وسهل وتقولي الله يرضى عليه ماتعبني في شئ ويجيك الثاني يطلع عيونك وهكذا الاطفال موسوى بردي على قلبك ووضع بنتك عااادي جدا انا عندي اربع الله يحفظهم كلهم مروا بهذه المرحله بعد الاتقان يرجعوا ينتكسوا مره اخرى بس انت سايسيها وكل ماسوت في الحمام اعطيها حلاوه او اي شئ
واذا سوتها في على نفسها لاتضربيها بس سوي نفسك قرفانه منها وانه يو يو لو احد شافك وريحتك معفنه اش يقولوا
بس بالراحه والتفاهم وصدقيني هي مساله وقت وترجع لك

ولاتولي الصغير كل اهتمامك ودلالك له وتنقهر هي وتحاول ان تلفت انتباهك باي طريقه يابكاء ياتكسير وتخريب او ازعاج زايد او كذا تعملها على نفسها كل شويه عشان تقومي تغيري لها
وبعدين وديها انت كل شويه يمكن تلتهي بالعب وافلام كرتون وتنسى نفسها
بالتوفيق ياغاليه والله يعينك عليهم
بردي على قلبك مايشب الصغير حتى يشيب الكبير
قديم 02-07-2008, 04:01 PM
ضي النبراس 2
عضو دائم
ضي النبراس 2 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اسمحيلي اختي افيدك بمعلوماتي المتواضعه ..

مرحلة طفلتك مرحله عادية جدا وطبيعية يمروا فيها كل الاطفال ..

وتسمى المرحلة الانتكاسيه ..

خليها الان ورجعيها عالبامبرز عادي

وانتظري عليها فترة شهرين الى 6 شهور وارجعي علميها من اول وجديد ..

واصحك تقسي عليها او تعاقبيها صدقيني بتتعود عالحمام من نفسها ..

اهم شئ علميها على ضبط نفسها

مثلا .. اذا قالتلك ماما ابغا الحمام ..

قوليلها عدي من 1 الى 3 وادخلي الحمام

والمره الي بعدها خليها تعد الى 6

والي بعدها الى 10

علشان تتعود تمسك نفسك لان مو كل مره تطلب الحمام تلقاه

احيانا تكونوا في مشاوير طويله ..

اهم شئ الان اختي انك تمدحيها قدام الناس وابدا ماتطرحين مشكلتها قدام اي احد

هالشئ يكسبها ثقه في نفسها والله يعينك حبيبتي ..
قديم 02-07-2008, 05:17 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام ولدها 2
ام ولدها 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
ليست عندي خبرة بالموضوع لأنني لم أرزق بطفل ثانٍ بعد .... ولكن أعتقد أن سبب المشكلة هي الغيرة في الغالب.

جربي هذه الحيلة لفترة من الوقت:

عندما تبدلين الحفاظ لطفلك الصغير أظهري امتعاضكِ وضيقكِ منه .. خاصةً إن كانت ابنتكِ موجودة .. قولي مثلاً (أخ عليكِ .. البامبرز وع .. انت مب شاطر .. أنت مب مثل (....) الحلوة الشاطرة اللي تروح الحمام من نفسها وما توسخ ثيابها) .... وعيشي الدور يا أختي ومثلي المشهد بإخلاص .. واحرصي على أن يكون كلامكِ موجهاً للطفل الصغير وليس للبنت .. فقط تأكدي من أنها تسمع.

غالباَ هذا المشهد سيثير فضولها وسيعجبها أنكِ تمدحينها .. وعندها حدثيها وبيني لها أنكِ غاضبة من الصغير لأنه يوسخ البامبرز دائماً وأنه لا يعرف كيف يستخدم الحمام.

عندها ستشعر بالتفوق على الصغير وستحاول ان تثبت أنها تستحق هذا المدح .. وإن شاء الله تتغلب على انتكاستها وتصبح أفضل في استخدام الحمام.
شكرا جزيلا اختي مهره على الاهتمام بالرد
وعلى الحيله جربتها كتير ومثل ما اقول هي نتاثرت وانتظمت بالذهاب للحمام بس المشكله الان توقفت وصارت ما تهتم
وعلى الحيله احيان لما تشم ريحه باخوها تيجي بقولي ماما ريحه قرف وتاشر على اخوها يعني هي فاهمه بس احسها تسل او تنشغل واذا جيت بوديها وهي ما عندها شي تصارخ باعلى صوت
الله يهديها ويصلحها ..
الله يجزاك الخير يااااااااارب
قديم 02-07-2008, 05:27 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
ام ولدها 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيـــل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اول شي شيلي الضرب من قواميس التدريب على الحمام نهائيا ..
والله كنت شايلته بس المشكله الان صارت كبيره وتنجس المكان الله يهديها حتى البراز اعزك الله عالارض ما اقدر امسك اعصابي احياناهذا الموضوع بالذات يبي له ضبط نفس واعصاب ووجه بااااااااارد قدام الطفل ... يبي في العملية حنااااان كثييييير

ثانيا ..

لازم تثبتين على خلع الحفاظة .. اليوم خلعتيها خلاص شيليهم من البيت بدون رجعة وحتى في الطلعات .. الثباااااات عامل مهم ...
بهذه انا معاك لاني انا يمكن لخبطتها لما تطلع بالحفاظه وبالبيت بدونثالثا ... التعزيز لا تغفلينه ابدا ... كل مرة تروح البنت الحمام وتسوي شي ...كافئيها بقطعة صغيرة من الحلوى .. ( انا عادة احط لهم كيس امنمز ,,,وكل مرة يسويها اعطيه حبتين فقط )..

مو بس حلاوه اعطيها حفله نسوي ونكلم بابا ويودينا الملاهي وووو
رابعا ..

خلي القيصرية خارج الحمام بجانب الباب مثلا ..لتكون امام ناظرها ..
انا عودتها على الحمام الكبير بس احط عليه مقعده صغيره دايما جاهز بحمامها خامسا ...

كل عشرين دقيقة امسكي يدها وروحي بها خليها تجلس حتى لو ما فيها شي ..وكافئيها كل ما سوت شي ..
هذا الي ما ترضى فيه ابدا اذا ماكان عندها شي مستحيل تجلس وتصير ترفص وتصارخ الله يهديها وبعد شوي نطلع من الحمام وتسويها

سادسا ...

اثناء جلوسها على القيصرية لا تروحين وتخلينها خليك معاها جالسة ..اقرأي معها كتاب صغير تحبه او غني معاها او سولفي حتى ..

والله اجلس معها ويجي اخوها يلعب عندنا بالحمام وشوي ابوها يجي ويضحك علينا ويصورنا من المنظر ان شاء الله ما تاخذ معك اسبوع ....بس اهم شي الثبات والابتعاد عن التذبذب ..حتى لو في الطلعات ... وخلي طلعاتكم تلك الفترة لاهلك مثلا او مكان يتوفر فيه حمام بسهوووله.. الابتعاد عن الماكن العامة احسن شي ..

شي مهم ...

لو حصل ووسخت نفسها مرة وما راحت ...حافظي على هدوءك ..وغيري ملابسها بهدوء وتكلمي معه بحنان انها ستحاول ان تذهب الى الحمام المرة القادمة .. اذا شعرتي بنفسك غاضبة جدا فلا تقولي شيء واكتفي بالحفاظ على شكل وجهك هادئ ..

الله يوفقك ,,

الله يخليك يارب .. ويجزيك الخير على مشاركتنا بالتجربه ..
وكلامك بحاول اطبقه واشووووووووف

التعديل الأخير تم بواسطة ام ولدها 2 ; 02-07-2008 الساعة 05:32 PM
قديم 02-07-2008, 05:34 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
ام ولدها 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخه الزين مشاهدة المشاركة
الله يعينك حبيبتي علي الانتكاسه بس احذري من الضرب لانها بتعاند وهي الحين غيرانه من اخوها تحمليها وانشاء الله بتتيسر امورك
شكرا اختي عالمرور والرد والضرب والهه يمكن مرتين ثلاثه الي ضربتها فيها وعلى خفيف بس خلا ص ان شاء الله بحاول امسك اعصابي ..
قديم 02-07-2008, 05:38 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
ام ولدها 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet2244 مشاهدة المشاركة
اولا الله يهديهم ويحفظهم لك يارب
ثانيا لاتنزعجي بيجيلها يوم وتتعود على الحمام بس الاطفال متعبين ومو كلهم سوا يعني يجيك طفل مريح جدا وسهل وتقولي الله يرضى عليه ماتعبني في شئ ويجيك الثاني يطلع عيونك وهكذا الاطفال موسوى بردي على قلبك ووضع بنتك عااادي جدا انا عندي اربع الله يحفظهم كلهم مروا بهذه المرحله بعد الاتقان يرجعوا ينتكسوا مره اخرى بس انت سايسيها وكل ماسوت في الحمام اعطيها حلاوه او اي شئ
واذا سوتها في على نفسها لاتضربيها بس سوي نفسك قرفانه منها وانه يو يو لو احد شافك وريحتك معفنه اش يقولوا
بس بالراحه والتفاهم وصدقيني هي مساله وقت وترجع لك

ولاتولي الصغير كل اهتمامك ودلالك له وتنقهر هي وتحاول ان تلفت انتباهك باي طريقه يابكاء ياتكسير وتخريب او ازعاج زايد او كذا تعملها على نفسها كل شويه عشان تقومي تغيري لها
وبعدين وديها انت كل شويه يمكن تلتهي بالعب وافلام كرتون وتنسى نفسها
بالتوفيق ياغاليه والله يعينك عليهم
بردي على قلبك مايشب الصغير حتى يشيب الكبير
صدقتي والله الله يعين بس عليهم
ويهديهم
عن الصغير مسكين والله ما له اهتمام ولا شي الاهتمام سواء مني او من ابوها لها
عالعموم يجزاك ربي الجنه ااااااامين يارب على التفاعل
قديم 02-07-2008, 05:43 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
ام ولدها 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضي النبراس 2 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اسمحيلي اختي افيدك بمعلوماتي المتواضعه ..

مرحلة طفلتك مرحله عادية جدا وطبيعية يمروا فيها كل الاطفال ..

وتسمى المرحلة الانتكاسيه ..

خليها الان ورجعيها عالبامبرز عادي

المشكله تتضايق من البامبرز وتروح تشيله وانتظري عليها فترة شهرين الى 6 شهور وارجعي علميها من اول وجديد ..

والله نفس هالفكره خطرت على بالي وجربتها بس مثل ما قلتلك ما ترضى بالحفاضه تتضايق منهاواصحك تقسي عليها او تعاقبيها صدقيني بتتعود عالحمام من نفسها ..

اهم شئ علميها على ضبط نفسها

مثلا .. اذا قالتلك ماما ابغا الحمام ..

قوليلها عدي من 1 الى 3 وادخلي الحمام

والمره الي بعدها خليها تعد الى 6

والي بعدها الى 10

علشان تتعود تمسك نفسك لان مو كل مره تطلب الحمام تلقاه

احيانا تكونوا في مشاوير طويله ..

اهم شئ الان اختي انك تمدحيها قدام الناس وابدا ماتطرحين مشكلتها قدام اي احد

هالشئ يكسبها ثقه في نفسها والله يعينك حبيبتي ..
شكرا اختي على التفاعل والرد وكلامك بجربه باذن الله وان شاء الله القى نتيجه
قديم 03-07-2008, 11:41 PM
الورد والأمل
عضو نشيط جدا
الورد والأمل غير متصل  
قريت بكتاب عن التربيه يقول ان الطفل لماتبدي تعلميه بدري على الحمام ممكن يتعلم لكن بعد فترة ينتكس

لذلك المفروض ماتعلمين الطفل الا لماتحسيه خلاص مستعد للتعليم يعني يعرف ان هذا وسخ
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
يخليكم