انا وامي واخواتي اعدااااااء - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 11-07-2015, 06:05 AM
حظي حلوو
عضو نشيط جدا
حظي حلوو غير متصل  
رد: انا وامي واخواتي اعدااااااء

لا اختي ملكه لا تخلين شي بنفسك صارحيني
اش مستغربه؟؟

وانا فعلا عندي اكتءاب ما رحت لا لطبيب ولا غيره
لكن انا من سنوات اعاني من الوسواس القهري وهو من اعراضه الاكتءاب
قديم 11-07-2015, 06:55 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

يا أختي والله مافيه شيء يستاهل تدعين على أخواتك هالدعاوي وإن كان لابد وإلا ودك تدعين يكفي تقولين حسبي الله ونعم الوكيل إنتي كذا ترفعين ملفك لملك الملوك في السماء وربي راح يتولاهم بمعرفته .. عشان لو يصير لهم حاجة ما يأنبك ضميرك وتقولين هاذي دعوتي .

ولا تخافين يا أختي الحوبة تبطي ولا تخطي .. إن كنتي مظلومة ربي بينصرك ولو بعد حين .

بس لي عندك طلب : أمك حتى وإن كانت طرف في المشكلة ( لا تقولين عنها ساس البلا ) ترى مو حلوة بحقها احفظيها حتى في غيبتها وصفها بهالشيء فيه سوء أدب .. وربنا ما يحاسبك على ما تحدثك به نفسك إنما ما نطق به لسانك . حتى لو غلطانة تظل أمك شتسوين غير الصبر على أذاها .. ربي يعوضك في عيالك يبرونك ويسعدونك ويدورون رضاك إن شاءالله .
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
قديم 11-07-2015, 08:05 AM
ملكة الآحساآآس
عضو مثالي
ملكة الآحساآآس غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حظي حلوو مشاهدة المشاركة
لا اختي ملكه لا تخلين شي بنفسك صارحيني
اش مستغربه؟؟

وانا فعلا عندي اكتءاب ما رحت لا لطبيب ولا غيره
لكن انا من سنوات اعاني من الوسواس القهري وهو من اعراضه الاكتءاب

حبيبتي عشان عيالك روحي طبيب

عشان مايضيعون بكره

ضروووري تروحين
قديم 11-07-2015, 02:07 PM
حظي حلوو
عضو نشيط جدا
حظي حلوو غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
يا أختي والله مافيه شيء يستاهل تدعين على أخواتك هالدعاوي وإن كان لابد وإلا ودك تدعين يكفي تقولين حسبي الله ونعم الوكيل إنتي كذا ترفعين ملفك لملك الملوك في السماء وربي راح يتولاهم بمعرفته .. عشان لو يصير لهم حاجة ما يأنبك ضميرك وتقولين هاذي دعوتي .

ولا تخافين يا أختي الحوبة تبطي ولا تخطي .. إن كنتي مظلومة ربي بينصرك ولو بعد حين .

بس لي عندك طلب : أمك حتى وإن كانت طرف في المشكلة ( لا تقولين عنها ساس البلا ) ترى مو حلوة بحقها احفظيها حتى في غيبتها وصفها بهالشيء فيه سوء أدب .. وربنا ما يحاسبك على ما تحدثك به نفسك إنما ما نطق به لسانك . حتى لو غلطانة تظل أمك شتسوين غير الصبر على أذاها .. ربي يعوضك في عيالك يبرونك ويسعدونك ويدورون رضاك إن شاءالله .
شكرا فرح
لكن غصب عني الضغط يولد انفجار
تصدقين احيانا اتمنى موت امي حتى ما يزيد الوضع بيني وبينها سوء
واقول لنفسي ميته ابرها ولا حيه كل يوم اتصادم معها
استغفر الله لكن الضغط على اعصابي يجيبلي هذي الافكار

وان شاء الله انفذ طلبك قد ما اقدر
جزاك الله خير
قديم 11-07-2015, 02:09 PM
حظي حلوو
عضو نشيط جدا
حظي حلوو غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الآحساآآس مشاهدة المشاركة
حبيبتي عشان عيالك روحي طبيب

عشان مايضيعون بكره

ضروووري تروحين
ملكه قولي اش كنتي بتقولين؟؟؟ اش الشي اللي قلتي انك مستغربته؟؟
عادي انا ابي افهم نفسي خليك صريحه معي
قديم 11-07-2015, 05:58 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  

اشوف انك تطنشيهم ...يعني تعمل اللي تفدرين عليه لرضا الله ..
وبعدين لا تروحين تجلسين عندهم وتدخلين نفسك من بينهم ...راح يركبونك ..وشكلهم مصلحه يعني اللي عنده حاجه منك خليه ياتي برجليه يطلبها منك مو انت تروحين تلبينها له من دون ما يقولك..

وامك خليك كذا معها مثل ما انت .عشان رضا الله ..يعني انت اطبخ واعملي وسلمي عليها ...وهي بعدين حره .. ردت ما ردت عجبها ما عجبها

التعديل الأخير تم بواسطة دُجى الليل ; 11-07-2015 الساعة 06:03 PM
قديم 12-07-2015, 12:25 AM
حظي حلوو
عضو نشيط جدا
حظي حلوو غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ومض القمر مشاهدة المشاركة
اشوف انك تطنشيهم ...يعني تعمل اللي تفدرين عليه لرضا الله ..
وبعدين لا تروحين تجلسين عندهم وتدخلين نفسك من بينهم ...راح يركبونك ..وشكلهم مصلحه يعني اللي عنده حاجه منك خليه ياتي برجليه يطلبها منك مو انت تروحين تلبينها له من دون ما يقولك..

وامك خليك كذا معها مثل ما انت .عشان رضا الله ..يعني انت اطبخ واعملي وسلمي عليها ...وهي بعدين حره .. ردت ما ردت عجبها ما عجبها
انا مطنشتهم لكن جالسه اتاذى من تهميشهم لي
احس بالاهانه يوم اجي اشاركهم الكلام ويقابلوني بالتجاهل والصمت ولا كاني موجوده او قلت شي
ياليتهم يواجهوني ونحط النقاط على الحروف لا كل معاملاتنا على الصامت
احيانا والله العظيم اتمنى الوحده تجي تتحرش فيه او تشتمني حتى امسح فيها البلاط وابرد قلبي
لكن مع الاسف يحرقوني بالتجااااهل والصمت يعننا العاقلات وهم اخبث من الخبث
اذا رحت انام هاتك يا حش فيه وتحليل لكل تصرفاتي وكل وحده تعلم الثانيه بالموقف اللي صار لها معي اليوم على انهم العاقلات يعني
لو فيهم ذرة ذوق يكلموني ويواجهوتي باغلاطي ونحل اللي بينا

وان تكلمت وافتعلت مع وحده مشكله بسيطه زي مثلا ليش ما نضفتي مطبخك تمام وسلمتيه للي بعدك نظيف حتى اكسر الحواجز تتحاهلني الوحده وتطلع من المكان ولا كان اللي تكلمها ادميه وان عصبت وسالتها ليش ما تردين تدخل امي وتطلعني الغلطانه
واش فيك على اختك والله يكفينا شرك وووووو
والموقف كله على بعضه ما يستاهل تطنيش اختي لي ولا حتى تدخل امي بشكل يوحي وكاني ضربت اختي مو سالتها بس سؤال!!!!!
قديم 12-07-2015, 12:27 AM
حظي حلوو
عضو نشيط جدا
حظي حلوو غير متصل  

مازلت انتظرك اختي ملكة الاحساس مدري ليش ما تبين تردين
عادي انا متقبله لكل شي بالعكس ابي افهم نفسي
قديم 12-07-2015, 11:09 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  

الحل بسيط جداااااااااااا

بعد الفطار ادخلي غرفتك واقفلي على نفسك وابدي بالاستغفار الف مره

والصلاة على النبي
واللهم اجعل لي مخرجا وفرجا من امري
سبحانك لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ووقت ينادوكي لاي شي
انتي تصلي تتعبدي رب العالمين

الحقي نفسك قبل انتهاء الشهر الفضيل

اول شي بدنا نتفق انو تتجاهلي امك واخواتك من دعاكي
ادعي لنفسك فقط
حسبي الله ونعمى الوكيل

اصلا امك واخواتك ان دعيتي او تدعي او حتى سامحتيهم
ولكن الله حي لا يموت ويمهل ولا يهمل وسوف ترين بنفسك وامام اعينك

لذلك حمليها خفيف عليهم وطنشيهم من دعاكي عليهم بالخير او الشر

لان رح يذوقو شر اعمالهم وظلمهم لك اضعاف

نتفق ان تقفلي على نفسك الباب وتبدي بالدعا لنفسك بالفرج

اصلا عم يغتابوكي وينمون عليكي

انظري الى غيبتهم لك وفي الشهر الفضيل كم لها من سيآت

عم تاخذي حسناتهم فافرحي

امك حملتك تسعة اشهر في بطنها وهذا يكفي ولاننا لن نستطيع ان نبرهم حق البر

اكثري من الاستغفار والدعا لنفسك
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين
حسبي الله ونعمى الوكيل
االصلاة على النيي
آية الكرسي حصني نفسك قبل ان تجلسي معهم

اقري آية الكرسي وانفخي فوق العصير او الماء الذي يشربونه

رددي اللهم اني مغلوب فانتصر

الادعيه كثيره والله سبحانه وتعالى كفيل بهم وبظلمهم لك

الدعا عليهم وعلى امك لن يزيدك الا ضيق وهم

انتي اشغلي القرآن الكريم وضعي السماعات في اذنيكي وكلما رأيتهم يتكلمون ارفعي الصوت ولا تنصتي لهم

سوف يتعبون ويملون والله يتكفل بهم
قديم 12-07-2015, 09:25 PM
صباح التفاؤل
عضو نشيط
صباح التفاؤل غير متصل  

#أحسنت حين كتبتي مشكلتك ، وأحسنت حين تقبلتي الردود بصدر رحب ، وهذا والله أول خطوات العلاج ، فجزاك الله خيرا وصبرك وفرج همك.

# واقعكم هذا لم يكن في يوم وليلة ، ولم تتفرقوا في يوم وليلة ، بل هو سلسلة من الأخطاء في التربية والسلوك والتفكير ، كثير من الأسرة يكون الخلل فيها منذ الطفولة ، ولا ينتبه لها أحد حتى تكبر المشكلة.

# لا بد من جدية في الحل ، واحتساب وصبر ، فالوضع يحتاج إلى وقت ، والحل سهل ، والحل ممكن ـ بإذن الله تعالى ـ

# ربما أمك وأخواتك وأنت أيضا ، تعانون من الحدية في الشخصية ، والشخصية الحدية شخصية مضطربة ، غير واثقة من نفسها ، لا تحسن الدخول في العلاقات ، وعلاقاتها مع الناس تفشل ، تطلب الكمال في حياتها ، إرضاؤها يحتاج إلى جهد ، تعاني من القلق والاكتئاب والغضب ، تخاف أن يهجرها أهلها وأصحابها ، في لحظة تصبح سعيدة وفي لحظة تحزن ، في لحظة تضحك وفي لحظة تبكي ، مزاجها متقلب ، تشعر بالفراغ الشديد ، تتصرف قبل أن تفكر ، متعجلة ، لذا تخطىء أخطاء كثيرة.

# لا بد من تشخيص حالتك عند طبيب أمين ، وهناك من العلاجات البسيطة التي تحسن المزاج وتملأ حياتك سعادة وراحة ، وتقضي على القلق والاكتئاب ، حراااااام أن يبقى الإنسان يتألم ويضيع عمره دون علاج ، والعلاج سهل .

# أول خطوات العلاج أن تقتنعي أنك مريضة ومتعبة ، كثير ممن يعانون من هذا التعب لا يقتنعون بأنهم متعبون ولا يصبرون على العلاج ، فالعلاج يحتااااج إلى وقت.

# كذلك لا نترك أهم خطوات العلاج وهي الرقية الشرعية ، لا بد أن تقرئي البقرة بنفسك في البيت وعلى نفسك أنت ، لا تذهبي لشيخ ، أنت اقرئي على نفسك ، والله العظيم ستجدين الشفااااااء ، القرآن شفاء ونحن نهجره هجرا عظيما .

# فالقرآن يزيد الإيمان في النفس وفي البيت ، وحين يزيد إيمانك وتقومي بخطوات في العلاج النفسي ، ستتحملين أهلك وتصبرين عليهم ، وستتعاملين معهم برحمة وشفقة لأنهم مرضى ومتعبون .

# وحين يزيد الإيمان ، نعرف خطر قطيعة الرحم ، ونحاول أن نحسن قدر المستطاع أو على الأقل تخفيف المشكلة ، وكف الأذى علينا وعليهم .

# تطوير الذات مهم لك ، وضبط الأعصاب مهم لك ، لا تجعليهم يستفزونك بسرعة ، أحسني لهم ، والإحسان يقلل خطرهم وأذاهم.

والله أعلم

مواقع النشر