تعبانة وبتعبكم بس هاي مشكلتي مدري شسوي؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 15-10-2006, 08:06 PM
شايلة جروحها
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شايلة جروحها
شايلة جروحها غير متصل  
أختي جوجو اعتقد انك انتي المعقدة المسألة ولا هي تفهة

يعني لو حطيتي في بالك ان كل مشكلة لها حل راح تنحل ان شاء الله

وانصحك انك تدعين بقرب الفرج لك في صلاتك وخاصة في السجود

لأن العبد اقرب ما يكون لربه وهو ساجد .
قديم 16-10-2006, 07:29 AM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
يوووووووووووووه ياختي شايلة جروحهاالله لايوريكي اياها ولايحسسك فيها والله كبيرة مايعلمها الا ربي تعرفين العجايز ماودها تموت تقول باقي اشياء في الحياة ماستمتعت بها مابلك بانسان ماكمل الثلاثين يقولك الموت والحياة عندي واحد وكمان مايقوى ينظف حتى نفسه تخيلي للحظات انك تحسين انك عاجزة برفع يدك من مكانها لمستوى اقل من 20سم والله ياختي مايحس بالنار الا الي فيها بالذات اني ماحد من اهلي حاس فيني ابدا وهذا واجعني اكثر ماقول غير صبر جميل والله المستعان .
قديم 25-10-2006, 05:29 AM
همس#
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية همس#
همس# غير متصل  
ياإلهي...أبلة جوجو أقسم بالله العظيم كأنك تتكلمي عني..كل التغييرات والانتكاسة والأحاسيس الكئيبة موجودة عندي..ومثل ماقلتِ كنت سابقا آنسة الأناقة والآنسة المثالية..صحيح للآن أهتم بنفسي بشكل ملفت والحمد لله على فضله لكن أتغصب الطلعة والزيارة وإني أقعد أتزين وأتمكيج..يالله هم ثقيل أحسه..وماودي أقابل أحد ..ودي أجلس بغرفتي ولا أسمع صوت ولا أفتح فمي..يارب يشفينا ويعافينا

ما أقدر أعطيك حلول لأني أعاني من نفس الحاله لكن إذا كان هذا الرجل مناسب مثل ماقلت لا تفوتِ الفرصة عشان ما تندمي بالمستقبل..وسبحان الله يمكن بعده تتحسن حالتك ويزول عند الشر

ويارب نسمع منك أخبار حلوة..أهم شي لايغلبك الشيطان بالوساوس والأفكار المحبطة

anymore
قديم 25-10-2006, 11:34 AM
فتى الجوبه
موقوف
فتى الجوبه غير متصل  
أختي العزيزه

أعرف محل في منطقتي يبيع بعض الرقى الشرعيه

أرسلي لي عنوان بريدي لأحد أقاربك الموثوق بهم على الخاص

لكي ارسل لك بعض منها

وعليك بماء زمزم وكثرة الإستغفار

ثانيآ عليك بالصبر والإبتعاد عن تلك المرأة السيئه التي تكرهك

وصديقتك التي تريدك أن تكلمي أخيها لاتريد لك الخير

هذا حرام ياأختي ولايجوووووووووز

وربما يكون سببآ في نهايتك وضياع مستقبلك

حتى لو زينت لك وزين لها الشيطان

إحذري عزيزتي من صديقات السؤ

أما أمك وأبيك فيجب عليك أن تبري بهما

وتقومين على طاعتهما لو أساءو إليك
قديم 26-10-2006, 07:51 AM
متزوج اربع
عضو جديد
متزوج اربع غير متصل  
اكثري من قراه القران والدعاء

ولاتنسي اذكار الصباح والمساء
قديم 26-10-2006, 09:20 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
كل عام وانت بخير اختي الحبيبه اولا كيف حالك اليوم ان شاء الله تكوني احسن من امس واول امس المهم انا بقولك شي انت حااااااااسه بكأبه مو طبيعيه وهذا شي طبيعي يحس الانسان فيه انا اجت على 8 شهور ما اكل ولا اشرب واذا اكلت مو بنفس لدرجه نزل وزني من 85 الى 56 الحال من بعض كان لكن اذا بقيتي هيك ماحد رح يفيدك يعني غيري حياتك بيدك وكوني واثقه من حالك اقرأي على نفسك وخلي امك تقرأ عليكي شغلي دائما سوره البقره حافظي على الادعيه وخاصه الصباح والمساء واكثري من الاستغفار وبعدييييييييييين اقبلي بالزواج من هذا الشخص اذا كانت اكثر مواصفاته حميده واعلمي انك في فتره الملكه رح تتغيرين وخاصه اذا سار يجي ويروح خطيبك واذا سرتي تطلعي معه جددي حياتك وصدقيني رح تتجدد بمجرد انك خطبتي تجهيز العروس وما يحتاج يعني ملابس غرفه نوم وكنبايات كله رح يعطيكي امل في الحياه من جديد وبعدين رح تنتقلي لحياه وعالم اخر عالم الحياه الزوجيه وهذا بشكل كبير رح يعطيكي امل بالحياه وياااااااااااااااحليلك لو جبتي طفل صغنون تلعبي معاه وتكلمي وتعلمي وتلبسيه ملابس صغنوووووووووونه وترضعيه والله انها حياه رائعه مع الاطفال يعني رح يسير تغير كبير بحياتك واقول لك شي اذا انت حطيتي بالك انك رح تتغيري بتتغيري واذا ما حطيتي هذا الشي ببالك مار تتغيري ورح تبقي على ما انت عليه بل وربما تزيدن سوء فحالتك جدا طبيعيه ويمر بها اكثر الناس فلا تدعي شيطان يوقفك على حد معين من الحياه وعدم التفائل ويضع في العريس الف عله لانه لا يريد لك الا السوء فجاهدي نعم جاهدي حتى تصلي الى القمه ( كن ذا همه تصل القمه ) وان شاء الله رح اشوف صفحه لكي تكوني جتزتي هذه المرحله وتقولي الفرحه لم تسعني وقريبا بأذن الله ولا تنسي هذا الدعاء( اللهم جعلني من السعداء فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ) وتحياتي لك وطمنينا عليكي حبيبتي
اختك في الله فوفو

التعديل الأخير تم بواسطة فوفو ; 26-10-2006 الساعة 09:24 AM
قديم 26-10-2006, 10:53 PM
عشقي للجنة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عشقي للجنة
عشقي للجنة غير متصل  
اختي الغاليه حالتك مخيفه ولكن لكل شي علاج..

رجاء اقرئي هاذا الكتاب.. اسمه (( اسعد امراة في العالم)) وأأكد لك بانكي ستصبحين انسانة جديده بعد قراتك للكتاب.

واتمنى لك الزوج الصالح والصبر

"اللهم رافةً بي"
..
فانك على كل شي قادر
..
ارزقني بالزوجة التي تقر ناظري
..
وتسعى في ارضائي
..
وتمشي في هواي
..
وارزقني اللهم الجنان
..
واجمعني فيها بزوجتي واولادي واهلي والخلان
..
وزوجني يا ربي بالحـــــــــــــور الحسان
..
"اللهم آمين"
قديم 27-10-2006, 07:28 PM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
اختي الكريمه ابله جوجو

قبل ان تفكري بالزواج وقبل اي شيء

جددي من نفسك وافتحي شبابيك قلبك للتهوئه فانت ياعزيزتي بمعرفتي البسيطه تعانين بشيء من الاكتئاب
اهمال النظافه او المبالغه في النظافه
الرغبه السريعه للبكاء
حب العزله والوحده
التشائم والشعور بالصداع
فقدان الاهتمام بالحاضر
كره الذات وعدم تحمل بعض تصرفات الاخرين
كل هذه الاعراض مؤشر على وجود الاكتئاب الذي يحتاج الى عنايه

لا تقلقي كل انسان معرضون للاكتئاب لكن تبدء مرحلة الخطر عندما تكون هناك وسوسه وعندما يكون شعارك (انا لست بخير والاخرين ايضا ليسوا بخير)

الحل
حاربي الاكتئاب واقتلعيه وازرعي الطمئنينه والراحه في نفسك بعد ان تعلني حبك لها
كيف؟؟
سبقني الاخوه في امور كثيره من اهمها القرب من الله بالطريقه التي تفضلينها فالابواب كثيره وعلامات انفراج ضيقك وكابتك تكون بالدعاء لانك بذلك وثقتي بان لك رب ولك حبيب تناجيه يسمع همومك ويفرج كروبك..

اوصيك بدعاء الهم والغم فهو جدا فعال
اوصيك بالاستغفار

اذا استطعتي السفر فسافري ان لم تستطيعي فحاولي مع نفسك الاختلاط مع الناس الذين تودينهم فسيساعدك ذلك على استعادة بشاشة الروح....

اخيرا اوصيك بتلبينة الشعير فهو دواء نبوي وثبت مفعوله القوي... ففي الصحيحين من حديث عروة عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ أنها كانت إذا مات الميت من أهلها واجتمع لذلك النساء ثم تفرقن إلى أهلهن أمرت بِبُرمَة من تلبينة فطُبخَت، وصنعت ثريدًا ثم صبت التلبينة عليه، ثم قالت: كلوا منها فإني سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: (التلبينة مُجِمَّةٌ لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن).
ي اكساب النفس البهجه والرضا

اما بخصوص زواجك فكما تعرفين انه قسمه ونصيب فاسئلي الله ان يسخر لك الرجل الصالح ولا انصحك برأيي برجل معدد ليس لاني اكره ذلك ابدا فهو شرع الله لكن خوفي عليك من الذين لا يطبقون متطلبات هذا الشرع فانتقي ذا الخلق والدين سواء كان معدد او غيره...ولا ترضي بغير ذلك مهما ابدع لك في وصف حبه لانه برايي غالبا حب لا ينطلق من اساس ...وبظني والله اعلم ان الرجل الذي يدعي حبك انه سمع شيء من اوصافك وصفاتك( وكل ممنوع مرغوب)
وفقك الله
اختك ام ريان

التعديل الأخير تم بواسطة صفاء ; 27-10-2006 الساعة 07:43 PM
قديم 27-10-2006, 07:35 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي العزيزه
باختصار ما تمرين به اكتئاب ووساوس شيطانية
عليك بكثرة تلاوة البقرة وقراءة الرقيه على ماء ثم اشربي منه واستحمي به
ولا تجعلي الشيطان يلعب فيكي وتزوجي
اختي الزواج نعمة من الله ، تخيلي ان يكون لكي زوج يحبك وبيت من تصميمك واولا د ، لولا تعبي لكتبت اكثر لكن لا تضيعي الفرصه وتعوذي من الشيطان ووساوسه

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 28-10-2006, 03:43 AM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
والله ماأدري ايش اقول اخواني واخواتي والله ردودكم اثلجت صدري ودمعت عيوني لاني لقيت من يحس فيني وبالنسبة لموضوع الزواج انتهى لاني انا بدأت وكلمت اخته قلت علشان تفتح لي الموضوع واخليهم يجون ويصير الزواج بس كلمتني ببرود وكانها زعلانه وحاولت ارضيها لانها صديقتي قبل سالفة اخوها ماقبلت تركتها حتى ترجع من نفسها واعتقد سبب الرفض سالفة اخوها وانا كمان زعلت شوي لاني خسرت شاب ممتاز بترددي وبحالتي النفسية وزعلت اكثر لاني صنعت لنفسي احلام وخيالات معه انتهت بسهولة بس الحمد لله بدات انسى او بالاحرى اتناسى هالشي واكيد ماقدر الله شي الا وفيه خيرلانه ايضا هو من جنسية تختلف عن جنسيتي فربما لو تزوجته لبقيت بيننا حواجز كثيرة وحالتي النفسية تقدرون تقولون تحسنت كثير بفضل ذكر الله في كل وقت وتفاءولي بالافضل بس لازالت هناك رواسب تعيدني للحالة السابقة احيانا وياليت ماتنسوني من دعواتكم الحلوة الي بجد احتاجها وبرد عليكم واحد واحد :
1-همس :
عسى ماشر اخاف شي بجوالرياض قاعد يسويلنا اكتئاب شكرا اختي على مواساتك لي واسال الله لي ولك الشفاء
ولجميع المسلمين وبالنسبة للعريس طار والله يسعده باحسن مني وانا يقدملي الي فيه الخير وانتي وجميع المسلمين وان شاء الله الاخبار الجاية يخبأها لنا جميعاً المستقبل.

2- فتى الجوبة:
الحمدلله ان الدنيا لسه بخير وان فيها ناس طيبين مثلك اسعدك الله ياخي وبالنسبة للرقى الشرعية اشتريت منها قبل فترة بسيطة وبدات باستخدامها والله يجعل فيها الشفاء واشكرك اخي العزيز جزيل الشكر واسعدك الله وثبتك اما بالنسبة لاخو صديقتي فهي تقصد ان يحادثني ليتقدم لي وان اختلف معي لن يتقدم بدون ان يحرج مع اهلي لانهم يعرفونه لكنني رفضت ذلك وستجده في ردي قلت لها تبلغه بأنه (لاحاجة لي بمن دعوته لحلال فدعاني لحرام ) فندم هو وجاء بالطريقة الصحيحة ولكن الله لم يكتب بيننا نصيب والمراة السيئة صعب ابتعد عنها فهي من العائلة وبحكم عدة تقاليد نحن لصيقين بهم كثيرا لكنني ابتعدعنها بقدر الامكان وهي الان مسافرة واليوم ستأتي الى منزلها وحاولت الايقاع بيني وبين الزوجة الجديدة لكنني توخيتها واقتربت من الجديدة وحاولت اوضحلها اخلاقي والحمدلله حتى الان الامور بخير واخيرا رزقك الله العافية والسلامة .
3- متزوج باربع :
اسمك يخوف حوالينا ولاعلينا (مزحة اخوي لاتزعل) واشكرك وانا الحمد لله مداومة عالاذكار والاستغفار وانا يوميا اقرا البقرة والحمدلله ولدي ورد خاص في القران مداومة عليه يجعلني اختم القران مره كل شهر لكن عندما تضطرب حالتي ابتعد عن ذكر الله ويدخل الشيطان وربنا يسهل .
4-فتحي الباب :
كلامك عسل والله يخليك ويديك على نياتك وكلامك ريحني كثير وبالفعل انا احاول اجدد بس انا وضحت ان سبب ايضا اكتائبي الحالة المادية تثبطني لان وضعي المادي لايساعدني على التغيير ايضا بالفعل انا بحاجة لحياة جديدة وهذا سبب رئيسي وكثير اتمنى يكون لي اطفال وتتحرك فيني مشاعر الامومة وشهيتيني اخلف بس الله ماراد كمان حتى من سوء الحالةالي انا فيها وبسبب تعاطفي مع الكثير من الاخوات هنا في المنتدى اشعر بانني لن استطيع الانجاب مستقبلا بس ربنا يرزقنا جميعا الذرية الصالحة وانا نفسي اتزوج علشان اترك ناس كثير من اقاربي الحانقين مني اما لرفضي اولادهم السيئين واما بدافع الغيره كما سبق وان اوضحت والعريس طار والله يرزقني الي احسن منه كمان انا عندي والدين يحبطون عزيمة الف رجل مابلك بي انسانة حبيسة اربع جدران مع ذلك لحد الان لم ينهوا وجودي او يذيبوا شخصيتي ولحد الان اسعى لاختراق حاجز الاكتئاب وان شاء الله تسمعي الاخبار الحلوة والطلعات مافي الوالد يطلع لحاله والوالدة ذات الشي ونحن اذا طلبنا مشوار ضروري تمللوا منا ودائما يشعروننا باننا حمل ثقيل على الرغم باانها نقوم بدفع جميع تكاليف حياتنا ولانطلب منهم ريال واحد لكن هم اهلنا وماذا نقول سوى صبر جميل والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل والله يعيننا اجمعين يارب
5-ظلم الناس:
اشكرك اخي او اختيواسمك يدل على بعض ماعاني منه الاوهو ظلم الناس وحالتي كل يوم شكل لكن الحمد لله لاارك الله اياها وبالنسبة لكتاب اسعد امراءة انا احفظه عن ظهر قلب وسبق ان درسته لكثير من طالباتي الاجانب المسلمين ودعمتهم واضفت اثناء شرحي له الكثير من الاحاديث والافكار الجديدة واعجبو به كثيرا ولازالوا يخبرونني بانتفاعهم به بس مثل ما يقول المثل (باب النجار مخلوع )نسال الله لنا وللجميع السلامة .
6-معالم:
شكرا اختي الحبيبة وكلامك مثل تفكيري لابد ان اغير نفسي ثم افكر بالزواج وانا احاول كثيرا بذكر الله وبالاذكار وباخذ التلبينة الي وصفتيها وربنا يسهل اما الخروج والفسح فساحاول لانني لو طلبت من اهلي مشوار وتمننوا علي ولو بكلمة بسيطة فوق ماحالتي النفسية تعبانة بسرعة ابكي واتضجر واكتئب اكثر واكره المشوار ولو ذهبوا بي بعد الكلام الذي اسمعوني اياه ابقى هناك بدون استمتاع في حالة نفسية سيئة ويزيد الامر سوءاً قلة ثقة الاهل بنا فالشك فيني او في سلوكي يبعث لي جروح جديدة في قلبي لااستطيع تحملها لذلك انا اتحاشى الاقتراب منهم او طلب اي شي منهم اما الزوج المعدد فانا ارفضه تماما وبالذات هذا الشخص لانه متعلق جدا بي ولحد الان قبل ايام اعاد خطبتي وانا اشعر حياله بكره شديد وزوجته كرهتني الزواج كله مو بس من زوجها الله المستعان واشكر لك سعة صدرك وتقبلك لي اسعدك الله.
7-اخيراً وليس اخراًnight2005:
اشكرك اختي وانا من المتابعين لمواضيعك دائماً وبالنسبة للعريس فالفرصة قد ضاعت واسال الله ان يجعل لي يسرا مع شخص اخر يكون فيه خير افضل من الذي مضى وخيرة ربما يخبئ لي الله الافضل والحمد لله انا اعمل بنصائحك وانا على ثقة بان الله سيجعل من عسر يسرا.
موضوع مغلق

مواقع النشر