اشعر بغصه ... - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-12-2010, 07:59 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
وأنا أقول وش بها دلوعتنا منزله موضوع عن تصرف الزوجه أثناء سفر زوجها لحاله والله يا أختي أنا ماعاد كملت وشفت ردودك وماعرفت إن زوجك إللي بيسافر والحين والله إني مستحيه منك خربتها برأي وجايه أرقعها بس بقولك شئ زوجك شكله طيب وعلى نياته لاكن البلاء من رفيق السؤ إللي معاه وماجالس يزن على زوجك إلا هوالأصحاب لهم تأثير جدا على بعض وبالذات لاكان عزوبي أنت الحين زوجك سافر وخلاص وبيرجع إن شاء الله سالم غانم ولوكثر عليك إتصاله هذا دليل إنه مايقد ر يستغني عنكم وشكله حس بفراغ في حياته وأشتاق لك ولعياله فأنت لاتخاذين في نفسك شئ وكلها أسبوع وبيرجع إن شاء الله وأنا بقول لك شئ ونصيحه لاتتركين قيام اليل والإستغفار والله العظيم إني مجربتها وماعمره شئ طلبت الله فيه وماتحقق أنت صلي آخر اليل وإدعي الله بأن يصرف هاذا الصديق عن زوجك وأن يبعده عن طريقه وأن يحفظ زوجك من كل فتنه وأنا إن ماخاب ظني لويبعد هاذا الصديق عن زوجك كان زوجك بخير وحياتكم كلها سعاده لاكن ما أقول إلا حسبي الله على هاذي النوعية من الأصدقاء أنت أدعي ربك وحنا بندعي معاك إذا كان الله يعلم بأن له هداية فنسأل الله أن يهديه ويعجل بهدايته وإذا كان ربنا يعلم بأن هاذا الصديق مافيه صلاح ولافيه أمل في إصلاحه نسأل الله أن يصرف كيده وشره عن زوجك أما بنقله لمنطقه أخرى بعيده عن منطقتكم
أو يلهيه عن زوجك ويجعل ربنا كيده في نحره أدعي اللهم إني أعوذ بك من شره اللهم إني أجعلك في نحره اللهم أحفظ زوجي من فوقه ومن أمامه ومن خلفه
وأعوذ بك أن يغتال من تحته يارب أنت أعلم بحالهم مني وأنت تعلم مايصنعون اللهم إني أسألك أن تنزل الخوف في قلبي زوجي من المعاصي والفتن يارب من أراد بزوجي شرا أشغله في نفسه ياربي ليس لدي سواك يعلم مافي نفسي ومايشغلني يارب فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين يارب ليس لي سواك أنت تعلم بحالي فأرحمني فأنا الفقيرة إليك وأنت الغني يارب أنا وكلت وفوضت أمري كله بيدك يا أرحم الراحمين سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين .
أختي في الله أنا أعلم إنك بك من القهر والغصه ما الله به عليم فإصبري وخلي زوجك يرجع وأستقبليه أحسن إستقبال وحاولي تجلسون مع بعض وتتفاهمون على الأشياء إللي مزعلتك منه وحلوها بهدوء بينكم وأنتبهي يأثر عليك كلامنا إللي قلناه في الموضوع الأول لأنه يا أختي حنا تكلمنا لأنا أعرف بشخصيات أزواجنا وطريقة تعاملنا معاهم طبعا إللي قلناه في أزواجنا ما ينطبق على زوجك لأن كل زوج وله طريقة تفكيرتختلف عن الثاني وله صفات تختلف عن غيره وزوجك أذكر قبل كذا قلتي إن فيه صفة العناد ومثل هاذا الزوج ماينفع معه غير المسايسه والهدوء وتجين له بالحيله في أمورك
وحاولي تحتوينه أكثر وتغيرين أسلوبك معاه وتعاملي معاه بالكلمه الحلوه والطيبه فمهما يكون هذا أبو عيالك وإصحك تتأثرين بكلام الناس بالذات المقربين من أهل أو زميلات ولاتفسدين حياتك بسبب أحد أنت علقي أملك ورجائك بالله عز وجل وبإذن الله ستفرج عليك
أعانك الله ووفقك على إصلاح حياتك
وزوجك وأسأل الله أن ييسر لك كل أمورك في حياتك الزوجيه وأن يصلح زوجك وأن يرده إليك في أقرب وقت إن شاء الله.
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 12-12-2010, 08:15 AM
مباديء
عضو مثالي
مباديء غير متصل  
سبحان الله فعلا اختي احيانا الاهتمام الزايد يثير الشكوك والريبة
الله يفرج همك
حاولي مايسيطر عليك هذا القلق والخووف
قديم 12-12-2010, 08:40 AM
في رجا الله
قلم وفي
في رجا الله غير متصل  
شوفي بالنسبة لإتصاله وكلامه وسؤاله طبيعي جدا , لاتخاافين وأن شاء الله الي تحسين فيه مجرد وسوسة من الشيطاان , أتعوذي بالله من الشيطاان وأستودعي الله زوجك ودينه .

المشكلة مش في سفره المشكلة في الرفقة السيئة أو نافخ الكير الي معه,اسأل الله أن يصرف زوجك عنه ويبدله برفقة طيبة .

دائما أدعي بهذا الدعاء ((اللهم أكفيناه بماشئت )) وأحسني الظن بالله في إجابة الدعاء.

قديم 12-12-2010, 12:32 PM
صابرة بدنيتي
عضو نشيط جدا
صابرة بدنيتي غير متصل  
عشانه حس بقيمتك يوم سافر وتركك حس انه مشتاق لك
فسريها كذا ياروحي عشان ترتاحين
انتي مو استودعتي الله زوجك؟ وهل يضيع عند الله شى؟
ارتاحي يابعدهم ولا شيلي هم دام وداعتك عند الله
وكلي امرك للي عيونه ابد ماتنام
اسال الله ان يرزقك سعادة مابعدها سعادة وييسر امرك ويحفظك انتي وزوجك واولادك من كل شى
احبك في الله حبيبتي
قديم 12-12-2010, 02:51 PM
أم عبيد الله
عضو الهيئة الاستشارية
أم عبيد الله غير متصل  
رجل بدون أهله + صديق سوء + بلد مشهور بالدعارة و الفجور = ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من حقك يا أختى أن تخافى على زوجك و أن يصيبك الأرق

فهذه الأمور مجتمعة تدعو إلى أكثر من ذلك

هناك من يقول أنت موسوسة أو أنت شكاكة.... و لكن أرى أنك عندك كل الحق فى قلقك

اجعلى قلقك هذا بداية تغيير للأفضل بالنسبة لك و لحياتك كلها ولا تجعليه نهاية حياتك

الآن و بعد أن سافر ليس فى يدك إلا أن:-

1- استعينى بالله سبحانه و تعالى و أكثرى من الدعاء ..... مثال على الأدعية

اللهم لا تيسر له طريقا للحرام قط..........اللهم واقطع جميع سبل الحرام عنى و عنه و عن أبنائنا و عن المسلمين

اللهم لا تذقنا لذة الحرام... اللهم لا تذقنا لذة فى حرام.... اللهم لا تذقنا للحرام لذة وارزقنا رزقا واسعا من حلالك و ارض عنا و ارضنا بما قسمت لنا

اللهم اقذف فى قلوبنا الكره و البغض لكل حرام و لكل صاحب سوء لا يتوب

اللهم حبب إلينا الإيمان و زينه فى قلوبنا و كره إلينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين
اللهم حبب إلينا الإيمان و زينه فى قلوبنا و كره إلينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين

اللهم اعنى على حفظ نفسى و أسرتى على الوجه الذى يرضيك عنى

اللهم لا تمتنى إلا وقد أديت كل ما على على الوجه الذى يرضيك عنى

اللهم و ارزقنى علو الهمة فى الإصلاح

ادعى حبيبتى من قلبك فى جوف الليل بتضرع و خشوع.....ابتهلى إلى مولاك ولا تقللى من شأن هذا الدعاء...ادع الله و أنت موقنة بالإجابة

2- انظرى فى نفسك حبيبتى و حاولى تقويها:

هل تأدين حق الله سبحانه و تعالى على الوجه الذى يرضيه عز و جل و تصلى به أنت إلى مرحلة السلام الداخلى مع نفسك؟

هل تأدين حق والديك ؟ و حق أولادك فى التربية ؟ و حق عملك؟

هل تهتمين بنفسك لا أقصد النظافة والشكل الخارجى فقط و لكن أقصد نفسك من الداخل؟
بمعنى هل تنمين ثقتك بنفسك .. ؟
هل تعملى على تثقيف نفسك و تطويرها؟...
هل تحاولين السيطرة على صفاتك السيئة التى لا تحبيها و تغيريها للأفضل؟
هل تأدين حق زوجك عليك؟

حبيبتى أنت قوية بإذن الله تعالى و قادرة على النجاح فى حياتك فاعملى على ذلك بارك الله فيك

3- عدى الموضوع هذه المرة عادى و لا كأن فيه شىء .....( أقول عادى يعنى لا تظهرى له نكد و أيضا لا تظهرى له سرور أثناء عودته) استقبليه بطريقة عادية كما تستقبليه كل يوم و هو عائد من العمل. و لا تدعى له فرصة للسفر بمفرده مجددا.

كلمة أخيرة لك حبيبتى فى الله
كونى أنت صديقه الذى يرغب بقربه دائما

كونى عشيقته يكن لك كما تريدين بإذن الله تعالى

الانتسامة لها أثر السحر على الحياة الزوجية فى جميع النواحى

طمنينا على أحوالك ..وفقك الله حبيبتى دوما إلى كل ما يحبه و يرضاه.

(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا)

اللهم اهدى إبنى عبيد و أخوته جميعا وجميع أبناء المسلمين
قديم 12-12-2010, 04:21 PM
ريحانة الرياحين
عضو دائم
 الصورة الرمزية ريحانة الرياحين
ريحانة الرياحين غير متصل  
ساعات الوحدة لازم تمثل قدام زوجها عشان تمشي الحياة ( مقولة خذيتها من أمي)
و معاك حق في القلق على زوجك خاصة ذهابه لهذه الدولة مع صديق سوء

أنا زوجي طالع في رحلة عمل من يوم الأربعاء اللي طاف و بيرجع إن شاء الله يوم الجمعة
أمس بعث لي مسجات كل مسج أحلى من الثاني و أنا كنت جدا فرحانة

العصر كلمني و استئذني إن يسافر العمرة مع ربعه اللي كانوا معاه في الشغل مباشرة – يعني ما راح يرجع الجمعة - فحسيت للأسف إن هذه المسجات كانت من أجل إني ما أقول شي عن سفره

صحيح الواحد ما يشبع من بيت الله بس احنا تونا راجعين من الحج و هو غايب عني مدة و مخططين نروح نسافر الكويت مع أهله في راس السنة الميلادية نغير جو و احنا حاطين ميزانية لهذا الشي بس

قال لي إن هو دبر أموره المالية – ما أعرف الطريقة – و إن هو وده يروح و أنا راضية عليه
قلت له أنا ما أقدر أمنعك من بيت الله روح و الله يحفظك و يتقبل منك.

سألته هل سبب إرساله المسجات إني ما أعترض أو أزعل؟
حسيته انصدم و قال لي حرام عليك تفكرين كذا و إني و الله أحبك و بعثت المسجات لأنها طالعة من قلبي

هو ألحين يكلمني و أنا أحاول أتجاوب معاه

يمكن عزيزتي زوجك نفس الشي ، البعد خلاه يحس فيك أكثر فإنت ما عليه تعالي على نفسك شويه و حاولي تتجاوبين معاه و الله يقذف محبتك في قلبه دايما و يصير يهتم فيك و في عيالك ، و الله يحفظه من الحرام و يرده لك سالم
قديم 12-12-2010, 04:35 PM
om abdlah
عضو المنتدى الفخري
om abdlah غير متصل  
حاسه فيك حبيبتي ربي يكون بعونك

مالك ألا الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاتنسي أن كل شي بيد الله فألجأي له حبيبتي

أسأل الله أن يحفظ لك زوجك ويهديه ويبعده عن كل كل سيء وصاحب سوء
قديم 12-12-2010, 05:19 PM
adell2007
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية adell2007
adell2007 غير متصل  
استودعيه الله وان شاء الله ربي يبعده عن الحرام وحاولي تشغلي نفسك عن الفكير فيه الحين وابدااي فكري كيف تستقبليه وتغيري شكلك وشكل البيت عشان لمن يرجع يحس قد ايش انتي مشتاقه له وحاولي ماتبيني له زعلك بالجوال لانه بيرجع ويقول نكدتي علي سفرتي بسافر مرره ثانيه واحتسبي الاجر عند الله
قديم 12-12-2010, 05:55 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
انا والله حاسة فيك لانه زوجي اليوم اجازته وبدل مايقضيها معاي انا وولاده راح مع اهله بس الفرق اللي بيني وبينك هو انه عارفة مع من سافر واكيد اهله مش مثل صاحب سوء وانت اتصل فيك بس انا مافكر حتى يطمن علي يعني كل وحدة فينا عندها همها بس اللي قاهرني الفراق وماهمه اني اقعد بروحي... بس اش اسوي قاعدة صابرة واشغل نفسي الى ان يجي بالسلامة اسفة اختي طولت عليك بدل ما انصحك زدتك بهمي ...والادعية اللي كتبتها لك الاخت ام عبيد الله مرة حلوة وتبعث الراحة والطماءنينة للنفس اقريها واستعيني بالصلاة
واقنعي نفسك انه ماراح يكون الا كل خير مثل ماسويت مع حالي واتفائلي خير الله يصبرك........وتقبلي ردي......
قديم 12-12-2010, 06:18 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
معلليش اختي طولي بالك وان شاء الله بس يتصل تفهمي منو وين كان ولي مارد

مواقع النشر