اختكم الصغيره تطلب مساعدتكم.. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 26-06-2007, 01:16 PM
بديني افتخر
عضو جديد
بديني افتخر غير متصل  
ام الحسين وعمر ... اشكر لكي مرورك حبيبتي انا اجد صعوبه في اداء الفرائض لاكن ساحاول ان اصلي النوافل

الشريف العلمي ... جزاك الله كل خير اخي الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم قدوة لي جمعنا الله معه يوم القيامه
قديم 27-06-2007, 08:40 AM
اثير الاحلام
عضو نشيط جدا
اثير الاحلام غير متصل  
السلام عليكم

بديني افتخر
ادا انتي صحيح واثقه من كلمتك بدينك تفتخري

سوي مثل ماقالوا لك الجماعه والله بترتاحي حاولى قراءة القران بكثره وقراءة ادعية
اسمعي اناشيد وقران وادعيه
وعلى مسالة بتتركي الدراسة انا انصحك بان لا تتركيها الان ادا تركتيها بتسبب لك مشاكل اكثر واكثر
روح كملي دراستك احسن حتى لو فيها استعراض البنات
انتي خلك في حالك واشوفي الى يناسبك وجلسي معها ماعليك من احد

ومسالة امك حتى لو كانت اجنبية انتي اسمعتي قوله تعالى"ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل ربي ارحمها كما ربياني صغيرا"

انتي لا حاولى لا تتهاوشي معها حاولى بقدر الامكان السكوت لها وفيه ايه ماذكرها بس ادكر طريقتها
وخفض لهما جناح الذل من الرحمه " واطيعيها في اي شي الا في المعصيه لا طيعيها
وانتي اتصبري مافيه بيت في الدنيا يخلو من المشاكل وانتي اصبري "ان الله مع الصابرين"الصبر مفتاح الفرج"
وهذا اختبار من الله يختبر مدى صبرك مع امك واهلك وانتي حاولى تتصبري على اي شي واختك انشاء الله يهديها ويصلح بالها ويهديك ويصلح بالك في الدنيا والاخرة

واهم شي الصلاة والتعود بالله من الشيطان الرجيم

واسف طولة عليك بالثرثر بس انا مجرب الشي هم كذالك خطيبتي مجربه هدا الشي ولما نصحته بنفس الكلام خفت المشاكل عنها من اهلها مو بس امها حتى ابوها واخوانها وخواتها .
قديم 27-06-2007, 10:21 AM
إنسان غير
كبار شخصيات المنتدى
إنسان غير غير متصل  
اللهم ياسامع الصوت ويامحي العظام بعد الموت .. اللهم ياذا الجلال والإكرام والقوة التي لاتظام .. هذه أمتك .. يسر أمرها واشرح صدرها وفرج همها ونفث كربها وبارك لها في عمرها .. اللهم واكتبها من السعداء الذين لا يشقون أبداً .. اللهم وارزقها بر والديها وحبهم .. اللهم وأحفظها ووالديها وأخواتها من كل سوء واجعل أمورهم كلها إلى خير .. اللهم وصلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

أختي .. بديني أفتخر . .بداية أقول لك أنك حقاً صغيرة بعمرك ولكن كبيرة بعقلك وفكرك وشعورك بالمسؤولية وبهمتك العالية ... فلله درك ..ما شاء الله لا قوة إلا بالله

وأنت بين إخوة لك لم تجمعنا الأرحام ولكن جمعنا دين الإسلام وكم نسعد بانضمامك لنا فحق لنا أن نفتخر بك كما تفتخرين أنت بدينك

أخيتي تأتي الشدائد والمصائب على الإنسان كائن ما كان لا محالة فسنة الله في خلقه الابتلاء والمصائب وبقدر ابتلاء العبد تكون مرتبته عند الله في الجنة ولكن بالرغم من ذلك بمقدورنا أن نتعامل ونتكيف معها دونما يكون لها الأثر السلبي على حالتنا النفسية وكيف يكون ذلك بعدة أسباب وخطوات
الإيمان بالله
احتساب الأجر من الله
بالهمة العالية
الإيمان بالقدر
صحبة الصالحين وأصحاب الهمم العالية
عدم الانشغال بالتفكير فيها

أما بالنسبة لطرق تعاملك مع العقبات التي في طريقك (أفضل تسميتها عقبات وليس مشاكل) فهي كالآتي:
العقبة: أنت الابنة الكبيرة والمسؤولية تقع على عاتقك
طريقة تجاوزها: استشعار عظم المسؤولية ومحاولة متابعة وملاحظة الأمور قبل تفاقمها ووقوعها أي كما يقولون الترقب المسبق.

العقبة:أمك أجنبية (ماذا تقصدي بأجنبية أهي من غير بلد والدك أم من دولة غير عربية وعلى العموم لا تعد في أي حال أجنبية لأن الأجنبي عنا هو من كان من غير ملة الإسلام) وهذه في نظري ليس عقبة وإنما العقبة الحقيقة هي عدم معرفتها بأمور التربية الصحيحة وهذا ليس له علاقة بالتربية فالتربية وحدة في كل مكان ولكن له علاقة بالمعرفة والدراسة والثقافة والإطلاع وهكذا.
طريقة تجاوزها: 1- محاولة معرفة أكثر الأمور المحببة إليها من حيث هل تفضل القراءة أو الأشرطة أم متابعة القنوات الفضائية وبعد ذلك يمكنك التعامل مع الموقف بما يتطلبه بصورة غير مباشرة فمثلاً لو كانت تحب القراءة أشتري كتب عن التربية وضعي الكتاب في مكان عام في البيت على أمل أن تراه والدتك وتقرأ وتستفيد منه وهكذا .
2- تحديد أكثر الناس قرباً إلى أمك من العائلة أو من خارج العائلة والتحدث مع الشخص القريب جداً من أمك والطلب منه بالتأثير على أمك بطرق غير مباشرة

العقبة:والدك يعمل ليل نهار
طريقة تجاوزها: 1- تحديد أي الطرق المناسبة معك في التواصل مع والدك من حيث الحديث مباشرة معه أو كتابة رسالة له أو توصيل ما تريدينه مع أكثر الناس قرباً منه (كما في النقطة السابقة) وبعد ذلك يكون حديثك عن رغبتك وطلبك بأن يخصص لكم جزء من وقته لأنك تشتاقين إليه وتتمنى قضاء وقت ممتع معه دون أن تحدثينه عن أي مشاكل أو شكاوى أو غير ذلك (لأن ذلك قد يكون سبباً في بعده أكثر وليس قربه والأمر يختلف من شخص إلى آخر) ولكن بعد فترة من قربك منه يمكن أن تصارحينه بما في قلبك وما تعانين منه وتطلبي منه مساعدتك.

العقبة: أمك تشوه صورتك عند أقاربك وصديقاتك وهي غير حنونة معك
طريقة تجاوزها: التقرب إلى أمك بشتى الوسائل والطرق فمرة بمساعدتها ومرة بكلمة طيبة ومرة بهدية ومرة بالجلوس معها وهكذا ولكن دون ملل وتضجر

للحديث تتمة ..
قديم 27-06-2007, 10:24 AM
إنسان غير
كبار شخصيات المنتدى
إنسان غير غير متصل  
العقبة:انجراف أختك نحو الإعجاب والتلفظ بألفاظ غير لائقة وضربك.
طريقة تجاوزها: 1- القرب من أختك واستوعباها وعدم تأنيبها باستمرار وتجريحها حتى في الخطأ وخاصة الأخطاء البسيطة أو الغير مضرة ضرر بالغ ويجب أن تفرقي بين الأخطاء فخطأ يكفي منك التلميح لها وخطأ آخر يحتاج جلسة على انفراد وخطأ ثالث يحتاج تدخل أحد والديك وهكذا فلا تنزلي الأخطاء كلها نفس المنزلة.
2- إهدائها بعض الأشرطة أو الكتب الدعوية ولكن بطريقة غير مباشرة مثلاً كأن تقولي لها اشتريت اليوم هذه الشريط وأحببت أن يكون لك واحد أو استمعت إلى هذه الشريط وكان رائعاً فما رأيك بسماعه وهكذا
3- محاولة التعرف على اهتماماتها ومشاركتها فيها طبعا المباح شرعا منها مثل الرسم أو الخياطة أو اللعب بلعبة معينة وهكذا لأن لذلك أثراً رائع .

العقبة : عدم القدرة على المحافظة على الصلاة والوسواس الشيطاني.
طريقة تجاوزها: 1- التعوذ من الشيطان.
2- التحصين بالأوراد الشرعية وأذكار الصباح والمساء.
3- قراءة القرآن باستمرار
4- القراءة في الكتب الشرعية ومعرفة فضل الصلاة وأجرها وجزاء تاركها.

أما بالنسبة لترك الدراسة فالموضوع من شقين:
الشق الأول: هو أن الدراسة في المدارس النظامية ليس آخر المطاف بل أن الدراسات الحديثة تؤكد أن الدراسة الحالية في مدارسنا تكون في كثير من الأحيان سبباً في قتل الإبداع في مهده وسبباً في قلة المصادر والمعلومات وغير ذلك من الأسباب الكثيرة التي تجعل منها غير مجدية سوى أنها بيئة خصبة للحصول على شهادات رسمية مناسبة لتزين الجدران بها كلوحات فنية ولكن يجب عليك لو قررت ترك الدراسة أن يكون لك برنامج خاص ومكثف في التعلم الذاتي من حيث القراءة والبحث والتثقف ولا تقفي عند حاجز المعلومات السابقة لك بالإضافة إلى الالتحاق بدور التحفيظ والمراكز النسائية الطيبة السمعة والفائدة.
الشق الآخر للموضوع:هو أنك لو قررت مواصلة الدراسة ووجدت أن هذا أفضل لك فلا يوجد تعارض بين الدراسة وبين اهتمامك بأخواتك وحفظ القرآن وتفسيره فكم من طالبة كانت أما لأطفال وأبناء ووفقت بينهم وأما بخصوص التأثر بالقرناء فيجب عليك يقينا أن تعلمي أنه عليك دور نصحهم وتوجيهم بالكلمة الطيبة والابتسامة والإهداء فهم في أمس ما يكونون بحاجة إلى من هم أمثالك ولكن احذري من أن تقع في براثنهم بدلا من أن تنصحيهم فلا تزامليهم إلا بحدود ضيقة

أما في الختام فأوصيك بالدعاء .. الدعاء وخاصة في أوقات الاستجابة مثل الثلث الأخير من الليل وأوصيك بالتقرب إلى الله وأكثري من الإلحاح والطلب من الله بأن ييسر أمرك فما خاب من دعاه .. ولا يخفى عليك أن الأمور نهبها بالصبر وعدم الاستعجال واعلمي أن الله مطلع على أعمالنا وكتب الأقدار والآجال فإن رأيتي خيراً فاحمدي الله وإن رأيت غير ذلك فاشكريه واصبري وتفائلي واسعدي فالدنيا دار بلاء وامتحان فلا تكدر عليك ... وأنت إنسانة لك طاقات وقدرات فاثتثمريها في الخير والنفع اسعدك الله في الدارين ...

أختي أسعد جداً بتقديم أي مشورة أو الإجابة على أي استفسار لك ..بورك فيك

إن كان من خطأ فمن نفسي والشيطان وإن كان من صواب فمن الله وحده .. فله الحمد والمنة

أخوك
أبو عبدالعزيز
قديم 28-06-2007, 12:12 AM
المشرف الخاص
موقوف
المشرف الخاص غير متصل  
صدق من قال (أن الإبن الأول في العائلة هو ضحية الأخطاء التربوية والصحية)

عليك بالصبر
قديم 28-06-2007, 12:50 AM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
اختي الصغيره كان الله في عونك لا تفكري ان تسيئي معاملة والدتك وحاولي ان تتقربي منها اكثر ولو صدتك فهي في النهايه ام لابد ان يحن ويرق قلبها لك
اشتري كتب دينيه تشرح المعامله الحسنه وابتعدي عن سماع الاغاني وادخلي على منتديات اسلاميه فهي كثيرة ونصيحتي ان لا تتركي دراستك واكملي تعليمك فهو سيكون سلاحك في المستقبل
وفقك الله لما يحب ويرضى
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 28-06-2007, 01:24 AM
بديني افتخر
عضو جديد
بديني افتخر غير متصل  
إنسان غير ... وربي انك انسان غير جزااااااااك الله الف خييييير

وربي توي منضربه من امي وماخذه ادعيه على كيف كيفكم وربي اخذت تهزيئ يقتل القلب وهو حي

وانضربت قدام بنات عمي بس عشان صرخت على اختي الصغيره لانها سوت غلط وربي قلبي يعورررررررررررني كل يوم تدعي عليه بسبب ولا بدون وربي احس بموت بسببها وحدخل جهنم بسببها

كرهتني في كل الدنيا سرت اتمنى اموت اليوم قبل بكره من كثر التعب الي لقيتو منها وربي حاولت بكل

الطرق كنت دايما اجلس اتكلم معاها بالساعات لاكن بدون اي نفع دايما على طناش او تعصب عليا وتنادي

ابويا وتقلو شوف بنتك ترفع صوتها عليه تعبت وانا اتكلم بس برضي احاول جبتلها كتب واشرطه وجبتلها

هدايا وكل حاجه كل حاجه اعطيها هيا تهملها يعني احس بخيبت امل في قلبي لمن تطنشني كذا

وبمناسبة اختي والله دايما اكلمها لاكن للاسف لسانها وقح كل ما اقلها كلمه ترد عليا بعشره حاولت

وحاولت بس مدري ايش اسوي وعن صحباتي ياما نصحتهم ويطنشوني وحسيت اني بديت اسير زيهم

عشان كذا ابغى ابتعد عن الدراسه ما ابغى احد يلعب على عقلي وبابا انا احبو مره كتير وعادي اجلس

اتكلم معاه بس لمن اشتكيلو عن مشكله في البيت يقلي الغلط منك حتى لو ماكنت غلطانه ولو اقلو تعبانه

قلبي يعورني ولا كليتي ولا اي شي يقلي ليش تعبانه اكيد تحبي بابا هذا الشي الي مايعجبني فيه بس

يشك ويصرخ انا مره اخاف من الصراخ وربي مره اخاف منو عشان كذا ماسرت احب اتكلم معاه انا حاولت

وبرضي بحاول لين يوم اموت اهم شي اني ابغى ادخل الجنه ادعولي وربي احتاجكم تدعولي نفسيتي مرره

سايره زفت مهما احاول اخلي بيتنا فيلو سعاده ما اقدر يا يتخرب من ناحية امي او اخواتي او جدتي

واعمامي ولو انعدل الحال ينعدل يوم واليوم الي بعدو يرجع زي ماكان وامي اجنبيه يعني كانت جنسيتها غير

عننا ويعني ماتفهم كتير من الحياة الي احنا عايشينها اسفه على التطويل بس وربي جايه وانا كلي دموع

بس كلامك خلا فيني امل ربي يخليك لعيون ترجيك

دمت بخير اخوي وادعيلي معاك
قديم 28-06-2007, 01:28 AM
بديني افتخر
عضو جديد
بديني افتخر غير متصل  
المشرف الخاص ...جزاك الله كل خير اخوي واكيد راح اصبر اذا الرسول (عليه الصلاه والسلام) صبر ليش انا ما اصبر

دنيا الروح... وفقنا الله كلنا لما يحبه ويرضاه الله يهدينا ويارب اشوفكم كلكم يوم القيامه مع( الرسول عليه الصلاه والسلام)

دمتم بود
قديم 28-06-2007, 02:08 AM
الروميساء7
عضو دائم
الروميساء7 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم ..................السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي بديني افتخر

انا قرات رد الاخ انسان غير كامل وبصراحه وفى وكفى ، واقول لك اختي قفي عند كل نقطه وتاملي فيها جيدا وحاولي العمل بها ولاتياسي رحمة الله واسعه غاليتي ومابعد الهم الا الفرج ، وما بعد العسر الا اليسر وابشري بادن الله الله معك واعتبري ما انتي فيه وعليه ابتلاء من الرحمن وبشراك لان المؤمن مبتلى والله يحبك غاليتي وبادن الله لن نبخل عليك بالدعاء وعليكي انتي كذلك بالدعاء ، وتاكدي انه لااحد في هده الدنيا لم يمر بظروف ولا بحالات وخصوصا في مثل سنك والحمد لله على كل حال ، اسال الله تعالى ان يفرج همك وينفس كربتك ويرزقك حب الله وحب من يحبه وحب كل عمل يقربك الى حبه وان يحنن قلب والدتك عليك واقول لك غاليت ليس هناك اي ام تكره بنتها مهما كانت ولكن يمكن امك تمر بظروف انتي تجهلينها ونسال الله تعالى ان يقربها منك ويقربك منها ويجعل بينكم محبة يارب ، بصراحه كل ما جيت اقول لك على نقطه الاقي الاخ انسان غير سبق بالخير كعادته الله يجزاه خير ويجعلهم بموازين حسناته وطرحها .

وفي الاخير غاليتي لك مني دعوات حالصه لوجه الله

وتقبلي كامل ودي لك اختك محبة القران " الروميساء7"
قديم 28-06-2007, 02:20 AM
إنسان غير
كبار شخصيات المنتدى
إنسان غير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بديني افتخر
إنسان غير ... وربي انك انسان غير جزااااااااك الله الف خييييير

وربي توي منضربه من امي وماخذه ادعيه على كيف كيفكم وربي اخذت تهزيئ يقتل القلب وهو حي

وانضربت قدام بنات عمي بس عشان صرخت على اختي الصغيره لانها سوت غلط وربي قلبي يعورررررررررررني كل يوم تدعي عليه بسبب ولا بدون وربي احس بموت بسببها وحدخل جهنم بسببها

كرهتني في كل الدنيا سرت اتمنى اموت اليوم قبل بكره من كثر التعب الي لقيتو منها وربي حاولت بكل

الطرق كنت دايما اجلس اتكلم معاها بالساعات لاكن بدون اي نفع دايما على طناش او تعصب عليا وتنادي

ابويا وتقلو شوف بنتك ترفع صوتها عليه تعبت وانا اتكلم بس برضي احاول جبتلها كتب واشرطه وجبتلها

هدايا وكل حاجه كل حاجه اعطيها هيا تهملها يعني احس بخيبت امل في قلبي لمن تطنشني كذا

وبمناسبة اختي والله دايما اكلمها لاكن للاسف لسانها وقح كل ما اقلها كلمه ترد عليا بعشره حاولت

وحاولت بس مدري ايش اسوي وعن صحباتي ياما نصحتهم ويطنشوني وحسيت اني بديت اسير زيهم

عشان كذا ابغى ابتعد عن الدراسه ما ابغى احد يلعب على عقلي وبابا انا احبو مره كتير وعادي اجلس

اتكلم معاه بس لمن اشتكيلو عن مشكله في البيت يقلي الغلط منك حتى لو ماكنت غلطانه ولو اقلو تعبانه

قلبي يعورني ولا كليتي ولا اي شي يقلي ليش تعبانه اكيد تحبي بابا هذا الشي الي مايعجبني فيه بس

يشك ويصرخ انا مره اخاف من الصراخ وربي مره اخاف منو عشان كذا ماسرت احب اتكلم معاه انا حاولت

وبرضي بحاول لين يوم اموت اهم شي اني ابغى ادخل الجنه ادعولي وربي احتاجكم تدعولي نفسيتي مرره

سايره زفت مهما احاول اخلي بيتنا فيلو سعاده ما اقدر يا يتخرب من ناحية امي او اخواتي او جدتي

واعمامي ولو انعدل الحال ينعدل يوم واليوم الي بعدو يرجع زي ماكان وامي اجنبيه يعني كانت جنسيتها غير

عننا ويعني ماتفهم كتير من الحياة الي احنا عايشينها اسفه على التطويل بس وربي جايه وانا كلي دموع

بس كلامك خلا فيني امل ربي يخليك لعيون ترجيك

دمت بخير اخوي وادعيلي معاك
وإياك أختي .. بالعكس والله إني لأسعد جدا بتقديم أي مشورة أو خدمة لأي أخ أو أخت لي في الله بل أعد ذلك واجب علي
على العموم أختي .. لا تيأسي وأحمد الله على كل حال
أختي .. هي الدنيا لا تصفو لأحد من سره زمن ساءته أزمان
أسأل الله ألا يسؤك ...
أختي بالنسبة للموت فهو حائل ملا محالة بعد أن توفى نفسك أجلها .. أسأل الله أن يكون آخر كلامك من الدنيا لا إله إلا الله
وأما بالنسبة لدخول جهنم .. فأذكرك أن الله مطلع على السر والنجوى وهو حكيم عادل لا يرضى الظلم على نفسه وجعله محرماً بين الناس ولا يعني أن أمك تدعي عليك أو تضربك وغير راضية عنك بأنك سوف تدخلين جهنم .. ولكن لا أقصد بذلك أن أدعوك إلى عقوقها بالعكس أدعوك إلى رضاها وطاعتها ولكن لا يكلف الله نفس إلا وسعها
فلا تيأسي وواصلي على بركة الله والله يرعاك ويحفظك من كل سوء
لا تحزني ولك رب رحيم يسمع السر والنجوى .. قولي وأنت في السحر يارب فسبحان من يسمع الأصوات ويفهم كل اللغات ولا يحول بينه وبين أمته وعبده إنس ولا جان ...
صدقيني والله إن كثير من الناجحين إنما كانت نجاحاتهم نتاج صبرهم وتجاوزهم لعقبات كبيرة وأنت بإذن الله قادرة ... ولا ينقصك شيء بل تفوقين غيرك بأشياء كثيرة
ولا تنسي أن الله إن حرمك من شيء فله الحمد قد أنعم عليك بأشياء كثيرة
نعمة الإسلام فلم يجعلك من عبدت الأصنام
نعمة الإنسانية ولم يجعلك خلقاً من مخلوقاته كالبهيمة والأنعام
أودعك وكلي أمل بأن أسمع منك أنك صنعت مجد أمة .. صنعت جيلا رائع .. صنعت المستحيل في زمن اليأس .. صنعت الأمل من رحم المعانة .. صنعت النور من أحلك الظلام
بورك فيك
موضوع مغلق

مواقع النشر