أريد حلا لمعاناتي مع تصرفات زوجي /الغالية نور الايمان - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 27-01-2013, 09:27 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
رد : أريد حلا لمعاناتي مع تصرفات زوجي /الغالية نور الايمان

معاك خطوة خطوة بس ارجوكي اتوسل اليك الله يخليك ابوس يدك لا تطلبي مني اني احنن قلبي عليه ولا الين له ولا اخضع له لاني راح ارجع الشخصية الضعيفة الغلبانة على امرها ارجوكي لا تطلبي منه اعمل معاه صلح انا يارب الحسنات اللي من وراء هذا الخاين الحقير متنازله عنها يارب والله ما بدي منه شي غير يتركني اعيش مع اولادي بسلام وامان بس ارجوكي لا تقولي لي تصالحي مؤقتا معاه لان كل شي جالس اخطط له راح يخرب ويتدمر

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 27-01-2013 الساعة 09:29 PM
قديم 28-01-2013, 12:05 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

اطمني حبيبتي لن اقول لك تنازلي او بادري او تصالحي ، استمري في بناء شخصيتك الجميلة وقوي من نفسك بالدورة والعمل وتعلم القيادة

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 28-01-2013 الساعة 06:58 PM
قديم 28-01-2013, 07:58 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

هلا اختي نور
اللي سألتي عنه نعم وصل
بنتظارك
الله يعطيك العافية
قديم 30-01-2013, 05:05 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

حياك الله عزيزتي :

حبيت أسأل بدأتي الدورة ؟ وهل يعرف الأولاد ان ابوهم متزوج ؟ الشئ الآخر طالما انه يخاف من اخواته فالله الحمد يوجد لديك سند في وضعك من بعد الله تعالى ، لابد وان تسارعي ببناء نفسك واخذ الدورة واتقانها والاهتمام بنفسك تماماً ، سؤالي هل تعتقدي انه يملك للآن المال ؟ ارى انك تكلمي اخته بجدية ان يصرف عليك دون ان تضطري ان تأخذي من اخوك ، يعطيك مصروف كافي خاصة وانه يخافهم ولا تسكتك بحجة انها لا تكلمه وزعلانة منه زعلها شئ وحق اسرته عليه شئ آخر ،

سؤالي الاخر هل اهلك رافضين رجوعك مع الاولاد حتى لو كانت لك شقة خاصة لك ؟
قديم 30-01-2013, 09:04 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اللهم اشتد الكرب وثقل الذنب واغلقت في وجهي الابواب فافتح لي أبواب رحمتك ومغفرتك وارفع بجبروتك عني الظلم والكرب يا جبار السموات والارض
قديم 31-01-2013, 04:09 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

عزيزتي المتفائلة بالله عندي سؤال قد يختصر كل الموضوع :

بعد عودة زوجك لعمله لو احضر لك بيت او شقة مناسبة للعيش بها وتحصلتي على عمل بعد انتهاء دورة التجميل في نفس التخصص طبعا ، هل ستقدري على العيش معه كأي زوجين بينهم حياة كاملة اي حقوق وعلاقة زوجية ؟
قديم 31-01-2013, 09:17 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإيمان مشاهدة المشاركة
عزيزتي المتفائلة بالله عندي سؤال قد يختصر كل الموضوع :

بعد عودة زوجك لعمله لو احضر لك بيت او شقة مناسبة للعيش بها وتحصلتي على عمل بعد انتهاء دورة التجميل في نفس التخصص طبعا ، هل ستقدري على العيش معه كأي زوجين بينهم حياة كاملة اي حقوق وعلاقة زوجية ؟
عزيزتي نور ليش مصرة تحننيني عليه ليش مصرة اني انا وهو بينا حياة
انا وهو عمرنا ما كنا لبعض وحتى زواجي منه انا بعتبره ظلم لي وله لاني ما كنت موافقة على هذا الزواج ولا مرتاحة له واني انا اظطريت اوافق عليه بسبب معاملة ابوي السيئة
تعرفي عزيزتي قبل لا يجي زوجي يخطبني بيومين بس كنت ناوية اهرب من بيت اهلي من شدة سوء المعاملة من ضرب واهانة وتعذيب ودعاوي لكن الله لطيف خبير عليم
ومع هذا عاملته بما يرضي الله كانه عشيق وعاملته كصديق وعاملته كاخوي ما قصرت بخدمته نهائيا
الرجل محتاج التقدير قدرناه
الرجل محتاج التقبل تقبلناه بكل عيوبه وبلاويه وقرفه
الرجل محتاج الاحتواء احتويناه بكل معنى الكلمة
الرجل محتاج الاحترام احترمناه وما تعدينا على سمعته وحفضناه برة البيت وداخل البيت
والرجل محتاج والرجل محتاج طيب انا وين حقوقي
انا عاملني كاني حشرة ولا بسوى شي
سالتك بالله سالتك بالله سالتك بالله
لو كنتي مكاني شو بتعملي
انا شو
انا في النهاية بشر وطاقة وطاقتي خلصت على العطاء
ما راح اقدر اسامح ولا اقدر افتح صفحة جديدة ولا راح ارجع اعامله كزوجة
ولا راح ارجع ابتسم له ولا راح ارسل له مسجات رومانسية وادعيه تحفظه وهو بصله مابيسوى
ولا راح اعمل له مساج كل ليلة
ولا راح اهتم اذا مرض زي زمان يانسون رايح وزنجبيل جاي وليمون وكمادات والادوية بموعدها
كان عايش كملك لكنه رفس النعمه
كان عايش في بيت امن مطمئن مستقر
القران شغال فيه على طول
صوت الاغاني ما بتسمعيه نهائيا
كنت اصحيه على صلاة الفجر لاني عندي غيرة وقهر منه لانه بيضع صلاة الفجر وما بيصليها الا بعد الشمس ما تطلع
واروح احضر له الفطور الملكي استبعد اي زوجة تعمله لزوجها
والغدا حدث ولا حرج لسه على مستوى امس الاربعاء كنت عاملة دجاج محشي بالرز المصري والجزر والبازله والبهارات
وعملت شوربة عدس وصحن بطاطا مقلي كبير وعملت معكرونة بالنقانق الدجاج اضف الى اللبن والعصير والخضرة الفجل والجرجير
والعشا كله كوم والعشا لحاله كوم
حاولت اسعده وابسطه حاولت حاولت لكنه ما بين بعينه عند اول فرصة للخييانة راح خانك وانت وين انت في بلد غربة وعندك اولاد ومو مأمن لنا بيت للمستقبل
شو جالسة بتنتظري من رجل قصدي من اشباه الرجال سفيه واحمق باعك وخانك وهجرك وظلمك وقصر عليك بالمصروف
يا الله نفسي حدا يفهمني نفسي حدا يحس فيني نفسي حدا يحط حاله مكاني اللهم لا اعتراض
ولسه بتطلبي مني اعطيه فرصة وارجع علاقتي فيه وارجع اعطيه حقه الشرعي
عزيزتي نور ليش مو راضية تصدقيني اني وصلت لمرحلة ودرجة الكره له واني بس اشوفه او اسمع صوته بيحكي معي بحس حالي بدي استفرغ
جواب سؤالك طبعا لا مستحيل ارجع اتعامل معاه كزوج والله ما راح يحاسبني
انا قلت له من شهر لو سمحت انت في حالك وانا في حالي مالك علاقة فيني ابدا ولا تدخل في اي شي ناوي اعمله وانا مسؤولة عن كامل تصرفاتي وانا راح ابدء اطلع اخذ دورات واتعلم واسوق واشتغل وووووو
وانت مجرد اب للاولاد وتصرف على البيت
وانا جالسه هنا معاك مكرهه غصب عني علشان علي مسكين لسه صغير وعلشان الاولاد الكبار
بتعرفي يا نور انا قلتها له من فترة لو استغفر الله بترجع تركع لي ما راح ارجع علاقتي فيك وانا اصلا كلك على بعضك مو شايفتك ولاشايلتك من ارضك
لاني اعطيته باخلاص وما قصرت معاه ومتاكدة اني ما قصرت معاه والله يشهد علي

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 31-01-2013 الساعة 09:20 AM
قديم 31-01-2013, 09:24 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

انا عارفة اني مشكلتي ما لها حل غير الطلاق لكني بلعب في الوقت الضايع
قديم 31-01-2013, 06:47 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اختي ام محمد اقرأي ردي هذا جيداً

صدقيني حبيبتي واختي الغالية ام محمد اني ابكي مع حروفك وقهرك وألمك ، ولكن سؤالي سببه رد اهلك : تعالي بنفسك بدون اولاده ؟ وحتى اخوك اكتر انسان قريب منك وعارف وضعك من سنين قال بنفسه اصبري من اجل اولادك ، ومن اجل اولادك فقط طرحت هذا السؤال ، وكان مجرد سؤال ولم اجبرك او اقترح عليك ان تفعلي شئ ضد رغبتك او رغما عنك ابدا

طيب حبيبتي عندي سؤال ما المطلوب مني حاليا ؟ صدقيني انا جاهزة تماما لاي طلب تطلبيه مني سواء هنا او على الخاص اطلبي وامريني أمر انا تحت طلبك وجاهزة لاي مساعدة مهما كانت ، قولي لي حبيبتي اي شي ممكن اخدمك بيه انا حاضرة تماما ، لاني ما عرفت ما المطلوب مني حاليا ، لو حابة تفضفضي لي انا حاضرة حبيبتي لو حابة اساعدك حددي لي طلبك او طلباتك وانا جاهزة لمساعدتك بكل ما اوتي ، المهم اعرف طلبك بالضبط

وبناءا على ردك على سؤالي فخلاص حبيبتي بناءا على ردك هذا ، بالنسبة لي افعلي المستحيل لتعودي مع اولادك حتى لا يأتوا اهلك ويرفضوا اولادك وتكوني خرجتي بعد كل هذه السنوات بدون اي شئ لان فقدك لأولادك كارثة بالنسبة لهم ، لاني جدا حزينة على اولادك لان ليس لهم اي ذنب ابدا لانهم وقعوا بين والدهم وبينك ودفعوا ثمن اخطائكم صدقيني لا انفك عن التفكير فيهم لانهم ضحايا

ولا يعني هذا ان تتحملي وتتهميني اني لا اشعر بك او لا اصدقك انا شاعرة بيك تماما ولكن الحل بالنسبة لي ان تفعلي المستحيل لتعودي مع اولادك طالما لا يوجد اي رغبة عندك في حياتك معه مستقبلا حتى لو توفرت لك حياة اخرى ، لانك كما قلتي انتِ تلعبي في الوقت الضائع وهذا صحيح ، كنت ارجو ان تتحركي لفعل شئ حقيقي من سنين قبل الان في الوقت اللي كانت لديك رغبة فيه كزوج فتبحثي عن طرق مضمونة توافق شخصيته عدا الطبخ والتزين ووو لاعادته

كم كنت ارجو انك استغليتي المال اللي يرسله لك اخوك او تطلبي مبلغ خاص منه وتراسلي استشارية متخصصة ومتعمقة ودارسة في العلاقات الزوجية تعطيك خطة تعاملي فيها زوجك وفق شخصيته وليس مجرد اراء ، مثال ناعمة الهاشمي طالما انها ببلدك قبل ان يتعرف زوجك على تلك المرأة او حتى قبل ان تصلي لدرجة الكره كلآن ، كنت ارجوا ان تتحركي تلك السنوات او قبلها وان لم تكن ناعمة فهناك استشارية افضل منها بأاــــــــــــــــــــــــــــــــــف مرة متخصصة بحق اعرفها واثق بها وسبق وحلت مشاكل لنساء كان ازواجهن يخونهن ويزهدن بهن ولا يقربوهن لاشهر عديدة جدا وعاد الزوج وترك كل خياناته تماما لو حابة ارسلك الموضوع على الخاص ، لكن الفرق ان الزوجة كان لديها رغبة في زوجها لن اقول كبيرة لانه لا يوجد زوجة ترغب بزوج يخونها ولكن كان لديها الرغبة بالقدر الذي يجعلها تستمر في العيش معه كزوجة وزوج ونجحت وهذه الرغبة بالاستمرارية لا تتوفر عندك

لن اقول يا ريت لان لو تفتح عمل الشيطان ولكن نقول قدر الله وما شاء فعل

شئ آخر اردت توضيحه تقولين لماذا لا اصدق ان زوجك بخيل ، لان البخل لا يتجزأ ،،،،، لا يوجد بخيل مع فلان وكريم مع غيره ، البخيل يكون كذلك مع الكل ، ولكن زوجك صرف الكثير على تلك المرأة اذن هو ليس بخيل هو محتاج لمن تعامله معاملة خاصة وهذه المعاملة ليست ان تكوني أمة تحت قدميه ولكن معاملة خاصة وفق شخصيته ، انتِ لم تحبيه يوماً وهو عرف ذلك وتأكد منه عندما اقدمتي على ذلك الشئ لتخلصي منه فلم يعد يحترمك واتخذك أماً لاولاده ، اي ان اسلوبكم مشابه في تعاملكم لبعض ، لن اعود للماضي وسأكتفي بهذا

انا بانتظار ردك غاليتي بخصوص كيف استطيع مساعدتك وما المطلوب مني اختي الحبيبة انا جاهزة لاي طلب ؟
قديم 31-01-2013, 07:42 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

حتى أوضح معنى افعلي المستحيل ليكون اولادك معك حتى لا تفهمي ان اطلب منك التنازل او التودد لزوجك او شئ من هذا القبيل الذي تأنفه نفسك ، قصدت : ان تكملي دورة التجميل وتتقنيها حتى تكون في يدك صنعة تواجهي بها المستقبل طالما لا تمتلكي شهادة تعملي بها ، وان يضع لك شقة في بلدك ويتكفل بايجارها وبالنفقة على الأولاد ، هذا ما قصدته

كم كنت ارجوا انك اكملتي تخصصك في الجامعة ، هل تعتقدين اختي ام محمد ان كل الجامعيين اختاروا تخصصاتهم بملئ اردتهم وبرغبتهم وتخصصوا في تخصصات كانوا يحبوها ويحلمون بها ؟ لو قلتي نعم تكوني غلطانة ، اعرف الكثير جدا اجبروهم اهلهم على دخول كلية الطب رغم انهم فعلوا المستحيل ليقنعوهم انهم لا يحبون هذه الكلية ولا يرغبون بها ، وانتي تعرفي كم هذه الكلية شاقة ومتعبة وصعبة وحتى اللغة المكتوبة بها الكتب والمحاضرات ليست عربية وهذا يزيد المشقة والتعب ، ومع ذلك احتسبوا اجر طاعتهم لاهلهم عند الله واكملوا تعليمهم

مقدرة ان والدك كان جدا جدا قاسي وصعب وجاف ، ولكنك كنتِ ببلد غير بلد اهلك اي ان البيئة تغيرت وهذا يعتبر ايجابي نوعا ما وتخصصك الذي اجبرك عليه والدك ليس ببعيد عن التخصص الذي كنتِ تحبيه فكلاهما يعتمد على الحفظ ، ولكن لا اعرف هل كنتي تريدين الانتقام من والدك ام من نفسك ، تركك ذلك التخصص كان اول اخطائك التي تدفعي ثمنها للآن ، ليس مهم ان نعمل ما نحب بل المهم ان نحب ما نعمل لو حاولتي ان تحبي تخصص الدراسات الاسلامية التي اجبرك عليها والدك لتغير الكثير الان ، لو انك اشترطتي على زوجك ان تواصلي عملك لتغيرت اشياء كثيرة الان ، لو انك لم تهبيه ذهبك ليسد دينه خاصة وانه لم يطلبه منك وانتِ من اعطيتيه له بكامل رغبتك حتى تتخلصي من سجن اهلك لتغيرت اشياء الان

ولكن كل ما ذكرته تم وانتهى ولا فائدة من اعادته ولكني احببت ان تستفيدي من الاخطاء السابقة فربما شعر الانسان انه امام اشياء هي ضده ولكنه لو سلكها لعرف بعد زمن انها كانت لصالحه خاصة لو كانت في رضا اهله مهما كانوا هؤلاء الاهل جبابرة وقساة تبقى طاعتنا لهم عند الله اجر وثواب عظيم سيجده الانسان في الدنيا والاخرة .

ولكن طالما استخرتي الله وتوكلتي عليه فلن يخيب الله ظنك وما اصابك لم يكن ليخطئك وكل ما يحصل للمؤمن خير له
موضوع مغلق

مواقع النشر