ارجوكم ساعدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-04-2005, 11:26 PM
انا معك
عضو مميز مثالي
انا معك غير متصل  
اختى متفائله ..

اللهم انى اسألك بأسمك الآعظم الذى اذا دعيت به اجبت .. واذا سؤلت به اعطيت ..ياواحد يااحد ..يافرد ياصمد ..يامن لم يلد ولم يولد ..ولم يكن له كفوآ احد.. ياحى ياقيوم ..ياذا الجلال والاكرام ,,اسألك ان تفرج هم أختى متفائله جدا اللهم فرج همها واكشف ضرها ..واجعل لحا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلآء عافيه.....اللهم عاجلا غيرآجل...... اللهم امين.

اختى فى الله ادعى بهذا الدعاء ,, ففيه اسم الله الآعظم الذى به ان شاء الله تستجاب الدعوه..(حديث قرأته فى الصحيح )

اسعدك الله..
قديم 04-04-2005, 02:14 AM
متفائله جدآ
عضو جديد
متفائله جدآ غير متصل  
اختي الفاضله شجرة الكتمان اسعدني جدا مرورك الكريمه ونصيحتك وانا اخيتي فعلا طبقت كلامك هذا بالضيط لمدة 11 سنه وصبرت على عدم الانجاب مع اني ولله الحمد لايمنعني سبب عضوي وكان بمقدوري ان اتحايل عليه في هذه المسأله ولكن احببت ان تكون عن رضا تام منه حتى اسعد بحملي وصدقيني اخيتي تعرضت للكثير بخصوص خذا الموضوع فانا ولله الحمد محبوبه من الجميع من اهلي واهله والكل ينصحني بشئ من اجل الحمل هذه تذكر دكتوره شاطره وتلك تذكر طب عرب والاخرى تذكر راقي وهكذا وانا انصت واظهر لهم التفاعل ثم اشكرهم وتتعب نفسيتي قليلا وهكذا كانت حياتي في ال11 سنه الماضيه من هذه الناحيه هذا عدا انني اذا قبلت احد الاطفال الكل ينظر الي بالشفقه ويسارعون بالدعاء ان يعود الله علي بالذريه الصالحه ومنهم من يخاف من الحسد وكل ذلك بالطبع يؤثر في نفسيتي تاثيرا شديدا واغبط بشده غبطة محموده من تتحدث ان زوجها يترجاها ان تحمل من جديد مع ان طفلهما لايتعدى السنتين واشفق على نفسي وكثيرا ماابكي لوحدي وكان الدموع تخرج من قلبي ......شجرة الكتمان انتي تعلمين ان عمر المراه محدود من حيث القدره على الانجاب واخاف جدا من ان اصل لهذه المرحله فاندم فعمري الان 35 سنه وانتي تعلمين ان الرجل ليس كالمراه من هذه الناحيه عند وصولي لسن الياس لن يلومه احد اذا تزوج بمن فيهم انا وبعدها ينجب وانا اتحسر على نفسي لالذنب جنيته وهو يعرف ذلك في قرارة نفسه الا لانه انساق وراء اوهام دمرت حياتنا .......الاخ انا معك ....جزاك الله خيرا على دعواتك التي والله اني في اشد الحاجة لها من الجمبع لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ......واحب ان استشيركم .....مارايكم لو تحايلت عليه في هذا الموضوع على الرغم من صعوبته بالنسبة لي ولكن مكره اخاك لابطل على العموم لست متاكده من قدرتي على فعل ذلك معه لانني اخاف من ردة فعله لوحصل حمل او عرف بذلك ...ولكني دعوني افضفض وانتم اكتبوا لي مارايكم ...من زمن بعيد استبدلنا الحبوب المانعه للحمل بالكبوت (الواقي الذكري )بالحاح مني لانني تعبت من الحبوب مده طويله وهي تضرني فوافق ومن يومها وهو وسيلتنا بعد الله في منع الحمل وفكرت ان اعود للحبوب فتره ثم اتظاهر باخذها الى ان يكتب الله الحمل ولكن انا من الان اعرف ان هذا مستحيل لان زوجي ذكي جدا ويحتاط وخصوصا بعد هذا الخصام الاخير ....وافكر ان اعمل ثقوب في الواقي واتحايل عليه حتى لايراه بمعرفتي والله بعد صعب هالامر لكن احترت وش رايكم ؟؟؟؟؟انا اعلم تماما انه لو حصل حمل سيراعيني جدا من حيث الاهتمام وعندما الد سيغدق عليه من وافر حنانه ولكني خائفه جدا ولااضمن نجاحي لانني احب ان تكون عن رضا تام وادعو الله القدير ان يعيذني وزوجي من الشيطان الرجيم وان يجزل لنا العطاء ويعود علينا بالذرية الصالحه عاجلا غير اجل يارب والمسلمين .
قديم 04-04-2005, 02:35 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
أعانك الله ... وسدد خطاك ... وألهمك الصبر والتوفيق ... وحق اللهم مرادك ...

وأنا أؤمن على دعاء أخي ( أنا معك ) جزاه الله خيراً ...

فاللهم آميييييين
قديم 04-04-2005, 05:31 AM
شجرة الكتمان
عضو جديد
شجرة الكتمان غير متصل  
اختي متفائله جدا والله احترت وانا صدقيني عشت هذه اللحظات في مسالة الحمل انا متزوجه لي سبع سنوات ولم انجب الا طفلين والسبب مني انا وعشت الفتره اللي تتكلمين عنها وهي ان الكل يناظر لك بعين الشفقه والعطف حتى انه يوم تحمل امراه تصير لي من جهة اهله لا اعلم بها حتى تقرب موعد ولادتها خايفين اني احسدهم صدقيني اختي انا حاسه بكل كلمه تقولينها انا ما اتحمل مشكله تحدث بيني وبين زوجي لانا نجلس اسبوع ما نكلم بعض فما بالك انتي الله يعينك اختي وعليك بالدعاء حبيبتي..........
ومسالة الحمل سوي ثقوب واذا سال ليش صار فيه حمل مع انا محتاطين قولي له يمكن مايسوي (الواقي ) مناعه عن الحمل يعني ماهو مضمون قولي له انا نفسي استغربت وقولي له الله يبي يرزقنا رغم احتياطاتنا لاننا سليمين وهالشي يمكن مايرضي الله انا نمنع الحمل بدون سبب وقدر لي الحمل ليبين ان قدرته فوق كل شي والله سبحانه فعلا قدرته فوق كل شي سبحانه يدخل الليل في النهار ويدخل النهار في الليل............. الله يفرج عنك كربتك اليوم قبل بكره ان شاء الله بقدرة قادر ............
قديم 04-04-2005, 06:44 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
عليكى بالصبر فواضح هو يعانى مرض نفسى
وبما انك لم تحرمى من الامومه فاكتفى بالللى عندك
قديم 04-04-2005, 06:46 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
نصيحه لا تحتالى عليه وقتها ممكن يفكر انك حملتى من شخص غيره كونه شكاك
قديم 04-04-2005, 08:23 AM
Himmo al ajeeb
قلب المنتدى النابض
Himmo al ajeeb غير متصل  
يعني اختي من 15 سنه وهو يقولك كذا !!!!!! غريب جدا ليش ما قالك هالكلام بعد الدخله او بالأحرى اول مره جامعك فيها ليش صبر وش السبب, انا بذكرك اختي بأيه في القرأن, يقول الله تعالى " وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا" سورة النساء 35

لاحظي اختي هنا رحمة الجبار الودود بعباده "ان يريدا اصلاحا.. " ان الشرطيه اي اذا كانا يريدان اصلاح سوف يوفق الله بينهما وبعدين دخول اطراف اخرى بس الله طلب ان حنا نحكم ناس من اهلك واهله فيهم حكمه علشان الموضوع ما يكبر اما اذا تقولين انها ممكن تكون فضيحه انا اقولك احضروا حكام فيهم حكمه حتى لا يتشعب الموضوع تشعبات لا في صالحك ولا في صالحه, وشكرا لك

وبعدين قولي له انت لو انت متأكد اني مش عذراء يوم تتزوجني كان ما كملت !!!! كان طلقتني على طول, خليه يحكم عقله لان الاختلاف هذا لا في صالحك ولا في صالحه ولا في صالح الاولاد وبالتالي تكون مش في صالح المجتمع اللي انتم النواه الصغيره فيه زيكم زي اي عائله, لانها "لا قدر الله" اذا تفككت بيكون المجتمع اول المتضررين

سلام عليكم
قديم 04-04-2005, 09:18 AM
شطرنج
عضو جديد
 الصورة الرمزية شطرنج
شطرنج غير متصل  
إن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً : لا تكتب هذه الشكاوى أو هذه القصة على هذا النحو بارك الله فيك يا أختي في الله / متفائله جدآ
وكان من المفترض كتابتها على شكل أبسط دون الشرح الكثيف وعلى شكل موضوعي بسيط جداً. أو على شكل نقاط فقط ( مشابه للاستبيان )
لكي يسهل لنا القراءة والرد على موضوعك أو المشاركة في موضوعك أحسن الله إليك أختي الكريمة .
ولكي أيضاً تعطي بالمطلوب من هذه القصة دون شرح غير مستفاد منه!!!!!!

ثانياً : لو تسمحي لي أختي الكريمة أن أقوم بارد على هذه القصة التي ليست بالغريبة على مشتمعاتنا العربية وعلى وجه الخصوص المجتمع الخليج

المشاركة

سوف أجزء الموضوع على ثلاث الوجه
1- الوجه الأول أنتي أختي في الله
2- والثاني هو زوجك حفظه الله
3- والثالث هو قصة البكارة ونزول الدم . وهي المقصَد الأساسي من هذه المشاركة

سوف أبداء لو تسمحي لي بالوجه الثالث نظراً لأهميته في بعض المتزوجين وكذلك الغير متزوجين !!!!!

بسم الله وعلى بركة الله تعالى:

أختي الكريمة رعاك الله تعالى إن لغشاء البكارة كما تعلمين أكثر من شكل ، فإما أن يكون ( حلقياً ) أي على شكل دائري ، أو ( هلالياً ) أي على شكل هلال ، أو ( غربالياً ) أي كالمصفاة بعد فتحات ، أو ( حاجزيَّا ) أي ذا فتحتين فقط ، أو (مسنّناً) أي ذا حافة غير منتظمة
وبحدوث أول اتصال جنسي يتمزق الغشاء عند بعض أجزائه ، ومع استمرار الأتصال الجنسي تتمزق معظم أجزائه ، ولا يظهر منه سوى بقايا منه
أما بعد الولادة فيتمزق تماماً ، ولا يظهر منه شيء .

ويمكن أحياناً ألا يصاحب فض غشاء البكارة نزول أي دم، وذلك في حالة الحلقي الذي يطلق عليه ( المطاط ) أو في حالة الغشاء السميك الصلب ، وفي كلتا الحالتين لا يحدث فض بالفعل للغشاء لأنه يتمزق .

والغشاء المطاط أختي الكريمة / متفائله جدآ
دائماً ما يسبب الأشكلات الزوجية ، فهو سبب تعاسة وشك الزوج ، وأيضاً تعاسة وإستغراب الزوجة بارك الله فيك ، حيث لا يصاحب أختراق هذا النوع عند أول إتصال بين الزوجين نزول دم ، فالغشاء المطاطي يسمح بإيلاج العضو دون نزول دم وذلك أن تحدث الولادة حيث يفض من نزول رأس الجنين .
ويمكن كذلك أن يفض هذا النوع على يد الجراح مع نزول الدم ، والذي يبقى شاهداً على عفة الزوجة .

وهناك يا أختي الكريمة غشاء أسمه غشاء السميك الصلب !!!! وهو نوع نادر من غشاء البكارة . وهذا النوع لا يوجد به فتحة أصلاً لنزول دم الحيض ، كما أنه لا يتمزق بسهولة ، بل ولا يسمح بالإيلاج .
وهذا النوع يا رعاك الله عادتاً ما يتم تشخيصه في سن مبكرة ، حين تحضر الأم ابنتها للطبيب لعدم نزول دم الحيض ، أو لوجود مغص شديد ومستمر لعدة أيام من كل شهر .
ويترتب على ذلك إحتباس دم الحيض داخل تجويف الرحم ، وأحياناً قد يصل الدم إلى تجويف البطن عن طريق قناتي فالوب ، مما يزيد من حدة الألم .
وعلاج هذه هو إجراء عملية جراحية بسيطة يقوم فيها الجراح بعمل فتحة صغيرة بالغشاء لتسمح بنزول الدم.
هذا الوجه الثالث ..............................!!!!!

الوجه الثاني :
وهو زوجك ........... إذا كنت ما قلته صحيح فعلى زوجك أن يعلم بهذه المواضيع الخطيرة والمهمة وخاصة وأنتي قلتي في صلب الموضوع(لمعرفتي بنفسيته كرجل شرقي) هذا اولاً

ثانياً ...... قد يكون زوجك لدية بعض النقص في حياته الأسرية حاولي هداكي الله تعالى معرفة هذا النقص وما هو مطلوبً منك وسوف ييسر الله تعالى أمرك ويعينك على إكمال هذا النقص .
فيا أختي الكريمة لا يخلو بإمرة من وجود بعض التقصير لزوجها والكمال لله عز وجل .
ولكن بواقع معايشتك لزوجك عليك أن تلاحظي ما هو النقص الذي يشتكي منه كثيراً وقومي بإكماله بارك الله فيك.
والشكوى من الزوج ليس في المذكور والفاهم يعلم....... وإنما هو سبباً فقط يا أختي في الله ليس إلا.........!!!

والوجه الأول :
هو أنتي بارك الله فيك
عليك أولاً وقبل كل شي عليك بالصبر والتحمل وأن تحمدي الله تعالى . وأعلمي يا أختي الكريمة بواقع قراءتي لشكواك وبواقع دراستي وتخصصي في علم النفس وبواقع خبرتي في هذا المجال . أعلمي فوالله بان زوجك أطيب مما تتصوري يا راعك الله ......... فحاولي الصبر وهذه حال الدنيا يعطيك الله خيراً وأخذ منك الله تعالى خيراً والكمال لوجه سبحانه.
وحاولي أن تفهمي زوجك متى الوقت الذي يكون فيه متوتراً وفي حينها أنتقلي إلى غرفة أخرى أوفي المطبخ أو إلى أي مكان أخر.
وكذالك متا يكون في أتم السعادة فحاولي الآ تغضبيه وأن تلازميه في سعادته وهكذا إلى أن يعينك الله.
ولا تنسي ذكر الله في جميع الأمور........ والحمد لله رب العالمين
تحياتي ،،،،،،،،،،،
أخوك شطرنج أخصائي علم نفس
قديم 04-04-2005, 10:18 AM
متفائله جدآ
عضو جديد
متفائله جدآ غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم ......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اما بعد احب ان اضيف انني ولليوم الخامس انام منفصلة عن زوجي باتفاق بيننا ونحن في قمة الازمه والخصام انا قلت له لن اسمح لك بالمعاشره الا اذا تركت مايمنع الحمل والا لن امكنك من نفسي ورد علي انني لااريد هذا الشيء وهكذا نحن منذ ايام على الرغم من انني اتحدث معه وايضا امازحه ......هل تصرفي هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟ النور والحنان جزاك الله خيرا على دعواتك وتقبل منك ولك بالمثل آآآآآآمين ...اختي شجرة الكتمان جزاك الله خيرا على دعاءك ولك بالمثل واساله تعالى ان يرزقني واياك بالذرية الصالحه عاجلا غير اجل تاييدك على فكرتي شجعتني قليلا واساله الخيره في الامر كله ......اختي منى 777 اشكرك على النصيحه وزوجي ليس شكاك في كل الامور لاوالله هو شخص غيور غيره في موضعها ولله الحمد ولكن في نقطة تلك الليله فقط وذهب خيالك بعيدا عندما قلتي يشك انه من واحد ثاني لو حملت بعد ان اطبق فكرتي واقول لك مستحيل زوجي يثق بي جدا بعد ان اصبحت على ذمته وفي بيته ولم يحرمني من شئ ادا والدليل كتابتي في النت بمباركة منه .........الاخ شطرنج ....جزاك الله خيرا على بذل النصيحه وآسفه ان اسلوبي في الكتابه لم يعجبك على الرغم انه لم يحول دون مشاركتك وهل تنصحني بما انك معالج نفسي ان امكن زوجي من قراءة هذا الموضوع ؟؟؟؟ووالله يااخي قد صدقت ولم تتعدى الحقيقه فنعم انا مقصره في حق زوجي ولاادعي الكمال ابدا واساله تعالى دائما ان يعينني على حسن التبعل له الا ماعجزت عنه ....وانا اشهد الله الذي لااله الا هو ان زوجي من خيرة الازواج واطيبهم واكرمهم ولايعيبه شئ ولله الحمد والمنه وماعرضت مشكلتي هذه الا حبا وتمسكا فيه ....يارب برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين واهدي قلب زوجي لما تحب وترضى والمسلمين آآآآمين .
قديم 04-04-2005, 10:26 AM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
اختي المتفائله فعلا والله ان قصتك مؤثره جدا لدرجه والله ان ادمعت عيناي

كان الله فعلا في عونك وشي الجميل التفاؤل وانت في قمه الضيق

ولكن ليس من المعقول 15 سنه ولم يعرف طبعك اكيد ان زوجك غريب

لذلك لا عليك الا ان تطنشيه وتنسي موضوع الحمل وعيشي حياتك

الي ان يهديه الله؟؟؟

وقلوبنا معك

لايرد القضاء الا الدعاء
موضوع مغلق