ولد زوجي يفسد اولادي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 30-10-2011, 11:27 PM
ام عبودي وعلولي
عضو جديد
ام عبودي وعلولي غير متصل  
اشكر كل من رد علي واقولكم((جزاكم الله خيرا))
والله لو تعلمون الحال هو الان زعلان مني ولايكلمني وشايف اني انا الغلطانه ولم يعتذر او يبدي اي ندم ولما اناقشه يصر على انه لم يقصد وبالتالي فهو غير مخطئ ويشهد علي الله اني مااريد منه اي شئ الا انه يصلح نفسه لنفسه وليس من اجلي ولا اريد منه اي خدمه مقابل تربيه او شئ من هذا الكلام كله ولو كانت مشاكله علي لتحملت لكن انا ام وخايفه على اولادي منه ولايعرف شعوري الا من كان لديه طفل
اسأل الله العظيم ان يفرج همي ويجعل لي مخرج ويصلح لي اولادي

ملاحظه
نظرة المجتمع الى زوجة الاب مهما ضحت وتعبت نظرة الظالمه والحقوده وان كانت مظلومه والحمدلله على كل حال
انا عرضت مشكلتي واريد حماية اولادي ولكن للاسف انظروا لكل الردود عالجت مشكلة المخطئ وتركت مشكلة طفلين يتعرضون لافساد متعمد لو كنا في \دوله خارجيه لفرضت على هذين الطفلين حمايه
شكرا للجميع.
قديم 30-10-2011, 11:36 PM
قوية رغم الجراح
عضو جديد
قوية رغم الجراح غير متصل  
أنتي بلغي أخوانه اللي أكبر منه ... يننتبهوا عليه ...
أو حاولي تتقربين منه ... وتقولين ترضى أخوانك يمشون في الحرام ..
أحيي في قلبه الخوف والغيره على أخوانه ...
قولي أنا أثق فيك ... واتطمن لما يكونون معك ... لأني عارفه إنك تحب أخوانك وتخاف عليه ..
وأنا متأكده أنك تنصحهم من الاشياء الغلط ... حاولي تمدحينه ... وتستثيرين الحميه فيه عليك وعلى أخوانه..
قولي أبوك وأنت عارف بالحال ولا نبغى الناس تتشمت فينا ... خلي أبوك يفتخر فيك ...ونقهر الناس اللي مايتمنون لنا الخير ...
صدقيني تصرفك إنك تبعدينه عن أخوانه وتزعلين منه راح يحقد عليكم .. ويدور للي يقهركم ....
والله ماتدرين الخير في مين فيه وإلا في وأولادك ..
والله الذي أجرى الدم في عروقي إني أعرف وحده مانفعها بعد الله إلا ولد أخوها اللي ربته .. هو اللي قام فيها لين ماتت الله يرحمها .. وولدها وبنتها كلن لاهي في حياته ...
خذي فيه أجر أحتويه دليه للخير ... فكل خير راح يسويه لك مثل أجره .. كل تسبيحه وتكبيره ..لك مثل أجرها ..

التعديل الأخير تم بواسطة قوية رغم الجراح ; 30-10-2011 الساعة 11:51 PM
قديم 30-10-2011, 11:37 PM
يمامه2012
عضو نشيط
يمامه2012 غير متصل  
اختي كان الله بالعون
اقراي ردي صح مختصر
اتركيه مع نفسه فتره يراجع نفسه مادام قلتي انك ربيتيهم على الصلاح
التغير ما راح يكون بيوم وليله
المهم بيني له انك متاثره وزعلانه وعلمي اخوته الكبار
حتى ينتبهو عليه وعلى اخوتهم وتتوزع المسؤليات
قديم 30-10-2011, 11:42 PM
ام عبودي وعلولي
عضو جديد
ام عبودي وعلولي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامه2012 مشاهدة المشاركة
هو يدرس ولا يشتغل
يزور الدته

كلمي اخوانه الي اكبر منه يتفاهمو معه ويفهموه حدوده
هو يدرس ومايزور والدته ابوه رافض وله تسع سنوات ماشافها بس تليفون ((يقول ابوه ان اخواله غير ملتزمين ويخاف عليه وانا اخذهم كلهم معي اذا ذهبت الى اهلي في الاجازات (اهلي في مدينه ثانيه)
قديم 30-10-2011, 11:43 PM
ام عبودي وعلولي
عضو جديد
ام عبودي وعلولي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوية رغم الجراح مشاهدة المشاركة
أم عبودي وعلولي
هل هو أكبر أولاد زوجك ؟
لا
فيه ولد وبنت اكبر منه
قديم 30-10-2011, 11:48 PM
يمامه2012
عضو نشيط
يمامه2012 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عبودي وعلولي مشاهدة المشاركة
هو يدرس ومايزور والدته ابوه رافض وله تسع سنوات ماشافها بس تليفون ((يقول ابوه ان اخواله غير ملتزمين ويخاف عليه وانا اخذهم كلهم معي اذا ذهبت الى اهلي في الاجازات (اهلي في مدينه ثانيه)
كيف مستواه الدراسي وفي اي مرحله يدرس
مبدئيا يدور شغل ويتعلم يكون مسؤل
على الاقل يشيل نفسه

الفراغ للشباب سبب
ضياعهم بالدول الاجنبيه الي بعمرابنك يشتغل
قديم 30-10-2011, 11:54 PM
قوية رغم الجراح
عضو جديد
قوية رغم الجراح غير متصل  
أم عبودي وعلولي أنا عدلت ردي السابق بعد أنا قرأت موضوعك مرة أخرى
ياريت تطلعين عليه
قديم 31-10-2011, 12:14 AM
ام عبودي وعلولي
عضو جديد
ام عبودي وعلولي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوية رغم الجراح مشاهدة المشاركة
أم عبودي وعلولي أنا عدلت ردي السابق بعد أنا قرأت موضوعك مرة أخرى
ياريت تطلعين عليه
جزاك الله خيرا
قديم 31-10-2011, 02:54 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اقتباس:
انا عرضت مشكلتي واريد حماية اولادي ولكن للاسف انظروا لكل الردود عالجت مشكلة المخطئ وتركت مشكلة طفلين يتعرضون لافساد متعمد لو كنا في \دوله خارجيه لفرضت على هذين الطفلين حمايه
غريب امرك يا اختي ... لو لديكي صنبور ماء وهذا الصنبور فيه خلل وكان يصب الماء في داخل بيتك فهل تخرجين الماء من البيت ام تصلحين المصدر وهو الصنبور ؟

ونحن باعترافك عالجنا مصدر المشكلة واساسها وهو هذا الشاب الذي يعاني الفراغ وطالما تصحح مساره فلا خوف بعد ذلك على باقي اخوانه .. فهل نحن بذلك مخطئون ؟

ثم من هو هذا المخطئ اليس ابنك واخو اولادك ؟؟؟ صدقيني ان عقدة زوجة الاب هي من تخلقها والا فلن يتجرأ احد على اتهامها ان لم يجد الدليل على ذلك ولكن عودي وانظري لردودك تريدين ان تحميهم منه وكأنه مرض معدي خطير لا علاج له وطالبتي بمنع اولادك من مجالسته وحدهم ثم تقترحين ان تذهبي لاهلك ان لم ينصلح .. وتذهبين لزوجك وتقولين له ابنك فعل وفعل ... فطالما الامر هكذا فهنا ستظهر المقارنة بين الام وبين زوجة الاب المفروض انها الام البديلة ... فطالما زوجك منعه من امه ظلما وبهتانا بجريرة اخواله حتى لا يفسد فها هو حاله وهو في بيت والده .

اختي الفاضلة نحن نريد مساعدتك ولكن نقي عقلك الباطن انتي اولا من عقدة زوجة الاب حتى تستطيعي مساعدة هذا الشاب المسكين فللان تخافين على اولادك وتلقين باللوم علينا لاننا عرضنا مساعدة ذلك الشاب ولم نقدم مساعدة لاولادك ؟؟؟؟ .. فكيف تريدينا ان نساعد اولادك ؟؟ هل نوافق اقتراحك ونباركه ونقول لكي لا تتركيهم معه ابدا ؟؟؟ ام نوافق اقتراحك ان تتكي الشاب وتتوجهي واولادك لبيت اهلك ؟؟ ام ترسليه لامه ؟ فهل تستطيعي النوم ليلا واحد اولادك لا ينام معك في بيتك ؟ هل عرفتي الان الفرق بين الام وغير الام ؟ الان تذكرتم امه ؟ اين كانت عندما كان طفل صغير بحاجتها هي ؟ لماذا كل ما تقدمه الام لاولادها لا تراه ابدا انما تشعر انها مقصرة وانهم يستحقون افضل من ذلك بكثير في حين ان اقل ما تقدمه لاولاد الزوج يحتاج لمباركة الجميع وتقديرهم

ثم ان طريقة النصح المباشر لن تفيد المراهق في كل الاحوال فهناك وسائل غير مباشر كان يتخذها سيدنا خاتم الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم في النصح والتوجيه وهي طريقة رائعة في التربية فالمفروض انك ذكرتي تلك النصائح امام كل اولادك وليس له لوحده حتى لا يشعر بالنقص .

اذكر ام قامت في الليل لتلقي نظرة على ابنها وتراه هل تغطى ام ان غطائه سقط فينكشف ويصاب بالبرد ويمرض ... فقامت بكل هدوء وروية وفتحت باب حجرة ابنها المراهق لتجده يجلس على كمبيوتره المحمول وقد وضع سماعات الاذن ولم ينتبه لامه لانه كان ينظر بانتباه شديد للشاشة فاقتربت قليلا من خلفه بهدوء على اطراف اصابعها فصعقت مما رأت فماذا فعلت .. صرخت بأعلى صوتها .... سقطت على الارض .... نهرته ووبخته وقام اهل البيت .... ذهبت لابيه تقول له قوم وانظر ابنك ماذا يفعل وتفاهم معه ؟

لا .. ولا واحد من تلك الخيارات ابدا

خرجت واقفلت الباب ورائها بكل هدوء واتجهت لله صلت ركعتان ودعت له بالهداية وقرأت ما تيسر من كتاب الله حتى طلع النهار

عند خروجه لمدرسته نادته بكل هدوء وقالت له : يا ابني اريد ان استشيرك في مسألة ما ... قال لها انا استمع ... قالت له يا بني لو كان هناك انسان فقير جائع لا يملك المال لشراء الطعام ولا يستطيع ان يتحصل عليه ولكنه يوميا يذهب ويقف امام اصناف الطعام الشهي ويظل ينظر له ويشتهيه ويضيع وقته في النظر اليه دون ان يفعل شئ لشراءه ليصبح ملكه ويستمتع به فماذا تقول فيه ؟؟؟ فقال لها هذا مجنون ... فقالت له فما بالك لو قلت لك انه فوق كل ذلك هو يأخذ مقويات وفواتح للشهية كل يوم فماذا ستقول عنه ... فنظر لها الولد ثم سكت برهة وقال لها انه فعلا مخطئ ... تقول منذ ذلك اليوم لم يرى ابدا تلك الاشياء لانها خاطبت فيه العقل والمنطق والاهم التوجيه غير المباشر بحكمة وهدوء .

أختي عندما تستطيعي ان تزيلي حاجز اولادي واولاد زوجي من داخل نفسك بصدق ستستطيعين ان تعلمي انه لم يؤذيهم بقدر ما اذى نفسه ... تقولين ربيت اخواه الاكبر منه هذا شئ رائع وجميل تؤجرين عليه ولكن اصابعك ليست سواء فلكل انسان نفسية وشخصية تختلف عن الاخر ولكل ابن طريقة تربية تناسبه ولا تناسب اخاه فقد تُربي تسع ابناء تربية واحدة ويخرجون ابناء صالحين ولكنك تفاجئين بابن منهم قد خرج عن مساره فهنا يحتاج لمعاملة خاصة ليعود للطريق الصحيح

ثم لابد وان يكون التوجيه والنصح خالص لوجه الله لا لكي نحمي اولادنا منه فالحافظ هو الله سبحانه وتعالى وبعد ذلك تكون نيتنا خالصة لهداية هذا الشاب ، وعند الكلام مع المراهق لابد ان يكون على أساس علمي وعلى حسب ثقافة المراهق وان نبتعد عن كلمه حرام وعيب فكلما كان الأسلوب طيب ومحبب ومبطن بالحب والخوف كان هناك ردة فعل إيجابية ان شاء الله
قديم 01-11-2011, 12:25 PM
ام عبودي وعلولي
عضو جديد
ام عبودي وعلولي غير متصل  
الله يجزاكم خير جميعا وبالنسبه للاخ ( نور الايمان)اقول جزاك الله خيرا ذكرت امور كثيره انت لاتدري عنها شيئ مثل اين انتم عن امه ..الخ ولم يكن ينبغي عليك هذا لانك لاتعرف الوضع ولم اشرح ظروفنا كامله وانما عرضت جزء مستعجل وملح من المشكله رغبة في الاستفاده من اراء اكبر عدد ممكن من الاخوه والاخوات وطريقتك الهجوميه في النصح تؤكد كلامي في نظرة المجتمع وان لم تعترف بها علنا
وعالعموم اقوللك من القلب والله جزاك الله خيرا
((ذهبنا لزوجي وتكلم معه ووعده واوعده واعتذر وانتهى الموضوع والحمدلله))

التعديل الأخير تم بواسطة ام عبودي وعلولي ; 01-11-2011 الساعة 12:30 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر