ساعدوني يااخواني ارجوكم لا تتركوني وحدي موضوعي ابي الكل يشاركني ويساعدني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 09-05-2004, 09:02 AM
محمد ابوغربيه
قلم مبدع وموسوعي
محمد ابوغربيه غير متصل  
اختي الكريمه عليكي بمجاهدة النفس (ان النفس لاماره بالسوء الا ما رحم ربي)
وان مع اخوتي فيما اشاروا عليكي ....تمنياتي لكي بالتوفيق

قديم 09-05-2004, 09:07 AM
susu_susu
من كبار شخصيات المنتدى
susu_susu غير متصل  
الله اذا أحب عبدا ابتلاه

ان الله ليبتلي المؤمنين ، فزدادي أخيتي ايمانا فوق ايمانك وثقة بربك ولا تضيعي علاقتك برب كريم من أجل دنيا تصيبينها ، ما شاء الله أنت فتاه قريبة من الله تقومين الليل و تؤتين بالنهار و لا داعي ان أذكرك بتقوى الله و لكن أين أنت من جهاد النفس ؟!!
عزيزتي برهني لنفسك أنك فعلا قريبة من الله تصنعين ما تؤمرين ولا تتبعي خطوات الشيطان ، واجعلى هذه الحادثه تزيدك قربا من ربك ، ان زوجك مكتوب لك ( هو أو غيره ) فلن يزيد أو ينقص خروجك مع هذا الشاب من الامر شيئا .

لقد مررت منفس تجربتك حيث كان هناك شابا خلوقا ديّن يريد خطبتي و قد كلم أهله أهلي وكانت منهم الموافقة، الا أن الشاب طلب مهله لتجهيز نفسه ،و في هذه الفترة طلب مني ما يطلب منك حبيبك ، ضعفت بداية ولكن و الحمد لله كنت أقوى من الشيطان و رفضت الخروج معه ( مع ان الأهل كانوا على علم ولم يكن لديهم مانع ببعض المكالمات من وقت لاخر وبعض الزيارات ) ولكن احسست ان الله لا يرضى حتى ولو رضي الاهل فوضعت حدا للعلاقه حتى المكالمات الهاتفية امتنعت عنها . طبعا جن جنونه وثارت ثائرته وكان يقنعني أننا بعداد المخطوبين ولكن ؟!! كان هناك دائما صوتا إلاهيا يقول لي أنه لا يجوز يهتف بداخلي كلما وقفت بين يدي الله ، فصليت مره وتبت الى الله وسألته أن ييسر الامر لنا ان كان فيه خير ، الغريب أن الشاب تركني و سافر دون سابق انذار ............... والحمد لله لم يكن لدي معه ماض أخاف كشفه أو سرا أخاف فضحه ، نعم كسر قلبي ولكن الحمد لله لم تخدش عفتي ، وكنت أحمد الله دائما على أنه حفظني من كيد الشيطان و أني مازلت نقية ............. والاغرب من ذلك أن بعد 4 سنوات يعود نفس الشاب لخطبتي من أهلي، ويبرر أنه سافر لتجهيز نفسه ، وقد عاد بمركز اجتماعي مرموق و يعمل عمل جيد ، عاد يقول أنه لن يجد أحسن ولا أكمل مني زوجه عاد لا يطلب بل يترجى خطبتي، ...... طبعا استخرت الله و توكلت عليه، تعاتبنا، وعقد قراننا ولا يمكنك أن تتخيلي السعادة التي وهبني اياها ربي في ذلك اليوم ولا تتخيلي الحب و الاحترام اللذان أجدهما في نفس و عيني حبيبي ، و سنجتمع في بيت واحد عما قريب (نتزوج ) يعني المكتوب مكتوب . و عقبالك

أدعو الله أن يهديك ويثبتك على الخير
قديم 09-05-2004, 09:38 AM
دايم على البال
عضو جديد
دايم على البال غير متصل  
أختي .. جنون الحب

كان الله في عووونك أختي ونسأل الله أن يثمر المساعي
ويجمع بينكم في خير

وأما من ناحية الخروج فأوصيك بعدم الخروج معه
لأن هذا قد يجلب لك مفسدة أنتي في غنى عنها

ودمتي

أخوك .. دايم على البال
قديم 09-05-2004, 10:24 AM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  
قديم 09-05-2004, 11:05 AM
LonelyMan
عضو متألق
 الصورة الرمزية LonelyMan
LonelyMan غير متصل  
أختي جنون الحب كونك تخرجي معه لوحدك بدون محرم وبدون علم والديكي هذا حرام وكلنا متفقين عليه

بالنسبة له أعتقد انه من المستحيل ان كل مرة من المرات تخرجون تتحدثون عن الخطبة لأنها مش بالموضوع الطويل جداً والذي اعتقد انه يقول كلام كثييييييييييييييييييييير غير موضوع الخطبة

أنا اعلم انه اذا كان يحبك بالفعل انه يريدك كل يوم ولكن يجب ان تعلمي وان يعلم ان الإشتياق واللهفة لا تعتبر مبرر للخروج معه وأعلمي انك لا تريدين بدأ حياتك معه بغلطات

بارك الله فيكي اختي ومن الواضح انكي تخافي الله يارب اهدينا جميعاً

حاولي تشرحي له بكل يسر وقولي له انا اريدك ولكن في كنف ديننا وبالحدود الشرعية وانا لست اريد ان أبداً حياتي معك بتصرفات خاطئة والله ممكن يتضايق شوية في الأول ولكن بعد ذلك حيتفهم عن جد ويعرف قيمتك وأنك حتكوني نعم الزوجة اللي تحافظ عليه وعلي زوجها

والله اعلم ويهدينا ان شاء

والسلام خير ختام
قديم 09-05-2004, 11:13 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
الحمد لله الله سترها

الى الان اعتبري نفسك غلطانه
وحمد ربك ان الله سترها
لكن ابي اقولك
لوطلب منك الخروج مره
وصارت.......
وبعدها قال لازواج ولا يحزنون شنو بيكون موقفك؟!!!!!!!!!!!!!!
قديم 09-05-2004, 02:38 PM
جنون الحب
عضو جديد
جنون الحب غير متصل  
أشكر الله على وقوفكم معي واشكركم بعده فعلا انا ضميري يؤنبني كثيرا كثيرا واصبحت حياتي مرة لاني في كل مرة اتذكر بأني اخطأت لربي، ولكني سؤاااااااالي كيف اقابل ربي وكيف اعلم بأن ربي تاب علي وانا اعاتب نفسي كثيرا ولكني اريد الله يرضا علي لا اريد اغضابه،

وسؤالي هل انا بعدما خرجت معه يعني سقطت من عينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ، لاحول ولا قوة لا بالله العلي العظيم إياك نبعد وإياك نستعين.
قديم 09-05-2004, 02:45 PM
شيخ الشباب
عضو جديد
شيخ الشباب غير متصل  
كان الله في عونك اختي على عذاب الحب والانتظار والملل .. وكتب الله لك طريق الحير والهدى والزواج السعيد
قديم 09-05-2004, 03:47 PM
Abu Osama egy
عضو جديد
Abu Osama egy غير متصل  
الحمد لله وبعد

أما من الناحية الشرعية فقد أفاد القوم وأود أن أسجل إعجابى واحترامى لأبى عبد الله وجمر ونور الامارات وكل إخوانى ممن يحيى فى الأذهان ذلك الخلق الذى هان بعدما كان فى القلوب ونسوه الناس بمرور الزمان فيا حسرتاه يا حسرتاه ثم ياحسرتاه على خلق الحياء الذى تخلينا عنه وتكاد تمشى فى الشوارع مغمضا عينيك مما يغضب الله جل وعلا
عفوا انا لا أقصد اختنا بذلك لكنى يا أختاه أود أن أحذر من خطوات العدو الأكبر الذى هو أخطر علينا من كل القتلة والمحتلين
إنه إبليس الذى لا تبرد نار غيظه إلا أن يوقع ابن ادم فى الحرام وله أساليبه وحيله لعنه الله فتنبهى كما حذرك اخوتك واعلمى ان الرجل قد يكون سعيدا "مؤقتا" مع من تتساهل معه لكن لا يلبث ان يطلب المزيد فإذا استجابت مل منها. لكنه يذوب شوقا للعفيفة التى تمتنع عنه لوجه الله تعالى ويحترمها ويحفظها طوال حياته وفقكما الله لما يعلمه خيرا
وصلى الله على محمد واله وصحبه
قديم 10-05-2004, 10:28 AM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة طبيب ناصح ; 10-05-2004 الساعة 10:33 AM

مواقع النشر