مدمنوا الانترنت ...... صفوا هنا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 25-12-2010, 01:55 PM
مشروع نجاح
موقوف
مشروع نجاح غير متصل  
Angry

يموت الزمار ويداه تلعبان
قديم 25-12-2010, 06:38 PM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
والله يااخوي انا كنت اجلس عليه 10ساعات متواصلة بدون فائدة والان لا من حالي كرهت جلوسي الطويل واوقات اجلس 4ساعات متواصلة ولكن نادراً الشات والدردشة لاادخلهما ولااحبهما لكني لابد يومياً من تصفح 3مواقع والايميل واقل وقت ممكن اقضيه عليهم ممكن ساعة واعشق اليوتيوب لكني افر منه لانه يسرقني مقطع ورا مقطع في البداية كان بدون فائدة لكن الان لاافتح الحمد لله الا المفيد او مقاطع شعر وادب لانهم هوايتي واجد متعة في ذلك بالمختصر لايستطيع اي احد يعطيك طريقة لابد من ان تعمل انت على نفسك بضبطها في استخدامه اوقات معينة واشغل نفسك باشياء خارج المنزل بحيث لايتوفر لك نت الا وقت العودة انا اصبحت اكافيء نفسي به مثلا اقول لو انتهيت من اعمال المنزل او العمل سأذهب له لاني مولعة به فاسرع في عملي وانجزه بسرعة واذهب للنت بحماس ايضاً وضعت لي ورد من القران اجبر نفسي يومياً على قراءته مهما كان اشعر انه اشغليني قليلاً عن النت لاني وضعت في ذهني قاعدة قد تفيدك كل دقيقة اجلسها على النت احتسبها بعد فراغي لابد من عمل صالح يماثل نفس الوقت الذي قضيته على النت فاصبحت استثقل الجلوس كثيراً طبعاً لااسمح لنفسي ابداً بالتهاون وكأن هناك من يراقبني وكاانني في امتحان جرب والله معك ومواضيع السياسة انا اكرهها لانه نقاشات عديمة الفائدة كلما قرات مقال قل في نفسك طيب ومالحل ومالنتيجة وستجد نفسك تلقائيا تنسحب منها اخيراً الله يوفقك وعذراً على الاطالة...

التعديل الأخير تم بواسطة أبلة جوجو ; 25-12-2010 الساعة 06:40 PM
قديم 28-12-2010, 09:34 PM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
لم أقرأ الردود لضيق الوقت ..

حبيت أكتب تجربتي ..

دائما ما ألوم نفسي لقلة إنتاجي سواء المنزلي أو تطبيق بعض أفكاري للتطوير من الذات أو الحياة... وكثيرا ما أضع برامج وتنظيمات غير مثالية قابلة للتطبيق ..

لكني لم أصل للأسف !!

فكرت أكلم شركة الإتصال يقطعونه عني طول اليوم ويفتحونه لي ثلاث ساعات أحددها لهم مثلا من 7 إلى 10 ..
لكن هيهات ..

بالأخير قطعت خدمة النت لظروف أخرى لكن النتيجة مررررة حلوة صار الإنجاز عندي أكثر...
والحقيقة مبسوطة على الوضع حيث أنني أزور أهلي مرتين إسبوعيا وأطل علي النت >>> مثل ما أنا معاكم الآن ..
قديم 28-12-2010, 09:54 PM
طفوله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طفوله
طفوله غير متصل  
مدمنة انترنت منذ ست سنوات لكن يزداد التعلق به لانه عالم لاينتهي وفعلا فيه ايجابيات وفيه سلبيات لكني الحمدلله استفدت كثير من النت...

ملحوظه / ارتاح اذا انتهى الاشتراك او طفى الكهرباء او سافرت للخارج لاني ارتاح واقدر اجلس مع نفسي كثير ....

وفقك الله لما تريد اما عن ساعات دخولي الان تصل من5ساعات الى 2اعتين او ساعه يعني احيانا ادخل بس اشيك ع المنتديات ومشاركاتي وقليل الماسن ..
واكره نفسي من كثرة الجلسه وعدم الانتاج والاهتمام بعائلتي اوبيتي يعني فيه تقصير اجتماعي واسري واهمال للمنزل... وفيه استفاده خاصة للدروس والثقافه العلميه والطبخ والافكار...

دعواتي لتحقيق هدفك

التعديل الأخير تم بواسطة طفوله ; 28-12-2010 الساعة 09:57 PM
قديم 28-12-2010, 10:53 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
انا مدام الدي سي ال موجود من يوم ماصحي لغاية ماانام شغال ( تحضير - تحميل - تصميم .....) اكثر شي شغل ولو عندي شغل يدوى ابعد عن النت او لو ماكان متوفر ادخل من الجوال على المسن وبس صراحه مااقدر مااشغلوا يوم الا في الضرورة القصوى ايش اسوي اهو شي يسلى ومفيد ويضيع الوقت الحياة روتين وملل مافيها اي جديد الحمدلله في نت يشغلنى ويبعدني عن التفكير

مواقع النشر