في داخلي بدأ ينمو كره النساء ولا أعلم لماذا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-09-2009, 02:40 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
يجب ان تبحث لك عن وظيف و لو براتب منخفض ...
ايضاً حاول ملأ وقتك بالهوايات المفيدة كالرياضة و القراءة و زيارة الاقارب ...
من المهم جداً ان تراجع علاقتك بربك اذا كان هنالك اي تقصير

اما زوجتك فحذاري من ان تجرح مشاعرها و لو بكلمة او تكشيرة فهي لا تستحق ذلك ابداً و هي من صبرت على ضروفك و وقفت معك
قديم 13-09-2009, 03:10 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اخي الكريم ان كنت تعاني بالاضافه الي ما ذكرته من قلة شهيه في الاكل و نوم غير مريح فانت مصاب

بالاكتئاب و تحتاج الي طبيب نفسي ..

الاخوان ما قصروا يجب ان تبحث عن عمل و تغير روتين حياتك وان احسست انك محتاج لطبيب نفسي

فلا تتأخر حتى لا تتأزم حالتك ..
قديم 13-09-2009, 05:21 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
الفراغ هو الذي اشعرك بذالك اطرد هذه الافكار عنك

وفقك الله

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 13-09-2009, 06:03 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  

الفراغ عدو قاتل

أنت تشعر بالنقص

عدم العمل يجعلك تشعر بعدم جدواك في الحياة لأنك غير قادر على تحمل المسؤولية

أنت لا تكره النساء ..هذا وهم وحيلة نفسية دفاعية .. أنت تكره نفسك لأنك غير قادر على إعالة زوجتك

تشعر أن ما تفعله لك زوجتك

ليس حباً .. أنما شي آخر .. وأنها ربما في داخلها لا تحترمك .. وأنها ربما تتمنى لو تزوجت رجل غيرك

كونك تحب الخيال والوحدة .. هذه ايضاً حيلة نفسية للهروب من الواقع الغير مرضي بالنسبة لك

لتعيش في عالم غير عالمك .. وأنا متأكدة أنا احلام اليقضة التي تعيشها تدور حول تخيلك

أنك انسان ناجح ورجل بحق قادر على توفير كل شيء لبيت وأن زوجتك تشعر بالامتنان حول ما تقدمه لها

الخلاصة : أنت لا تكره النساء أنت تكره واقعك الذي تعيشه العقل الباطن يقوم بتحوير المعاني لك

عقلك الواعي يقول انك تحبها وعقلك الباطن يقول لا

أنت تحب زوجتك بحق لأنه لا يوجد شي يجعلك تكرهها .. هذا هو المنطق والعقل

لكن العقل الباطن يقول أنت لا تحبها لأنك غير قادر على إعالتها .. أو لا تحب النساء لأنهم لا يحبونك ولا يحترمونك

آلية عمل العقل الباطن متعبه ..

لذلك حارب الفراغ .. حارب الفراغ

و نصيحتي لك .. يجب أن تعمل مهما كلف الأمر ..

دواءك التوكل على الله ودعاءه أولاً ثم العمل ثانياً

التعديل الأخير تم بواسطة daimound22 ; 13-09-2009 الساعة 07:32 PM السبب: اضافة شعار التميز
قديم 13-09-2009, 06:19 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ليه تكره النساء وانت تقول ان زوجتك طيبه

ثم نحن النساء طيبين والله وحنونين وقلبنا كبير وبكلمه صغيره وابتسامه يضحك زوجنا علينا

ثم اكثر المتزوجين مع الايام يصابون في الملل وبالغصب نخرج الكلمه والابتسامه من فم الزوج

ابحث لك عن عمل واشغل نفسك فيه
قديم 13-09-2009, 06:42 PM
بكر الشايب ياسمين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بكر الشايب ياسمين
بكر الشايب ياسمين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
اخي الكريم ان كنت تعاني بالاضافه الي ما ذكرته من قلة شهيه في الاكل و نوم غير مريح فانت مصاب

الاخوان ما قصروا يجب ان تبحث عن عمل و تغير روتين حياتك وان احسست انك محتاج لطبيب نفسي

جيت ابكتب نفس الكلام بالضبط ..

وكفت ووفت اختي اميرات

اعتقد انها بوادر كآبه ..

شخصيا مررت بها واستمرت معي حوالي ست شهور ولم اخرج منها إلا مع معالجة نفسية

لا يوجد حرج من مراجعة الطبيب النفسي أخي الكريم .. فالاوضاع التي تمر بها جديرة بأن توصلك لحد الكآبه.

اسأل الله ان يشرح لك صدرك ويجلي همك
قديم 13-09-2009, 06:51 PM
Smart..Man
عضو نشيط
Smart..Man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
اخي العزيز وانا نفس هذا الراي ايضا انصحك بمراجعة طبيب نفسي انت مو خسران شيء ان شاء الله انها شغله بسيطه ولها حل بسيط ايضا ولكن من باب الاحتياط يجب ان تراجع طبيب نفسي والله اعلم

اخوكم "شمعه تحترق" سابقا

قديم 13-09-2009, 07:15 PM
صمت وسكون
عضو مثالي
صمت وسكون غير متصل  
الله يفرجها عليك حاول تشغل نفسك بشي وراح تطلع من ذي الحاله
قديم 13-09-2009, 07:25 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
أخي العزيز, إستغفر الله عز وجل فقد وهبك من النعم ما لا يعد ولا يحصى..

أنت فقط في حالة إحباط كونك عاطل عن العمل..

أدعو الله عز وجل أن يرزقك بوظيفة محترمة, وأن تتغير أحوالك إلى الأحسن...

آآآآآآآمين رب العالمين..
مآ هي إلآ سآعآت ، ۈ يقآل : رمضآن دخل ۈ مآ هي إلآ إيآم ۈ يقآل : رمضآن خرج ! ۈ بين ' دخول ۈ خروج ' فآئزون ۈ خآسرون : ) فيآ ربّ ، اگتب لنآ حضور شهر الصيآم ۈ أصم جوآرحنآ عن الآثآم ۈ اجعلنآ من المقبولين ۈ الفآئزين
قديم 13-09-2009, 07:36 PM
Messy
عضو جديد
Messy غير متصل  
السلام عليكم ... شكراً للجميع على إبداء وجهة نظرهم ... الله يرزقكم ماتريدون دنيا وآخرة يارب ..

فتاة حالمة .. تقبل الله منك دعواتك ورزقك نصيباً منها .

يامتاعبني .. علاقتي بالله أتمنى أن تكون جيدة .. أصلي ولكن دون خشوع ... لا أعرف الخشوع آبداً حتى وانا في المسجد الحرام ... الأغاني لا أستمع لها ... قلبي قاسي نوعاً ما ... الصدقة بقدر ما أستطيع .. الزكاة لا أزكي لأنني لا أمتلك مالاً محددا كل سنه لكي أزكيه .. والدي يزكي عني .. أجمل مافي من ناحية علاقتي بربي هو إيماني بالقضاء والقدر ولله الحمد مؤمن به كمال الإيمان ... وثقتي بالله لاحدود بها سبحانه .

ماريا13 ... هو شعور يراودني حتى من قبل زواجي حتى وانا أدرس الجامعة كان يراودني بأنني لن أنجح وهكذا فـ أنا إنسان متشائم دائماً ... ولكنه يذهب ويأتي .. أما الآن فـ له حوالي الإسبوع معي ملازمني كل يوم وليلة .. لا أذهب للعزائم ولا أقابل الأصدقاء .. ولا أرد على الاتصالات . فقط في البيت .

السفر كنت مخططا للسفر في العيد والميزانية تسمح بذلك ولله الحمد ولكني بعد أن دخلني هذا الشعور بت أكره السفر .. فكيف أسافر وأنا أكره زوجتي ..؟

شخص هادئ ... لا أحب العمل إن لم يكن رسميا .. ولعلمك فقط أنا عملت أكثر من أي شخص في مراهقتي وعند بلوغي حتى دخلت الجامعه ... كنت أقطع خطوط المملكه ذهابا وإيابا بحثا عن لقمة عيش ... وفتحت كذا محل ولكن كلها لايكتب الله لها النجاح فآثرت الخروج بأقل الخسائر .

الغربة مره ... انا من أثث البيت بحوالي أربعين ألف ريال ولله الحمد والمنه منها ماهو سلف ومنها ماجمعته حصيلة تعب سنواتي ... اما زوجتي فيشهد الله بالرغم من أنها موظفه بأنه لم يدخلني منها ريالاً واحداً لأنني أخذت وعداً بيني وبين نفسي بأن لا أمسّ تعبها .. وسأموت بإذن الله وانا لم أخذ ريالاً قط من إمرأة ولو كانت أمي .
أبي لايقصر أحياناً ولكنني أتدبر أموري قدر المستطاع ولله الحمد .

علو النفس ... أصلي بلا خشوع كما قلت .

أحاسيس متناثره ... لا أعتقد بأن العطاله هي السبب .. أنا حقيقة أكره النساء كرهاً أعمى . وأحمد الله على ذلك .. ولكن عندما يصل الأمر لزوجتي هنا المشكلة .. : (

المتهندم .. شكراً لمداخلتك الرائعة وفقك الله .. ولا أضن كما قلت بأن العمل سببا لما أنا فيه .. بالنسبه هل لي هدف ما في حياتي فإنني أخبرك بأنني بلا هدف أفكر في يومي فقط وغداً أتركه لغد .. وليس لي طموح كبير في هذه الحياة فقط أريد الستر .

صقر الشرقية ... انا في محافظة صغيره لايوجد بها أعمال ... ولا أحب الرياضه منذ عشر سنوات مبتعد عنها .. شكراً لك

أميرات ... ضعف شهيتي للأكل ليست وليدة اللحظه .. منذ بلغت وانا بنفس الوزن لم أتحرك قيد أنمله .. وهذا ينفي أن يكون لدي إكتئاب لأن ليس من المعقول طوال هذه المدة وأنا مكتئب ... الطبيب النفسي ليس عيباً ولو تأكدت بإحتياجي إليه فسأذهب دون تردد .

معتزه بديني ... ربما ...

باريسا .. شكراً لحديثك .. أفادني كثيراً

قرين ... أتمنى أن تكنّ كذلك .. ولكنني لا أضن .. : )

بكر الشايب ... حمدلله على سلامتك وماتشوفين شر إن شاء الله .. وشكراً لمداخلتك

سمارت .. مان .. شكراً لنصيحتك أخي

صمت وسكون ... اللهم أمين .

صابره .. الحمد لله على كل حال .. اللهم لك الحمد في الضراء قبل السراء ولك الحمد والشكر على ما أنعمت به علي من نعم لاتعد ولاتحصى .. اللهم إجعلني من الشاكرين لنعمك المثنين بها عليك ... وإياكم يارب

شكراً لكم جميعاً ..

التعديل الأخير تم بواسطة Messy ; 13-09-2009 الساعة 07:40 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر