كيف أنهي مشكلتي يا أهل الحكمة (تم الطلاق الرد ٢٣٢) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-03-2011, 05:37 PM
بو فهـــد 45
عضو دائم
بو فهـــد 45 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noriin مشاهدة المشاركة
خليك حااااااااااااازم وطنشهاااا لاتعطيها وجه ليين تتعدل وتصير سنعه زي الأولى
وان قلبت يومهاا نكد هي الخسرانه وربي هي هههههه طنشهاا ودخل غرفتك وناااام
ربي يهديها ويسخرها لك
والله يعين كل معدد على زوجته الثانيه

قلت لكم والله احازم, وبعض المرات أطنشها وأهجرها , وساعات أخاف من ربي على العدل بس هي اللي تحوجني.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موت النخيل مشاهدة المشاركة
مشكلتك حلها بيدّك انت
الموضوع مقتصر على الغيره واسلوب زوجتك الثانيه المتسلط معك
خلك صارم وخصوصا في مسائل مثل كذا ولا سالتك عن دفعت عطيت وش سويت اكتفي برد حازم ونظره معبّره عن
موقفك وردة فعلك مثلا تقول " لا تملين علي وش اسوي" خلها تحس انك ماراح تغيّر من نهجك مع الثنتين سواء ضروري او كمالي
بيّن لها ان في مواضيع ماتقبل تغيرّها او تجادل فيها لانها ترضيك وبالتالي ترضيهم وحلو انك عادل بينهم صحيح
انه مسبب لك ازمه في فتره ليست ببسيطه نوعا ما بس ثمارها عند الله ابرك ان شاء الله

ما مجننها إلا لأنها عارفة اني مستحيل اتغير .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة لغة E مشاهدة المشاركة
يوووووووة ياشين غيرة الحريم خوفها بالثالثة والله ان تتاأدب

وبسراحة شكل زوجتك الاولى طيبة ومسكينة وعلى نياتها يااعزتيلها ماتعرف كيد الحريم والدليل انها قبلت ورضت بزواجك

اقولك الحل زوجتك ف

يبى لها درس تعطيه اياة يعنى هددها بالصلاق ان ماتعدلت اجدعها فى بيت اهلها ورح لزوجتك د لانك بسراحة احس فية ظلم ناحيتها فى شى اهى مالها ذنب فية يعنى لا تفكر ان اللى تسوية عدل بهجرك لزوجتك الاولى عشان الزوجة ف موريتك نجوم الظهر اذا كنت فعلا خايف من الله سبحانة لا تضلم احد على حساب احد ثانى
على سالفة الزوجة الثالثة بقولكم على موقف وهو الموقف الاخير اللي فعلا قسمت ظهري
وبديت أحس اني أكرهها.
بس اصبروا علي شوي. لأنه الموقف طويل ومتشعب يبغاله فضاوة.

طبعا ما أفكر بالثالثة , أن كان في بالي شي فهو طلاق (ف) وبس.

لكن أنتظر راي أخواني ربي يبارك فيهم

التعديل الأخير تم بواسطة بو فهـــد 45 ; 07-03-2011 الساعة 05:40 PM
قديم 07-03-2011, 05:40 PM
بياض الغيم
عضو دائم
بياض الغيم غير متصل  
لو قرأت [ ف ] هذا الكلام لعدلت عمّا هي عليه ولزانت الأمور فيما بينكما، لكن يبدو أنّ الحوار معدوم بينكما تماماً أو أنك لا تريد حواراً مع أهلك وهذا خطأ، لابد أن تطرح كلّ هذا معها وتبيّن وجهة نظرك فلا داعي للكذب ولا داعي للتهرب.. واجه الأمر معها وبيّن حجم معاناتك مع هذا الأسلوب في المعيشة.
أول طريقٍ لحلّ المشكلة هو الاعتراف بالمشكلة ثمّ مواجهتها مواجهة صريحة دون تدليس فاحذر أن تحلّ المشكلة بمشكلة أخرى قد تكون أكبر كما حدث لك حينما كانت مشكلتك في العلاقة الحميمية الخاصة ولم تواجهها جيداً فقمت بالزواج وكأنه الحل الأكيد الذي أصبح فيما بعد وكما تروي هو المشكلة والمعضلة الحقيقية في حياتك.

من رأيي أن تواجهها بطريقة لا تشبه طريقتك في التعامل مع المشاكل بل بحزم وحكمة، فإلّم تنصاع فطلقة بائنة رجعيّة واحدة توقضها مما هي فيه لتعيد حساباتها الطوييلة معك. ولا تنسَ أن جزء كبير من المشكلة حله بيدك أنت .. أنت وحدك فتنّبه أنت ايضاً.
قديم 07-03-2011, 06:14 PM
ازال2006
عضو متألق
 الصورة الرمزية ازال2006
ازال2006 غير متصل  
زوجتك مغروره والذي زاد من غرورها انها الثانيه

وقولها بصريح العباره انا كرهت البيت لانك فيه

ما في شئ يجبرني ارجع

عشان كذا انا حسيب البيت لك ولعيالك

ويوم ما تتحسن تصرفاتك وتقدرين قيمتي كزوج واب

ساعتها ارجع البيت

اتمني الذي صار معك يخليك تحس بقيمة زوجتك الاولي
قديم 07-03-2011, 06:15 PM
ابو جـــــوري
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ابو جـــــوري
ابو جـــــوري غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حيا الله ابو فهد نورت المنتدى

واحيك نيابه عن الأخوان والأخوات الموجودين بالمنتدى

وحياك الله بين أخوانك واخواتك وان شاء الله تلاقي حل يريح قلبك بإذن المولى

انا قريت قصتك كامله

حسيت انك طيبه زياده عن اللزوم وحرمتك مستغله هالنقطه

ومن أمن العقاب أساء الأدب

انا عندي لك فكره وان شاء الله تعجبك بس ما انصحك فيها حقيقةً

ليش ماتجرب تطلع اشاعه انك راح تتزوج الثالثه حتنعدل الثانيه بإذن الله

صدقني راح تجنن وتبداء تنتبه لأسلوبها وحركاتها الطفوليه اللي قاعده تسويها بما إنها غيوره

طلع إشاعه انك خطبت الثالثه وفهم الأولى القصه

وان شاء الله تنعدل أمورك وتتحسن حياتك بمشيئة الله

الله يسعدك ويوفقكم ويهدي سركم يارب
قديم 07-03-2011, 06:39 PM
زوجة عبدو
عضو مميز
 الصورة الرمزية زوجة عبدو
زوجة عبدو غير متصل  
كان الله في عونك اخي وصراحة انت الي جبتو لنفسك مالها الاولى كانت مسكينة على الاقل تقوم بكل مابوسعها

اما بخصوص الثانية هددها بالطلاق او الزواج بالثالثة يمكن تعتدل اذا ما حصل الي انت تبغيه طلقها وارتاح

اما بخصوص هجران الاولى بسب الثانية فهذا يعد ظلما لها هي لم تفعل شيئا لك لكي تهجرها

وفي الاخير نسال الله العلي القدير ان يكتب لك مافيه خيرا لك في الدينا والاخرة

هذه قرصة اذن لكل من يريد التعدد يا رجال خذوا العبرة من اخونا .
قديم 07-03-2011, 07:22 PM
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
الماضي الدفين غير متصل  
أخي الكريم أبو فهد

أعانك االله على مشكلتك وحقيقة مشاكل التعدد تحتاج لسعة بال وضبط من قبل الزوج , ويعتمد هذا أيضا على اختيار الزوجتين ...

قبل أن أعطيك جواب أخي الكريم وأتمنى أن تجيبني بصدق ...

افترض أننا عكسنا االآية وكانت هذه المشاكل من قبل زوجتك الأولى

هل كنت ستفكر في الطلاق ( وستعزم عليه ) وتأخذه كحل لانهاء المشكلة ؟

أتمنى أن أجد جوابا بصدق ...

طبعا نصيحتي لك أخي الكريم لا تعجل بالطلاق فالثانية كما تبين لي أنها لك منها طفلين , فلا تكن الرجل الأناني الذي يتزوج لأجل نفسه ويطلق لأجل نفسه وينسى ما يترتب على الزواج والطلاق من مسؤووليات أمام الله

فأنت الآن أمامك مصير لطفلين ولست تبحث فقط عن راحة بالك الخاصة !!!!

بالنسبة للهجوم عليك:

لا تخاف مادام الأمر جاي على راس الثانية مافي أحد بيهاجمك , بالعكس أنت القدوة و المثال والعبرة الآن للرجال

فيعني اطمئن وقل ما عندك دربك خضر أخوي

فانطلق ولا تخف

وفقك الله لكل خير

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 07-03-2011 الساعة 07:26 PM
قديم 07-03-2011, 10:58 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته ..
يحتاج المعدد إلى حزم أكثر ..
و طولة بال .. و التغاضي عن بعض الامور الحاصلة ..
لان إدارة بيتين بوقت واحد تستصعب على الرجل أن تكون كل الامور تسير في الاتجاه السليم ..
الاهم هنا الزوجة الثانية تعامل معها بالاتي :
- أخبرها أنها تزوجتك و تعلم أنك متزوج و من العقل أن تروض غيرتها ..
- علمها أن حدودها لا تتعدَ بيتها .. يعني لا شأن لها بما يحصل في البيت الاخر إطلاقا ..
و أكد لها ذلك عند كل سؤال لها في هذه الناحية .. أن هذا ليس من شأنها ..
وفقك الله ؛
قديم 07-03-2011, 11:09 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو فهـــد 45 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم..

سلام من الله عليكم..

مثل ما أنتوا شايفين أنا عضو جديد , عن طريق عضو كبيييير عندكم وهو اللي اقترح علي أعرض مشكلتي عندكم ,
وقالي وحرصني على بعض الاعضاء السيف المهند أخي في الله وشاطئ المحبة وأبو فلان والبليغ والحكيم ومعدن الرجوله ولا يهونون الباقين من أخوني وأخواتي الأعضاء.
ونبهني لنقطة, الهجوم من بعض الاعضاء لكن مو بـمشكله بإذن واحد أحد قلبي وسيع لكم ولإستفساركم لمشكلتي من كل الجوانب حتى يتسنى لكم الرؤية الصحيه والاخذ بيد أخوكم للصواب.. خاصة انه اللي بوسط المشكلة يغفل عن بعض النقاط بخلاف البعيد يرا جوانب مخفية يستطيع من خلالها استشفاف الصواب..

بداية.. أنا رجل عمري 41 سنه .. هادئ.. أجتماعي.. فيني حس الدعابه.. لي حضوري في المجتمع.. محافظ على صلواتي.. غير مدخن ومالي بهالخرابيط.. مو راعي تلفزيون .. لكن تجذبني بعض البرامج .
عندي زوجتين..
الاولى (د) عمرها 28
والثانية (ف) 31
متزوج الاولى من 11 سنة..
متزوج الثانية من 5 سنوات

سبب زواجي الثاني بصراحة أنا كنت أتأثر بكلام الناس شوي وكنت أحس بالنقص بزوجتي.. هي بنت حلال , وظليمتها شينة , صغيرة كملت الثانوي عندي, مأدية واجباتها وزود , لكن كنت أطمع بأكثر.. وخاصة في العلاقة الخاصة..

• انت تأثرت بكلامهم واااااااااااجد مو شوي ......زوجتك ما فيها قصووووور ....والناس ما انفعتك بالعكس ضرتك .....

ما اقول الا الله يعينك انت اللي جبته لنفسك ...

كنت بنعمه وانت اللي رفست النعمه ....

الله المستعان ....

كنت أسمع وأقرا عن أشياء ما شفتها بزوجتي , من ليالي حمرا وبرتقالية ومدري وشو , من طريقة طلب الزوجات لأزواجهم للـ (.........)

فكنت أفتقد هذا الشي في زوجتي.. ولا من ناحية أهتمام وكشخة وغيره بالعكس مو مقصره .

طبعا أول اربع سنوات كنت أوكي ما حسيت بالنقص .. لكن بعدها وبعد ما تعودت عليها وبعد انتشار المنتديات والمواضيع الجريئة.. وبعد ما أخوياي تزوجوا لابد هذا يجدع كلمة منا و ذاك يلمح .. وهذا اللي يقول عن المنتدى الفلاني وهذاك اللي يقول المنتدى العلاني بديت أحس..

طبعا كلمتها ووضحت لها-
لكن هي شايفة انه الوضع طبيعي واني انا خيالي زيادة عن اللزوم وانه هذا الشي هي سوته لكن أنا ما أستشعره ومن هالكلام..
وبدت تذكرني باليوم اللي فاجأتني فيه يوم جابت لي هدية بمناسبة ترقيتي , ويوم سويت عمليه ونجحت عمليتي, ويوم رجعت من السفر.

أنا عن نفسي كنت أحس أنه حركة عادية ما أججت مشاعري,
يمكن المشكلة فيني لأني تزوجت شوي كبير .

المهم قررت اني اتزوج , ومن حقي اتزوج لأني الحمدلله مقتدر ماديا ونفسيا وجسديا..
طبعا حطيت شروط أول شي قلت ابيها ناضجة , جميلة , ياحبذا تكون موظفه , عشان تكون في دخله وطلعة وشي جديد يعني مو مثل اللي تكون علاقاتها محدودة.

ولقيت كل المواصفات وفرحت كثير وتزوجت.

طبعا أول سنه زواج أقصد أول سنة تعدد تعبت فيها شوي من زوجتي الاولى بسبب صدمتها من زواجي وصلنا فيها للطلاق لكن الحمدلله عدت.
وخاصة يوم شافت اني عادل بينهم فمثل اللي بردت النار اللي بقلبها..
ورجعت معاي تقريبا مثل أول واستبشرت خير.

السنة الثانية كانت الامور ماشيه بهدوء , السنه الثالثة بدت مشاكلي مع زوجتي الثانية
زوجتي (ف) إنسانة غيورة حد المرض
سليطة طبع وسليطة لسان بشكل مو طبيعي
لدرجة بديت أكره الحياة معاها.. ما أخفيكم انها بارعة جمال لكن والله أنها لاتؤثر فيني قدر انملة.

زعلت منها , عاقبتها , هجرتها, مافي فايدة , !!
الان صرت اخاف ربي يعاقبني بعدم عدلي.. حذرتها بينت لها مافي فايدة متسلطة , إذا غضبت تحولت لوحش كاسر, تتلفظ بألفاظ بذيئة ومافي رجل يقبل بالكلام هذا لكن تحملتها وصبرت من أمثلة تسلطها وغيرتها ..

أنا ولدي الكبير فهد.. وأسمي أبو فهد ..
إذا صرت عندها وجاتني مكالمة من الدوام او من أحدا الشركات وويسألوني من معي أقول : أبوفهد.

تقول ليش ما تقول أبو سارة؟؟ ولا عشانها بنت

أحاول أسايسها وأطيب خاطرها وأضيع السالفة..
جاني منها ناصر صارت تقول طيب هذا ولد ليش ما تعترف فيه
ليش ما تقول أبو ناصر .. ولا هذا مو ولدك بس فهد هو اللي ولدك!!

قلت لها يا حبيبتي أنتي شايفتني حالت سارة وناصر بالشارع عشان تقولين أعترف وما أعترف؟!!

أنا أبو فهدو ما جبت سيرة اخوانه كللهم لا اللي منك ولا اللي منها !!!

تسوي لي سالفة وتزعل وتطنقر وتلوع كبدي.

مثال ثاني:

أنا متعود إذا جبت شي لزوجتي (د) وتكون هي محتاجته .
على طول أعطي زوجتي (ف) قيمته.

مثلا زوجتي (د) تبي سشوار لأنه سشوارها انحرق اشتري لها السشوار.
وأروح لبيتي (ف) أعطيها قيمة السشوار من باب العدل.
وهي كذلك إذا اشتريت لها مكوا ملابس
إذا رحت بيتي (د) أعطيها مبلغ اللي هي قيمة المكوا.
بدون ما أفصل لهم وش سويت ولا وش شريت للبيت الثاني إلا إذا عرفت أنهم اثنينهم يبون نفس الشغله
اشتريلهم اثنينهم.

أتعامل معاهم مثل أولادي كلهم سواسيه عندي مافي وحدة أحسن من الثانية.

صارت زوجتي (ف) تتدخل بالموضوع هذا إذا جبت لها شي تقول خلاص مو لازم تعطي زوجتك الاولى قيمته لأنه مكلف وهذا شي ضروري مو كمالي عشان تعطيها!!!

وتسوي لي مشكلة مالها أول ولا لها أخر وتنكد علي عيشتي .. وأمشي الموضوع معاها وأقول لها خير ان شاء الله , بعد بكرة اللي هو يومها ترجع تسأل عطيت بيتك الاول تكلفة اللي سويته لي؟!!

أقول لها لا ما أعطيتها , تقول أحلف , وربي يحرمك عيالك منها إذا كنت كذاب وكلام ماله داعي وسب وتلفظ أعوذ بالله..
وينقلب يومي نكد بسبتها!!!

ومواقف كثيرة لا تعد ولا تحصى يبيلي أتفرغ عشان أكتبها..

والمشكلة أنه مشاكلي معاها مو مشاكل زوجية تحصل في اي بيت - لا مشاكلي معاها لازم في طرف ثالث بالمشكلة يا زوجتي الاولى او أصحابي أو أهلي , أو عيالي من الاولى

فعلا قرفت .

ساعات أقول هل هذا ابتلاء من الله لي عشان يرفعني بصبري غصباً علي , أو هذا عقاب لأني ماحمدت ربي على زوجتي بهذاك الوقت وربي بيورني النعمة اللي كنت فيها.

ألحين صرت أقول ااااااااه لو اني قاعد على وحدة كان مالي بعوار الراس وبعدين أتعوذ من الشيطان وأقول فترة وتعدي - والان لي ثلاث سنين وانا ما ذقت الراحة والاستقرار بسببها , مدري يعني لمتى اصبر عشان تعدي.

طبعا انا الان طالب إجازة من الدوام , واضطريت أكذب عليهم بأنه عندي انتداب , وأنا والله لا انتداب ولا هم يحزنون.
صرت أتهرب من بيتي الثاني بسبب نكدها وعلتها.. واهرب من بيتي الاول عشان ما أغلط عليهم بسبب نفسيتي الزفت.

شوروا علي وش اسوي ؟

دور على راااااحت البال ......

دور على الوضع الاريح والاحسن ....

الله يسعدك....
-
قديم 07-03-2011, 11:23 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
مرحباً بك عضواً و أخاً جديداً...
شكراً لثقتك, ولثقة من أوصاك.
لن تعدم النصح هنا فهذا المنتدى يحتوي أناس رائعون...
قرأت قصتك على عجل، وسوف أعود لقراءتها مرة أخرى للرد عليك
قديم 07-03-2011, 11:28 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
الزوجة الثانية يجب ان تكون معها حازما وخاصة انها تعرف انها من دخلت حياتك وانت عندك زوجة
وشكلك عطيتها وجه اول حياتها ودلعتها فرحابها وهي كانت ليست صغيرة لذالك يجب الوقوف معها بحزم وعدم دخول حياة وسيرة الاولى بأي شكل
وانت لاتجيب سيرة اي وحدة عند الاخرى
اجلس معها جلسة وواجهها فيها بما تعنيه واخبرها انها تورق حياتك واستقرارك وانت تريد الاستقرار واتركها مدة دون مخاطبتها لتعرف حزمك واعطها مدة لتصلح حالها
اعانك الله والزواج المعدد يحتاج صبر وحكمة وسياسية

مواقع النشر