مين فيكم يابنات سوت حمام مغربي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف مملكة المرأة جمال المرأة ، الازياء ، العطورات، الشنط ومستحضرات التجميل

قديم 08-05-2006, 12:41 AM
الرماح الحزينة
عضو جديد
الرماح الحزينة غير متصل  
طريقة الحمام المغربي

عزيزتي المتفائلة جدا....طريقة الحمام المغربي كالتالي:
1- استحمي جيدا بالماء الساخن ( سخونة محتملة )والصابون المغربي جيدا....( اجلي غسل شعرك للنهاية)
2- عرضي جسمك للبخار ( ممكن تشتري الجهاز المنزلي..سعره رخيص ومتوفر في الاسواق بكثرة ..حوالي 250 ريال)
3- اذا لم يكن عندك الجهاز...حاولي يكون الماء ساخن وخلي البانيو يمتلئ بالماء الساخن..( هناك طريقة بدائية ولكنها تفي بالغرض ضعي قدر كبير ماء ساخن على بوتجاز صغير او سخان - مثل المستخدم للرحلات - الى ان يصبح الحمام كله ساخن وممتلئ بالبخار..طبعا جسمك اتشبع بالماء الساخن والبخار)
4- اغسلي جسمك جيدا بالماء الساخن لان الصابون يتلف الليفة المغربية
5- ابدئي بفرك جسمك باستخدام الليفة المغربية جيدا....ستجدين كتل من الجلد الميت والاوساخ زالت من جسمك...بللي الليفة بالماء الساخن كل شوية واستمري بالفرك
6- اغسلي جسمك بالماء البارد لتغلقي مسامات الجسم ولتتخلصي من الاوساخ ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم
7- ضعي الغسول المغربي مع الاعشاب ( طين مغربي+ ماء ورد+ داد+عكر فاسي +اعشاب مغربية) على جسمك كله لمدة ربع ساعة...حتى تجف الخلطة - العكر الفاسي يكون بودرة حمراء ...انتبهي خذي قليل منه ..اقل من ربع ملقعة يعني يادوب نقطة لان لونه قوي على الجسم
8- اغسلي جسمك جيدا بالماء البارد
9- جففي جسمك جيدا ثم ضعي كريم جليسوليد+ جليسرين على كافة جسمك...
10- بعد عدة ساعات او ثاني يوم قومي بازالة شعر الجسم بالحلاوة او الواكس
ستكون نتيجة مذهلة وغير طبيعية ..جسم كالحرير ناعم وبياض يجنن ( البياض يكون بالاستمرار..اسبوعيا على الحمام)
11- ضعي عطرك المفضل والبخور وتألقي بنظافة وانتعاش وكأنك عروس:14:
ملاحظ: الليفة المغربية تجديها في محلات العطارة وتاكدي ان صناعتها مغربية لاني جربت انواع كثير من صناعات دبي والسعودية ولم تكن جيدة...ايضا الصابون المغربي تجديه في محلات العطارة....حاولي تتبعي اعلانات المعارض الدولية...بتلاقي المغاربة فيها يبيعون هذي الاشياء او اشتريها من الصوالين فهي مضمونة وان كانت اغلى شوية عن العطارين بس بتلاقيها مغربية اصلية وبالنسبة للاعشاب الغسول ( الطين) والداد والاعشاب الاخرى ايضا تلاقيها في المعارض الصوالين والعطارين - بس الداد والعكر الفاسي ما تلاقيهم بسهولة وان لقيتهم ممكن يكونو لكي بمغشوشين ..أسالي اي مغربية في الصوالين حتوفره سهولة ايضا حاولي انك ما تدهني جسمك بأي كريم قبل الحمام بيوم على الاقل
جربي عزيزتي وقولي النتيجة وعذرا للاطالة ...ولا تنسيني من الدعاء
قديم 08-05-2006, 01:24 AM
حـورية البحر
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية حـورية البحر
حـورية البحر غير متصل  
والله انا صار لي حول شهرين كل اسبوع اسوي حمام مغربي بصراحه ممتاز

كنت متأزمه من الأماكن الغامقه بالجسم بس الحين راحت بنسبة 90 %

وبعد مااخلص من الحمام ادهن جسمي بزيت بيبي جونسن واحيانا جلسرين

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشة ومداد كلماته
قديم 08-05-2006, 02:29 AM
ميعاد الخير
عضو جديد
ميعاد الخير غير متصل  

.....................................

يمنع في منتدانا طلب أسماء لصالونات معينة . .

تحياتي . .

التعديل الأخير تم بواسطة Dihn Al 3ooD ; 08-05-2006 الساعة 03:33 PM
قديم 08-05-2006, 06:38 PM
مغربية22
عضو مميز ومثالي
مغربية22 غير متصل  
نصيحتي لاخواتي بالمنتدى . ادا تحبون الحمام المغرب صح مية بالمية فلازم تخلي بشرتك بعيدة عن الزيوت و الكريمات لمدة 3 ايام على الاقل قبل استعمال الحمام المغربي لكي تخرج كل الخلايا الميتة و الاوساخ اللي داخل البشرة. و اللي بدها اي معلومة انا مستعدة.
قديم 09-05-2006, 03:06 AM
الرماح الحزينة
عضو جديد
الرماح الحزينة غير متصل  
الاعشاب المغربية

اختي مغربية شكرا لنصيحتك ....كنت حابة اسال سؤال عن الاعشاب المغربية.....ماهي اشهر الاعشاب غير الداد والعكر الفاسي والغسول؟؟؟ في وحدة مغربية اعطتني مسحوق قالت لي انه اعشاب بس ما قالت ايش نوعها؟؟؟ وبالنسبة لكم المغربيات ..كم مرة تعملون الحمام في الاسبوع..مشكورة اختي
قديم 09-05-2006, 03:00 PM
مغربية22
عضو مميز ومثالي
مغربية22 غير متصل  
اختي الرماح الحزينة بالنسبة لكل المغربيات بيستعملو الحمام المغربي مرة بالاسبوع على طول السنة اما بالنسبة للاعشاب فاغلبية المغربيات بيستعملو الحنة مع عصير حامض مع شوي خيار و بيستعملوه في نهاية الحمام و بعديه بيستعملو الصابون المغربي اسمو صابون الطاووس . هالحنة بتخلي الجسم رطب و ناعم و الحامض اللي فيها بيخلي البشرة نقية مية في المية . اما الاعشاب فانا لا استعملها فكل واحد و شنو بيستعمل يعني عندنا بالمغرب بنروح عند العطار و بنقولو اعطينا خلطة اعشاب للجسم و هو بيتكفل بهالمهمة. ان شاء الله بسالك عن اسماء هالاعشاب و بقولك. لازم اروح عن جدتي هي الخبيرة في هالامور. و انا بنصحك بالحنة مع شوي حامض و شوي خيار محكوك و خلطيهم كويس و اتركيهم شي نص ساعة و بعدين لما تخلصي الحمام المغربي حطيه على جسمك لمدة لا تقل على 10 دقايق و ان شاء الله بتشوفي الفرق و حتحسي ببشرتك رطبة و ناعمة. بس لاتنسي الصابون المغربي الاسود في بداية الحمام المغربي لازم تعمليه على البشرة المبللة بالماء الساخن و تتركيه 5 دقايق على جسمك و بعدين اغسليه و ابدئي في اخراج الخلايا الميتة و بعديه اغسلي شعرك و بعدين الحنة و بعدين صابون الطاووس
قديم 21-05-2006, 08:09 AM
ريما2000
عضو جديد
ريما2000 غير متصل  
الله يعطيكم العافية والله انا بستفيد من هدا المنتدى مررررة مررررة الله يسعدكم ويحقق امانيكم
معليش عالتاخيييير
بس والله وحشششتوني
وشكر خاص للرماح الحزينة

مواقع النشر