طفلة تصرخ ووتالم ولم نعلم مالعله - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 15-12-2011, 07:48 AM
nana70
عضو دائم
nana70 غير متصل  
سبق وقرأت إن هذا إضطرابات الدورة .. وبعض الحالات يعطونها أدوية إكتئاب ..هل الكلام قرأته في جريدة الظاهر << سوري الذاكرة مش ولابد
قديم 15-12-2011, 08:42 AM
تحياتي 22
عضو نشيط
تحياتي 22 غير متصل  
جزاكم الله خيرجميعا بس هذا الحاله متى تروح مطوله كل دوره البنت بتفقد عقلها الي مرعليهم زي حالتها يطمنا
قديم 15-12-2011, 10:44 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
للأسف أنا كنت ومازلت أعاني من تلك الأعراض قبل الدورة باسبوع ماعادا الصراخ
بنت اخوك يمكن يهيج عندها القولون العصبي وتزيد الأعراض
وقرأت عن هذي الحالة كثير ويسموها متلازمة الطمث
الحمدلله أنا قدرت أسيطر على نفسي بالاستغفار والأذكار
بس ما أكذب عليك مازلت أبكي ولا أرضى أحد يلمسني خاصة اليومين اللي قبلها وساوس فظيعة واكتئاب وحالة أشبه بالهذيان
لاحظت إن الضغط النفسي ونوعية الأكل والمشروبات تلعب دور كبير في زيادة أو تخفيف تلك الأعراض .
ياليت تعرضوها على طبيب مختص يفحص هرموناتها وحالة القولون

الله يشفيها
قديم 15-12-2011, 03:58 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اختي قرأت المشكلة بشكل سريع .. اعتقد ان البنت اصابتها صدمة عندما نزل عليها الدم لاول مرة في حياتها واصيبت بخوف وهلع او فوبيا ثم اتى التوضيح ولكن بعد ان اخذت الصدمة الاولى منها مأخذ ... ولكن هنا السؤال هل تهيأت نفسيت قبل نزول الدورة عليها اول مرة ام تفجأت بها وبعد ذلك شرحتم لها ؟ اي هل الشرح قبل ان تبلغ ام بعده ؟
قديم 15-12-2011, 04:08 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
التحليل:
أسأل الله اللطيف الخبير العلي العظيم رب العرش العظيم ان ييسر امرها ويجمع لكم ولها وللمسلمين الأجر والعافية
1- لقد استفدت شخصياً ممأ أبدته الأخوات الكريمات من معلومات عن الجانب الجسدي (عسر الطمث) نسال الله سبحانه للجميع الاحتساب والأجر وأسأل الله عز وجل للأخت مجموعة حرون (هون الطلق وحسن الخلق 9 وأن ييسر باقي حملها ووالدتها ويرزقها ومولدها السلامة ويجعله قرة عين لها ولأبيه.
2- إذا كان عسر الطمث يصيب الكبيرات ويؤلمهن كل هذا الألم وهن يدركن فكيف بمن تراه لأول مرة وإذا كان اللم يأتي وهي لا تدرك فتتصوره هي برؤيتها الساذجة أشياء أكبر من حجمه مما يزيد في ألمها الجسدي مما يدفعها إلى السلوك الغريب.
النصيحة :
1- تنسيق ملف طبي لها عند طبيبة نساء مختصة تتابع حالتها شهر بعد شهر وتقارن النتائج والأدوية المناسبة.
2- في وقت غياب الدورة يتم تشجيعها على البحث عبر الحاسب مع إحدى قريباتها الفاهمات وذلك لكي تعمل هي ملف صحي لها عن هذا الموضوع.
3-تحمعون كل المعلومات الصحية الصحيحة الواضحة عن الهرمونات وعسر الطمث والجانب البدني والنفسي الناتج عنها.
4- يتم تحميسها بالبحث عن المواقع والكتابات هنا وفي اماكن متخصصة .
5- سيتم إدخال المعلومات الصحية والنفسية بعقلها أثناء البحث وجمع المادة العلمية وتكوين الملف.
6- سيكون وقع الألم عليها أخف لأنها تعرف ماذا يحصل وما هو القادم منه وتتعامل مع برنامجها الغذائي واليومي بكامله بشكل أفضل.
7- يتم تشجيعها برفقة قريبتها بإضافة كل جديد لملف الموضوع بالحاسب.
8- يتم تعليمها كيف تتعامل في سلوكها للإخفاء وضعها أمام أقاربها الذكور.
9- بعد هذا يتم تعليمها الجانب الشرعي من الموضوع وبهذا نكون نسقنا الموضوع من جميع جوانبه.
الله ييسر أمرها وبنات المسلمين ويأجر الجميع وخاصة الأمهات.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-12-2011, 04:51 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
مشكور اخونا الفاضل

والله شكل القصه مستعصيه مساكين احنا البنات

مرتاحين الرجال من هالعارض الشهري ههههه

اقول مثل ما قالت نور الايمان صحيح

مريت الشهر الماضي مع ابنتي

مع انها متحضره نفسيا لهذا الشيئ ولكن اصيبت بخوف وبكت وكانت بالمدرسه

حتى ان معلمتها ارسلت لي رساله على الفايس بوك وممنوع التواصل ولكن من كثر هول ما اصاب ابنتي من خوف

وابنتي الكبيره تكلمت معها عن الموضوع هنا وفاجأتني وقت قلت لها :ان احداهن تركض في حديقة المنزل

فقالت مثلي بتتذكري من ثلاث ايام كيف ركضت مثل المجانين

وصحيح مثل ما قالو الاخوات كم كنا نعض على اللحاف من كثر الالم ونتلوى

غير النفسيه الزفت التي تصابنا

نفذو منها الرجال

حقدت عليهم هههههههههه

نفذتو من الطمث والحمل وآلام الولاده ههههههههه

اي بطني تذكرت ايام العزوبيه
قديم 15-12-2011, 09:31 PM
شوووجي~
موقوف
شوووجي~ غير متصل  
استغرب صراحة منكم ؟!!!
يعني ما تعرفوا الدورة وش تسوي خصوصاً للانسات و المتزوجات اللي ماولدوا ..
جنوووون خاصة للي متعسرة عندها ..
أنا كنت و مازلت ما اتحملها لانها دائماً متعسره و لا تنفع المسكنات العادية لازم اروح العيادة
عشان أخذ الإبرة ..
و الي الان تجئني حالة نفسية اذا شفت وحده تتألم منها اشعر نفس الأعراض بالضبط لدرجة الاستفراغ
وانا ما فيني شي ، اترعب اذا قرب موعدها و استخدم مسكنات قبل اشعر باللالم ..
أمي كانت تشيل عني الأدوية و الأعشاب لأني من الألم و الحالة غير الطبيعية اشرب كميات من الأدوية
و اخلط الأعشاب معها والله العظيم بدون إدراك كل همي اي شي يخفف الألم ..
وكنت ابكي بشدة حتي وانا بالجامعة اذا جت أدق علي ابويا وانا ابكي و اروح العيادة مباشرة
و اقول لابويا بسرعة امش عشان نوصل العيادة وأخذ الإبرة وارتاح !!
و الي الان احيانا ما أتحمل الملابس الداخلية أبدا ( مثل بنت اختك ) حتي الغيارات من الألم
اكره اي شي يلامس بطني او المنطقة و لا احب احد يقرب مني او يلمسني ..
يعني بنت اختك طبيعية بس يبدو انها من النوع المتعسر ..
و كنت بعد ما اجلس بالبيت اجلس بالحوش و تلقيني ادور فيه وأبكي زي المجنونة
و أمي ما تهتم كثير تقول عادي أنا كذا ..!
زوجي الحين يقول حشى مو دورة هذي ولادة ^_^ لأني اتالم و اصارخ احيانا ..!
عااادي اختي هذي طبيعة دورة بنت اختك الله يعينها ..
و الله أنكم تعبتوني و ذكرتوني ..
صح كنت اقول لامي بشيل الرحم وارتااااح ، طبعا هذا وقت الهذيان و الألم بس بعد الألم أعقل ^_^
و يتوازن تفكيري ..
قديم 16-12-2011, 01:19 AM
تحياتي 22
عضو نشيط
تحياتي 22 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رواء الإيمان مشاهدة المشاركة
للأسف أنا كنت ومازلت أعاني من تلك الأعراض قبل الدورة باسبوع ماعادا الصراخ
بنت اخوك يمكن يهيج عندها القولون العصبي وتزيد الأعراض
وقرأت عن هذي الحالة كثير ويسموها متلازمة الطمث
الحمدلله أنا قدرت أسيطر على نفسي بالاستغفار والأذكار
بس ما أكذب عليك مازلت أبكي ولا أرضى أحد يلمسني خاصة اليومين اللي قبلها وساوس فظيعة واكتئاب وحالة أشبه بالهذيان
لاحظت إن الضغط النفسي ونوعية الأكل والمشروبات تلعب دور كبير في زيادة أو تخفيف تلك الأعراض .
ياليت تعرضوها على طبيب مختص يفحص هرموناتها وحالة القولون

الله يشفيها
جزاك الله خير ربما تكون متلا زمة الطمث
قديم 16-12-2011, 01:22 AM
تحياتي 22
عضو نشيط
تحياتي 22 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
اختي قرأت المشكلة بشكل سريع .. اعتقد ان البنت اصابتها صدمة عندما نزل عليها الدم لاول مرة في حياتها واصيبت بخوف وهلع او فوبيا ثم اتى التوضيح ولكن بعد ان اخذت الصدمة الاولى منها مأخذ ... ولكن هنا السؤال هل تهيأت نفسيت قبل نزول الدورة عليها اول مرة ام تفجأت بها وبعد ذلك شرحتم لها ؟ اي هل الشرح قبل ان تبلغ ام بعده ؟
نزول الدورة كان مفاجا للجميع ولم تشرح لها الام عن الدوره لان بعتقادها امامها سنه
قديم 16-12-2011, 01:32 AM
تحياتي 22
عضو نشيط
تحياتي 22 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة :
التحليل:
أسأل الله اللطيف الخبير العلي العظيم رب العرش العظيم ان ييسر امرها ويجمع لكم ولها وللمسلمين الأجر والعافية
1- لقد استفدت شخصياً ممأ أبدته الأخوات الكريمات من معلومات عن الجانب الجسدي (عسر الطمث) نسال الله سبحانه للجميع الاحتساب والأجر وأسأل الله عز وجل للأخت مجموعة حرون (هون الطلق وحسن الخلق 9 وأن ييسر باقي حملها ووالدتها ويرزقها ومولدها السلامة ويجعله قرة عين لها ولأبيه.
2- إذا كان عسر الطمث يصيب الكبيرات ويؤلمهن كل هذا الألم وهن يدركن فكيف بمن تراه لأول مرة وإذا كان اللم يأتي وهي لا تدرك فتتصوره هي برؤيتها الساذجة أشياء أكبر من حجمه مما يزيد في ألمها الجسدي مما يدفعها إلى السلوك الغريب.
النصيحة :
1- تنسيق ملف طبي لها عند طبيبة نساء مختصة تتابع حالتها شهر بعد شهر وتقارن النتائج والأدوية المناسبة.
2- في وقت غياب الدورة يتم تشجيعها على البحث عبر الحاسب مع إحدى قريباتها الفاهمات وذلك لكي تعمل هي ملف صحي لها عن هذا الموضوع.
3-تحمعون كل المعلومات الصحية الصحيحة الواضحة عن الهرمونات وعسر الطمث والجانب البدني والنفسي الناتج عنها.
4- يتم تحميسها بالبحث عن المواقع والكتابات هنا وفي اماكن متخصصة .
5- سيتم إدخال المعلومات الصحية والنفسية بعقلها أثناء البحث وجمع المادة العلمية وتكوين الملف.
6- سيكون وقع الألم عليها أخف لأنها تعرف ماذا يحصل وما هو القادم منه وتتعامل مع برنامجها الغذائي واليومي بكامله بشكل أفضل.
7- يتم تشجيعها برفقة قريبتها بإضافة كل جديد لملف الموضوع بالحاسب.
8- يتم تعليمها كيف تتعامل في سلوكها للإخفاء وضعها أمام أقاربها الذكور.
9- بعد هذا يتم تعليمها الجانب الشرعي من الموضوع وبهذا نكون نسقنا الموضوع من جميع جوانبه.
الله ييسر أمرها وبنات المسلمين ويأجر الجميع وخاصة الأمهات.
جزاك الله خير

الحاله النفسيه السيئة والهلاوس كلها قبل الام الدوره يعني لو الالم اولا لقلنا انها من شدة الام فقدت عقلها
لكن حاله نفسيه سيئة وبعدها بايام تنزل الدوره بالامها
موضوع مغلق

مواقع النشر