عمرة أم إيقاف دراسة ؟؟ أختكم أمة الله تحتاج إلى مشورة ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 19-01-2007, 02:37 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية على قدم و ساق!
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفية لوالديها
حياك الله اختي الغالية أمة الله

اسأل الله تعالى ان يجعل تفكيرك في أهلك و حرصك عليهم في موازين أعمالك ..

ثمن التذاكر فقط للثلاثة ستكون حوالي 5000 دولار أمريكي

ماعدا السكن و الأكل و النقل و التي قد تصل الى 1000 دولار

يعني الناتج تقريبا 6000 دولار ..

فأذا استطعت الان ان تجدي عملا .. كم سيحتاج لك من الوقت لتجميع النقود ..

لا أعرف يعتمد على نوع العمل ...فلي مهارات متعددة .اعتمد عليها في العمل....حاليا عُرض على القيام بعمل لمدة زمنية قصيرة قد تصل إلى أسبوع و بسعر جيد .... ..و كما ترين
هذا النوع من العمل متقطع ..و لا أضمن الحصول عليه ...

لذلك المدة الزمنية تعتمد على نوع العمل و المبلغ الذي يفرضه ..ليس بيدي أختي ..لذلك أفكر بالعمل في دوامين لتقليل المدة الزمنية

لا أظن أقل من ثلاث أشهر .. نعم و ربما أكثر

و هناك .. كم هي مصاريف علاج أختك ؟ تقريبا .. أختي تتعالج حاليا بالقرآن ..مجانا(تقريبا) من شيخ وصل حديثا إلى هنا ....و علاجه ما شاء الله ....بحيث أن الجني الذي في داخلها لم يتكلم أبدا إلا مع هذا الشيخ

أختي ... ألا يوجد شخص لتستديني منه ؟ لا ..لا يوجد من أستدين منه ..و ليس عندي وظيفة أو أي أملاك لآخذ قروض من البنك ..و أيضا لا أريد التعامل مع القروض البنكية لأنها ربوية

و كم نسبة نجاح علاج اختك ؟ و ألا يوجد علاج في مكان سكنك ؟ أم أنك تقصدين علاج روحي بواسطة مشائخ؟ ألا يمكن حل هذا الشيء في محل اقامتك ...

نعم علاج روحي ...و لكن ليس في مكان الإقامو نضطر إلى الذهاب إلى مدينة أخرى

هناك شيء اخر .. لو كانت لدى عائلتكم تأمين صحي يمكن علاج اختك عن طريق معالج نفسي .. و قد يكون المبلغ زهيد نسبيا .. أنا أقول هذا لأن قلبي يؤلمني و أنا أراك تتعذبين من اجل أهلك و أنت بالأساس لديك مسؤليات الدراسة و غيره

أختي الفاضلة ..لدينا تأمين صحي ..و لكن لا ينفع في هذه الحالة ..ليس الأمر الذي يمكن علاجه في المؤسسات الحكومية
ثانيا لدينا أطباء نفسيين في العائلة ...و بذلك يمكننا حتى العلاج مجانا..و لكن يفيد شيئا نظرا لأن المشكلة ليست نفسية

على كل أختي .. و رغم انك ادرى ... اطلب منك استخارة الله تعالى .. هل السفر سيساعدها ... ؟

غاليتي ..( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ... ), هل تريد اختك السفر ؟ هل تريد ان تخرج من قوقعتها ؟ اذا كانت هي لا تريد فكيف سيتم علاجها ؟ عليها هي ان تتغير من الداخل حتى ينجح معها اي علاج كان
أختي الفاضلة هي تريد و لا تريد ..هذه هي المشكلة ..ليس دائما الكلام يصدر منها مما يجعلني في حيرة ..أعرف في أعماقها أنها تود التخلص من هذا العبئ (المس) ..و لكن يغلب الأمر عليها أحيانا

لذلك أحتاج إلى رفعها للعمرة ...على أمل من الله لكي تستعيد عافيتها ..الأمر معقد قليلا ..

أسعد مرورك الكريم ..و جزاك الله خيرا يا غالية
قديم 19-01-2007, 02:44 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hawaii
أعتقد والله أعلم أن أختك مصابة بمرض نفسي ويجب تشخيص حالتها من قبل دكتور مختص وعليكم إقناعها بذلك أولاً.

أختى ليست مصابة بمرض نفسي أختي الفاضلة يمكن أن يُعرف المرض النفسي من المرض الروحي بسهولة!.

.سمعتهامن أكثر من شيخ ..كونها مصابة بمس و سحر ..و سحرها قوي جدامما يؤثر عليها و على أريد منها أن تغير الأجواء بعيد عن المشاحنات والمشاكل العائلية ..

وإن كان مرضها بسبب سحر أو ما شابه فدعيها تستمر مع شيخ مختص في منطقتكم >>>>> يوجد مختصين هنا بكثرة ززفقط أئمة مساجد لا أكثر وبعد أن تستقر حالتها وتتعافى ستطلب منكم الذهاب ، لأن يا أختي قد تتعبين وتجمعين هذا المبلغ وتشترين التذاكر وفي الطريق إلى المطار تعاند وتقول رجعوني لا أريد السفر وقتها أنت من سيحتاج إلى دكتور نفسي !!!

لا بإذن الله لن أتعب نفسي و لو اضطررت إلى حملها بنفسي ..عندما يكون الأمر ضد مصلحتها ..لن أجعلها تتصرف على هواها أبدا ..ثانيا ليس هي دائما من يتكلم و أستطيع أن أعرف متى أختي تتكلم و متى ذلك الجني اللعين ...

حزنت لبعدم إكتراث والديكِ لعلهم لا يريدون مواجهة الواقع ويصطدموا به. صعب على الوالدين أن يروا إبنهم مريض وقد لا يريدون إعطاء الموضوع أكبر من حجمه فتصدق أختك وتعيش الدور ، لذلك أقترح عليك أنت أيضاً أن لا تكبري الموضوع بل حاولي تقليصه قدر المستطاع وإلا دخلتم في دوامة. إجتمعي بأمك وأبيكِ وتحدثوا جدياً بالأمر لإيجاد حل. بما أن والدك قرأ عليها آية الكرسي وتعافت صدقيني فيه خير كثير لكنكم لا تروه إستدري عطفهم وخوفيهم على مصير إبنتهم. لعل ما أصابها وهم لذلك أنصح بأن تذهبي أنت ووالدتك إلى دكتور نفسي وتصفوا له حالة أختك وإن كان ما بها نفسي سيطلب منكم إحضارها للعلاج.

لا تعليق هنا لدي بإستثاء ( لا فائدة من عمل هذا !!!)

أعانك الله وسدد خطاك وشرح صدرك لما فيه خير وصلاح.
أختي الفاضلة أسعدني مرورك الكريم

جعله الله في ميزان حسناتك و رزقك بالشاب الصاح ...و جعل باقي عمرك أفضل من أوله
قديم 19-01-2007, 04:19 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اناهنا
لا بد قبل ان يكون عندك غالب ظن ان العمرة ستفيد
وبعد ذلك تقرري بموجبه ....نعم عندي ظن كبير بالله عز و جل أن الأمر سيفتح علينا بالخير ..هذا غير كوني أحتاج إلى عدة أيام للعلاج هناك..لذلك وضعت هذا الموضوع في الأصل

اذا كنتي تتوقعين انها تفيد بنسبة كبيره فذهبي (أخي أو أختي المشكلة في اذهبي ..و هي رأس الموضوع) والله يعوضك اما اذا كنتي تقولين بحاول فانا ارى ان هناك امور كثير تفيد في ذلك مثل تغيير الجو الخروج في نزهه , والجلوس في جو عائلي اغلب الاوقات (و أي عائلة ! لا يوجد شئ اسمه عائلة) والحرص على تناول الوجبات بشكل جماعي ,احيانا العزله هي التي تزيد من تفاقم الاشياء النفسيه لان الواحد اذا خلى بنفسه بشكل مستمر يستمر الشيطان يوسوس ويدخل في مواضيع ويتطور الموضوع وهكذا...
مثال أنا أجلس معظم وقتي حوالي 85 % وحيدة ..و مع ذلك لم أكره الصلاة أو حتى الإستحمام ..و أو حتى النوم في الفراش ..لا أعتقد أن الأمر سيكون لدرجة التخلي عن الجانب الديني أخي

فالأمر ليس بنفسي و أعرف الفرق لأني عانيت الأمرين!!

بارك الله فيك على اهتمامك باهلك واختك واعلمي ان الله لا يظيع اجر من احسن عملا لافي الدنيا ولا في الاخره

أخي الفاضلة\ أختي الفاضلة ..جزيت خيرا و بارك الله فيك ..أسأل الله أن يمن عليك بالصحة و العافية و يرزقك الخير و البركة
قديم 19-01-2007, 04:24 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان

أختي المُباركة ...

من تركَ شيئاً لله عوضه اللهُ خيراً منه ...

وذهابك للعمرة فيه اعتمادٌ كلي وكامل على الله عز وجل في الشفاء ببركة العمرة وفضلها بإذن الله ...

وببركة الاستقاءِ من ماءِ زمزم بإذن الله الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم أنه شفاءٌ لما شرب له ...

وقرارك في هذا الأمر يعودُ إلى حسنُ ظنكِ بالله عز وجل ... وهو الذي يقول في الحديث القدسي

أنا عند عند حسنِ ظني عبدي بي .. فليظن عبدي بي ما شاء ...

وسبحانه وتعالى .. ماكان وعده إلا الحق .. ماكان قوله إلا الحق ...

شريطة أن تكون الثقة صادقة وليسَ ظاهرة أو مُتظاهرة ... هل فهمتِ مقصدي أختاه ؟؟؟

ولا تنسِ الاستخارة .. والإكثار منها .. وتفويض الأمر له سبحانه .. وهو الأعلم ما هو خيرٌ لكِ ..

أتم اللهُ الشفاء على أختكِ .. واعاد ربي الهناء لبيتكم .. وأدامَ السعادة والرخاء عليكم ..

موفقين إن شاء الله
أخي الفاضل جزيت خيرا على مرورك الكريم و على دعائك..لا حرمك الله الجنة

لا أعرف صراحة ما يدور برأسي ..و لكن أملي في الله عز و جل بعد أن انقطع الرجاء من كل من حولي ...

لذلك أود بشدة الذهاب للعمرة كبداية توكل على الله عز و جل ..و لكن المشكلة هى عدم ضمان الوقت الذي أحتاجه لجمع تلك الأوراق الخضراء الصغيرة المسماة بالنقود !! و هذا ما يؤررقني
قديم 19-01-2007, 04:31 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى610
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء اذا رحتي عمرة ودعيتي لنفسك ادعي لي ان الله يوفقني ان أصل الى ذلك المكان لان ظروفي لا تسمح لي ماديا وبسبب المحرم وانا كلما ذهبت واحدة من صديقاتي اقول لها لا اريد منك ان تدعي لي الا بأن يوصلني الله ذلك المكان ..لو تعرفي كم يخبرنني صديقاتي اللائي ذهبن الى هناك كيف تحسنت احوالهن المادية وفتح الله عليهن واصبحن افضل نفسيا لانهن كن يعانين من التفكير بالزواج !! الان الحمدلله لم يعدن يفكرن كثيرا كالسابق اصبحن اكثر اطئنانا وانشغلن بامور الدنيا والدين ..لا تردي رجاءا توكلي على اله والله معك ..واخبرينا كيف ستتحسن احوالك فيما بعد ..اما با لنبة لاختك لا تزعلي مني اذا قلت لك ان حالتها احتمال تكون من السحر واحتمال تكون حالة نفسية ..لان عرفت اثنتان واحدة اصيبت بعمى مؤقت نتيجة صدمة عاطفية حتى ابويها لم يعرفا السبب ولكنها اعترفت لصديقتها انها احبت شخص ولم يتقدم لها فاصيبت بحالة نفسية والحمدلله تعالجت عند طبيب نفساني ..والاخرى اصيبت بفقدان النطق او الكلام لمدة شهر وايضا عرفنا من صديقتها انها احبت شخص ولكنه خطب صديقتها .. المعذرة منك قد تقولين ان ليلى دائما لا تؤمن بالسحر وتؤمن بالمرض النفسي ولكن اعطيتك مثالين يمكن تستفيدي منهما ..ويمكن يكون من السحر ان شاء الله تتعالج وترجع من العمرة بخير ..
السلام عليكم يا غالية

صراحة هذا ا سمعته كثيرا ممن يمرون بمثل وضعي و أحد صديقاتي أخبرتني بتحسن حال أختها (نفس حالة أختي) كثيرا بعد العمرة ... فتفاءلت خيرا ..و أسأل الله إن حصل الأمر أن يكون قدم خير لطريق العلاج

أختي تحتاج إلى مكان للإسترخاء و التفرغ بالدعاء و العبادة ..بعيدا عن المشاكل الحالية التي تعترينا و خصوصا من ضغط الوالدة عليها

الحمد لله على كل حال

و بالنسبة لأمر العمى ..أصيبت به بشكل مؤقت عن بداية القراءة ..أختي لا أعرف كيف أشرح لك أمرا بعيدا عنك ..و أؤكد أنه أمر ليس نفسي .....و المُصاب بالحال أدرى..فهناك أمور لا أود التحدث عليها و أفضل إن أبقيها في إطار حياتي الخاصة

جزاك الله خيرا و وفقك فيحياتك المقبلة
قديم 19-01-2007, 04:42 PM
ام انفال
عضو متألق
ام انفال غير متصل  
اختي فالله لما لا تستخيري للباري عزوجل؟؟ هو الذي سيريك طريقك اسئل الله ان يحقق امالك
قديم 19-01-2007, 08:09 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
أختي أم أنفال ..جزيت خيرا يا غالية على النصيحة ...

و الحمد لله على سلامة زوجك

أسعدني مرورك الكريم
قديم 19-01-2007, 08:31 PM
بر الأمان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بر الأمان
بر الأمان غير متصل  
ممممم,, قرأت جميع المشاركات و الردود..

بالتأكيد ما في أفضل من العمره .. مع يقين بالشفاء من قبل المريضه بإذن الله..

الله يهون عليكم يااا رب..

لكن بخصوص الدراسه .. حاولي الاستمرار .. مع العمل خارج أوقات المحاضرات..

حاولي.. لأن المده المتبقيه من دراستك قصيره..

صراحه كلا الأمران مهمان .. و تقديم الشفاء أولى..

و لكن ادرسي الوضع جيدا قبل اتخاذ القرار..

أسأل الله لك التوفيق غاليتي..

اللهم ارزق إخوتي زوجات صالحات و أخواتي أزواجا صالحين عاجلا غير آجل يا رحيم..

"علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي"
قديم 19-01-2007, 11:26 PM
على قدم و ساق!
قلب المنتدى النابض
على قدم و ساق! غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بر الأمان
ممممم,, قرأت جميع المشاركات و الردود..

بالتأكيد ما في أفضل من العمره .. مع يقين بالشفاء من قبل المريضه بإذن الله..

الله يهون عليكم يااا رب..

لكن بخصوص الدراسه .. حاولي الاستمرار .. مع العمل خارج أوقات المحاضرات..

حاولي.. لأن المده المتبقيه من دراستك قصيره..

صراحه كلا الأمران مهمان .. و تقديم الشفاء أولى..

و لكن ادرسي الوضع جيدا قبل اتخاذ القرار..

أسأل الله لك التوفيق غاليتي..
الغالية بر الأمان ...

فكرت بنسبة أكبر في الدراسة و العمل معا ..و هذا ما كنت أقوم به في الشهور السابقة

الأمر متعب جدا و ليس بهين..كما أنه سيؤثر على معدلي الفصلي

و طالما لدى المال ساضطر لصرفه على الدراسة هنا تكمن المشكلة

فلن يتحمل أحد مصاريف دراستي طالما لدي نقود

لا أستطيع طلب المال

و أصبحت أحس بشئ من الخجل عند طلب نقود من الوالد

لا أعرف لماذا ..

لا أعرف هذه الأيام سأرى إذا كنت سأوقف الدراسة أم لا ...

يتوقف على حالة أختي بعدها سأقرر

التعديل الأخير تم بواسطة على قدم و ساق! ; 19-01-2007 الساعة 11:28 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر