صديقتي ومشكلتها مع ولد زوجها ..مصيبه! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 15-04-2007, 03:34 AM
اميرة الكادي
عضو دائم
اميرة الكادي غير متصل  
الله يعين والله غريبه وكمان وشلون جاته الجرائه انه يعلمها هي الحين لزم تنتبه على نفسه وعلى اعيالها منه لاتقولين ليه اضن انكم عرفتو ليه وكمان تعلمه ان هذا اشي خطاء
وتعطيه معلموات انا اشي اليي يفكر فيه حررررررررام
قديم 15-04-2007, 03:52 AM
aboud alhares
موقوف
aboud alhares غير متصل  
السلام عليكم
اولا الولد فى سن مراهقة , وعفوا ممكن يكون شافك فى شكل معين كأى امراءة وهو يعتبرك مش امة الحقيقية , حاولى معاة بالصلاة ودائما تظهرى امامة بشكل محتشم بحيث الصورة دائما تكون غير مثيرة.
قديم 15-04-2007, 04:00 PM
هموووم
عضو متألق
هموووم غير متصل  
شي غريب والله مستغربه مدري شقول بالضبط ... لكن خليها تتحاشاهـ ... هو الحين في سن المراهقه

هموووم
قديم 15-04-2007, 04:53 PM
amaha
عضو جديد
amaha غير متصل  
يااختي خليها تنتبه على نفسها واولادها من هذا الولد وتحاول تكلم ابوه بس يتعهد يلتزم الهدوء لان المساله موسهله وهي لوحدها ماتقدر تسوي شي وتقعد معاه وتفهمه دينه لانه شكله بعيد عن ربه والله يوفقها وبلغينا ايش يصير معاها0
قديم 15-04-2007, 05:51 PM
جوري
عضو نشيط
جوري غير متصل  
يمكن الولد احد من اصحابه قايل له عن جنس المحارم ...
وهوه حطها في باله .. او قرى عنها ..

وترى الولد مراهق وبتمر علينا حالات زي كدا ...

اهم شي خليها تتحشم عنه .. وتخفي مفاتنها ..

الله يصلحه ويربط على قلبه ..ويهديه ...
قديم 15-04-2007, 08:35 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
أولاً :

يجب على المرأة أن تتأكد من أخلاقيات هذا الإبن وتتعرف أكثر على تفاصيل حياته
كي تجد الحل المناسب له فهل هو ممن يخرج كثيراً من البيت ؟وهل يستخدم الانترنت
ومن هم اصدقائه وكيف هي تصرفاته في المنزل مع أخوته ومن خلال دراسة حالته قد تستطيع أتخاذ بعض الإجراءت وتوجيهه التوجيه السليم

ثانياً :

عليها أن تحادث والده في الإنتباه أكثر لمستقبل ولده وأن يتقرب إليه ويشغل وقت فراغه بأن يأخذه معه
عند الخروج أو الإشتراك في دورات لحلقات القرآن او غيرها من الدورات المفيدة

كثيراً من الحلول قد تجدها صديقتك فالتتوكل على الله ولتنمي الوازع الديني في قلب هذا الإبن بأن هذه الأفكار ماهي الا من الشيطان ولتتيع الطرق السابقة وبإذن الله ستجد طريقاً في وصولها للحل الصحيح

قديم 15-04-2007, 09:18 PM
خبز وجبن
عضو جديد
خبز وجبن غير متصل  
اختي الفاضله من وجة نظري المتواضعه اقول وبالله المعين :

سن الــ 16 هي مرحله عمريه حساسه جدا خصوصا وهي مرحله انتقاليه مابين الطفوله ومراهقة الشباب
اعتقد ان مشاعره صادقه والامر يعود لاسباب كثيره اهمها نفسية واجتماعية
وربما الشاب منغلق على نفسه فليس امامه سواك
عموما اقترح التالي :
1 - لاتصارحي والده بالتفاصيل منعا لفقد الثقه بين الاب وابنه خصوصا والمشكله في اعتقادي انها وقتيه
2 - غيري من طريقة تعاملك معه في الايام القادمه .. كوني حازمه .. رسميه .. اشعريه ان ماتفوه به لايغتفر
3 - اوجدي بطريقه غير مباشره فرص ان يحتك كثيرا باصدقائه وابناء عمه ليكون بعيدا عنك اكبر وقت ممكن
4 - استخدمي وسائل التذكير الدينيه لرفع الوازع الديني لديه مع اهمية الاختيار كي لانصنع شاب متطرف من حيث لاندرك فنتجاوز المشكله لما هو اعظم
5 - من المهم ان نتعرف على اهتماماته وعلاقاته وكيفية قضاء وقت فراغه ومستوى دراسته وغيرها من المعلومات الاضافيه لبناء تصور كامل عن شخصيته وبالتالي ايجاد مزيد من الحلول

ارجو ان اكون قد وفقت في تقديم حلول ايجابيه
بالتوفيق اختي وعسى الله لايحرمك اجر تربيتهم فشعور هذا الشاب ناتج عن حسن تعاملك معهم
قديم 15-04-2007, 10:21 PM
القــانته
عضو مميز
القــانته غير متصل  
لازم تكلمه على انها امه وتخوفه من عقوبه رب العالمين00 وتنصحه يهتم في دروسه عشان ينجح ويتوظف وتقولهاذا شفتك مهتم في دراستك رح اكلم ابوك عشان نزوجك00وتقوله انا امك كيف تقولي الكلام هذا رح اسوي نفسي ما سمعت منك هذا الكلام 00000000لازم تتستر في لبسها وتتنتبه للبنات منه و وتكون رسميه معاه شوي عشان يخجل من الي سواه 0000000000 الله يسترعليها وعليه ويحميه من شر الشيطان
قديم 15-04-2007, 10:33 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبز وجبن
اختي الفاضله من وجة نظري المتواضعه اقول وبالله المعين :

سن الــ 16 هي مرحله عمريه حساسه جدا خصوصا وهي مرحله انتقاليه مابين الطفوله ومراهقة الشباب
اعتقد ان مشاعره صادقه والامر يعود لاسباب كثيره اهمها نفسية واجتماعية
وربما الشاب منغلق على نفسه فليس امامه سواك
عموما اقترح التالي :
1 - لاتصارحي والده بالتفاصيل منعا لفقد الثقه بين الاب وابنه خصوصا والمشكله في اعتقادي انها وقتيه
2 - غيري من طريقة تعاملك معه في الايام القادمه .. كوني حازمه .. رسميه .. اشعريه ان ماتفوه به لايغتفر
3 - اوجدي بطريقه غير مباشره فرص ان يحتك كثيرا باصدقائه وابناء عمه ليكون بعيدا عنك اكبر وقت ممكن
4 - استخدمي وسائل التذكير الدينيه لرفع الوازع الديني لديه مع اهمية الاختيار كي لانصنع شاب متطرف من حيث لاندرك فنتجاوز المشكله لما هو اعظم
5 - من المهم ان نتعرف على اهتماماته وعلاقاته وكيفية قضاء وقت فراغه ومستوى دراسته وغيرها من المعلومات الاضافيه لبناء تصور كامل عن شخصيته وبالتالي ايجاد مزيد من الحلول

ارجو ان اكون قد وفقت في تقديم حلول ايجابيه
بالتوفيق اختي وعسى الله لايحرمك اجر تربيتهم فشعور هذا الشاب ناتج عن حسن تعاملك معهم
هذا كلام سليم 100%
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 15-04-2007, 10:58 PM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
حبيبتي عشق المحارم من اشد واخطر انواع العشق الذي انتشر كثيرا وبتنا نسمعه في بيوت كثيره

بالنسبه لتعقيبي على الموضوع اقول يا غاليه الولد مراهق وهي اكيد جزاها الله خير يتنظر له على انه ولدها فتلبس قدامه عادي اشياء قد تراها هي عادي ولكن في نظره تثير غريزته وقد تضمه او تلاعبه كمحبه ام لولدها وهو اعتبرها او ثارت غريزته لها من هذه الاشياء

العلاج في نظري اولا عليها ان تحتاط في لبسها وجلوسها وتعاملها معه وتتعامل كوجود مراهق لابد عليها من تفادي اثارته ابداا

ثانيا عليها ان تقوي الوازع الديني فيه كيف؟ بتعمد تشغيل اشرطه محاضرات عن نفس الموضوع التي تشعر به
ثالثا والاهم لابد للاب ان يطلع على الموضوع بطريقه غير مباشره والسبب ان الولد مراهق وقد لا قدر الله يتهحم عليها او ينوي لها امرا لم يكن في الحسبان ويفهم الموضوع خطا من قبل زوجها على انه بينهم علاقه فلازم والده يعرف بطريقه غير مباشره كان الولد كبر ومن هالكلام

اختي الموضوع خطير جدا وفيه مفاسد كثيره فعليها ان تحتاط اولا واخيرا وعليها الاتصال باطباء نفسيين ليعطوها خطوات لتتبعها في علاج نفسيه او شذوذ هذا الولد لترده الي فطرته الاساسيه

والله يستر عليهاا
موضوع مغلق

مواقع النشر