طلب من أهل الخبره في النساء- ممرضة؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2008, 09:21 AM
  #11
مهاجر !!
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 92
مهاجر !! غير متصل  
Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saapna81 مشاهدة المشاركة
سؤال هل هي موحده يعني تقول لااله الا الله محمد رسول..هل هي مقيمه لفروضها الدينيه اتجاه ربها..اذن اين المشكله المشكله ياأخي في من يفكر مثل تفكيرك السلبي اتجاه تلك الوظيفه أما كانت الصحابيات رضوان الله عليهم يرافقون الرسول في غزواته لتمريض الجرحى..جاوبني بصراحه كما اتكلم معك بصراحه..هذه حياتك وأنت من تقرر فيها لكن ان كنت تحسب ان الزواج مجرد يوم او يومين ثم تتركها لعدم تقبلك عملها فانصحك بالأنسحاب وأنت على شط الأمان..موفق
ياليت ماتقارني الممرضات الوقت الحالي بالصحابيات ... فأنا ممن يعملون في نفس المجال و أعلم مايدور خلف الكواليس ...

* ربما تكون أمور عاادية بالنسبة لك , لكن تأكدي أنها لايقبلها أي عاقل ويحمل بداخلة شيء من الغيرة..

أبسط الأمور ( الإتصالات الهاتفية من مدير ومشرف ودكتور , ) , ابسط الأمور الإختلاط ليلا ونهارا ..


* انا أثق بما داخل نفوسهن , وأعلم أنهن يعملن ذلك ويبتغين الأجر, لكن غيرة الرجل تحجب العقل , وأرى أنها غيرة في محلها ..
قديم 06-08-2008, 01:59 PM
  #12
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 5,688
saapna81 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر !! مشاهدة المشاركة
ياليت ماتقارني الممرضات الوقت الحالي بالصحابيات ... فأنا ممن يعملون في نفس المجال و أعلم مايدور خلف الكواليس ...

* ربما تكون أمور عاادية بالنسبة لك , لكن تأكدي أنها لايقبلها أي عاقل ويحمل بداخلة شيء من الغيرة..

أبسط الأمور ( الإتصالات الهاتفية من مدير ومشرف ودكتور , ) , ابسط الأمور الإختلاط ليلا ونهارا ..


* انا أثق بما داخل نفوسهن , وأعلم أنهن يعملن ذلك ويبتغين الأجر, لكن غيرة الرجل تحجب العقل , وأرى أنها غيرة في محلها ..
عفوا أخي لتتضح لك الصوره أنا قصدت أن مهنتها موجوده منذ قديم العهد وليست مستحدثه اذن ليست محرمه بدليل خروج الصحابيات في الغزو مع الرسول عليه الصلاه والسلام اذن لامشكله من حيث الدين فهي لم تقع في المحظور..
أخوي صدقني اللي عارفه حدودها مع الله لايمكن تسمح لنفسها بتجاوزها مهما كان الأمر.. أنا على علاقه بالعديد من الممرضات العربيات لايوجد مايسمى بالعادي بينهم وبين الطاقم الطبي على قدر سؤال الطبيب وماتقتضيه مصلحه المريض يكون الجواب والفاصل بينها وبين الطبيب مترين.. بعكس الممرضه الأجنبيه وذلك نظرا لأختلاف الديانه..
اسأل نفسك هل ترضى بممرض يأخذ قياس الضغط لوالدتك أو أختك في حال وجود ممرضه تقوم بتلك المهمه..أكيد لا..اذن انت هنا تغار ومن حقك لكن تخيل أن المستشفيات لاتوجد بها ممرضات وطبيبات هل ستترك والدتك حفظها الله تتألم هل ستعرض حياتها للخطر لعدم وجود أنثى..اذن الله يرضى عليك هؤلاء اللآتي يسهرن ويتفانين لعلاج وراحه المرضى من حقهم علينا أن نرفع القبعه لهم احتراما وتقديرا على مجهودهم وايا كان عملك أحييك على كلماتك وغيرتك لكن يجب أن نكون أكثر منطقيه ورحمه في ردودنا,,أتمنى لك التوفيق في عملك وأن يكرمك الله بالزوجه الصالحه والذريه الصالحه وأن يحفظ لك عائلتك من كل مكروه..وأرجو أن لايكون نقاشي قد أغضبك واحترم وجهه نظرك وان اختلفنا..في رعايه الله
__________________
كل الشكر والتقدير للمجموعه السعوديه لدعم مرضى الصلب المشقوق على ثقتهم بي وأتمنى للحمله النجاح كما الرياض (احتواء،لأننانحبهم نحتويهم)
قديم 06-08-2008, 02:24 PM
  #13
مدام الاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مدام الاء
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,657
مدام الاء غير متصل  
بيكفي انهم ملائكه الرحمه هاد اولا
ثانيا مش كل أصابعك زي بعض.... ليش الناس دايما لما يسمعو كلمه ممرضه متل كأنها عامله عمله
في كتير من الممرضات ما شاء الله عليهم قمه في الأخلاق...ودايما اتذكر شغله انو لا سمح الله لو حد من الاناث بخصوك دخلو المشفى مين رح يقوم فيهم غير الممرضات
اذا كان عندك حساسيه من الممرضات لا ترتبط فيهم هاد بعملك مشاكل في المستقبل الا اذا غيرت رأيك وغيرت نظرتك الهم..وصلي استخاره...بالتوفيق
__________________
اللهم بارك لي في اولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم
قديم 06-08-2008, 02:34 PM
  #14
مدام الاء
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مدام الاء
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,657
مدام الاء غير متصل  
أختي saapna81
والله انو كلامك صحيح 100%
__________________
اللهم بارك لي في اولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم
قديم 06-08-2008, 03:36 PM
  #15
زي القمر زي
عضو متألق
 الصورة الرمزية زي القمر زي
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 795
زي القمر زي غير متصل  
اخي الكريم

نري الاعضاء ما بين مؤيد ومعارض ولكني اري ان اهم راي هو لصاحب الشان

والهم ان تحدد رايك بوضوح قبل الزواج حتي لا تتحول الحياه بينكم لجحيم من غيره وشك

فاذا كنت علي شك ولو واحد في الميه فاعرض عن هذا الموضوع وهذا ليس عيبا فيها ولا في الوظيفه

واذا كنت مقتنع ميه في الميه فتوكل علي الله
__________________
زي القمر زي

التعديل الأخير تم بواسطة زي القمر زي ; 06-08-2008 الساعة 03:40 PM
قديم 08-08-2008, 01:06 AM
  #16
الهنووف
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 12
الهنووف غير متصل  
امممممم يااخي الحين متردد تاخذ ممرضة ولا لا بس تصدق احس انك من النوع اللي لاجت زوجته تولد مايبي احد يكشف عليها الاانثى تناقض عجييييييييييب

عالعموم مجال عمل الممرضة في اختلاط ماننكر هالشي بس في عوامل منها القسم اللي تكون فيه رجالي او نسائي يعني المرضى رجال ولا نساء لنفرض انها بقسم الولادة حتختلط بمرضى نساء الشي الثاني اللي يقول مدراء يتصلون ومن هذا الكلام هذا غلط عمل الممرضة بمجرد خروجها من المستشفى مافي اي وسيلة اتصال بها لو دكتورة انا معاك صح لازم يتصلون

وبعدين ياخي في وظائف كثيرة تخص التمريض دوامها اقل

وبالاخير اقولك المحترمة محترمة ومتربية بااي مكان حطوها بتجلس محترمة


سؤؤؤؤؤال وش مؤهلك التعليمي ؟
قديم 08-08-2008, 01:56 AM
  #17
justwanna
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 30
justwanna غير متصل  
السلام عليم
اريد فقط ان اضيف شيءا يبدو لي مهم و هو ان الممرضة بحكم تكوينها العلمي - هدا ادا كانت تتلقى نفس التكوين الدي تتلقاه الممرضات هنا -- سوف تكون الانسب للاهتمام باسرتك المستقبلية لانها ستجمع بين عطف الامومة و حس المسؤولية .في الواقع اجد الامهات الممرضات صبورات كتتتير على الاولاد و اكتر قدرة
على استحمال مصاعب الحياة من خلال العديد من الاسر التي اعرفها و لتجربتي الشخصية ايضا فامي ممرضة .
و اظن انك ستكون محظوظ بالاقتران بهده الفتاة و ستكون انشاء الله نعم الام و نعم الزوجة و ادا لم تصبر على ظروف عملها فمن الاحسن ان لا تظلمها معك و خلها للي يعرف يقدرها
والله المعين
قديم 08-08-2008, 01:49 PM
  #18
طيب
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 175
طيب غير متصل  
هلا فيك اخي

اخوي اكيد انت قبل لا تخطبها عارف انها ممرضه يعني راضي بالشي هذا

استخر استخر

والله يكتب الي لك فيه خير
قديم 08-08-2008, 02:19 PM
  #19
تعبت اعطي
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 247
تعبت اعطي غير متصل  
اخوي وش عليك من كلام الناس ؟
اهم شيء قناعاتك انت استخر وشاور نفسك والله يوفقك ويرزقك الزوجه الصالحه

اخوك تعبت اعطي
قديم 08-08-2008, 02:26 PM
  #20
omax
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية omax
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 2,267
omax غير متصل  
أخي الفاضل ..

بالنسبة لنفسي .. لا أتقبل هذه المهنة بتاتاً لزوجتي .. فأنا أحب الاستقرار والدوام المحدد والقصير والخالي تماماً من الاختلاط

الموضوع أول وآخر يعود لك .. فآراء البشر ستكون إما مؤيد وإما معارض

يبدو لي أن تفكيرك جاء متأخراً بعض الشيء .. ولكن السؤال المهم هل عقدت عليها (كتبت كتابك)؟

إن كان لا .. فبادر بإعادة التفكير مجدداً من البداية .. افترضها انسانة جديدة تفكر فيها .. ثم احسب الحسنات والسيئات بالقلم والورقة ..

سوف تجد سلبيات وهذا أمر طبيعي لأنه لا يوجد إنسانة مثالية .. ولكن فكر في السلبيات واحدة تلو الأخرى .. هل يمكن أن أتعايش معها أم لا؟؟ وأكرر كن صادقاً مع نفسك وحياديا بين قلبك وعقلك .. أي فكر بالحب والعواطف بنسبة النصف .. وبالعقل وإمكانية التعايش وقدرة هذه الإنسانة على إنشاء بيتي باستقرار بالنصف الآخر

سامحني عالإطالة ولكن حاولت أن أشمل الموضوع من جميع نواحيه

أرشدك الله للصواب ورضاك به وهون خطواته التالية
__________________
أرجو منك يا كريم يا من تقرأ هذه الكلمات أن تدعو لي الآن بالزوجة الصالحة والهداية .. وفقك الله وأنالك مناك



موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهل, الخبره, النساء


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 AM.


images