قسوته عليا لاتحتمل , ماذا أفعل؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 24-11-2008, 12:02 AM
سديراويه وأفتخر
عضو جديد
سديراويه وأفتخر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلال الإيمان مشاهدة المشاركة
أختي سديراويه وأفتخر ،،،

ألف شكر لكِ على مرورك الكريم وعلى ردك الذي خفف عني الكثير والكثير فجزاكِ الله خيرا.
بس مافهمت قصدك من الجملة الي لونتها لكِ بالأحمر ، وكما أريد أعرف هل أتصل فيه وأرجع كل شيء مثل ماكان خصوصا وأن باقي له اسبوع ويسافر ؟؟؟ أم أنتظر هو من يبدأ خصوصا وأني ما غلطت فيه كنت أمزح معاه وأظهر له شوقي له وهو تعصب عليا ؟؟

أنا أظهر له حزني وأبكي له عندما تأتي سيرة السفر وهو أراه متماسك ويقول لاتبكي ما أريدك تبكي أنا ماراح أموت أنا مسافر فقط كلها كم شهر ونلتقي ، بالنسبة له كم شهر قليلة ... سبحان الله.
اقصد انه يحس انه يتعذب لما يتفكر انه مايصرف عليك وانك انتي اللي تصرفين عليه هذا يحسسه بانتقاص في رجولتة فهمتي حبيبتي؟؟..

ياقلبي اتصلي عليه ولا كأن شي صار يعني ابدي بداية جديدة اهتمي بحبيبك بس لاتتجاهلين نفسك

وبعدين الرجال يحب المرأة المرحة فحاولي انك تغيرين جوة تمزحين وتضحكينه افضل مما انك تبكينه وتضيقين صدرة بعدين يصير كل ماكلمك وانتي تبكين يحزن جوا قلبة ويقول : مااكلمها احس من اني ابكيها

اتمنى اني افدتك..

الله يكتب لك كل اللي تتمنين يااااااااااااااااااااااااااااارب..
قديم 24-11-2008, 12:46 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sad 4 ever مشاهدة المشاركة
اختي العزيزة....

زوجك ما يريدك تبكين و تنكدين..زوجك مغرق بالديون..
و اكثر شي الرجل يكره لما يكون مغرق بالديون و ما عنده عشان يبني له مستقبل

انتي اللي بتعمليه الان ما بتخففين له....انتي نكدتي عليه و تشغليه...و تبطئين اموره...انتي الان ما بتساعديه
بالعكس اللي بتعمليه انك الان بتزيدين الاحمال عليه

المطلوب منك لما تتصالحوا بأذن الله..أنه لما يسافر كوني بشوشة قولي له انا حزينة لبعدك عني بس مبسوطة لانك راح تبدا تشتغل و تبني مستقبل لنا

ولا تبكي و تنكدي عليه او تزيدي الاثقال عنه...حاولي انك تشرحين له انك متفهمة وضعه...

و للمصالحة
انتي اخذي المبادرة و اتصلي و تكلمي معاه كلام عادي بدون نكد و بدون ما تزيدين الحمل عليه...
قولي مع السلامة و راح ادعليك ان ربي ييسر طريقك و قولي له لا تنسى تتصل فيا و تتطمني عليك اول ما توصل و كلام مؤثر..بس لا تنكدي عليه و تثقلي عليه

لان الرجال له ديون و سفريات مش عارف شو يعمل و هو الان في بداية الطريق

اكسبيه...

و اذا تريدين تتصلين فيه اتصلي فيه و اذا بدأ بالتعصب قولي له "حبيبي انا اعرف انك متعصب حقك علي ثقلت عليك و انت صح لازم تسافر عشان تنبني لنا مستقل و نبدأ نزوج و الله يفرجها عليك"..
كملي "بس انت ايضا شوية اخطأت لما تعصب و تغلق التلفون بوجهي"...قولي له "المهم انا متفهمة وضعك..و الخ"

بس بدون نكد و كوني قوية

خبرينا باخر الامور تحصل و كلنا هنا نساعدك
أختي الحبيبة sad 4 ever
لكِ كل الشكر على مروركِ وجزالكِ الله ألف خير ، اتصلت به وتطور الأمر إلى مالم يكن في حسباني أبدا أبدا ، حسبي الله ونعم الوكيل فيه ، سأكتب بعدما أشكر المارين ماحدث بالتفصيل ، خليكي معايا أختي فأنا أبكي منذ ساعتين متواصلتين .
قديم 24-11-2008, 12:50 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
حبيبتي طال غيابك فا تامالت الخير و ان كل شي على مايرام ..

حبيبتي لا تطالبيه فوق طاقته .. لا تتوقعي منه البسمة و الضحكة و كلام الحب و الرجال يغرق في ديونه

شوفي مسألة الديون صعبة جدا على الرجال خاصة اللي مو متعود... يشوف نفسه مو قادر يعيش
مو قادر يصرف على خطيبته و لا على نفسه حتى بابسط الاشياء
فا اكيد نفسيته مدمرة جدا .. و اللي زاد و غطى تصرفك تجااه
و قولك له انك ما عد تحبني ... فهو قاعد يقول بنفسه .. انا سبت كل شي .. خالفت رأي اهلي و صابر على الغربة عشانها
ومستحمل الذل و هي مو على بالها الا تحبني و ما تحبني ....
ياقلبي انتي ما قصرتي معاه وواقفة جنبه و هذا واجبك وومش محتاجة شكر عليه .... بس بلاضافة الى مساعدتك المادية
خلي دفعك المعنوي اكبر ..
والله لما كتبتي انك طلبتي منه تطلعوا .. انصدمت ... ايش متوقعة منه .. الرجال يقولك مفلسس
يمكن انت تشوفي موقفه عادي و مش مستاهل العصبية اللي هو فيها ...
لكن صدقيني اللي يمر فيه الان من اصعب المواقف ... وجوده ببلاد الغربة و خطيبته و صديقه يصرفون عليه مش بالشي الهين
اببببببببببببببدا و اسالي اي حد يقولك ... و اقولها لك عن تجربة ... ابي شخصيا مافي احن منه و لا اكرم منه و طيوووب لابعد الحدود .. جت عليه فتره وضعه المادي ضاق شويه لاسباب عدة ... فا ما كنا نشوف منه الا العصبية و الصراخ و و

صعب على الرجال يحس انه مو قادر يكفي زوجته و نفسه .. صعب عليه يشوف مثلا زوجته نفسها بشي وهو مو قادر يجيبه
صعب عليه يكون محتاج هو شي و مستني حد يعطيه فلوس عشان يشتريه .. اذلال ما بعده اذلال ..
فتدرين ليش لاننا نربط الرجولة بالصرف و القوامة .... اكيد يفكر كيف بيتزوج .. كيف بيبني اسره .. كيف بيكون مستقبل وهو حتى اكله و شربه يتكفل فيهم صاحبه و خطيبته !! لا تستهيني بما يمر يه حبيبتي ...

من قالك الديون انقضت .... يبقى دينه لصديقتك و هذا مهم ..... و اعتقاده انه نقص بنظرك لانك استدنتي له ... طيب لاقى عمل .... لازم يفكر بالاوراق و المعاملات و كيف يبدأ يستعد و يوفر و يبني مستقبله

انتي غلطانه يا قلبي .. لازلتي تشوفي الدنيا وردية من منظور الحب و الرومانسية .. و متوقعة تعامليه زي
ما اتعامليه .. هذا غلط .. احنا البنات غير .. لو منزعجة من شي في الشغل تحاولي تفصلي .. و تروحي له بوجه بشوش عشان ما تنكدي عليه ... هما غير لو عندهم مشكلة قوية تلاقيهم سكووت لا يتكلموا و لا يضحكوا و لا شي و يقضوا وقتهم يدوروا على مخرج فقط ... يعني يركزوا بشي واحد بس ...
الحين بالنسبة له اهم شي يسوي اموره و يرتب مستقبله لانه هذا الشي بيؤدي الى قربه منك و الزواج..
لكن لو ظلت الامور ملخبطة م=وظل في الغربة راح تقتله الديون و ما راح تتزوجون لبعد سنين
فا هو عقلاني و انتي رومانسية بزيادة

من رأيي الحين
روحي لعنده ... و قولي له حبيبي .. اعذرني مافهمت وضعك و لا قدرت نفسيتك و ضغطت عليك فوق ما تتحمل ..
مصلحتك فوق مصلحتي يا عمري .. بعدك و سفرك لارض الوطن صعب علي و يقتلني .. شوقي لك ما راح يخليني
ارتاح لكن مصلحتك اهم .. روح و شوف اهلك و دور على فرصة عمل مناسبة و صلح كافة امورك .. و انا هنا قلبي معاك
و راح اصبر معاك و استناك لغاية ما ربنا يعدلها و يكتب لنا نجتمع تحت سقف واحد .. ولو حاببني ارجع معاك الحين انا موافقىة.... راح اسيب الدنيا عشانك و ارجع معاك .. لكن عارفة انه الظروف الحين ما تسمح لنا نتزوج
فالاحسن ترجع و تنظم امورنا و ان شاء الله حنكون على اتصال دائم و اعرف اني راح اكون دايما عاذراك
و عارفة اني ببالك و قلبك حتى لو ما قدرت تتواصل معي ...

وصدقيني ان شاء الله راح ينسى و تبدأوا صفحة جديدة باذن الله .. و في الاسبوع ماقبل السفر خليك عادية معاه بل مرحة
و جهزي شنطته معاه و ادعي له بالتوفيق و اهديه هديه حلوة .. و اتفقي معاه انه مثلا بالاسبوع مرة راح تتصلين فيه
او تتقابلون على الماسنجر عشان تتطمني عليه ( مش تقولين له عشان اشوف بتناسني ولا لا )

وبعد مايسافر اتصلي لما يوصل بس عشان تتطمني عليه و بس و بعدين امشوا على الاتفاق اللي بتتفقوا عليه
و ياقلبي بعد مايسافر لا تسمحي للوساوس تاخذك و تجيبك و يمكن اهله يفعلون او يسوون
0حطي براسك لو هو نصيبك ما راح يفرقكم حد ولو اجتمعت الامة عليكم و لو مهما عملوا
ولو مو مكتوب يكون من نصيبك فاعرفي انه حتى لو كان عايش معك بنفس الشارع راح تفترقوا (بعد الشر)
ثقي به و بحبه لك و كفاية انه ضد اهله من البداية و اتحمل عشانك كل شي فلا تكوني انتي و الزمن عليه
و اخيرا اذا اتاخر و ما اتصل فيكي او شفتيه شوية بعد فلا تدخلي الشيطان بينكم و تقولي خلاص ماعاد يحبني ..
التمسي له العذر اكيد راح ينشغل باهله اللي غايب عنهم و باصحابه و بالبحث عن عمل و بترتيب اوراقه
لا تجعلي كل اتصلاتك او رسائلك لوم و عتاب و تهديد و تظهري بمظهر الضحية ...لانها بتنقلب عليك
و بيكره التواصل معاك و بينسى موضوعك للابد ...
كبري عقلك و قلبك حبيبتي و احتويه بحنان الام و فهم الصديق و شقاوة الاخت وابتعدي عن الغيرة
وعدم الثقة و الشك و الوسواس لانهم بداية النهاية
خليه لما يذكرك .. يذكر كل شي حلو ... يذكر اهتمامك و رعايتك ز حنانك.. يتذكر ضحتك و مرحك
يتذكر ايام حلوة قضيتوها ... مش يتذكر لو و عتاب و انت ما تحبني و نكد و بكاء و دموع .. لانه بيمل و
بيقول بنفسه ايش اللي يصبرني و يجبرني اتحملها ؟؟ الحب يخلص مع كثر المشاكل حبيبتي

ربي يجعل ايامك كلها حلوة و يجملك بعيونه و يجعلك ملكة قلبه ياارب
اللهم استر عنها عيوبه و استر عنه عيوبها
اللهم حببه اليها و حببها اليه
اللهم و ابعد عنهم كل سؤ يا ارحم الراحمين
حبيبتي نورا
والله غيابي كان خارج عن إرادتي ، نقلت بيت جديد وتعب النقل وماكان في نت ، وحشتوني كلكم والله .
تصدقين يانورا بكيت لما قرأت ردك ، وقلت أنا فعلا ثقلت على حبيبي ، وسمعت كلامكن كلكن أخواتي وقمت أتصلت فيه ، وكانت أبشع لحظات في حياتي ، وينه هو ووين قلبي وحبي له ، أنا نادمة على كل هذا الحب الي قدمته ، حسبي الله ونعم الوكيل ، سأكتب ماحدث بالتفصيل. كوني هنا لأجلي ...
قديم 24-11-2008, 12:53 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mme Mms مشاهدة المشاركة
انا اعلم ما معنى ان تتالم بسبب حبيبك

و اعلم جيدا مرارة البعد عن الزوج و السفر فقد سافر زوجي منذ سنة و اتعذب فراقه

و اعلم مرارة الخصام لانني للاسف الشديد اعيشه حاليا مع زوجي لذلك لست في حالة نفسية جيدة تؤهلني لنصحك الآن لذلك لا املك لك اختي سوى الدعاء لك و لي ان يفرج الله عنا الغم و أن يذهب عنا الهم
( لتعلمي ايضا ان شخصيتي و كبريائي حالا و يحولان دون اتصالي بزوجي لاننى اشعر انه هو من اخطا هذه المرة في حقي و ان عليه ان يعتذر بقدر ما اخطا رغم انه اتصل بي لكني لا زلت متالمة)
هذا رابط موضوعي
http://www.66n.com/forums/showthread...46#post2027346
وإن شاء الله سأعود غدا بذهن اكثر صفاء ا لاطلع على تطوراتك و آمل ان اجد اخبارا جيدة
والله يا أختي ربما في هذه اللحظة أنا أكثر إنسان حاسس بيكي ،،،
ربنا يسهل أمورك ويفرج كربك ويذهب همك وغمك يارب ...
ويخفف عني صدمتي ويعوضني بخير منه ،،، اللهم آمين ...
قديم 24-11-2008, 01:14 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
هذا ما حدث ،،،

سمعت نصايحكم الغالية ربنا يكرمكم جميعا ، وقمت بعثت له رسالة حلوة قلتفيها :

" تعرف أحلى شي ممكن تعمله الآن ؟

تختار وحدة تحبها كثير وتتصل بها حالا وتقول لها ( أحبك ) "

مارد على الرسالة ، قمت مسكت جوالي واتصلت فيه ودار الحوار الآتي :

أنا : كيفك حبيب قلبي ، كيفه الي واحشني موت ؟؟
هو : الحمدلله كويس

أنا : كذا ياكريه ماتتصل بحبيبتك ( بلهجة كلها حب ودلال )

هو : لو تبغين تتصلين أنتي أتصلي

أنا : وأهوه إحنا أتصلنا يا باشا

هو : طيب

أنا : مالك حياتي لسا زعلان مني

هو : لا

أنا : طيب قول لي ايش سويت اليوم

هو : رحت حجزت للسفر

أنا : أي يوم ياروحي

هو : الثلاثاء الجاي

أنا : كويس جدا هاي رحلة دايركت مافيها ترانزيت

هو : عارف عارف

أنا : مالك ياعمري ، ليه كذا جاف ياقلبي أنا مزعلتك

هو : شوفي يافلانة إنتي خليتيني طوال هذاك اليومين أفكر أنا ليش عملت بنفسي كذا وعشان أيش ؟

أنا : وايش عملت في نفسك

هو : غرقت نفسي بالديون ولا كأني إبن مليونير ، وافرضي ماشتغلت من وين أردها؟

أنا : قلت أي ديون حياتي ؟ كلها راح تتسدد وأنا معاك راح نسدها إيدي على إيدك.

هو : إنتي من متى وقفتي معاي وقفة تنحسب ، بالله قولي لي أيش سويتي لي ، طول عمرك إنسانة متطلبة .. من زمان وأنتي ماتقدرين وضعي ، عشان ساعتين ماتصلت رحتي تثقلي عليا ، وهذه مش أول مرة دائما وأنتي مثقلة عليا .

أنا ( والعبرة تخنقني ) : أنا مثقلة عليك يافلان .. أنا متطلبة ؟

هو : وهذا ايش تسميه ؟

أنا : أنا حلفت لك إني أمزح ؟ ماتصدق

هو : حتى المزح مفروض ماتمزحيه بهذا الموضوع وتثقلي عليا ،،، لو غبت عنك اسبوع ماتتكلمي حتى ،

وبعدين تعالي قولي لي ، أنتي وحدة خذلتني هي وأهلها ، أمك قالت أجلس دور شغل وأنا راح أدعمكم بمبلغ ، وبعدها ولا حس ولا خبر ..

أنا : أنا بعطيك نص راتبي وتعتقد أنا بكمل من وين ، ماهي أمي بترسل لي ،، هي هي ؟؟

هو : طيب وقولي لي أنتي أيش سويتي ، كيف وقفتي جنبي ؟؟

أنا : هذا سؤال أنت تجاوب عليه

هو : قولي لي الفلوس الي راح أتسلفها عشان أقضي ديوني فيها هنا ،، أيش مساعدتك فيها ؟؟؟

أنا هنا الدنيا دارت بيا وماشفت إلا ظلام ،،، الرجال يبغى يتوكأ عليا في كل شيء ، عشان جلس هنا لأجلي يريدني أدفع له التكاليف ، يا الله أرحمني برحمتك ، ويحاسبني لأجل فلوس أمي ،،، قلت لو كان أبي عايش ما كان رفع صوته ،، تمالكت نفسي ولملمت أفكاري وقلت له :
خلاص خلاص ... الفلوس الي استلفتها وأنت هنا راح أسددها أنا عنك ولا تحمل هم ، والمهر والشبكة لما تشتغل وفرهم ،،، وأنا أعتذر لك عني وعن أهلي على كل هذه البهذلة الي عشتها ،، وأنا نادمة على اليوم الي دخلت فيه بحاياتك ... وقفلت الموبايل .

جلست أبكي وأنتحب ،، هذا هو الرجل الذي سأتمنه على نفسي لآخر عمري ،، هكذا ينكرني وينكر كل ما فعلته له ، ويرجعني متطلبه ،،، يا الله أرحمني ،،، وأنا في ظل البكاء ومنهارة تماما ، أتصلت فيه مرة ثانية وقلت له وأنا أبكي :

" يافلان الفلوس بدالها فلوس وتروح وتيجي ،،، والأيام الصعبة تمر وتصبح من الذاكرة ،، بس فلانة لو راحت ( الي هي أنا ) مافي بدالها أحد ،،، وقلبها لو أنكسر مافي أحد راح يصلحه " وقفلت وهو مارد ولا كلمة ولا رجع يتصل فيني ...

أنا أمس صليت أستخارة ودعيت الله إن كان هذا الشخص يحبني فأجعلني أرى منه غدا ما يفرح قلبي ، وإن كان لا يحبني فأجعلني أرى منه ما يؤلمني ،
وهذا رد دعائي ..
سأتصل بأهلي غدا لأجل ينهوا خطبتي منه ،،، لا أعتقد أحد سينصحني بالاستمرار مع شخص قال لي كل هذا
أدعوا لي ربنا يعوضني...

التعديل الأخير تم بواسطة ظلال الإيمان ; 24-11-2008 الساعة 01:18 AM
قديم 24-11-2008, 01:32 AM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
ايش تبين فيه مفلس ومايحترمك ؟؟ لا تخلي الحب يعميك عن شوفة الحقيقة

لو كان يمر بازمة مالية وبس كان ممكن اقول اصبري واوقفي معاه ..لكن الظروف هي اللي تبين معدن الرجال .. والرجال بان معدنه الحقيقي امامك ... والقرار لك
قديم 24-11-2008, 01:37 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
مش عارفه والله اقول ايه الوضع صعب جدا جدا والقرار اصعب

حفكر وحعود مرة اخرى
قديم 24-11-2008, 01:55 AM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
حبيبتي ذهبت لانام ورجعت ثانية لارى ما حل بموضوعي و موضوعك

صلي الآن قيام ليل و ادعي ربك بخشوع
و في الغد باذن الله يحلها الحلال

ولا تنسي ان تقولي " يا همّ، لي رب كبير"
و ليس "يا رب ،لي همّ كبير"

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا
وان تبعد من يريد ان يوقع الفتنة بيننا

اللهم يسر لنا زيجة صالحة وارزقنا الذريةالصالحة

اللهم اجعل القرآن عماد بيتنا ونوره بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه
إنك أنت الوهاب وإنك على كل شيء قدير
قديم 24-11-2008, 01:55 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحتارة مشاهدة المشاركة
ايش تبين فيه مفلس ومايحترمك ؟؟ لا تخلي الحب يعميك عن شوفة الحقيقة

لو كان يمر بازمة مالية وبس كان ممكن اقول اصبري واوقفي معاه ..لكن الظروف هي اللي تبين معدن الرجال .. والرجال بان معدنه الحقيقي امامك ... والقرار لك
الف شكر أختي على مرورك الطيب ..

الي أعرفه أن الرجل مايتغير على حبيبته بسبب ظروف ماليه ويجعلها السبب الأول ..

الي أنا محتارة فيه هل يمكن لشخص أن يمثل كل هذاك الحب والعشق والجنون ،،، هل هو هذا الرجل الذي أحببته من كل قلبي ،،، وين كان مخبي هذا ورا أي قناع ..

هل أنا فعلا متطلبة ،،، وهل كلامه صحيح ،،
والله مو قادرة أوقف بكاء ،،، راح أتجنن ..

حسبي الله ونعم الوكيل
قديم 24-11-2008, 01:57 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
مش عارفه والله اقول ايه الوضع صعب جدا جدا والقرار اصعب

حفكر وحعود مرة اخرى

منتظراكي حبيبتي ،، الله يسعد أيامك .
موضوع مغلق

مواقع النشر