كيف اتعامل مع خادمتي الجديدة مع وجود زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-03-2009, 09:42 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
انا اشوف ان الخدامة اذا كانت في نيتها وحاطة في بالها الرجال راح تحقد عليك اذا امرتيها انتي وطلبتي منها انها ماتطلع قدام زوجك لكن خليه هو اللي يقوللها الكلام هذا اول ماتجيبوها من المطار ويكون حازم معاها عشان تخاف خليها تجي منه يقول لها انا موجود في البيت ما ابغى اشوفك مرة ...
اما اذا قلتي لها انتي ما ابغاك تطلعي قدام بابا والا بابا مايبغاك تطلعي قدامه وتشوف معاملته معاها طيبة راح تستغرب وبيجي في بالها انه يغريها وتبدا تلعب لعبها اساليني انا تعبت مع شغالتي الاولى لكن كنت قاعدالها بالمرصاد حتى اذا طلعت من البيت تكون معايا لاني عرفتها من حركاتها من يوم ماجات وابو الشباب مسوي فيها طيب ماقدر يقول لها لكن عرفت كيف اقعد لها لغاية ماطفشت وطلبت تسافر قبل حتى ماتكمل السنتين ...
قديم 16-03-2009, 09:48 PM
أبو نآيف
عضو جديد
أبو نآيف غير متصل  
ما انصحك ابدا ابدا ..

اختي كان عندها خادمة .. وكانت هي تداوم بالجامعه وزوجها مدرس
والاطفال مع الخادمه في البيت ..

المهم الخادمه كانت تذيقهم اصناف العذاب وتقول لهم ياويلكم لو علمتوا ماما ولا بابا
بذبحكم بالسكين ..

المهم مره وهم جالسين عندنا في بيتنا ( بيت اهلي ) جلست اسولف مع الصغير
وهو يعاني من تأتأه في لسانه .. وجلست اجرجره بالحكي لين علمني كل شي ( عمره 4 سنوات )
بعدها علمت زوج اختي وبغى يذبحها وسفرها وتركت اختي عملها وتفرغت لهم ..

اولادك وزوجك وبيتك .. امانه في رقبتك ..

انتهي
قديم 17-03-2009, 12:31 AM
قلب صااافي
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلب صااافي
قلب صااافي غير متصل  
ابشري بوجع الرأس......
إذا كنتي ربة بيت ناجحه راح تديرينها صح ...
حاولي ترتبي وقتك من شغل بيتك وتربية أبنائك واهتمامك بزوجك واتصالك برب العالمين......
وراحتك النفسية أهم ..........
وإذا كنتي مضطرة وقت النفاس استأجري خادمة من مكان معروف وثقة ..أو من أحد قريباتك .....
الله يكتب لك الخير ويدلك عليه.......

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 17-03-2009 الساعة 12:52 AM السبب: الحلف بغير الله
قديم 17-03-2009, 11:36 AM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
والله يا اختي مابعرف ليش بتجيبو الخدم ينامو ويعيشو عندكو
؟؟؟

محتاجاها اوكي اعملي زي

جديد صرت اجيب خادمة بتيجي مرة بالاسبوع بتنظف البيت كامل بعدين بتروح ساعتين تلاتة وبتكون طلعت من البيت
وبكون على اعصابي ومش ماخدة راحتي بالمررررررررة وطبعا لو كنت لابسة لبس بيت براحتي بغيرو عشانها موجودة
فصراحة مستغربة كيف بتجيبو الخادمات ينامو ويعيشو ويشوفو كل حياتكم !!!

جيبيها لو بدك كل يوم بس تروح بيتها اكيد النظام هادا بتلاقيه في احد المكاتب
وانا لو مالاقيت خدامة تيجي وتروح

والله ماعندي مشكلة اكسر ظهري بس مااجيب وحدة تعيش معي في البيت والله مش منطق ابدااااااااااااااااا

قديم 18-03-2009, 04:28 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
طيب كم اعمار اطفالك اذا كبارر
ما يحتاج تجيبيهااا تجلس عالة عليكم وترفعللك ظغطك
على الطالعة والناازلة
جيبيللك وحدة فترة ولادتك وبس وبعدها خلاااص
اعتمدي على نفسك وعلمي عيالك الترتيب من الصغرررر
وانتي راح ترتااحي وتريحيهم من الشغالات وافعالهم

انا عندك عندي اثنين ولله الحمد وماعندي شغالة
جبتها فتررة نفاسي وقبلها بكم شهرررر وما تحملتهااا الصراحة
وماسلمتها عيالي ابداااااا
ولدي الان عمررة ثلاث سنوووات اخلية ينظف غررفتة من الى
ويحب هذاا الشي اذا انا رتبتهاااا يزعل
طبعاا ترتيب لك علية لكن اسمة يتعلم يعتمد على نفسة

خلي زووجك يساعدك في العيااال احسن من الشغالة وافضل
وللبيت جيبي شغالة بالساعات كل كم يووووووم
وجيبي برواتبهاااا ادوات تساعدك على شغل البيت
وتقلل منة ومفيدة مررررررة
وتنفعك على المدى البعيد

الله يعينك يااارب
قديم 18-03-2009, 05:03 AM
%طموحي غير%
عضو مثالي
 الصورة الرمزية %طموحي غير%
%طموحي غير% غير متصل  
والله الشغاله اصبحت ضروره ياعالم خاصه الي بيتها كبير وعندها اطفال
بس اهم شي الحرص لازم زوجك يقسى عليها من يوم تجي ولايتكلم معاها وقوليلها انو زوجك مايبغاها تتكلم معاه نهائي لانه مايجوز عندنا ولاتنسي تفتشيها اول ماتجي وتشيلين ملابسها كلها الي عليها وتعطينها مابس جديده (حتى الداخليه ) وخذي كل النوتات والدفاتر الى عندها لانها ممكن تكون مخزنه ارقام تهرب او شي لاسمح الله

اما بالنسبه للتنظيف اول اسبوع علميها الاشياء الاساسيه غسيل الملابس والكوي ...الخ
وان شاء الله ربي يجيبلك بنت حلال

ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت بها علي
قديم 19-03-2009, 04:10 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
السلام عليكمـ ..
انا الحمد لله لا املك شغاله ولكن استعير من جارتي شغاله لمدة ساعتين يوم بعد يوم في وقت غياب زوجي
واعطيها حسابها بالشهر واحيان اعطيها اكراميات

وبالنسبه لك ٍ
افضل ان تاتيك الشغاله ساعتين في اليوم يختلف توقيتها مع توقيت وجود زوجك في المنزل وهذا الاسلم

وأن كان لابد من وجودها كفرد مقيم ودائم !! فلك ِ النصائح التاليه مع مراعات ان تكون مسلمة الديانه

قبل كل شئ لازم تطلعي زوجك على كل ما تريدين حتى لا تتضارب افعالكم وتعرف انكم ليسو على قلب واحد !!

يوم استقبالها من المطار :
-- حضري غرفتها وضعي فيها وجبه طعام وجيك ماء ولباس ساتر
-- اذهبي مع زوجك وان كانت تفهم عربي فبالسياره اجعلي زوجك يقول لها اننا مسلمين ولا يجوز له ان ينظر لامراه اجنبيه عنه وانه يطلب منها ان ترتدي (النقاب)
-- عند وصولكم للمنزل فتشيها وخذي من عندها اي اشياء ليست هي بحاجتها ( مثلا بعضهن يحضرن معهن ادوات تجميل - طلاسم )

اليوم الاول غمل :
-- كوني حازمه عليها من البدايه لان الانسان بطبيعته لا يرضى ان تشدين عليه فجأه بعد ما تركتيه على راحته
ولا اقصد بالحزم القسوه وانما اقصد ان تعرف المسموح والممنوع وذالك من أول يوم عمل
مثلا : عدم الحديث مع زوجك .. طلباتها الخاصه او طلبات المنزل تطلب منك انتي فقط ..
عدم دخول إلا عند طرق الباب .. عدم دخول غرفة النوم نهائيا ..
عدم الرد على الهاتف وهاتفك الخاص .. استخدام فقط حمام معين (وانتم بكرامه ) .. الخ
-- اعطيها نقاب تضعه فوق خمارها تسدله على وجهها لو اضطريتي وناديتها بوجود زوجك فهي اجنبيه ولا يجوز ان يرى منها طرف .. وفهميها ان بذالك يكون لها قيمه لانها امراه مسلمه حتى لا يتبادر لذهنها بان ذلك اهانه وان ذلك يتعلق بشكل وجهها
-- جربيها في تنظيف المطبخ وكوي الملابس وكنيس البيت ووضحي لها الكيفيه التي تردينها
-- اخبريها بان اي شئ تسمعه او تراه فالبيت لا يخرج لاي شخص خارج المنزل ولا لخادمات مثلها وان ان سمعت شئ فستكون هي المتهمه الوحيده وان هذا ييغضبك وان سالها اي شخص عنكم ( حتى ان كان السؤال ماهو غدائكم اليوم ) فترد باجابه واحده وهي ( مــافي مــعــلــوم )
-- وهناك بعض النقاط الاخرى تستطيعين ذكرها على حسب ظروفك ووضعك واحتياجك

وأخيرا :
-- احضري مسجل في المطبخ وشغلي فيه كل يوم سورة البقره واجعليه على اذاعة القران الكريم يكون حرز لبيتك وتكسبين اجر سماعك وسماعها
واذا لم تستطع تحمله اعلمي ان فيها مافيها من آثام الشعوذه والسحر
-- لا تامني اطفالك عندها ولا دقيقه غياب فانتي مسؤوله امام الله عنهم واجعلي مبدأئك : (زوجك واطفالك لك ٍ وتنظيف المنزل لها )
-- كل يوم قومي ببتعقب عملها بعد ان تنتهي امامها فذلك يجعل لك هيبه واثني عليها ان استحقت الثناء
فديننا العادل يحثنا على ان نقول للمحسن ( أحسنت ) او جزاك ٍ الله خير فقد ابلغنا الثناء والجزاء
-- ادعي الله كل ليله ان يغفر لك ولها و يبارك لك فيها ويحفظك واهلك من شرها ويرد كيدها في نحرها

اعطاك الله خيرها وكفاك الله شرها
وعذرا ع الاطاله ولكن الدين النصيحه : )
أنا وانتي في أمان الله
وطمنينا كيف سارت الامور

مواقع النشر