أبحـــث عـــن حـــل (( للديون )) .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 03-12-2009, 07:29 AM
*دنيا الوفا*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *دنيا الوفا*
*دنيا الوفا* غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي راتبك ماشاء الله فيه الخير والبركه بس يبيلك انك ترتب امورك000اول شي زوجتك قلها على كل ضروفك لاتجلس تجامل وتكابر هاذي زوجتك بتجلس معك العمر كله باذن الله00 وديونك موب كثيره اول ماشفت الموضوع قالت شكل دينه عدد شعر راسه000 (خذها قااااعده اول ماتاخذ الراتب تصدق منه مبلغ بسيط الي تقدر عليه لو بعشره ريال بنيه البركه فيه وقضاء دينك)0000 حدد مبلغ لاغراض البيت والمطبخ اتوقع( 700) بتكون كافيه 000 الفواتير على حسب استهلاكم يمكن تاخذ (1000) وفواتير الجوال والهاتف ماتنزل شهريا000 زوجتك عطها مصروف اكثر الي اعرفهم يعطون حريمهم (500 )ريال بعضهم فيها الجوال 000 واجار البيت علشان ماتنزنق اترك على جنب الف ريال واذا فيه هاذاك الشهر فواتير خلها خمس ميه000 ومافيها شي لاتراجعت وخليت زوجتك تولد بحكومي واذا انت في الرياض مستشفى سلمان يمدحونه0000 فلوس الولاده اخذ فيها اغراض لزوجتك ومولودك000 وبكذا تقدر تسدد ديونك ويبقى من راتبك-----القروض هي الي تقطع الرزق وتضيق على راعيها000اذا مرررره محتاج ادخل جمعيه مع ربعك وانت اخذها الاول وسدد الي يطلبونك0000 تقبل مروري00
قديم 04-12-2009, 03:40 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *دنيا الوفا* مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول شي راتبك ماشاء الله فيه الخير والبركه بس يبيلك انك ترتب امورك000اول شي زوجتك قلها على كل ضروفك لاتجلس تجامل وتكابر هاذي زوجتك بتجلس معك العمر كله باذن الله00 وديونك موب كثيره اول ماشفت الموضوع قالت شكل دينه عدد شعر راسه000 (خذها قااااعده اول ماتاخذ الراتب تصدق منه مبلغ بسيط الي تقدر عليه لو بعشره ريال بنيه البركه فيه وقضاء دينك)0000 حدد مبلغ لاغراض البيت والمطبخ اتوقع( 700) بتكون كافيه 000 الفواتير على حسب استهلاكم يمكن تاخذ (1000) وفواتير الجوال والهاتف ماتنزل شهريا000 زوجتك عطها مصروف اكثر الي اعرفهم يعطون حريمهم (500 )ريال بعضهم فيها الجوال 000 واجار البيت علشان ماتنزنق اترك على جنب الف ريال واذا فيه هاذاك الشهر فواتير خلها خمس ميه000 ومافيها شي لاتراجعت وخليت زوجتك تولد بحكومي واذا انت في الرياض مستشفى سلمان يمدحونه0000 فلوس الولاده اخذ فيها اغراض لزوجتك ومولودك000 وبكذا تقدر تسدد ديونك ويبقى من راتبك-----القروض هي الي تقطع الرزق وتضيق على راعيها000اذا مرررره محتاج ادخل جمعيه مع ربعك وانت اخذها الاول وسدد الي يطلبونك0000 تقبل مروري00
كلام جميل منكـ يادنيا

واستفدت منه كثير

يعطيك الف عافيه
قديم 04-12-2009, 04:33 AM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
انا حاسه انك هتحس بنقص فى رجولتك لو خليت المستشفى حكومى وهتحس بنقص لو قلت انا مديون لزوجتك

لا يا اخى الرجل هو من يعترف بضعفه وليس من يكابر
يا فرحتى بزوج ما يرفض لى طلب ومديون والناس تطالبه وانا نايمه فى العسل
بالعكس الزوجه تاكلها بملح ولا حد يدق على زوجها ولا ينام ليله باله مشغول

انت مديون بعشره الاف المبلغ فعلا مش كبير

الاول شوف اولوياتك
وانا ساعدت ناس كتييييييييييييييييييييييييير فى سداد ديونهم بطريقه بسيطه انى انا وهم بنتصارح تماما دون خجل بمبلغ الراتب الاول
والالتزامات ثانيا
فواتير التليفون
الكهربا
الاكل والشرب والخروج والخادمه وكل مليم بيصرفوه
لو عرفت توافينى بكل ده بإذن الله هعرف اساعدك
حاجه كمان عاوزه اعرف انت عندك فيزا او كريديت كارد او كده وللا لاء ولو عندك بتسدد كام كل شهر
ياريت توافينى وربنا يجعلنى لك عون
قديم 04-12-2009, 11:27 AM
المتفائلة..
طبيبة عامة
 الصورة الرمزية المتفائلة..
المتفائلة.. غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي ليش الولادة بمستشفى خاص

والله الواحد يخاف من كثر مايسمع عن بلاوي الولادة في المستشفيات الخاصة

اعرف وحدة ولدت في مستشفى خاص وكبييييييييييير ومعروف بالرياض

وعمل لها الدكتور عملية قيصرية ولما جا يخيط العملية بدا يخيط وهي طالعة عندها مشكلةماقدرت اعرف المشكلة بالتفصيل قيل لي زي تجمع دم ونزيف داخلي

المهم المفروض يتعامل مع المشكلة ويحلها وينتظر الى ان يتاكد انها خلاص انتهت قبل لايرجع يخيط الجرح

هو قام بالخياطة وخلص كل شي بسرعة ويوم واحد وكتب لها خرووج والدة البنت استغربت خروج بيوم واحد وهو عملية!! والبنت مبين عليها تعبانة .. اكد لها انه مايحتاج وكتب الخروج

المهم طلعت البنت للبيت( وعلى فكرة البنت صيدلانية )

لما رجعت البنت للبيت شوي وينقلب وجهها اسود وتبدا وانتم بكرامة تستفرغ ويغمى عليها

اخذوها لمستشفى كبيييييييييير وهي بين الحياة والموت لحقوها على اخر لحظة وعملوا لها عملية وقعدت مدة طويلة حتى استعادت عافيتها

الله يبعد عن الجميع كل مكروه

انا ما ابي اخوفك لكن كل شي ولا الولادة احس بالحكومي اضمن والرقابة عليهم اكثر

بالنسبة لمشكلتك المادية

ايضا من الخطأ الكبير انك ضاغط على نفسك وكاتم كل شي في صدرك

ومعيش اللي حولك بنعيم على حساب نفسك

صدقني اذا ظليت كذا ماتخلي زوجتك تشاركك همومك واتعابك وضروفك

راح تظل هي ماتدري وتحسب انك على بنك والنفس البشرية تطلب احيانا بدون ان تقصد او تشعر انه هالشي ارهاق للاخر

خاصة اذا كان الواحد يتظاهر بانه مرتاح ماديا ولاعنده اي مانع فهي تطلب وتحس ان هالشي عندك عادي

انت تتظاهر بان ماعندك اي مشاكل وهي لاتعلم الغيب و ماراح تعرف من نفسها باللي مخبيه

والخوف يجي يوم تنفجر فيه انت من كثر ما انت ضاغط على نفسك واللي حولك مو حاسه فيك

والخوف اكثر انها تكون ردة فعلك ازود من اللزوم وتخرب الاول والتالي

اقول لك بكل صراحة راتبك ليس كبيررر بالدرجة اللي انت متصورها

يعني انت واحد في اول حياتك الزوجية واكيد ضروف الزواج ماخلت ولابقت من الارهاق المادي

غير انك محتاج تامن مبالغ للايجار والمصاريف غير انك المفروض تضع مبلغ شهري للادخار

لان الواحد مايضمن ظروفه وممكن يحتاج في يوم من الايام لمبلغ كبيييير لاي ظرف كان سواء سيارة او غيرها الله لايقدر لك مكروه
ومو شرط ضرف المفروض الواحد يدخر مبلغ يأمن له فيه بعدين سكن ملك ولايظل طول عمره على الايجار

وبعدين من ناحية الجوالات والتلفون لابد يكون فيه اقتصاد كبير من ناحية زوجتك

ولازم الواحد يضغط على نفسه من ناحية على حساب ناحية اخرى وما ياخذ كل شي دفعة وحدة

وارجع واقول الراتب 7000 لايحتمل التبذير والاشياء الغير ضرورية

يعني الحمدلله انت من بداية زواجكم للان وانت معيشها احسن عيشة ولادخلتها في هموم الميزانية

جا الوقت اللي لازم هي تكون بالصورة وتعرف اللي لكم واللي عليكم

والصراحة ولادة بمستشفى خاص احسه دلع وعدم وعي بضروفكم المادية وانتم في بداية حياة تتطلب الكثير من المال خاااصة مع غلا الاسعار والله الاف مايسوي شي

الحكومة موفرة احسن المستشفيات واحسن الخدمات

اقتراحي انا

انه الاجار يكون شهري

ولا اعلم ان كنت تقصد بالـ 11000 ريال السنة كاملة ام 6 اشهر

عموما شهري تدفعه لكي لايجتمع عليك دفعة واحدة ويرهقك او يصادف ضرف وماتقدر عليه وتنضغط نفسيا وماديا

بالنسبة للجوالات المفروض انت تحدد جوالك مايتعدى الـ300
وزوجتك مايتعدى الـ 200 وللمكالمات اللي تطول المفروض من التلفون

واذا الواحد اقتصد بمكالماته ماراح يضره شي ماله داعي تصرف بشي مايجي منه ذيك الفائدة

الجوال هدفه الاساسي للضرورة

الكهرباء حاولو تقتصدون وانتبهوا مرات الواحد يسرف بالكهرباء اهمال وليس حاجة يعني لمبه مشغلة طول الوقت في غرفة لاتستخدم اساسا وهكذا

وحط مبلغ مايقل عن 1500 للادخار

والباقي وزعه حسب المصاريف

يمكن ضايقتك بكلامي وزدت همك اكثر

ويمكن تقول هذي بخيلة

لكن من جد انا اقول لك هالكلام عشان انت في بداية حياتك

ولازم تضبط امورك من البداية عشان ترتاح>> انت اتكلم لك من تجارب اخواني واللي حولي

فلو توفر في اشياء تفيدك بمعنى الكلمة مو تدفع باشياء ولالها اي تاثير عليك

يعني لو توفر من الاشياء الغير لازمة وتطلع منه مبلغ بسيط تقدر تسافر فيه انت وزوجتك كم يوم وتنبسطون مو احسن من مكالمات تلفون وجوالات ومستشفيات خاصة ومصاريف مالها داعي

اعتذر بشدة لاني طووولت مررررة بالكلام وكلامي مشتت

ربي يوفقكم ويسهل اموركم ويسعدكم ويرزقكم الذرية الصالحة المعافاة

التعديل الأخير تم بواسطة المتفائلة.. ; 04-12-2009 الساعة 11:36 AM
قديم 04-12-2009, 12:53 PM
ضاحي_
عضو نشيط
ضاحي_ غير متصل  
احسن طريقه انك تسدد دينك وتكون انته مرتاح والمدين بنفس الوقت مرتاح انك تخفف القسط

بحيث مايرهق كاهلك وتحس انك مستمتع في راتبك بنفس الوقت المدين ياخذ حقه

مثلا تقدر تخلي القسط حق الدوام 200 فقط بالشهر انته تشوف والغير يشوفونه مبلغ بسيط

بس عن تجربه هذا احسن حل على الاقل ماترهق نفسك وبنفس الوقت المدين قاعد ياخذ حقه حتى

لو كان المبلغ زهيد هذا اول حل ثانيا لازم تقتصد وادورلك وظيفه ثانيه

ثالثا الاستغفار وما ادراك ما الاستغفار مجرب للرزق داوم يوميا عليه مع سورة البقره وصدقني بتحصل

الفرج قريب ان شاءلله واخرج مبلغ بسيط للصدقه بنية تيسير قضاء الدين والرزق.

ممكن تشتري بضائع بسيطه ومرغوبه من الصين وتبيعها في المنتديات وتبدأ تكون بزنس بسيط يساعدك.

الله يرزققك ويفرج عليك ان شاءلله
قديم 04-12-2009, 07:14 PM
الفــتاة
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية الفــتاة
الفــتاة غير متصل  
السلام عليكم

لا أعلم إذا سيناسبك هذا الحل أم لا !

اعمل جمعية مع أصدقائك وزملائك أي ابدأ بتجميع مبلغ شهري من كل شخص واستلم انت في البداية هذا المبلغ ,, وما سيترتب عليه هو أنك ستلتزم بدفع مبلغ معين كل شهر لمدة سنة تقريبا ( حسب المبلغ وحسب عدد الأشخاص المشتركين في الجمعية ) سيعطى هذا المبلغ للأشخاص المشتركين بالدور وحسب من يحتاج شهريا.

لكن تذكر عليك الالتزام بالمبلغ واقتطاعه شهريا عند نزول راتبك

وفقك الله وسدد دينك
آمين
قديم 05-12-2009, 11:32 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatoushi مشاهدة المشاركة
انا حاسه انك هتحس بنقص فى رجولتك لو خليت المستشفى حكومى وهتحس بنقص لو قلت انا مديون لزوجتك

لا يا اخى الرجل هو من يعترف بضعفه وليس من يكابر
يا فرحتى بزوج ما يرفض لى طلب ومديون والناس تطالبه وانا نايمه فى العسل
بالعكس الزوجه تاكلها بملح ولا حد يدق على زوجها ولا ينام ليله باله مشغول

انت مديون بعشره الاف المبلغ فعلا مش كبير

الاول شوف اولوياتك
وانا ساعدت ناس كتييييييييييييييييييييييييير فى سداد ديونهم بطريقه بسيطه انى انا وهم بنتصارح تماما دون خجل بمبلغ الراتب الاول
والالتزامات ثانيا
فواتير التليفون
الكهربا
الاكل والشرب والخروج والخادمه وكل مليم بيصرفوه
لو عرفت توافينى بكل ده بإذن الله هعرف اساعدك
حاجه كمان عاوزه اعرف انت عندك فيزا او كريديت كارد او كده وللا لاء ولو عندك بتسدد كام كل شهر
ياريت توافينى وربنا يجعلنى لك عون
الله يعافيك ويستر عليك اختي

زوجتي تعرف في كل صغيره وكبيره في موضوع الراتب والماده والديووون وهي ماتقصر معي ابد

الراتب 7000
360 تلفون ثابت مع الدي سي ال
550 جوالين
الكهرباء ماتتعدى 100 ريالاً شهرياً

بالنسبة للاكل والشرب على حسب ماقد حسبت له حساب
خادمه ماعندي

لا ماعندي فيزا او كريديت
الى الان ماعلي اي شي بس افكر في قرض عشان اسدد الدين

وانتظرك الله يعافيك
قديم 05-12-2009, 11:43 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلة.. مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي ليش الولادة بمستشفى خاص

والله الواحد يخاف من كثر مايسمع عن بلاوي الولادة في المستشفيات الخاصة

اعرف وحدة ولدت في مستشفى خاص وكبييييييييييير ومعروف بالرياض

وعمل لها الدكتور عملية قيصرية ولما جا يخيط العملية بدا يخيط وهي طالعة عندها مشكلةماقدرت اعرف المشكلة بالتفصيل قيل لي زي تجمع دم ونزيف داخلي

المهم المفروض يتعامل مع المشكلة ويحلها وينتظر الى ان يتاكد انها خلاص انتهت قبل لايرجع يخيط الجرح

هو قام بالخياطة وخلص كل شي بسرعة ويوم واحد وكتب لها خرووج والدة البنت استغربت خروج بيوم واحد وهو عملية!! والبنت مبين عليها تعبانة .. اكد لها انه مايحتاج وكتب الخروج

المهم طلعت البنت للبيت( وعلى فكرة البنت صيدلانية )

لما رجعت البنت للبيت شوي وينقلب وجهها اسود وتبدا وانتم بكرامة تستفرغ ويغمى عليها

اخذوها لمستشفى كبيييييييييير وهي بين الحياة والموت لحقوها على اخر لحظة وعملوا لها عملية وقعدت مدة طويلة حتى استعادت عافيتها

الله يبعد عن الجميع كل مكروه

انا ما ابي اخوفك لكن كل شي ولا الولادة احس بالحكومي اضمن والرقابة عليهم اكثر

بالنسبة لمشكلتك المادية

ايضا من الخطأ الكبير انك ضاغط على نفسك وكاتم كل شي في صدرك

ومعيش اللي حولك بنعيم على حساب نفسك

صدقني اذا ظليت كذا ماتخلي زوجتك تشاركك همومك واتعابك وضروفك

راح تظل هي ماتدري وتحسب انك على بنك والنفس البشرية تطلب احيانا بدون ان تقصد او تشعر انه هالشي ارهاق للاخر

خاصة اذا كان الواحد يتظاهر بانه مرتاح ماديا ولاعنده اي مانع فهي تطلب وتحس ان هالشي عندك عادي

انت تتظاهر بان ماعندك اي مشاكل وهي لاتعلم الغيب و ماراح تعرف من نفسها باللي مخبيه

والخوف يجي يوم تنفجر فيه انت من كثر ما انت ضاغط على نفسك واللي حولك مو حاسه فيك

والخوف اكثر انها تكون ردة فعلك ازود من اللزوم وتخرب الاول والتالي

اقول لك بكل صراحة راتبك ليس كبيررر بالدرجة اللي انت متصورها

يعني انت واحد في اول حياتك الزوجية واكيد ضروف الزواج ماخلت ولابقت من الارهاق المادي

غير انك محتاج تامن مبالغ للايجار والمصاريف غير انك المفروض تضع مبلغ شهري للادخار

لان الواحد مايضمن ظروفه وممكن يحتاج في يوم من الايام لمبلغ كبيييير لاي ظرف كان سواء سيارة او غيرها الله لايقدر لك مكروه
ومو شرط ضرف المفروض الواحد يدخر مبلغ يأمن له فيه بعدين سكن ملك ولايظل طول عمره على الايجار

وبعدين من ناحية الجوالات والتلفون لابد يكون فيه اقتصاد كبير من ناحية زوجتك

ولازم الواحد يضغط على نفسه من ناحية على حساب ناحية اخرى وما ياخذ كل شي دفعة وحدة

وارجع واقول الراتب 7000 لايحتمل التبذير والاشياء الغير ضرورية

يعني الحمدلله انت من بداية زواجكم للان وانت معيشها احسن عيشة ولادخلتها في هموم الميزانية

جا الوقت اللي لازم هي تكون بالصورة وتعرف اللي لكم واللي عليكم

والصراحة ولادة بمستشفى خاص احسه دلع وعدم وعي بضروفكم المادية وانتم في بداية حياة تتطلب الكثير من المال خاااصة مع غلا الاسعار والله الاف مايسوي شي

الحكومة موفرة احسن المستشفيات واحسن الخدمات

اقتراحي انا

انه الاجار يكون شهري

ولا اعلم ان كنت تقصد بالـ 11000 ريال السنة كاملة ام 6 اشهر

عموما شهري تدفعه لكي لايجتمع عليك دفعة واحدة ويرهقك او يصادف ضرف وماتقدر عليه وتنضغط نفسيا وماديا

بالنسبة للجوالات المفروض انت تحدد جوالك مايتعدى الـ300
وزوجتك مايتعدى الـ 200 وللمكالمات اللي تطول المفروض من التلفون

واذا الواحد اقتصد بمكالماته ماراح يضره شي ماله داعي تصرف بشي مايجي منه ذيك الفائدة

الجوال هدفه الاساسي للضرورة

الكهرباء حاولو تقتصدون وانتبهوا مرات الواحد يسرف بالكهرباء اهمال وليس حاجة يعني لمبه مشغلة طول الوقت في غرفة لاتستخدم اساسا وهكذا

وحط مبلغ مايقل عن 1500 للادخار

والباقي وزعه حسب المصاريف

يمكن ضايقتك بكلامي وزدت همك اكثر

ويمكن تقول هذي بخيلة

لكن من جد انا اقول لك هالكلام عشان انت في بداية حياتك

ولازم تضبط امورك من البداية عشان ترتاح>> انت اتكلم لك من تجارب اخواني واللي حولي

فلو توفر في اشياء تفيدك بمعنى الكلمة مو تدفع باشياء ولالها اي تاثير عليك

يعني لو توفر من الاشياء الغير لازمة وتطلع منه مبلغ بسيط تقدر تسافر فيه انت وزوجتك كم يوم وتنبسطون مو احسن من مكالمات تلفون وجوالات ومستشفيات خاصة ومصاريف مالها داعي

اعتذر بشدة لاني طووولت مررررة بالكلام وكلامي مشتت

ربي يوفقكم ويسهل اموركم ويسعدكم ويرزقكم الذرية الصالحة المعافاة
وربي كلامك كبير والكبير سبحانه ..

بقولكـ حاجه .. بالنسبة للرزوجه هي تعرف كل صغيره وكبيره في اموري الماديه بس انا مشكلتي في الطيبه الزائده ومتعود على صرف الريال وعلى ساعة الصدر وهذا انا من يوم عرفت نفسي الريال مستحيل يقعد معي .. بالنسبه للمستشفى الخاص او الحكومي .. الي كاتبه الله بيصير سواء في حكومي او خاص .. بس انا ماحب اتنازل عن كلمة قلتها لن البنت صبرت علي في اشياء كثيره وقلت بعوضكـ في الخاص فجاء اقولها لا اخليكـ في حكومي .. احس مالها داعي ..

انا اتمنى اخوي اني اجمع واقتصد بس ماقدرت لما اجي اجمع يجيني ظرف مثل زواج لخوي اساعده اجار الاستراحة البيت محتاج بعض الاغراض يعني متطلبات الحياة ..

انا بس ابي اسدد الدين الي والله الحين زاد علي تقريباً 12000 .. لاني مادري وش اسوي من وين اكل واشرب واشتري ملابس للي جاي على الطريق باذن الله ..

انا كل همي الحين اسدد الديوووووون الي علي وابدء من الصفر ..

وبالنسبة للايجار والولاده خلنا في الصوره مالنا الى نطلع من مكاتب التقسيط بالرياض مبلغ من عندهم منها نسدد الاجار والاولاده والدين الي علي ..

ولك تحياتي اخوي
قديم 05-12-2009, 12:19 PM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضاحي_ مشاهدة المشاركة
احسن طريقه انك تسدد دينك وتكون انته مرتاح والمدين بنفس الوقت مرتاح انك تخفف القسط

بحيث مايرهق كاهلك وتحس انك مستمتع في راتبك بنفس الوقت المدين ياخذ حقه

مثلا تقدر تخلي القسط حق الدوام 200 فقط بالشهر انته تشوف والغير يشوفونه مبلغ بسيط

بس عن تجربه هذا احسن حل على الاقل ماترهق نفسك وبنفس الوقت المدين قاعد ياخذ حقه حتى

لو كان المبلغ زهيد هذا اول حل ثانيا لازم تقتصد وادورلك وظيفه ثانيه

ثالثا الاستغفار وما ادراك ما الاستغفار مجرب للرزق داوم يوميا عليه مع سورة البقره وصدقني بتحصل

الفرج قريب ان شاءلله واخرج مبلغ بسيط للصدقه بنية تيسير قضاء الدين والرزق.

ممكن تشتري بضائع بسيطه ومرغوبه من الصين وتبيعها في المنتديات وتبدأ تكون بزنس بسيط يساعدك.

الله يرزققك ويفرج عليك ان شاءلله
كلام جميل الله يستر عليك دنياء واخره

بالنسبة عبجني كلامك كثير بالبداية الواحد يستمع براتبه بالنسبة للوظيفه المسائيه قاعدين نبحث لاعلى وعسى نحصل شي بس ربكـ يسر كل امر ..

بالفعل الاستغفار وباذن الله راح اداوووم عليها وبقرأ سورة البقره وباذن الله ربي يسر كل امر

ممكن تكلمني اكثر عن منتجات الصين اخوي

ماقصرت اخوي
قديم 05-12-2009, 12:23 PM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفــتاة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

لا أعلم إذا سيناسبك هذا الحل أم لا !

اعمل جمعية مع أصدقائك وزملائك أي ابدأ بتجميع مبلغ شهري من كل شخص واستلم انت في البداية هذا المبلغ ,, وما سيترتب عليه هو أنك ستلتزم بدفع مبلغ معين كل شهر لمدة سنة تقريبا ( حسب المبلغ وحسب عدد الأشخاص المشتركين في الجمعية ) سيعطى هذا المبلغ للأشخاص المشتركين بالدور وحسب من يحتاج شهريا.

لكن تذكر عليك الالتزام بالمبلغ واقتطاعه شهريا عند نزول راتبك

وفقك الله وسدد دينك
آمين

صدقني اول حل بسويه هذا وهو صعب ممكن ماتحصل الاصدقاء الي بيسوي معكـ جمعيه

قاعد ابحث انا الحين عن جمعيه بس وين احصل

مشكور والله يتقبل دعائكـ

مواقع النشر