هذه نتائج تحاليلي للتستوسترون و البرولاكتين (مستجدات بالرد 6) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 17-01-2011, 02:38 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
القسم المناسب ..
الاشراف ؛
قديم 17-01-2011, 01:48 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
تم دمج الموضوعين

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 17-01-2011, 03:18 PM
ميــس
عضو الهيئة الطبيبة -طبيبة تشخيص مخبري
 الصورة الرمزية ميــس
ميــس غير متصل  
يا أخي قيم التستوسترون تختلف من مختبر الى آخر حسب طريقة العمل ، لكنها لن تختلف لدرجة كبيرة
و النتيجتين الي حصلت انت عليهم متقاربات ، فالمواد التي نعمل بها و الاجهزة تختلف من شركة الى أخرى و كل مختبر يعتمد على مواد و أجهزة و طرق مختلفة عن المختبر الآخر ، ولذلك تختلف القيم الطبيعية حسب المواد ، فإذا كنت حابب ان تتابع حالتك حلل دايما عند نفس المختبر ، المختبر الي ارتحت لنتائجه و مصداقيته أكتر ..
على العموم النتائج عندك ضمن المجال الطبيعي ، ولا داعي للقلق إلا اذا كان هنالك أعراض معينة تريد معالجتها
أنت كم عمرك و شو الي خلاك من الأول تحلل هالتحاليل ؟
يعني في ناس بس بتكون عم تعمل جيم و بدهن يكبروا عضلاتن بروحوا بحللوا و ببلش الوسواس و مع انو هن بكونوا طبيعيين و ما عندهم أي مشاكل ..
المهم انت حسب حالتك اذا ما عندك مشاكل جنسية او مشاكل غدة درقية او ورم نخامي أو مرض كبدي .. الخ
فلا داعي للوسواس
و متل ما قلتلك الأفضل مراجعة طبيب غدد صم ، و حسب الاعراض الي عندك (و ليس حسب نتيجة التحليل الي طلعت عندك لأنها ضمن المجال الطبيعي ) بشوف اذا بلزمك أدوية لرفع التستوسترون او اعطاء تستوسترون أو خفض البرولاكتين لمستوى أقل .. الخ
قديم 18-01-2011, 11:43 AM
ana_one
عضو جديد
ana_one غير متصل  
السلام عليكم
سوف اكتب رد بشكل سريع بداية اشكرك يا اختي الكريمه ميس على اهتمامك وردك على اسالتي ، بالنسبه الى هذه التحاليل انا عملتها لانه كان عندي مشاكل في الانتصاب وهاي الامور ومثل ما اخبرتك كان هرمون الحليب عندي مرتفع واخبرني الطبيب انه هو السبب في هذا الضعف وصارلي حوالي اقل من شهر ماشي على العلاج والحمد لله نزل هرمون الحليب هندي للنصف تقريبا بس انا اللي شغل بالي خرمون الذكوره لانه المفروض يرتفع اكثر لان هرمون الحليب نزل وهذا اللي اقلقني ودخلت بهذه المتاهه والتحاليل وهذا الوسواس بس هذه كل قصتي ، وانا اشكرك جدا اختي ميس على ردك على اسالتي والله التفكير بهذه الامور بتعب ويمرض كمان انا بس كنت حابب اطمان على وضعي والله ، ولسا في شغله ثانيه جعلتني اخاف اكثر وهي لما كان هرمون الحليب مرتفع وبعد زواجي بشهرين عملت فحص سائل منوي طلع عندي العدد 35 مليون والتفاصيل الاخرى في التحليل جيده نوعا ما ، ولكن اللي مخوفني اني عملت تحليل يوم امس طلع عندي العدد 26 مليون يعني نزل العدد لكن الدكتور طمني انه ضمن الحدود الطبيعيه، الان سؤالي هل اللخبطه او الاضطراب في هرمون الحليب وهرمون الذكوره اللي حصل معي هذه الفتره هو السبب في نزول عدد الحيوانات المنويه ، والله انا اثقلت عليكي بالاسئله يا اختي ميس ولكن الله يجعلها في ميزان حسناتك اللهم آمين

وجزاك الله كل الخير ...
قديم 19-01-2011, 04:55 PM
ana_one
عضو جديد
ana_one غير متصل  
السلام عليكم
انا اعتقد انك يا اختي ميس انك انزعجتي مني ولكن رايك والله يهمني وما خاب من استشار واعتبري ردك لوجه الله تعالى ، على كل حال بداية سوف اخبرك انا شاب عمري 33 سنه متزوج منذ خمسة شهور واخر التطورات التي حدثت معي هي انني رجعت عملت تحليل هرمون الذكوره الحر في المختبر الاول الذي كانت النتيجه عنده 8.95، عملت هذا التحليل الجديد مره اخرى الساعه 11.3 صباحا وكانت النتيجه مفاجاه جدا وهي ان هرمون الذكوره الحر ارتفع عندي لغاية 16 والطبيعي عندهم بين 4.25 -30 ، عندها انا راودني الشك لان فحص المختبر بالمستشفى ظهرت عندي النتيجه 6.6 ، فاتخذت قرار ان اعيد هذا الفحص في مختبر مستشفى اخر وهو معروف واجهزتهم متطوره وكانت النتيجه كالتالي 55 pmoL/L والطبيعي هو بين 43-139 وكاتبين النتيجه بمقياس اخر وهو 192.5 pmol/L والطبيعي بين 150.5 -486.5 ، يعني انا النتيجه التي وصلت لها بعد التفكير وهذه التحاليل الثلاثه في اماكن مختلفه ان هرمون الذكوره الحر عندي طبيعي ولكن نسبته منخفضه يعني فوق الطبيعي بشوي واعتقد ايضا انه هو سبب قلة الحيوانات المنويه عندي والله اعلم ، ايش رايك يا دكتوره ميس تحمليني يا دكتوره ولك الاجر والثواب وانا فوضت امري الى الله .
قديم 21-01-2011, 01:42 AM
ميــس
عضو الهيئة الطبيبة -طبيبة تشخيص مخبري
 الصورة الرمزية ميــس
ميــس غير متصل  
أخي بالنسبة لعدد الحيوانات المنوية ابداً مو مقياس ارتفاعها و انخفاضها لأن ممكن انت اول مرة امتنعت عن الجماع لمدة 4 ايام و مرة تانية لمدة اطول شوي
المهم العدد طالما اكتر من 20 مليون مافي مشكلة ، و نسبة الحركة كمان ضرورية و مهمة اكتر من 40% متحركة كمان شي مطمئن فما تخاف بجوز اليوم تحلل يطلع 30 مليون و المرة الي بعدا 25 و الي بعدها 36 مليون .. الخ
المهم انها بهالمجال . .
و قيمة التستوسترون كمان ما عم تتغير كتير المهم انها في المجال الطبيعي
ابق على الادوية الي عطاك ياها الدكتور ، تبع خفض نسبة البرولاكتين ( هرمون الحليب ) و اطمئن كل أمورك رح تكون تمام لأن طالما انت خفضت نسبة هرمون الحليب رح ترجع كل أمورك طبيعية بس انت اصبر شوي
بعدين حتى يتغير وضع التستوسترون بدك حوالي 4 اسابيع و حتى يتغير عدد الحيوانات المنوية بدك من 6 اسابيع حتى 3 أشهر ، لكن وضعك الآن مطمئن ولا خوف عليك .....
برأيي لا تحلل أكتر من هيك ، لأن كما رأيت وضعك استقر
و اذا ناويين انت و زوجتك تجيبوا ولد هلأ ، بنصحك ان يكون الجماع قريب من وقت الاباضة عند زوجتك و انها تبقى مستلقية لمدة ربع ساعة بعد الجماع هذا يساعد في أن اكبر عدد من الحيوانات المنوية المتحركة ان تكون اجتازت المهبل و عنق الرحم
فإذا اجتازت عنق الرحم تبقى حية في رحم زوجتك لمدة أيام

مواقع النشر