انا تعبان نفسياً .. يوجد بداخل (( بكاء رجل )) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 11-06-2011, 11:15 AM
عيوني الحزينه *
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عيوني الحزينه *
عيوني الحزينه * غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SCoT مشاهدة المشاركة
اانا اكتشفت ان كل روحاتهم للبنت هذي عشان يشيون عندها في البيت براحتهم

تخيل يروحون عشان يسوون ههذا الشي وانا مادري

كل ماتخيلت هشي اتعب اكثر

كلمت امي وهزئتها وقلت لها ياوجه استح تسوين هشي وانتي مربية اجيال
وش خليتوو لصلب من جد

كثر الحكي ماينفع تعبت وانا اتكلم تعبت وانا انصح

تخيل وش يردون علي مالك دخل منتب وصي علينا
صدق انهم ناقصات عقل ودين

انا الي قاهرني هذ الفلسطينيه ودي اشرب من دمها انا كنت انتظر زوجها يجي عشان اشرب من دمه هو زوجوته وافضحهم بشارع

بس ربي سبحانه بعدني عنهم مدري شلون خليته ياخذها ويروح بدون ماانتظره

والمشكله اني ماعرف بيتهم زين لو اعرف مكانه كان رحت

انا زهقت
طيب ياأخي الفاضل امك كيف ناحيتها مع الدين انت حاول قد ماتقدر تصلح امك بس برفق ولين
وحكمه وتروي لاتقول تعبت حاول بالكلمه الطيبه
ياأخي يمكن الفلسطنيه عندهم عادي يشيشون لاكن تجي وتخرب امك وخالتك فلا
للذلك تصرف بحكمه كيف تفصل امك عن جارتها
ارجوك جاوبني امك كيف ناحيتها الدينيه
هل هي تحافظ على صلاة ؟؟
قديم 11-06-2011, 11:28 AM
أبومهاب
عضو جديد
 الصورة الرمزية أبومهاب
أبومهاب غير متصل  
حياك عزيزي ..

.. الله أعانك فيما أنت يا أخي

صراحةً لا ألوم بما صادفت به وما أصطدمت به مشاعرك من موقف أحرج البذرة التي عشت فيها أنت ولكن شاءت الاقدار أن يجعل الله تعالى هذا القدر المؤسف لك ولنا نحن أهل الخليج .. لا غبار قد تعدت تلك السلوكيات فدخلت سور بيوتنا ، كنا حسبناها تأتي بين الشبان المراهقين ولكن يا أسفاااه كانت ما بين أيدي تتربى منها الاجيال.

استغفر ربك قبل كل شي واستعذ من الشيطان الرجيم في سرك وأهدي من ثورة قلبك الباكي فالصبر مفتاح كل شي..
بدايةً .. تذكر دائما أن تلك المرأة التي غضبت عليها هي أمك فلا تسرف في شب نار الشيطان فيما بينكم وأبدأ بإصلاحها قبل الاخرى وهي خالتك. الامر كما علمنا هو صعب ولكن باصبر والجهد يختفي كل ذلك ... لا أنت ولا نحن نعلم منذ متى كانتا يتساقين الشيشة ، ومن الدخيل بها بين أهلك ..!!؟ ربما نقول تلك العربية هي من أتت بالعادة ومؤسف منها.. فأنت تحتاج وقت تستشف ذلك السلوك الرذيل منهن ثم تبدأ بالاصلاح كيف ..؟!!
ليتك لم تستعجل الامر في ردة فعلك أمامهن وتملكت نفسك بقدر ممكن .. ولكن شاء القدر ولا ألومك. أبدأ بمنع تلك المرأة العربية من اللتقاء بأمك أو أهلك وحذر من أن تقترب من أهلك بقدر يخوفها من الاقتراب حقاً. من جانب أخر أجلس مع أمك وتحدث معها بلطف وباحترام رفيع تجعله محسوس لديها كي تعلم أن الذي أمامها هو أبن تربى وتعلم الادب منها وأنك لا تريد الانحراف الى طريق قد تضر بك فهي حنونة الابناء وتحبهم حباً أبدي .. حاول أن تحدثها بضيقك وانفعالك اللارضاء بما رأيته .. وأنك تحبها بسلوكها الاماني المخلص .. وتذكر أن كل ذلك يأتي بمرحلة بأخرى .. كمثل عندما حرم الخمر لم ينهوه مباشرةً وانما بشي من التدرج بدأو أولاً بمنعه من وصوله ثم من تعبئته ثم من شرابه ثم تحريمه قطعاً .. هكذا تأتي على الخطايا. حاول خلق النسيان لامك من ممارسة هذه العادة كيف..؟!! أجلس معها بشكل مطوّل اتصل بها .. قل لها أمي العزيزة الغالية هذا لا مضر على صحتك بدل من قول محرم أو لا يجوز .. قل لها أمي الحبيبة هذه العادة لا أحبها .. قل لها أمي العظيمة أنا متضايق من عادتك .. فسامحيني لذلك ولا بيدي حيلة الا أن تنجيني من كل ذلك .. وربك باذنه يصفي قلبك امك الغالية فتختار الابن وتقتنع بمشيئتك ومشيئة الله تعالى أولا وأخر.

لك الحرية في التواصل معي ان أحببت المزيد من الارشاد .. تقبل رأي وربي يحفظك أنت وأهلك ..
لك التحية ..
قديم 11-06-2011, 11:32 AM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياليل حزني كبر مشاهدة المشاركة
طيب ياأخي الفاضل امك كيف ناحيتها مع الدين انت حاول قد ماتقدر تصلح امك بس برفق ولين
وحكمه وتروي لاتقول تعبت حاول بالكلمه الطيبه
ياأخي يمكن الفلسطنيه عندهم عادي يشيشون لاكن تجي وتخرب امك وخالتك فلا
للذلك تصرف بحكمه كيف تفصل امك عن جارتها
ارجوك جاوبني امك كيف ناحيتها الدينيه
هل هي تحافظ على صلاة ؟؟
ياخي امي تصلي ومزعجتنا تحط الحرم 24 ساعه
ونصايح صلو وصلو

واخر شي يصير هشي
انا مدرب شلون كيذا

حاول تحس بشعوري انا رجل حار يعني عندي اهلي شي كبير
يعني الغيره عندي ميلوووون

انا اصلن من بعد انفصال امي وابوي كل الضغط علي
ومشاكل ومشاكل

ليتني اموت وارتاح
لاقدرت اجمع شي ولا قدرت اتزوج ولاقدرت اعيش حياه طبيعيه

وفوق هذا شيشه هذي كبيره
قديم 11-06-2011, 11:40 AM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومهاب مشاهدة المشاركة
حياك عزيزي ..

.. الله أعانك فيما أنت يا أخي

صراحةً لا ألوم بما صادفت به وما أصطدمت به مشاعرك من موقف أحرج البذرة التي عشت فيها أنت ولكن شاءت الاقدار أن يجعل الله تعالى هذا القدر المؤسف لك ولنا نحن أهل الخليج .. لا غبار قد تعدت تلك السلوكيات فدخلت سور بيوتنا ، كنا حسبناها تأتي بين الشبان المراهقين ولكن يا أسفاااه كانت ما بين أيدي تتربى منها الاجيال.

استغفر ربك قبل كل شي واستعذ من الشيطان الرجيم في سرك وأهدي من ثورة قلبك الباكي فالصبر مفتاح كل شي..
بدايةً .. تذكر دائما أن تلك المرأة التي غضبت عليها هي أمك فلا تسرف في شب نار الشيطان فيما بينكم وأبدأ بإصلاحها قبل الاخرى وهي خالتك. الامر كما علمنا هو صعب ولكن باصبر والجهد يختفي كل ذلك ... لا أنت ولا نحن نعلم منذ متى كانتا يتساقين الشيشة ، ومن الدخيل بها بين أهلك ..!!؟ ربما نقول تلك العربية هي من أتت بالعادة ومؤسف منها.. فأنت تحتاج وقت تستشف ذلك السلوك الرذيل منهن ثم تبدأ بالاصلاح كيف ..؟!!
ليتك لم تستعجل الامر في ردة فعلك أمامهن وتملكت نفسك بقدر ممكن .. ولكن شاء القدر ولا ألومك. أبدأ بمنع تلك المرأة العربية من اللتقاء بأمك أو أهلك وحذر من أن تقترب من أهلك بقدر يخوفها من الاقتراب حقاً. من جانب أخر أجلس مع أمك وتحدث معها بلطف وباحترام رفيع تجعله محسوس لديها كي تعلم أن الذي أمامها هو أبن تربى وتعلم الادب منها وأنك لا تريد الانحراف الى طريق قد تضر بك فهي حنونة الابناء وتحبهم حباً أبدي .. حاول أن تحدثها بضيقك وانفعالك اللارضاء بما رأيته .. وأنك تحبها بسلوكها الاماني المخلص .. وتذكر أن كل ذلك يأتي بمرحلة بأخرى .. كمثل عندما حرم الخمر لم ينهوه مباشرةً وانما بشي من التدرج بدأو أولاً بمنعه من وصوله ثم من تعبئته ثم من شرابه ثم تحريمه قطعاً .. هكذا تأتي على الخطايا. حاول خلق النسيان لامك من ممارسة هذه العادة كيف..؟!! أجلس معها بشكل مطوّل اتصل بها .. قل لها أمي العزيزة الغالية هذا لا مضر على صحتك بدل من قول محرم أو لا يجوز .. قل لها أمي الحبيبة هذه العادة لا أحبها .. قل لها أمي العظيمة أنا متضايق من عادتك .. فسامحيني لذلك ولا بيدي حيلة الا أن تنجيني من كل ذلك .. وربك باذنه يصفي قلبك امك الغالية فتختار الابن وتقتنع بمشيئتك ومشيئة الله تعالى أولا وأخر.

لك الحرية في التواصل معي ان أحببت المزيد من الارشاد .. تقبل رأي وربي يحفظك أنت وأهلك ..
لك التحية ..
لاتتخيل ياعزيزي كم اثر الالم على قلبي
انا متألتم بحرررقه والله والله والله انني ماكتبت هذا الكلام الا انني ادري ان اخواني ماراح يقصروني علي بكلامهم وحلولهم

لاكن الذي رجله في الماي مو مثل الي رجله بنار

انا النار حرقتني

لعلمك انا سبق وجلست معها وبكيت وتجريتا ان لاتفعل هذي الشي مره اخرى
وخيرتها بيني وبين الملعون الشيشه

صديقي اخاف على الناس من نفسي
خوفي ان ارتكب جريمه

انك لاتعلم مايدور في صدري والدم يضخخخخخخخخخخخخخخخخخخ بين عروقي
والله لو خوفي من الله وعيب علي ان اضرب امراه لاطحنت الفلسطينيه وخالتي سوياً
قديم 11-06-2011, 11:56 AM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
الله يفرج همك وكربك ( وجادلهم بالتي احسن )
اكثر من الدعاء لأمك بالهدايه والصلاح تقرب لها باشرطة اسلامية وضح انه الامر قد ايش ماسبب لك ضيق نفسي
خرجها نزهة وتفاهم بهدوء
قديم 11-06-2011, 12:02 PM
كاتم آهات
عضو مميز
 الصورة الرمزية كاتم آهات
كاتم آهات غير متصل  
أسأل الله الكريم أن يهدي والدتك إلى طريق الصواب ويرزقها الصحة والعافية وتشوفك يارب عريس ثاني شي حاول لا تتصرف بطريقة يمكن تؤدي بك إلى شي لا يحمد عقباه انا لا أزيد على كلام الأخوان الذين سبقوني بردودهم الجميلة ولكن حاول اولاً أن تبعد التي أثرت عليهم وعلمتهم العادة السيئة ثانياً أخرج أنت ووالدتك إلى مكان تغيرون جو فيه بعيد عن البيت وحاورها بحيث إنك تتكلم معها من يوم ولدت إلى ما أنت إليه الأن من رجل و من فضلها وتربيتها عليك وبدل ماأقتدي فيك ياأمي الأن تأثرين علي وعلى إخواني حاول معها بكل شي ولكن نصيحة بالكلام الطيب بعيد جداً عن العصبية الزائدة فلا تنسى إنها امك ثم أمك ثم امك أسال الله أن يمنحك رضاها ويسعدك يارب في حياتك وتستقر وتتزوج يارب ويبعد والدتك عن هاذي العادة يارب ,,,,,,,,,
قديم 11-06-2011, 12:04 PM
أبومهاب
عضو جديد
 الصورة الرمزية أبومهاب
أبومهاب غير متصل  

.. استغفر الله استغفر الله أخي العزيز

ما بالك تتمايل .. أنت رجل فقف برجولتك وتعوذ من الشيطان الرجيم .. لا ألومك فالامر وصل بي الى أن سالت الدمعه من عيني فرحما بقلبك وبقلوبنا .. اهداء قدر ما يمكنك .. أخرج قليلاً الى مشوار أذهب للبحر .. أسبح .. افعل شيئاً تخرج لهيب حرقة النار التي في ضميرك .. فرغها في تلك الجمادات التي لا تحس بدلا من تضيقها لناس لها احساس.. أحذر من التمايل .. قف بصمت رجل صبور وربي وربك يهدي أمرك وأنا داعياً لك باذنه ..

صحيح تحدث لنا مواقف كمثل الناس ونتحكم بها حتى لا نلوم أنفسنا بما قمنا به .. كل شي يأتي بأمره تعالى وما لنا رب غيره يهدينا .. حاول أن تنام .. أو أشرب شي يساعدك على الاسترخاء والنوم فهو بذلك يساعدك على تهدئت الامر .. الدنيا ما زلت بخير .. وأنسى تلك العربية التي ربما بنظرتها قد يبدي لها الامر عادي ..!! هي ربما اعتادت السلوك بحكم مجتمعها ..!! ونحن الخليج لسنا كذلك .. مرةً أخرى أهدى أهدى أهدى .. ولا ترهق نفسك فأنت محاسب عليها .. أعلم أن الامر صعب لانه أتى من أغلى البشر عندك أهدى أهدى .. تعوذ من الشيطان .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ..

لي رجعه .. طمني عليك .. تحياتي
قديم 11-06-2011, 12:12 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
كل هذا لاجل شيشه

هذه امك والثانيه خالتك

ومن ثم استغرب اول ما تعرفنا على المعسل من تقريبا اربعين سنه وهو يستورد من السعوديه

ووقت نزلت الحج هناك محلات في مكه المكرمه يبيعون المعسل

يعني هو تصدر من عندكم للدول العربيه ومن ثم اكثر البلدان العربيه واصبح الغربيه ايضا تفتح مقاهي للمعسل

شباب وبنات يعسلو

روح اعتذر من امك وخالتك

امك اللي ضحت عمرها تتربيك وتهتم فيك هذه آخرتها

فيك تنصحهم وفيك تكلمهم بكل لطف ولكن انو تصرخ وتكسر وتجن فهذا اكبر غلط

امك اكبر منك بالقليله عشرين سنه ومن ثم عيب تتكلم عن خالك لاجل شيشه ومعسل

اهدا وامسح دموعك والله يجعلها آخر الاحزان واكبر المصايب
قديم 11-06-2011, 12:46 PM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
ابو مهاب
جزاك الله خير على مشاعرك الطيبه
ابو مهاب اصعب شي في الحياه هو ان تشوف نفسك تنهار وانت وحيد ولا تستطيع ان تبوح بما لديك لأاقرب القريبين لك
ماذا اقول

اللهم اني لا اسالك رد القاضاء ولكني اسألك اللطف فيه

اخوي قررين
لاادري ماذا اقول لك لكن صعب على شخص مثلي ان يسكت وان يصمت صعب
قديم 11-06-2011, 12:48 PM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
كاتم الاهات
اه مني واه من قلبي واه من هلي

الله لا يحطك مكاني
موضوع مغلق