ثقافة الخطبة عندنا - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 22-08-2014, 06:17 AM
.Queen
نائب رئيس هيئة الأنشطة والتميز
.Queen غير متصل  
رد : ثقافة الخطبة عندنا

لما كنت ادرس بالثانوي ..كانت زوجك اخويا معلمة بنفس المدرسة وكلمتها واحدة عشان تشوفني بالمدرسة ...ولما جات الحرمة زوجة اخويا دخلتها على غرفة المديرة ..وعلى حظي كنت عند المديرة انا و2من صحباتي نكتب تعهد عشان دايم مانجيب الكتب والمديرة تخاصم فينا قدام الحرمة ههههههه ...وقالت خليكم جالسين هنا طول اليوم عقاب ...وخرجت المديرة وجلسنا لحالنا مع الحرمة الي بتخطب..وقامت تسأل عن اسمائنا ..قامت تسألني ليه ماتهتمي وتجيبي الكتب وتنصحني عن العلم ..وانا ارد واقولها حبيبتي العلم في الراس مو في الكراس..قالت ليه ماتبغين تدخلين الجامعة ...قلت لها لاياقلبي اصلا بسير دقاقه ..وقامت تنصحني وكدا...راحت قالت لزوجة اخويا الدقاقه ماتناسبنا.. بصراحة زعلت من زوجة اخويا قلت لها اقل شي خبرتيني عشان اثقل عندها

يعني بصراحة حركة انها تشوفني بمكان عام ماهي حلوه ولازم يكون عندي خبر اقل شي اعمل حسابي...واتأنق واسير رزينه ...

وربي يرزقك بالزوج الصالح الي يسعدك ويهنيكي يارب

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك
قديم 22-08-2014, 11:27 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
بكل صراحة فعلا ساعات احس اني كسلعة ! كل واحد جاا يشوف ولا بعضهم يتفلسف تعالي قومي امشي قدامي احلف عاد؟؟ ..
طبعا حصلت لي لمرة واحدة فقط وبعدها اعلنت الحرب ،، والدي مصر انخطب لاني اخر العنقوود وبنفس الوقت شايلة نفسي خلاص بحسب رايه لكن كنت لحد الان ادرس وشايلة الفكرة وبحسب كلامه ان الشاب مصر حتى لو مقابلة بسيطة وبغدها يتتظرني و تخيلي قالي امشي قدامي ! قلت له ان شاء الله ومشيت فتحت له الباب وقلت له تفضل مع السلامة ماعندنا بنات للزواج ههههههههه طبعا الحركة مو حلوة ولكن بحكم سني ونرفزني كلامه لانه سطحي وطبعا الام نفشت ريشها وقالت مو بنتكم اللي رافضة ولدي اللي مايبغيها هههههه ،،، ومنها قلت للوالد الله يطول بعمره انا بخطب لنفسي واذا شفت اللي عاجبني باخذه من شعره من الشارع وبجيبه لكم وبقولكم ابغيه !! ...

صديقاتي تعرضوا لكثير مما قلتي ،، الام تجي تمدح وتمدح والمسكينة تاخذ امل وبالاخير لا حس ولا خبر حتى مايخبروا اهل البنت ان مافي نصيب! حتى واحده منهم تقولي احس فقدت الثقة بنفسي اني استاهل الزواج لانها تتعرض لهالموقف كذا مرة ... فالاصول من اهل الطرفين ان كان فيه قبول يعلم الطرف الاخر وان كان فيه رفض ايضا يعلم عشان الشاب او الشابة يشوفون حياتهم ويواصلون البحث عن المناسب وهالشي مافيه عيب او استحياء ...

موضوع الخطبة من الاعراس بعد مااحبه ،، لان ببعض الاحيان اهل العروس يشوفوها بكامل زينتها وبوقت الشوفة يشوفوها
بزينة او بشكل اخر ووقوم التعليقات على المسكينة ويتركوا اخلاقها ويشتغلوا على شكلها تناسب فلان او لا ! اوو لا تصير حركة ان الام تتصل عشان تخطب فلانه ولكن تشوف اختها بيوم الشوفة وتغير رايها مباشرة لا احنا نبغي اختها وهاذي صارت لي ولاختي ههههههههه واثنينه بالاساس مو بالعين الاهل وغير ان فعلا يجرح البنت ...

طبعا فيه من السلبيات الكثيرة بمجتمعاتنه العربية منها المتعارفه لدى كل المجتمعات ومنها اللي تختلف من مجتمع لآخر ،، ولكن ايضا لايخلوا من امور ايجابية اكيد لان اصابع يدنه مو سواا ويعتمد عل شخصية اهل الخاطب والخطيبة بحد سواء ...
هههههههههه عجبتيني ام مريمي
بس ما كملتي كيف جبتي زوجش من شعره !! خخخخ ولا من رموشه
قديم 22-08-2014, 11:51 AM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة
هههههههههه عجبتيني ام مريمي
بس ما كملتي كيف جبتي زوجش من شعره !! خخخخ ولا من رموشه
والله يا كوكي شكلي سحبت من كل مكان شعره منه هههههههه ،، لو اقولك ماراح تصدقيني بنفس السنة وكنت تقريبا على ابواب اكمال التخصص شافتي زوجي بموقع التدريب يقول اني كلمته بس لحد يومك ما اتذكر لاني ماكنت اركز بصراحة بس اتذكر اني عصبت عليه وهو يقولي اليوم بوصلك وبس ( فيلم هندي) ومنها اتضح انه على معرفة باخي الكبير و اتذكر اخوي جاى وقعدني وقالي قولي اللي بقلبك يااختي وانا متفهم حتى لو تحبون بعض وهذا اخوي والنعم فيه رجال مو بس صديق وانا بس فاتحه عيني ،،، طبعا الكل لحد الآن على بالهم اني انا اللي جبته بس مالي ذنب والله ههههههههه الظاهر عصبيتي هي اللي سحبت الشعيرات والله اعلم ....
قديم 22-08-2014, 12:35 PM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
بكل صراحة فعلا ساعات احس اني كسلعة ! كل واحد جاا يشوف ولا بعضهم يتفلسف تعالي قومي امشي قدامي احلف عاد؟؟ ..
طبعا حصلت لي لمرة واحدة فقط وبعدها اعلنت الحرب ،، والدي مصر انخطب لاني اخر العنقوود وبنفس الوقت شايلة نفسي خلاص بحسب رايه لكن كنت لحد الان ادرس وشايلة الفكرة وبحسب كلامه ان الشاب مصر حتى لو مقابلة بسيطة وبغدها يتتظرني و تخيلي قالي امشي قدامي ! قلت له ان شاء الله ومشيت فتحت له الباب وقلت له تفضل مع السلامة ماعندنا بنات للزواج ههههههههه طبعا الحركة مو حلوة ولكن بحكم سني ونرفزني كلامه لانه سطحي وطبعا الام نفشت ريشها وقالت مو بنتكم اللي رافضة ولدي اللي مايبغيها هههههه ،،، ومنها قلت للوالد الله يطول بعمره انا بخطب لنفسي واذا شفت اللي عاجبني باخذه من شعره من الشارع وبجيبه لكم وبقولكم ابغيه !! ...

صديقاتي تعرضوا لكثير مما قلتي ،، الام تجي تمدح وتمدح والمسكينة تاخذ امل وبالاخير لا حس ولا خبر حتى مايخبروا اهل البنت ان مافي نصيب! حتى واحده منهم تقولي احس فقدت الثقة بنفسي اني استاهل الزواج لانها تتعرض لهالموقف كذا مرة ... فالاصول من اهل الطرفين ان كان فيه قبول يعلم الطرف الاخر وان كان فيه رفض ايضا يعلم عشان الشاب او الشابة يشوفون حياتهم ويواصلون البحث عن المناسب وهالشي مافيه عيب او استحياء ...

موضوع الخطبة من الاعراس بعد مااحبه ،، لان ببعض الاحيان اهل العروس يشوفوها بكامل زينتها وبوقت الشوفة يشوفوها
بزينة او بشكل اخر ووقوم التعليقات على المسكينة ويتركوا اخلاقها ويشتغلوا على شكلها تناسب فلان او لا ! اوو لا تصير حركة ان الام تتصل عشان تخطب فلانه ولكن تشوف اختها بيوم الشوفة وتغير رايها مباشرة لا احنا نبغي اختها وهاذي صارت لي ولاختي ههههههههه واثنينه بالاساس مو بالعين الاهل وغير ان فعلا يجرح البنت ...

طبعا فيه من السلبيات الكثيرة بمجتمعاتنه العربية منها المتعارفه لدى كل المجتمعات ومنها اللي تختلف من مجتمع لآخر ،، ولكن ايضا لايخلوا من امور ايجابية اكيد لان اصابع يدنه مو سواا ويعتمد عل شخصية اهل الخاطب والخطيبة بحد سواء ...
اقتباس:
والله يا كوكي شكلي سحبت من كل مكان شعره منه هههههههه ،، لو اقولك ماراح تصدقيني بنفس السنة وكنت تقريبا على ابواب اكمال التخصص شافتي زوجي بموقع التدريب يقول اني كلمته بس لحد يومك ما اتذكر لاني ماكنت اركز بصراحة بس اتذكر اني عصبت عليه وهو يقولي اليوم بوصلك وبس ( فيلم هندي) ومنها اتضح انه على معرفة باخي الكبير و اتذكر اخوي جاى وقعدني وقالي قولي اللي بقلبك يااختي وانا متفهم حتى لو تحبون بعض وهذا اخوي والنعم فيه رجال مو بس صديق وانا بس فاتحه عيني ،،، طبعا الكل لحد الآن على بالهم اني انا اللي جبته بس مالي ذنب والله ههههههههه الظاهر عصبيتي هي اللي سحبت الشعيرات والله اعلم ....
ههههههههه رب صدفه خير من الف ميعاد
لا والله شاطره جبتيه على قولتهم صورني وانا مدري ...... امزح
بس ملاحظه ان الي يختار شريكته وبنفسه من غير تدخل الاهل يكون اكثر سعاده واكثر تقبل لسلبيات زوجته
الله يسعدكم ويبارك لكم
قديم 22-08-2014, 12:46 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

صحيح كوكي ،، بس هل لانه شاف سلبياته قبل ايجابياتها واقتنع بها ؟ انا دايما لما اشتكي ولو بشي بسيط يجيني الرد من اهلي ان محد يتحملك غير امك وابوك فاحمدي ربك لقيتي شخص يتحملك بزينك وشينك ! انزين مهو الطرف الاخر بعد فيه سلبيات فليش التركيز على المرأة فقط ؟ ...
قديم 22-08-2014, 12:55 PM
.Queen
نائب رئيس هيئة الأنشطة والتميز
.Queen غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة
ههههههههه رب صدفه خير من الف ميعاد
لا والله شاطره جبتيه على قولتهم صورني وانا مدري ...... امزح
بس ملاحظه ان الي يختار شريكته وبنفسه من غير تدخل الاهل يكون اكثر سعاده واكثر تقبل لسلبيات زوجته
الله يسعدكم ويبارك لكم

كوكي ..ملاحظتك خاطئة..زوجي اختارني من غير تدخل اهله وشوفي مشاكلنا ...
والحمدلله انا ماجربت شعور انه احد يتفرج فيا ...

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك
قديم 22-08-2014, 02:37 PM
غلا220
عضو دائم
غلا220 غير متصل  

الحمدلله اني ماجربت هذا الشعور وبصراحه ماكنت احس انو مؤلم الا لما قرأت الموضوع المفروض الخاطب يجي بنفسه نظره شرعيه وخلاص رأيه اهم من رأي الاهل اعرف واحد كانت شروطه في العروسه مره كثير ويمكن من حقه ومن ضمن شروطه النظره الشرعيه اهله لقيو نفس المواصفات اللي يبيها الا النظره الشرعيه ما رضي لقيوا وحده ثانيه وقالوله نص مواصفاتك مي فيها من ضمنها الجمال عادي بس موافقين ع النظره شافها وطار فيها وتزوجها وشايفها اجمل وافضل امرأه في الكون لهاذا الدين حرص ع النظره
قديم 22-08-2014, 03:14 PM
عشقي لديرتي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عشقي لديرتي
عشقي لديرتي غير متصل  

بصراحة ما جربت هذا الشعور زوحي اول رجل غريب يشوفني وتم الزواج

الله يوفقكم ويسعدكم

المفروض الرجل هو اللي يشوف البنت مو الاهل لوحدهم غريييبة هو اللي بيتزوج مو هم
قديم 22-08-2014, 03:37 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

عشقي ،، بعض الاحيان لما تكون الام هي المتحكمة تفرض انها الاوجب لمشاهدة العروس ..، اختي احد الخطاب اصرت والدته انها تجي بيوم لوحدها تشوف اختي وتتفحصها وطبعا كأنها هي اللي بتتزوج مو ولدها ورغم ان بذاك الوقت مقابلة الطرفين شرط اساسي ... امي طيبة ولكن بعد مقابلتها للمرأة بيومها قالت لها اسمحي لنا ام فلان مافي نصيب لانها خافت على اختي ... الله يعين اللي تاخذ لها شخص بهالحال

مواقع النشر