بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2015, 02:29 AM
  #1
everything
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 767
everything غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رزانُ أطلّت مشاهدة المشاركة
اقسم بالله صدقتي في كل حروفك

العقاب وسيلة ردع لمن تسول له نفسه وفيه ردع كبير

سكوتي ع اهمال زوجي وتعديه على حرمات الله بقصد ستره و دعمه واراحته نفسياً حتى يتحسن كان اسلوب خاطيء
فالمفروض ان يعاقب حتى يرتدع وترتدع نفسه الأمارة بالسوء لأن كثرة التسامح تسقط الهيبه عند ضعاف النفوس

انا اخوك في الله
__________________
حبيبتي .... عندما تبتسمي الي سوف تنير كل النجوم التي في السماء
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 02:05 AM
  #2
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 192
رزانُ أطلّت غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ينابيع الهوى مشاهدة المشاركة
اولا مبدئك صحيح
مشاكل بيتك مهما كبرت لاتتعدى بيتك
لاسباب كثيرة
اقلها ان كل شخص عنده من المشاكل مايكفيه
كلامك مافيه وضوح وتفصيل
لكن حسيت ان في زوجك بذرة خير
لانه متمسك بك وببيته
لاتنظري له كمجرم ومخطيء
انظري له كمريض ومحتاج لك...
هو فعلاً فيه خير كبير وهذا كان دافع لي للصبر

وهو فعلا مريض ومحتاج لي لكن اذا رفض المريض العلاج هل اكون مجبرة لتحمل تبعات مرضه الى ان يمرض كل البيت ويزداد عدد الضحايا؟
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2015, 10:06 PM
  #3
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 2,120
ابو البنات 111 غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

كل مشكله ولها حل المهم أجعلي ثقتك بالله قويه وابتعدي عن اليأس وادعي الله أن يصلحه لك وابذلي كل المحاولات في ذلك . وفقك الله وفرج عنك كربتك
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 02:10 AM
  #4
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 192
رزانُ أطلّت غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
كل مشكله ولها حل المهم أجعلي ثقتك بالله قويه وابتعدي عن اليأس وادعي الله أن يصلحه لك وابذلي كل المحاولات في ذلك . وفقك الله وفرج عنك كربتك
هذا الذي ألتزمه الان رغم ضعفي في هذا الجانب لشدة الإحباط والتحطيم الذي امر به

جزاك الله اخي خيراً على حروفك
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2015, 11:28 PM
  #5
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 887
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

السلامُ عليكُم ,,

أسألُ اللهَ أن يربِطَ على قَلبِك ,,

أُختي الكريمَةُ ,, التَحوُّلُ الذي تَنشُدِينَهُ في حياتِكِ يُعتَبَرُ ( مَصيراً جَديداً ) , لِذلِكَ هُوَ ابِنُ اختِيارٍ جَديدِ ,, ولا نَدري أينجَحُ هذا الخيارُ الجديدُ أم لا ,, ومن يَتهيب صُعُودَ الجِبالِ يعِشْ أبد الدهرِ بينَ الحُفَرِ ,, فمتى ما كُنتِ ( أسيرَةً ) لِمخَاوفكِ ,, ستعيشينَ في دائِرَتِها ,, يَجِبُ عليكِ أن تُغَيري مِن ذهنِيَةِ صلاحِ الحالِ ,, إلى ذهنيَةِ الإصلاحِ ,, وما أصعَبَ طريقِ المُصلِحينَ ,,

إذا كانَ زَوجُكِ مُقِرٌّ بخَطأهِ ,, فلا بُدَّ أن يتبَعهُ إصلاحٌ ,, أليسَ كذلِك !! ماذا فعلَ زوجُكِ للإصلاحِ ,, وهل قُمتِ بِمُسانَدَتِهِ !! وتأكَّدي أنَّهُ مهما كَبُرَ خطاُ العبدِ ,, فاللهُ أكبرُ ,,

موفقةٌ ,,
__________________
و في الريح من تعب الراحلين ,, بقايا
,, جُذَيْلُها المُحَكَّك ,, ماستر في تخصصي علم النفس والخدمة الاجتماعية
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 01:58 PM
  #6
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 192
رزانُ أطلّت غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ مشاهدة المشاركة
السلامُ عليكُم ,,

أسألُ اللهَ أن يربِطَ على قَلبِك ,,

أُختي الكريمَةُ ,, التَحوُّلُ الذي تَنشُدِينَهُ في حياتِكِ يُعتَبَرُ ( مَصيراً جَديداً ) , لِذلِكَ هُوَ ابِنُ اختِيارٍ جَديدِ ,, ولا نَدري أينجَحُ هذا الخيارُ الجديدُ أم لا ,, ومن يَتهيب صُعُودَ الجِبالِ يعِشْ أبد الدهرِ بينَ الحُفَرِ ,, فمتى ما كُنتِ ( أسيرَةً ) لِمخَاوفكِ ,, ستعيشينَ في دائِرَتِها ,, يَجِبُ عليكِ أن تُغَيري مِن ذهنِيَةِ صلاحِ الحالِ ,, إلى ذهنيَةِ الإصلاحِ ,, وما أصعَبَ طريقِ المُصلِحينَ ,,
ممكن توضح هذي النقطة لو تفضلت
إذا كانَ زَوجُكِ مُقِرٌّ بخَطأهِ ,, فلا بُدَّ أن يتبَعهُ إصلاحٌ ,, أليسَ كذلِك !! ماذا فعلَ زوجُكِ للإصلاحِ ,, وهل قُمتِ بِمُسانَدَتِهِ !! وتأكَّدي أنَّهُ مهما كَبُرَ خطاُ العبدِ ,, فاللهُ أكبرُ ,,

موفقةٌ ,,
هو مقر بأخطائه كلها .. وشديد التعبير لي عن حبه وعدم استغناءه عني ... فمثلا تركي المنزل كان بسبب عدم الصلاة .. ولكن عدم وجود شخص يضغط عليه من أهله فعائلته صغيييييرة ووالده ميت ونصيحة والدي لي بأن أرجع لبيتي لإني إن تركته بهذه الحالة سيضيع أكثر .عدت ..و لكن إقراره بأنه مخطيء بتركه للصلاة ومصدوم من نفسه ولم يتوقع أن يتركها في يوم من الأيام .. لا يتبعه أي اصلااااااح ل.... بعد هدوئي النفسي حاولت أن أعيده لرشده بألطف النصح وبالمعاملة الحسنة لكنه على مدى 4 أشهر لم يتحسن كما هو ... شددت عليه في شهر رمضان و قلت له بأنه لن استمر ان لم يصلي .. فصلّى يوم وترك ...
وبعدها رفض ..
هو يعلم أني لا يمنعني من الذهاب من جديد لأهلي إلا صحة والدي ... فقد أصيب ببوادر جلطة فموضوعي سبب له زعل شديد إضافة على مشاكل أخرى ..
اكتشفت مكانتي عند والدي ومحبته الشديدة لي والى اليوم لا أجروء الا ان ابين له اني بأحسن حال ..
في آخر نقاش في رمضان بيني وبين زوجي لأنه كان يفطر عمدا في رمضان وطلبت منه الانفصال فطلب مني تأجيل الموضوع إلى أن .... يقصد أن لا يكون هذا في حياة والدي أطال الله في عمره على طاعته ورضاه بقصد ان هذا الامر مؤذي له

لا أعلم ماذا ينتظر .. فهو بقوله ان مات على حاله هالك الا ان يتغمده الله برحمته ... واسأله دائما ماذا تنتظر ..؟ لا يجيب ..

التعديل الأخير تم بواسطة رزانُ أطلّت ; 11-08-2015 الساعة 02:02 PM
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 02:10 PM
  #7
ويبقى الحنين
كبير المراقبين
 الصورة الرمزية ويبقى الحنين
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 3,823
ويبقى الحنين غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

الله يربط على قلبك ويفرج همك يا رب
اصعب شيء تستمري مع انسان بعيد عن الدين
تعيشي في خوف وقلق على اولادك وحياتك ومستقبلكم معه
يا رب يجعل لك من امرك رشدا ويلهمك الصواب في امورك كلها
__________________
الحمد لله بلا سبب ولا طلب..
الحمد لله في حياتي وبعد مماتي..
الحمد لله دائمآ وأبدا..
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 04:25 PM
  #8
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 192
رزانُ أطلّت غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويبقى الحنين مشاهدة المشاركة
الله يربط على قلبك ويفرج همك يا رب
اصعب شيء تستمري مع انسان بعيد عن الدين
تعيشي في خوف وقلق على اولادك وحياتك ومستقبلكم معه
يا رب يجعل لك من امرك رشدا ويلهمك الصواب في امورك كلها
قمممممة القلق ... اضافة ان ترك الصلاة يؤثر ع حوانب الحياة كلها بشكل يصعب الشرح معه

القدوة اختفت فهو يخرج من البيت ويدخل بدون اعتبارت للصلاة

ابنائي وبناتي وقت صلاة الجمعه يشعرون بانه يوجد خلل بالذات الذكور لانهم تعودو الخروج معه !!
لا اعلم هل من الصحيح أن أأمرهم بالخروج للجمعه و والدهم في البيت؟
علىاًانا أكبرهم عمراً 13 سنة

اخاف ان يسخط الله عليه ونفقد بركة الرزق ويشملنا عقابه فعائلته لا تنفك عنه
او ان يكشف الله ستره ويرفع حلمه وهذه والله قاصمة الظهر بالنسبة له....
__________________
لن أحلل و لن أسامح من يتابع معرّفي بغرض التجسس على شخصيتي
رد مع اقتباس
قديم 11-08-2015, 07:21 PM
  #9
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 381
bulldozer غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

بعد متابعتي لموضوعك السابق لاحضت بعض الاشياء اود ذكرها فأن اخطئت فمن نفسي والشيطان وان اصبت فمن عندالله
اولا يااختي لاحضت ان حلولك كلها معى زوجك محصورة على العبادات والضغط علية فيها ولاتنسي (انك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشاء)
لاتضايقي زوجك بكثرة التزامك فربما انحراف زوجك بسبب انحصارك على الطاعات وانشغالك بها ومعاتبته على التقصير فيها فقد ربما ان زوجك يبحث عن الترفية الذي لايجده عندك خارج المنزل
مااريد ايصالة اليك هو ان تنفتحي معى زوجك ولاكن بحدود فمالمانع ان تشاهدي معه التلفاز مثلا مالمانع ان تمرحي معه في الاشياء التي يحبها زوجك ينفر منك ويبتعد وسوف يبتعد اذا لم تتساهلي عن بعض الاشياء وتضحي بها( الالتزام وكثرة التشدد)
انا لااقصد ان تتركي كل العبادات ولاكن يكفي ان تلتزمي بالصلاة
مااادري بصراحة اذا كنت اوصلت لك الفكره ام لا وبصراحة كنت قد كتبت رد طويل عريض ومسحته لاني اعتقد ان الادارة ستقوم بحذفة واكتفيت باااعلاه
__________________
تمنيت حبـاً يدوم طويـلاً .. فـدام الحب وَ رحل الحبيب.
رد مع اقتباس
قديم 10-08-2015, 11:58 PM
  #10
ام 33
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام 33
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 364
ام 33 غير متصل  
رد: بيتي يغرق وما زالت مخاوفي تكبلني!

الله يعينك حبيبتي ويفرج همك
__________________
حينما تتخذ القرار الصحيح لا تبالي لقلبك ؛ تألم يوم، شهر أو حتى سنة بقرار عقلي صحيح ، أفضل من أن تتألم طيلة حياتك بقرار خاطئ من قلبك".
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 AM.


images