أريد توجيهاً منكم لي و لزوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-12-2005, 11:42 PM
maged960
عضو نشيط جدا
maged960 غير متصل  
س/ هل هناك مانع من أستشارة طبيب ؟؟
قديم 27-12-2005, 12:45 AM
دلوعه زوجي
عضو نشيط جدا
دلوعه زوجي غير متصل  
عادي حبينتي ينام 12 ساعه باليوم خصوصا ايام الاجازه يبغى يعوض شوي

انا زوجي بس يقعد بالصاله ينام على طول يعني مستحيل يتابع فلم

على كلا حاله احسن من غيرك كثير انا اعرف وحده تقول زوجها ينام حتى بالمطعم تخيلي يطلب الفاتوره ويغفى شوي وعادي هي تعودت طول وقته نايم

تحياتي
قديم 27-12-2005, 01:59 PM
نجمةعشق
عضو نشيط
نجمةعشق غير متصل  
صدقوني هو مش مريض وانا قلت له ان يقولون اللي نومه زايد عليه بالحجامه وشكله اقتنع

وبعدين اذ عادي ينام 12 ساعه واذا مو اكثر متى بيقعد مع زوجته واعياله ؟؟؟لين متى انا بستحمل وبتضايق؟؟؟؟
انا تعبت من كثر مااقول له بس هو بعد مايشبع نوم ويشوفني متضايقه يقول لي وين تبين اتروحين اليوم ؟؟؟ عشان يراضيني وانا اقول له ابيك تقعد معانا في البيت انسولف ونشرب شاي ونتقهوى ونضحك بس مافي فايده

كل اسبوع على نفس الحال واترد حليمه لعادتها القديمه
قديم 27-12-2005, 02:23 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
الله يعينك ياوخيييتي
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 27-12-2005, 03:05 PM
متفهم جدا
موقوف
 الصورة الرمزية متفهم جدا
متفهم جدا غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمةعشق
وللعلم انا اتضايق وااااايد لماااصحيه من نومه مش لان نومه ثقيل بس لانه مايبي يصحى ... كسووووووووووووول ..... اتعب معاه واتضايق وخصوصا لما اقيمه للصلاه ....احيانا ينام ربع ساعه او نص ساعه قبل الصلاه ويقهرررررني

انا كنت نفس زوجك الى قبل اسابيع قليله

اجي من دوامي بدري قبل صلاة الظهر ساعه او ساعتين

وانام وطبعا تعليمات لاتصحوني 00 ومابي غدا 00 ولا احد يزعجني

ومن صلاة العصر وزوجتي فوق راسي 00 قم00 اصحى 00 وزين مني

اذا قمت على اذان المغرب 00 وبالليل انام الساعه 2 او 3 واصحى 7

الحـــل 00 ضغطت على نفسي اسبوع انام بالكثير الساعه 1 بالليل

وانام بعد صلاة الظهر بدون غدا واصحى على اذان العصر او احاول اني

ماانام بعد الظهر اذا تغديت والحمدلله صار نومي خفيف وصرت اجلس مع

زوجتي اطول وقت ممكن
قديم 11-02-2006, 05:18 AM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
أختي الكريمه
أنا زوجي عكس زوجك يصحى بسرعه ولما يكون اجازه يقوم من صباح الله
المشكله يطلع مايعبرني ومطنشني
اختي انا عندي ينام ويكون جدام عيني ولا انه يطلع مايهتم فيني
مع العلم لما يرجع من البيت نادر لما يجلس معاي اكثر شئ يستسلم للنوم وصحيح انه يكتفي لساعات قليله ويقوم من النوم لكن هذا شئ مش في صالحي لأنه مايكون ملكي بعد مايقوم من النوم بل ملك أشغاله وأصدقائه ......
يعني أنا نادراُ مايكون لي نصيب في أوقات فراغه وان كان لي نصيب فأنه يطلعني ساعتين لأربع ساعات بالكثير وبعدين يقول خلاص طلعتج الحين بروح لربعي ......... ربعه=زوجته الثانيه

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 11-02-2006, 05:22 AM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
ملاحظه هو مو متزوج عليا بس معادله ربعه=زوجه ثانيه
أقصد فيها تفضيله لهم حتى وأنا معاه
يعني مايترك اليوم كامل لي وحدي لازم لهم نصيب خاصه واحد من ربعه أكره موووووووووت بس أخاف أقول جدام زوجي أكره ربيعك لأنها بتطيح فوق راسي

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 11-02-2006, 05:31 AM
مسلم في الغرب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مسلم في الغرب
مسلم في الغرب غير متصل  
عندي ملاحظة صغيرة:
الشي الذي لا تدركه الكثير من النساء هو أن الرجل بعد الجنس يشعر بالخمول و الحاجة للنوم, بينما تشعر المرأة بنشاط بعد الجنس.
قديم 11-02-2006, 05:40 AM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم في الغرب
عندي ملاحظة صغيرة:
الشي الذي لا تدركه الكثير من النساء هو أن الرجل بعد الجنس يشعر بالخمول و الحاجة للنوم, بينما تشعر المرأة بنشاط بعد الجنس.

أخي الكريم

هل هذا صحيح بصراحه أول مره أسمع عن هالملعلومه جزاك الله خيراُ

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
قديم 11-02-2006, 06:55 AM
قف أمامك أنا
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية قف أمامك أنا
قف أمامك أنا غير متصل  
سلام عليكم

أخواني وأتيتم على ما كان يقض مضجعي لتعلموا أنني من المصابين بمشاكل عويصة مع النوم ليس كنوم بحد ذاته بقدر ما هو اختلال في جدول نومي فالمزاج يتحكم بنومي لفترات اطول من زوجك يعلم الله أنني قبل سنوات وفق جدول دراسي صيفي ممل كنت انام لمدة 24 ساعة واصحوا لنفس المدة بمعنى جعلت اليوم الذي لا دراسة فيه نوم باكمله واصحوا للمدة يوم كامل يتخلله ساعات دراسية ، وكان لي رغبة في ذلك لمدة اشهر عدت بعدها لنومي الطبيعي ، أذن العقل الباطن وفق ايعاز معين وترتيب حسب المهام والبيئة المحيطة يتدخل في الامر
هل أوضح نعم كنت حينها في فترة صيف لا تجد بدا من المكوث تحت المكيف ثانيا كون اصدقائي ذهبوا فاصبح المكان هادئا جدا ثالثا لم يكن شيء يشغلني سوى اتمام ذلك المستوى فأقلمت نفسي على ذلك تاركا ممارسة اي نشاط آخر .

وتجاوزت تلك المرحلة إلا أنني فؤجت بعد التخرج بعد قدرتي بتاتا على الارتباط بأي وظيفة صباحية مهما كان الأمر والحافز ومع محاولات بائت بالفشل تاكد لي الأمر خصوصا وأني اعمل في مجال يتطلب مجهودا ذهنيا وليس بدنيا وعليه تنقلت في عدد من الوظائف واكتشفت نجاحي وانتاجيتي في الاعمال التي تكون بعد الظهر بينما اكتشف أني على الاعمال الصباحية التي تتطلب أن تنام ليلا لتصحوا نشيطا في الصباح للقيام بها غير قادر !
وأن أنا ارتبطت بمهام صباحية اضطر للنوم اخر الليل ثم اصحوا في السابعة صباحا مرغما بعد أن اكلف مالايقل عن ثلاثة من الاصدقاء اضافة لمسؤل النظافة في سكننا اكلفهم بمهمة تنبيهي لأصحو على مضض . واكتشف حينها انني في فترة ما بعد الظهر عاجز عن القيام بشيء وأن أنا خلدت للنوم سيكون متصلا إلى ما بعد العشاء لأنشط في فترة المساء بشكل جنوني يشمل نشاطي البدني والذهني ايضا .
وبعد بحث سمعت أن هناك نظرية يقال لها ( البومة والقبرة ) تنص هذه النظرية على أن الناس ينقسمون إلى قسمين احدهم يقال عنه القبرة فهذا لا تحاول ان تجعله يقوم بعمل في الليل وأن هو فعل فلن يكفيه نوم النهار بكامله وسيهرع للنوم لمجرد أن يأتي المساء حتى وأن نام طويلا في النهار وايضا لن يكون منتجا في فترات الليل أن كلف بعمل .

أما الاخر وهو صنف البومه فهم عادة أقل نسبة ولكنهم ينشطون في الليل بشكل خيالي وعليه يطوعون ابدانهم للنوم من بعد الفجر الى الظهر حينها يكون باستطاعتهم العمل بقية اليوم بكل نشاط وفي حال أجبروا بحكم العمل الصباحي على النوم بالليل فسيكون ذلك النوم بمثابة قيلولة بالنسبة لهم ولن تؤدي الغرض الكافي ليحاولوا لمجرد الفرصة المواتيه أن يناموا في النهار .
( للعلم مجربة وما صاحبكم ببعيد )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
قول آخر

لتعلموا يارعاكم الله نظرا لمعانات طويلة مع النوم وليس الارق بل جدولة النوم لدي فقد يسر الله لي أن التقيت بطبيب هنا أفتتح أول عيادة في الشرق الاوسط تعنى بعلم جديد يقال له علم أضطرابات النوم وعليه افتتح عيادة علاج اضطرابات النوم ، فالتقيته في لقاء عملي سريع وافصح لي عن كل شيء بقوله كان الجميع يظن بأن من لديه ارق او مشاكل مع النوم لا بد وأن يراجع الطب النفسي ، إلى أن توصل العلم للبحث في النوم وحالات الارق والنعاس ( السنة ) وما شابه ، فأتت مثل هذه العيادات ، وللتوضيح انقل لكم ما هيتها في عجالة ( يخضع المريض بكثرة النوم او بعد الإكتفاء بالنوم او من يشكو من الكسل وكأنه لم ينم طوال الليل لتحاليل بسيطة وممتعه حقا حيث ينام المريض في غرفة مجهزة وعليه وحدة مراقبة وكميرا ايضا بعد أن يتم وصل موصلات طرفية بجسمه تقيس كل ما يمكن أن يؤثر في النوم وصولا لقياس مدى وصول المريض او النائم الى اعمق مرحلة في النوم ومدى انزعاجه من الكوابيس وصولا لقياسات دقيقة اخرى كعدد حركات الجفون وما شابه ،
وفي الصباح يعطى النتيجة .
و كنت قد توسعت في لقائي مع ذلك الطبيب الذي أتاني بمرضى احدهم يقول كنت انام لمجرد أن اقف عن الاشارات المرورية رغم أن كنت أنام مبكرا والاخ يقول فصلت من عملي بسبب النوم وما شابه إلى أن اكتشف الطبيب أن لدي مشكلة , توجهة للطبيب بالسؤال فقال كان احدهم ينام ولكنه يعاني من ضيق بسيط في التنفس بسبب لحمية او بلغم او ماشابه فلا يصل الى اعمق مرحلة في النوم والتي منها يستفيد الجسم فيصحوا بعد كل ساعة او ساعتين دون ان يعي ذلك وهكذا دواليك حتى الصباح فيكون مضطرا لنهوض ويبقى طوال يومه بين نعاس وخمول وكسل كونه في الحقيقة لم ينم ومجرد نومه بالمساء يكون ذلك حاصل تحصيل لروتين معين ، وعليه تمت احالته لطبيب الانف والاذن والحنجرة وأجريت له فحوصات وعولج واتاني وقد شفي تماما وعاد لطبيعته ويشعر بنشاط في النهار بشكل مختلف تماما ، وللحقية فقد أكد المريض هذا الامر بشكل حماسي وكأنه لم يصدق الامر بعد .
الخلاصة قد ننام باليل ولكن لعارض صحي يكون احيانا بسيطا لا نصل لدرجة التي تجعل الجسم يخلد للنوم تماما فيأتي الصباح وكأنه لم ينم وهو يعتقد بانه نام فعلا كونه فعلا ظاهريا وشكليا . .ــ لن أتوسع أكثر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
وفي الختام اعتذر عن الاطالة ولكني أتمنى أن اكون قد قدمت شيء مفيدا بعض الشيء وأتيت على أحتمالين تتفرع تحتهما بعض الاحتمالات الاخرى ، واليك أختي اقول صدقيني ربما أن زوجك لم يكتشف نفسه وكما اخبرتك كنت من معاناة شخصية أبحث بجد في هذا الموضوع حتى تكونت لدي هذه الصورة فأن أفدت فذاك بتوفيق الله وأن اخطئت وجانبني الصواب فما أنا سوى بشر خطأه أكثر من صوابه ولكنه يحرص على أن يتعلم من باب توجيه نبوي يحث على ذلك .

وقفة / أكتب هذه المشاركة وأن لم أنم طوال الليل وسأذهب للعمل الصباحي التعيس مرغما بعد أن كلفت بعمل صباحي لمدة سنه هاهي تمر بتثاقل مزعج . وما أورد هذا إلا لنعلم أن النوم ومدته وحاجة الجسم له متماثله في البشر ولكن هناك جزئيات يجب مراعاتها .

أخوكم قف أمامك أنا

وصببت وابل سخطي على العهر وما ارعويت،،

ومارست الصدق كي لا اكون على ضميري جنيت ،،

(قف أمامك أنا )

التعديل الأخير تم بواسطة قف أمامك أنا ; 11-02-2006 الساعة 07:05 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر