أخواني في الله كيف أتصرف مع زوجي في هذه الحالة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-03-2006, 09:29 AM
شجر الدرررر
قلم مبدع
 الصورة الرمزية شجر الدرررر
شجر الدرررر غير متصل  
tongue3 السلام عليكم

...يام سلطان...

اختي الله يقويك ..ويثيبك على صبرك ويبارك لك في سلطان وخواته..

والله ياختي بعد عشره هذه السنين من الواجب على الزوج اكرام زوجته بعد كل هلعمر ..واحترامها وعزها..بعد كفاح السنين الطويله ..لكن الله المستعاااان ..
وكثير من الامور تغيرت وانقلبت وتخربطت..!!! وحسبي الله على اصدقاء السوووووء الى يخربون الاب على عياله والزوج على زوجته..
ويخلونه يتمرد..على حياه ..هانئه وسعيده من باب التغير والتجديد..
والله المستعاااان..

اختي في الله ارجوك لا تزعلى من صراحتي .. فيعلم الله اني تاثرت بقصتك ...وما هدفي الا ارجاع زوجك لبيته وعياله..وافاقته من غيبوبته ..وانجرافه وراء الشهوات..
والله تعالى وحده قادر على كل شئ..

اختي المشكله ان المواجهه كانت خاطئه هنا..منذ ثلاث سنوات...والموضوع مستمر ..هو عارف انك عارفه ...كانت رده فعلك عليه مؤقته واستسلمتي بالامر
واصبح مسلم به..

فكان نتاجها الاكتفاء بالانكار من طرف الزوج..والتمادي في التصرفات الخاطئه..

اما من طرفك فيبدو اختى انك ابتعدتي انتي ايضا عن زوجك ...عاطفيا... هذا مااستنتجته من هذه الجمله وقد اكون مخطئه..
"لم تركبي له سياره منذ اربع سنين "..!!!
فاصبحت هناك فجووووووووووه كبيره بينكما...

.
ماساقترحه عليك
اختي يحتاج الى صبر ايووووووووب وضغط على اعصابك...وملازمه الدعاء في كل سجده ...تسجدينها لله..
تطلبين فيها الهدايه لزوجك..وارجاعه الى الصواب..
الحل الاول:

افتعلي انك مصدقته..
حاولي انتي التقرب منه اكثر وابتلاع طيشه .. ..حتى تحافظي على بيتك
اشعروه باهتمام وحب منك ومن بناته واولاده....
مثلا ..يستفقدونه ان ماجا اليوم على الغذاء ..يستفقدونه ان غاب في ايام الخميس والجمعه..
ذكريه بان البنات مصيرهم للزواج ...واكيد الاب العاقل الفاهم يعلم ان تصرفاته الطائشه بتضرهم..امام ازواجهم...بدون ماتبيني له انك تظني فيه اي ظن سئ..

الصبر...وانتظار الفرج من عند الله ...فهو كفيل بافاقته..بموقف يصير له ..يجعل قلبه يندم ويتوب..
او باتعاد ..هذه المستهتره عنه..اذا وجدت لها من يدفع اكثر ...ولا حول ولا قوه الا بالله..

الحل الثاني:وانا ضد هذا الحل.......
ادخال الاهل..
اختى ..لا اعتقد ان التحكيم وادخال الاهل في الموضوع بيكون في صالحك..الان...
لان الزوج متملكه منه شهواته ..مع الاسف ..وسيختار الطرف الثالث ..
اخشى ان تكونين بذلك ..من تنهين حياتك معه..وحرمان الاولاد منه ..للابد

.
.

لذا وفقك الله لما يحب ويرضاه ..واعانك على مابتلاك به..
جاااااااااهدي واحتسبي...فلن يضيع آجرك عند رب العالمين..

ارجوا ان لا اكون اثقلت عليك..

وتقبلي ارق واجمل تحيه ..

اختك في الله شجر الدرررر

التعديل الأخير تم بواسطة شجر الدرررر ; 10-03-2006 الساعة 09:35 AM
قديم 10-03-2006, 10:43 AM
moon_magic4
عضو جديد
moon_magic4 غير متصل  
أعطاك الله الصبر على ما بلاكي ووجهك إلى الصلاح وصبرك أنت قلتى أنك رأيتيها بمعنى أنك من الممكن أنك تعلمى ما وصفها وبالتالي تعملى ما يعجب زوجك فيها ومن الجائز أن يكون ليس الجمال وحده فالنساء من وجهة نظرهم أنهم لا يظلمون أزواجهم في شئ وأنهم يفعلون كل شئ لهم من واجبات ولكن الزوج لا يريد خادمة ولكنه يريد حبيبة وزوجة وعشيقة وذلك من الممكن أنه لم يجده معك ومن الممكن أنها تكون نزوة وستنقضي أن شاء الله ولكن تدللي على زوجك حتى ولو قال لك أن العمر فات وأنقضى ولا تلفتى نظره مرة ثانية أنك تعلمي بوجدها أو تلمحى لذلك فبدل ما هو يحرص على عدم جرح مشاعرك فسيكون الأمر طبيعي ومسلم به وبدل ما أنت في حيرة من أمره بالعكس ستكونين في نار صدقيني الجهل بذلك أفضل مائة مرة من العلم به وستحرقك النار أنت من الجائز تقولي أعلم وأرتاح ولكنك لن ترتاحي وتيقني أن زوجك لن يفعل الحرام إذا كان هذا هو هدف معرفتك إذا كان يصلي ويعلم الله ولا تتصلي بها لأنها ستعلم أنه أنت ولن تفيد المكالمة بل بالعكس من الجائز أن يعلم زوجك ويكون غضبه كبير وإذا الآن يراعيكي أنت وأولاده فلن يهتم إلا بها ومن الممكن أن تكثر على كلامك الكثير ويهديكي الله للصواب
قديم 10-03-2006, 11:37 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  

...يام سلطان...

اختي الله يقويك ..ويثيبك على صبرك ويبارك لك في سلطان وخواته..

والله ياختي بعد عشره هذه السنين من الواجب على الزوج اكرام زوجته بعد كل هلعمر ..واحترامها وعزها..بعد كفاح السنين الطويله ..لكن الله المستعاااان ..
وكثير من الامور تغيرت وانقلبت وتخربطت..!!! وحسبي الله على اصدقاء السوووووء الى يخربون الاب على عياله والزوج على زوجته..
ويخلونه يتمرد..على حياه ..هانئه وسعيده من باب التغير والتجديد..
والله المستعاااان..

اختي في الله ارجوك لا تزعلى من صراحتي .. فيعلم الله اني تاثرت بقصتك ...وما هدفي الا ارجاع زوجك لبيته وعياله..وافاقته من غيبوبته ..وانجرافه وراء الشهوات..
والله تعالى وحده قادر على كل شئ..

اختي المشكله ان المواجهه كانت خاطئه هنا..منذ ثلاث سنوات...والموضوع مستمر ..هو عارف انك عارفه ...كانت رده فعلك عليه مؤقته واستسلمتي بالامر
واصبح مسلم به..

فكان نتاجها الاكتفاء بالانكار من طرف الزوج..والتمادي في التصرفات الخاطئه..

اما من طرفك فيبدو اختى انك ابتعدتي انتي ايضا عن زوجك ...عاطفيا... هذا مااستنتجته من هذه الجمله وقد اكون مخطئه..
"لم تركبي له سياره منذ اربع سنين "..!!!
فاصبحت هناك فجووووووووووه كبيره بينكما...

.
ماساقترحه عليك
اختي يحتاج الى صبر ايووووووووب وضغط على اعصابك...وملازمه الدعاء في كل سجده ...تسجدينها لله..
تطلبين فيها الهدايه لزوجك..وارجاعه الى الصواب..
الحل الاول:

افتعلي انك مصدقته..
حاولي انتي التقرب منه اكثر وابتلاع طيشه .. ..حتى تحافظي على بيتك
اشعروه باهتمام وحب منك ومن بناته واولاده....
مثلا ..يستفقدونه ان ماجا اليوم على الغذاء ..يستفقدونه ان غاب في ايام الخميس والجمعه..
ذكريه بان البنات مصيرهم للزواج ...واكيد الاب العاقل الفاهم يعلم ان تصرفاته الطائشه بتضرهم..امام ازواجهم...بدون ماتبيني له انك تظني فيه اي ظن سئ..

الصبر...وانتظار الفرج من عند الله ...فهو كفيل بافاقته..بموقف يصير له ..يجعل قلبه يندم ويتوب..
او باتعاد ..هذه المستهتره عنه..اذا وجدت لها من يدفع اكثر ...ولا حول ولا قوه الا بالله..

اختك في الله شجر الدرررر

تحليل سليم للمشكلة من وجهة نظري 100 %

والحل المطروح .. أراه هو العلاج كمرحلة أولية على الاقل ....

جزاكِ الله خيراً أختي " شجرة الدررررر "

لوعلي أضيف أمراً هاماً أنصحكِ به .... صلاة الوتر ... والدعاء في ثلث الليل الآخر .. فسهام الليل لا تُخطأ ..

ثم مع الصبر والتصبٌّر تنحل المشكلة إن شاء الله

وشدي حيلك يا " أم سلطان " حفظ الله لكِ سلطاناً وإخوته ... وأباه
قديم 10-03-2006, 12:00 PM
حتومه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية حتومه
حتومه غير متصل  

اختى الغاليه ام سلطون عوضك الله بحياه اكرم واجمل وابغى تكسبي فيها الفوز با الدنيا والاخره اختى الغاليه

الى قبلى ماشاء الله اقترحوا حلول جيده وانا اضم صوتى لصوتهم وفقهم الله واكتفي بشى بسيط حطيه امامك دائما

الصبر ثم الصبر ثم الصبر

الدعاء في جوف الليل ثم الدعاء ثم الدعاء

اسعى مخلصه دائما الى سعادته وسعادت نفسك وتذكرى دائما ان الله لن ينساكى

طمنينا عليك وسندعوا الله ان يهديه ويرجعه لك ولاولاده ويكفيه شر نفسه

ودي أبكي لين مايبقى دموع . . ودي أشكي لين مايبقا كلام
من جروح صارت بقلبي تلوع .. ومن هموم احرمت عينى المنام
انطفت في دنيتي كل الشموع .. والهنا مايوم فى دنياي دام
غربتى طااالت متى وقت الرجوع .. . كل عام امنى احلامى بعام
ان شكيت الحال ماحدلى سموع... وان سكت الناس زادونى ملام
طااال صبرى والزمن عيا يطوع.... والرجى بالى عينه ماتنام]

نفتقدك يا بسمه رضاااا يااارب تكونى بخير ياااارب

قديم 11-03-2006, 08:25 AM
أم سلطان
عضو جديد
أم سلطان غير متصل  
السلام عليكم

اختي الغاليه hanooonah

اللي عرفته من ربعه انه مش ماخذنها وانا فكرت في الايتصال ولكن تراجعت وقلت له مره بتصل فيها وبسألها قال

كيفج بيقولون ما نعرف الريال وبتفشلين عمرج 0

الحرمه الله يستر عليها يقولون انا مطلقه ويتيمه اما بنسبه لخلاقها ما يمدحونها وعندها رفقاء السؤ

المهم الله يستر عليهم 0
قديم 11-03-2006, 08:41 AM
أم سلطان
عضو جديد
أم سلطان غير متصل  
السلام عليكم

اختي شجر الدر

انا كنت اطلب منه اروح معاه حتى لو بيت عمتي وهو قريب من بيتنا يمكن خمس دقايق بس يرفض

ما يحب حتى ياخذني عند الطبيب يقول عندك ولدك والدريول مره كنت بموت من الصداع الظهر الساعه 3 وهذي موعد

قدومه من بره رغم انه ما يداوم قالي ما تشوفين شر يأم سلطان ولبس وطلع وتميت ابكي وأطلب من الله يهديه

كل ما احاول اتقرب منه يظهر منه شي يرجعني لوره كيف يأختي اسمع منه يغلط قدامي بأسمها واتقرب منه

والله صعبه وانا من النوع اللي ماتفرض عمرها لكن تعودت على كل حركاته وضحيت بكل سعادتي ولكن ما يقدر00
قديم 11-03-2006, 09:05 AM
أم سلطان
عضو جديد
أم سلطان غير متصل  
عزيزي moon

السلام عليكم

اخوي شو اسوي اكثر من اني كنت انتظره لين الساعه 3فلليل واحبه وادلعه وللي يطلبه يحصله يقول مايحتاج تنتظرين

نامي عشان العيال واذا قلتله طمنا يوم تتطلع يقول انا مش صغير والله يأخوي كان يتصل فينا دائما ويخاف علينا

وقبل ما يعرف هذي الانسانه كان يسفرنا كل سنه ولنا ذكريات حلوه معاه ويهتم في البيت الحين صار مثل الضيف

يدش البيت حق ساعتين ثلاث0

يمكن ما تصدق لو قلتك اني اذا انجرحت اصبح منه ارد الظهر ولا كأنه صار شي لاني ما اصبر عنه بس شو اسوي

عودني غصبن عني اني ما اتصل فيه ولا انتظره أموت في اليوم ألف مره بس المهم انه ما يزعل لو كانت هذي اللأوامر

منه برضا لكن هي اللي تزعل وهو مايحب يزعلها
قديم 11-03-2006, 09:11 AM
أم سلطان
عضو جديد
أم سلطان غير متصل  
السلام عليكم أختي العزيزه حتومه

هذي انا صابر ه ومالي غير الصبر

والله يكون في عون كل مسلم
موضوع مغلق

مواقع النشر