معاناتي مع ام زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 13-05-2006, 04:22 PM
أم البنين4
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم البنين4
أم البنين4 غير متصل  
أختي الكريمة ...شيهانة..

عزيزتي ...اولا اسأل الله ان يلهمك الصبر على ما انت فيه وأن يثبت قدمك على الحق ويهدي قلبك الى مافيه صلاح لك ولزوجك ..

ثانيا .. أختاه .. انا على يقين بأنك لم تعملي كل ما عملته ( خدمة لأم زوجك بشتى انواعها ) واضعة في اعتبارك رضاها فقط .. ( صحيح ) ( أو لا )
انت بذلت كل جهدك...طلبا في رضاء الله ونيل ثوابه ... وان الله لا يضيع اجر العاملين ...

عزيزتي ...تذكري انك قلت انك تعامليها مثل والدتك ... ولا أظن انك في يوم من الأيام سوف تقولي لأي أحد بأنك عملت وعملت من أجل والدتك وانها لم تقابل عملك بأحسان (( ترى في أمهات يعاملون بناتهم بهالطريقة ))

نأتي لماذا تتصرف معك هكذا ..ولماذا تتصرف أخته باسلوب لا ترغبين به ؟
عزيزتي ..كم عشت انت معهم ... سنه ..سنتان ..ثلاث .. مهما يكن فلن تصلي الى المدة التي عاشتها الأم مع ابنها وبنتها

لذلك نرى ان بعض الأمهات تشعر في قلبها غصة ان هذا الابن الذي ربيته ..وسهرت من أجله الليالي ....لم يعد معي ..امتلكه قلب غيري ..
وكذلك البنت ... ربما اذا كانت صغيرة.. فهي لا تعي شيئا ..وتحاول لفت الانتباه ... واذا هي في سن الزواج ربما يكون من باب لماذا هي تزوجت وانا لا ... ومن هنا تبدأ المشاكل ..

عزيزتي ... انا ارى ان الشيطان قد دخل منزلكم محاولا أن يهدمه بشتى الطرق ... ولا داعي لذكرها لأنك تعرفينها ..

وأهمها هو قتل نفسين ( انت وابنك ) فاتقي الله وانت تعلمي ان نفسك ليست ملكا لك ..فلا تعينه عزيزتي على ذلك وتخيله واقفا في زاوية من زوايا المنزل مصفقا مسرورا بما آلت اليه أموركم

واريد ان الفت نظرك الى شئ غفلت عنه عزيزتي ..ان الله عوض صبرك خير .. والخير لا يضيع .. الا تعتقدي ان حملك ..هو هدية لك من رب العالمين على ما قدمته ..
فكيف ترفضين ان تقابل أم زوجك الاحسان بالاساءة ... وها انت تقابلي الاحسان بالاساءة وبشكل اعظم بكثير من ما فعلت هي ...

أختا ه ... اصبري ... واستمري كما انت ..ولن تجدي الا خيرا ...
اعتذر على الاطالة ............... أختك في الله أم البنين ..

التعديل الأخير تم بواسطة أم البنين4 ; 13-05-2006 الساعة 04:25 PM
قديم 13-05-2006, 04:30 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
ينقل الموضوع لعالم الثقافة و التوجيهات الزوجية حيث مكانه المناسب

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 13-05-2006, 05:11 PM
منو2006
عضو دائم
منو2006 غير متصل  
اختي شيهانه اولا الانتحار محرم ولاتدعي الدنيا وزينتها تدعوك الى الحرام

ثانيا تأكدي ان الله اذا احب قوما ابتلاهم فلا تضيعي اجرك بلتفكير بالانتحار

ثالثا انا حاسه باللي فيك لاني كنت ساكنه مع اهل زوجي ولكني كنت الح على الله بالدعاء والحمد لله رزقني الله ببيت مستقل

فقط اتجهي الى الله والحي عليه فرج الله همنا وهمك والمسلمين اجمعين
قديم 13-05-2006, 06:13 PM
شيهانه
عضو جديد
شيهانه غير متصل  
اخوتي الله يوفقكم اجمعين
ريفان اناياختي بدأت ادعي ربي وارتجيه

حارس الازواج معليش كنت معصبه ومتضايقه لاتلومني ابي اعيش مرتاحه بال مواتزوج وتتنكد حياتيولجئت لكم بعد الله وكنت ابغى الجواب حاااار وبسرعه مثل الحراره والقهر اللي اشوفها

بنت رجاال والله مفكره في ولدي وزوجي وماودي يصيرسوء لنا بس تعبت..مافيه احد يقدر
وجيت زوجي بالطيب بالدلع باني ودي اخذ راحتي في مملكتي لكن لاحياه لدرجه ان احيانا ودي اجلس بشقتي ببجامتي بروب النوم براحتي واخاف يدخلون فجأه لانهم مش من النوع اللي يستأذن
جربت احيان اظل بالبجامه ابغاه يحس ويغير علي ليش اطلع لو اني في شقتي عند خواته بها الملابس

كاره الرياضيات ..صدقني اخوي كل ماجيت اسويها قلبي مايطاوعني واحن لشقتي بقوه ولزوجي وزوجي شخصيته مره قويه بس ضعفت والسبب امه كل حاجه تدخل فيها ولوبطريق غير مباشر اول عدي لما اشتري ملابس والحين يقولي بسك ملابس وخلاقين والله اول مايحب الا الماركات والحاجه الغاليه والحين مايشتري الامن المحلات الرخيصه بو 10و20 ومن حط هذي في راسه غيرها ...انااتعذب بصمت لانها غيرت زوجي علي ليت الامر على شقه يهون والمشكله كل ماصاربيني وبينه نقاش هدد بالطلاق وتراجع عن اللي في راسي ولاقلت له تهديدك لي بالطلاق مايخليني اعيش مستقره معك يقولي انت عنيده وما يجيبك الا الطلاق واخر مره من شهر تمشكل معي وقلت له بروح بيت اهلي اريح شوي مثل مانت تريح لانه موظف بمدينه تبعد عنا 120كم المهم رفض وقالي ان طلعتي انتي طالق بالثلاث ولكن هالمره انا عزمت عالطلاق واللي فيها فيها لاني ماتحمل اعيش مع واحد كل كلمه بطلقك ويوم شافني ملزمه وعادي عندي عاندني قال والله لعلقك طول حياتك ماتتزوجين ولا تنفع معي اي وساطه لك...

hasarymا
اطلع بشقه بعد ماشبت وراحه احلى ايم عمري بالزواج انا ابغى الحين قبل مايكثرون العيال ويدخل احد في تربيتهم واخذ راحتي قبل يكبروا

شخصيه مجهوله انا صلبره بس ماتوقع هي بترضاه لباتها ولابناتها يرضون يعيشون حياتي

almkann3
انا مستمره في طيبتي وتسامحي معها ومع غيرها
بالنسبه للبنت هي في عمري25وعادي الحين اسولف معهابس اللي صار احس خاها تحسب لي الف حساب افكر اعطيها هديه بس في الوقت المناسب

روعه رأفت الانتحار وارد لامحاله
حاولت بكل حاجه ولكن رافض واناوافقت اعيش معهم لان قبل الملكه قال الاب شاوروا البنت شقه لحالها ولا معنا وانا من طيبتي قلت معهم خليني اكسبهم من البدايه واذا كانوا هم طيبين خذوا رايي انا اصير اطيب ولا اردهم المهم بعد الزواج زوجي قالي قهرتيني برايك هذا ليش ماقلتي شقه بعيد قلت له انت كان حطيتني مثل ماتشوف قال مابغيت اهلي يقولون البنت تبينا وولدنا لأ...
قديم 13-05-2006, 06:25 PM
الرقة1234
عضو دائم
الرقة1234 غير متصل  
tongue3 رد

شيهانه انت بالشرقية اتوقع ذلك وحماتك ماهي بحاجتك وسبق ان حليت مشكلة مماثلة تماما الخروووووووووووووووووووووج افضل حل تحياتي
قديم 13-05-2006, 07:49 PM
lavendergm
عضو نشيط جدا
lavendergm غير متصل  
الله يكون بعونك مالك الا الصبر واكثري من الدعاء (اللهم اكفنيهم بما تشاء) الاستغفار وان شاء الله ربي بيفرجها من عنده الموضوع مايستاهل الانفصال والزعل لان باين ان زوجك ماراح يترك اهله وباين من طريقة تعاملك مع الامور انك عاقله فما عليك الا ان تغيرينهم بالمعامله الحسنه( بس ماتكونين ساذجه) حتى لو اسأوا وان شاء انهم بيتغيرون مع العشره الله يسخرهم لك ويكفيك شرهم
قديم 13-05-2006, 07:51 PM
شيهانه
عضو جديد
شيهانه غير متصل  
اهلا............... pomegranite
حصل لي خير من هالموقف وبرضوا كنت ادافع عنه ياقلبي عليك ليش كذا على الاقل سكنتي ثم تطلقتي...الله يعوضك خير...

ام البنين ..اولا اهنيك على ان طيبتك مع ام زوجك ماراحت سدى وانها تقدر اللي انتي سويته لها ثانيا صدقيني مااسوي الخير الا لانال رضاء الله ثم ورضاى زوجي ثم اهله وبالذات امه حتى ايام الملكه
انااحس نفس كلامك ربيت ولدي وتاخذه بنت الناس مااحد قالك زوجيه وحطيه عندك كان ابعدتيه عنك ترتاحين وتريحين

والله ماسوي الا الخير بس ما احسه ينفع وما طولتي ولاحاجه ولكن اتمنى يجي يوم وكلن في حاله

منو2006 ان شاء الله بلزم الدعاء والله يعين

الرقه1234
سواء كنت من الشرقيه ولا الغربيه الهم هم في كل مكان وعفوا وضح كلامك حماتي ماهي بحاجتي بصراحه مافهمت....

وليش بالذات حطيتني من الشرقيه لايكون الشرقيه الاولى عالميا في هذه المشكله بالذات فضلا جاوب
,,,,,,,,,,,,,واكيد الحل الخروج لكن من يسمع يااخي

كلمه حق:::::::ام زوجي طيبه لكن فيها عيبين انها مزاجيه وماتنصح بشويش وبالراحه وانها تدخل في خصوصيات الاخرين موبس انا اقول باعتراف ابناءها انفسهم وسريعه الغضب
وانا بصراحه عكس العائله تماما ذربه حيل ومارفعت الميانه معهم الا نادرا وعلشان اخذ حقي وهم من النوع العادي يقول اللي في خاطره لو فيه جرح للطرف الاخر

اسعدني تجاوبكم بس عطوني حل اقوله لزوجي واطلع وارتاح بارك الله مسعاكم مع وافر التقدير والاحترام
قديم 13-05-2006, 08:08 PM
pomegranite
عضو نشيط
pomegranite غير متصل  
بصراحه شيهانه اذا طلعتين من بيتكم يمكن ينفذ تهديده ويخليك معلقه
صدقيني تعيشين في نار الزواج ولا نار التعليق اساليني انا بتشوفني الويل منه وبينسى العشره كلها وراح يحاول يأذيك قد ما يقدر طبعا بتحريض من والدته واخته هذا اللي صار لي
الصبر زين
حاولي تشغلين نفسك بأشياء مفيده وشيلي من راسك فكرة الانتحار لاني بعد فكرت فيها والحين اذا ارجع بفكري للماضي اضحك على روحي
وشيلي فكرة الطلاق بعد من راسك وحاولي تشوفين مميزات زوجك الايجابيه صدقيني بترتاحين
قديم 13-05-2006, 08:33 PM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اختي الحبيبة
حزنتيني عليك الله يفرج همك
حبيبتي..مهما كانت الظروف أرجوك لا تفكرين بالأنتحار ابدا ابدا..اولا ستخسرين دنياك وأخرتك وبسبب من؟؟؟؟ بسبب من ارادوا ان يدمروكي وسوف ينجحون لو فكرتي هكذا

اختي الحبيبة..أنا مررت بنفس ظروفك وأكثر رغم انني كنت منفصلة عن اخت طليقي وكنا معتمدين على انفسنا..ورغم ذلك دمرتني الله ينتقم منها
ولكن الفرق هو ان طليقي كان يقف معها حتى لو الباطل وااااااااااااضح..لأأنه كان مشترك معها بالجريمة وكانوا مشتركين على ان يأخذون جنسيتي ويرموني
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

ولكن يا اختي..زوجك متعاطف معك فلا تخسريه بسببهم
لا تجعلينهم يشمتون بك ويدمرونك
حاولس معه واصري على ان يأتي بشقة منفصلة
هل عندك احد من اهلك له أثر على زوجك؟ ممكن يكلزمني لعله يقتنع
اعانك الله اختي

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 13-05-2006, 10:23 PM
راماالجنوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية راماالجنوبية
راماالجنوبية غير متصل  
حبيبتي ماعليك إلا الصبر وانتي وضحي لزوجك انك نفسيتك تعبانه والله انتي نفس حالتي صبرت وضفرت جلست مع أهل زوجي 10سنوات وامي شافت الظلم علي وأخيرا تدخلت في الموضوع وقالت للام ارحمي من في الارض يرحمك من في السماء وجربيها في بناتك وخافي الله وانا ام زوجي كانت تحكم علي على حساب الاخرين الى أن فرجت وخلي أحد من أهلك عاقل يكلم زوجك ويفهمه إن لابد لك من الاستقرار لان بيجيك أطفال ويمتلي البيت ولازم تتوسع في مكان لك ولاسرتك والله يفرج كربك ياعيوني مشكلتك والله في 90%من البيوت وعليك بالصبر والله يساعدك نصيحتي قوي شخصيتك شوي وخذي حقك من أهله أنتي لاتدخلين زوجك قوي نفسك وردي عليهم ولاتفكرين...والله يساعدك ويقويك على من ظلمك...

مواقع النشر