غيورة جدا ماذا أفعل مع الملل - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-07-2006, 04:57 PM
محبة النبي لين
عضو نشيط جدا
محبة النبي لين غير متصل  
بدون تلفاز!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lio
يا أختي لا أعلم ماذا أقول لك. بصراحة أنا مندهش من هذا التحجر الزائد. أعتقد أن التلفاز وغيره من وسائل الاتصالات هي سمة هذا العصر وهو بوابتكي على العالم وكما أن فيه شرور كثيرة ففيه أيضاً خير كثير. فلا يعقل أن تعيشي في قمقم لا تعلمين ما يحدث خارجه. ولا أعلم أن أحداً من العلماء حرم التلفاز أو غيره من وسائل الاتصالات بالمطلق. فأنت تستطيعين أن تختاري ما تشائين من القنوات سواء قنوات المجد أو غيرها وتحذفي القنوات الأخرى. فلا أدري ما الضرر المتأتي من قناة مثل الجزيرة مثلاً (إذا تجاوزنا موضوع أن المذيعات غير محجبات). على الأقل يا أختي كوني على اتصال وتفاعل مع العالم حولك.
يا إخوان الاسلام دين عظيم وفيه الكثير من المرونه والسعة ويصلح لكل زمان ومكان ويستوعب جميع متطلبات ومخترعات العصر فلا تجعلوا منه قالباً حجرياً لا يصلح إلا لزمن قد مضى.

أما بالنسبة لموضوع الغيرة، فثقي أختاه أن محافظتكي على زوجك لاتتأتى من خلال وضعه في قفص وإحصاء أنفاسه. وأنما تكون بحسن تبعلك له والتفنن في إمتاعه وطاعته في غير معصية. عندها فقط ستأسرين قلبه وسيستغني بك عن نساء العالمين.
انا من رايي الوسطيه في كل شيئ كيف عايشه بدون تلفاز ولا راديو ولا نت؟؟!!!!! يا اختي التلفاز الو حسناتو زي ما الو سيئات انت حاولي تلغي القنوات الي ما بدك ياها وخلي قنوات الجد المنار العفاسي والله حرام هيك والله خانقه زوجك يعني لو ما عندو بيت تاني كان تزوج عليكي !!!! والله يا اختي الامور بالوسطيه مو لهدرجه بيت بدون تلفاز!!!!!
العالم بتتقدم وانتي هيك ما بتعرفي شي وزجك بيصير يشوفك ما بتعرفي شي بالدنيا !!!! انا هيك رايي وبحترم اراء الجميع بس والله هيك كتييييييييير!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 24-07-2006, 05:13 PM
ساري10
قلب المنتدى النابض
ساري10 غير متصل  
استفتي قلبك ولو افتاك المفتون

انتي تقولين انه حرام : فلماذا الاصرار على دخول الدش !

والله يهدي زوجك ان شاء الله
قديم 24-07-2006, 05:18 PM
لسان الحق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية لسان الحق
لسان الحق غير متصل  
أختي الفاضلة / يوجد في معظم البيوت المتدينة والمحافظة تلفزيونات ودش وغيره الكثير ولكن النية ونوع الأستخدام
والقنوات الفضائية على مافيها من قنوات شيطانية إلا إنه يوجد قنوات والحمدلله دينية وتعليمية العشرات منها
وتضم مجموعة كبيرة من رجال الدين والأزهر وأهل العلم وعلى رأسهم (أقرأ) و(الناس) وكما قلتي المجد والكثير
وكذلك الأخبار لنطالع ما يجري حولنا من أحداث،
ياأختي مبروك المولود ،،،، ولكن كيف تشعرين بالملل وبعد أن رزقك الله مولودآ
وفقك الله وأخيرآ تفرغي لأولادك وأهتمي بزوجك تسعدى.....
قديم 24-07-2006, 06:03 PM
um soso
عضو نشيط جدا
um soso غير متصل  
بصراحه باقات المجد هي الأعلام النظيف
قديم 24-07-2006, 06:10 PM
واحد تعبان
عضو نشيط جدا
واحد تعبان غير متصل  
لطالما تسائلت أنا وخطيبتي (زوجتي شرعا) عن ادخال التلفزيون

في بيت أهلي دش ولكن لا أجلس عليه الا نادرا، لا أخبار ولا رياضة ولا غيره، أصلا مافي التلفزيون أي حاجة تعجب، كما ان الانترنت يغني عنه بكثير وهو متوفر بالعمل

وزوجتي ليس لديها دش وانما القنوات الأرضية وليس لديها انترنت لكن وقت عملها يتوفر لديها الانترنت ومع هذا ليست بمدمنة له

واتفقنا كلانا أن لاندخل دش عربسات وغيره وانما قنوات المجد، فمن الصعب في الوقت الحالي أن نبقى بدون تلفزيون، فسنصاب بالملل، فلابد للحديث أن ينتهي ولن يكون هناك شيء يجذب انتباهكما في نفس الوقت وتتشاركوه مع بعض. بالنسبة لي مستعد ان أعيش مابقى لي من العمر بدونه، لكن بالنسبة لزوجتي سوف تمل من الجلوس لوحدها في سكون تام لذا رأينا المجد ربما أنسب حل. وهي ليست لديها مانع في أي قرار اتخذه.

ومازلت محتار، لذا أرجو من الأخوان أن يفتونا
قديم 24-07-2006, 06:51 PM
um albanin 4
عضو جديد
um albanin 4 غير متصل  
أختاه لكل شئ ايجابيات وسلبيات ..

فالذي يريد الخير يعلم أين يجده والذي يريد الشر يعلم أين يجده ..فجهاز الكمبيوتر الذي سمحت بإدخاله الى منزلك ....
هل تعتقدين أنه لا يوجد بالعالم من يستخدمه من أجل ما حرم الله ... وحتى جهاز التلفون ..ومن ضمنهم أيضا جهاز التلفزيزون ...

الاعتدال أخية مطلوب ...بارك الله فيك ..

أختك أم البنين
قديم 24-07-2006, 07:04 PM
سيــسبــان
عضو نشيط جدا
سيــسبــان غير متصل  
أختي عندك مشكلتين لا واحده

كأنك تقولي أريد التلفاز لأتسلى ولكني خائفه على زوجي من أن يرى ما فيه

فلم أجد تبرير لجمعك بين مللك وغيرتك إلا هذه فهل أنا مخطئه؟

اعذريني إن أخطأت فهذا ما فهمت

أما التسليه

فكل ميسر لما خلق له

فابحثي عن رسالتك في هذه الحياه ..فخيرنا لا بد أن يتعدى إلى غيرنا

وقتها سيمتلىء فراغك و يشرح الله لك صدرك و يأنسه

فليست الحياة زوج و تلفاز

تحياتي لك
قديم 24-07-2006, 08:12 PM
محد دلوع شراتي
عضو نشيط جدا
محد دلوع شراتي غير متصل  
انا ما اقدر اعيش من غير تلفزيون والتلفزيون مثل ما هو مفيد هو ضار وعلى الانسان الواعي الفاهم ان يختار اللي يباه وبعدين كلام زوجك صح وانه يوم يطلع عشان يشوف التلفزيون معاه حق وانت الغلطانه...........اكبر مثال عندك انا ياما اشياء ما تعودت عليه ولا فحياتي سويتها........ومع ذالك لان زوجي يحب هالأشياء تعودت عليها بس فالبداية كانت صعبة وهذا انا بعدني ما رحت عنده بس اعرف انه يحب هالاشياء..........
قديم 25-07-2006, 12:33 AM
سنــــــــــــا
عضو دائم
سنــــــــــــا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jeans
نصيحه
لا تدخلين الدش الي بيتك .........كما قلت الشيطان يبدأخطوه خطوه

وعليك بقنوات المجد فانها رااائعه ومسليه

حاولي بعدة طرق ان تقنعي زوجك عل الله يهديه ويقتنع

وفقك الله اختي

اختك بالله جينز